أفضل برنامج ريموت كنترول اندرويد _ اقوى 5 برامج

أفضل برنامج ريموت كنترول اندرويد _ اقوى 5 برامج

ان كنت تبحث عن برنامج ريموت كونترول تستطيع من خلاله التحكم في التلفزيون الخاص بك عن بعد فتابع قراءة هذا المقال لأننا في موقع اليوسف الترا سنقدم لكم أفضل برنامج ريموت كنترول لأجهزة اندرويد.

برنامج ريموت كنترول الأفضل 2023:

سنقدم لكم حزمة من البرامج للتحكم في التلفزيون عن بعد وانتم تستطيعون الأطِّلاع عليها و اختيار المناسب و استخدامه ، من خلال هذا المقال سنقدم لكم ميزات كل برنامج ريموت كنترول و الخصائص التي يوفرها للمستخدمين.

 

برنامج ريموت كنترول هو عبارة عن أداة من خلالها انت قادر على التحكم الكامل بجهاز التلفاز الخاص بك حيث انه سيعمل بمجرد ان تقوم بتوصيله بجهاز التلفاز عن طريق خطوات بسيطة سنشرحها بشكل مفصَّل لكم في مقالنا .

ملحوظة مهمة: قبل قراءة المقال و تحميل برنامج ريموت كنترول الذي ستختاره عليك ان تتأكد ان هاتفك المحمول يدعم ميزة IR لكي لا تتعب نفسك في تحميل برنامج ريموت كنترول دون ان تستفيد منه.

كيف تعرف ان هاتفك المحمول يدعم خاصية IR؟

خاصية IR هي التقنية التي تمكن هاتفك من التحكم في التلفاز وهي عبارة عن قطعة من قطع الهارد وير داخل الهاتف.

لمعرفة  اذا كان هاتفك يدعم خاصية IR عليك تحميل برنامج ir test وبعدها :

  1. بعد فتح برنامج ir test سيقوم البرنامج باختبار هاتفك و معرفة اذا كان يدعم هذه الميزة ام لا .
  2. اذا ظهرت أمامك على الشاشة رسالة “you dont have an ir blaster” فهنا يعني ان هاتفك لا يدعم هذه الميزة ، نود ان ننوه ان الرسالة ستظهر باللون الأحمر.
  3. ام اذا ظهرت أمامك على الشاشة رسالة you  have an ir blaster”  هنا يعني ان هاتفك يدعم ميزة IR أيضاً عليك معرفة ان الرسالة ستظهر باللون الأخضر.

1_ TV Remote:

TV Remote برنامج ريموت كنترول الأول في مقالنا ،هذا البرنامج يسمح لك بالتحكم بجهاز التلفاز الخاص بك من هاتفك ، يمتلك البرنامج واجهة استخدام بديهية ستتمكن من خلاله من كشف التلفاز الخاص بك بسهولة وبشكل تلقائي على شبكة wifi ،

سيمكنك برنامج ريموت كنترول  TV Remote من:

تستطيع من خلال برنامج ريموت كنترول هذا التحكم الكامل بجهاز التلفاز من خلال الهاتف مثل:

  • تشغيل و إيقاف تشغيل جهاز التلفاز من خلال الهاتف.
  • البحث عن الأشياء بمحرك البحث.
  • خفض الصوت و زيادة الصوت.

طريقة التوصيل بجهاز التلفاز من خلال TV Remote:

  1.  يتوجب عليك الاتصال بشبكة wifi من داخل التلفاز .
  2.  الاتصال على ذات شبكة wifi في هاتفك الذكي.
  3.  بعدها يترتب عليك الذهاب الى أيقونة Mirrror فيا لشريط أسفل الشاشة و ستتلقى التوجيهات من خلال هذه الأيقونة الى ان يتم الاتصال.

صورة من داخل برنامج ريموت كنترول TV Remote:

برنامج ريموت كنترول
برنامج تحويل الهاتف الى ريموت كنترول

لتحميل برنامج TV Remote أضغط هنا .

2_ برنامج Remote ATV:

الكثير منا يعاني من مشكلة ضياع او تعطل ريموت كنترول تلفازه لكن هذا البرنامج هو أفضل حتى من جهاز تلفازك الأساسي لأنك بمجرد ان تحمله و تبدء باستخدامه ستستطيع التحكم بكامل الاعدادات داخل التلفاز و التغيير بين القنوات وما الى ذلك من أمور أخرى.

طريقة استخدام برنامج ال ريموت كنترول هذا سهلة فقط يتوجب عليك ربط البرنامج بشاشة التلفاز الخاصة بك ، فبعد تحميلك للبرنامج عليك الاتصال على شبكة الأنترنت نفسها و من ثم سيصلك رمز على شاشة التلفاز عليك ان تضعه داخل الحقل المطلوب و حالاً سيتم الربط.

لتحميل برنامج ريموت كنترول Remote ATv أضغط هنا .

3_برنامج Fire Remote:

اشتهر هذا البرنامج شهرة كبيرة بفترة قياسية جداً لما يقدمه من ميزات جميلة وبسيطة فهو يوفر واجهة استخدام سهلة و رائعة تستطيع التحكم من خلالها بالتلفاز الخاص بك بمرونة و سهولة كبيرة.

هذا البرنامج من تقديم شركة غوغل ،تستطيع من خلاله عكس شاشة هاتفك المحمول على شاشة التلفاز بسهولة اضافة الى التحكم الكامل بالقنوات و استخدام محرك البحث داخل شاشة التلفاز من خلال الهاتف.

صورة من داخل برنامج ريموت كنترول Fire Remote:

برنامج ريموت كنترول
أفضل برنامج ريموت كنترول

لتحميل برنامج Fire Remote اضغط هنا .

4_برنامج ريموت كنترول Lean Remote:

هذا البرنامج ليس برنامج ريموت كنترول للتلفاز فحسب بل انه يدعم التحكم في اغلب الأجهزة الإلكترونية الموجودة في المنزل كالمكيفات و غيرها من الأجهزة الأخرى.

يضاف ان هذا البرنامج هو مجاني بشكل كامل ويمتلك أكثر من خمسة ملايين مستخدم على متجر غوغل بلاي ، كما ناه يحوي فريق دعم قوي وسريع الرد من خلاله تستطيع ان تقدم لهم الملاحظات فمثلاً ان كان البرنامج لا يوفر أمكانية التحكم بأحد الأجهزة الإلكترونية الموجودة في منزلك تستطيع من خلال البرنامج تقديم اقتراح لإضافة هذا الجهاز الإلكتروني.

طريقة استخدام برنامج ريموت كنترول Lean Remote:

بعد تحميل البرنامج على هاتفك المحمول من خلال الضغط هنا و الدخول اليه يترتب عليك التالي:

  • فور فتح البرنامج ستظهر لك واجهة عليك من خلالها اختيار الطريقة التي يعمل بها هاتفك هل هي smart Remote ام انها  IR remote.

    برنامج ريموت كنترول
    برنامج ريموت كنترول لأجهزة الأندرويد
  • بعدها ستظهر لك واجهة من خلالها عليك تحديد الجهاز الإلكتروني الذي تريد استخدام البرنامج لأجله.

    برنامج ريموت كنترول
    برنامج ريموت كنترول للأندرويد
  • هنا يترتب عليك اختيار الجهاز الإلكتروني المنزلي.
  • ثم عليك التحكم من خلال الريموت داخل البرنامج ليتم البدء في عمله.

سنبدأ الان شرح الطريقة الأخرى للبرنامج وهي من خلال الدخول الى أيقونة Smart Remote  “الخيار الأول” من اول واجهة ظهرت لك عند فتح البرنامج.

الطريقة الأخرى ستكون من خلال التوصيل على نفس شبكة WiFI على هاتفك المحمول وعلى شاشة التلفاز وبعدها سيتم توجيهك للخطوات التالية من داخل البرنامج على الهاتف.

لتحميل البرنامج أضغط هنا .

5_ برنامج جهاز التحكم LG:

يستحق هذا البرنامج ان نفول عنه انه أفضل جهاز ريموت كنترول على الإطلاق لما يقدمه من تسهيلات في استخدامه حيث انه سيوجهك بشكل واضح لحل اية مشكلة تحدث من خلال استخدامه.

لاستخدام البرنامج عليك ان تتصل بنفس شبكة WIFI على الهاتف المحمول وعلى شاشة التلفاز أيضاً .

يملك هذا البرنامج أكثر من مليون مستخدم على متجر غوغل بلاي كما انه مجاني تماماً .

يمكنك من خلال برنامج ريموت كنترول LG التحكم بشاشة تلفازك وكأنك تحمل الجهاز الخاص بالتلفاز مثل رفع الصوت وخفضه و كتمه و تغير القنوات التلفزيونية لأعلى و أسفل.

لتحميل البرنامج اضغط هنا.

أخيراً نتمنى ان كون قدمنا لكم شرحاً وافيا قد استفدتم منه ، نود ان نعلمكم اننا نبذل قصارا جهدنا لتقديم الأفضل لكم و تجنبنا إضاعتكم الوقت لذا لا تتردد عزيزي القارئ في مشاركة هذا المقال مع العائلة و الأصدقاء تقديراً لجهودنا المبذولة لأجلكم.

تعليقات (0)