براءة اختراع لشركة آبل توضح الميزات الجديدة للخرائط

براءة اختراع لشركة آبل توضح الميزات الجديدة للخرائط

تقوم آبل بالتخطيط لأضافة ميزات جديدة لتطبيق الخرائط الخاص بها، محاولة جعل مستخدمين iOS يعتمدون على خرائط آبل عوضاً عن استخدام خرائط جوجل المنافسة لها.

ما هي الميزات التي ستقدمها آبل بالخرائط الجديدة

تقدم طلب براءة اختراع بعنوان جديد واجهات المستخدم لمسارات التنقل المخصصة، ومن بين الميزات التي تفكر بها آبل بما يخص الخرائط الخاصة بها.

 

إحد هذه الميزات التي تقوم باقتراحها براءة الاختراع ستقوم بالسماح لخرائط ابل بتحديد المسارات بالاعتماد على ملف التعريف الخاص بمحرك سيارتك.

هذه الميزة ستمكن التطبيق من الاقتراح على سائق المركبة، في أي وقت يجب على السائق لملئ خزان الوقود أو لشحن السيارة أن كنت تمتلك سيارة كهربائية، سيقوم التطبيق بالنظر إلى النطاق الذي تحتويه السيارة بالنسبة للوقود المتوفر أو شحن البطاريات وتقوم بعرض مسار داخل هذا النطاق.

أن لم تستطيع السيارة الوصول الى الوجهة التي ذاهب اليها بسبب عدم وجود شحن أو وقود يكفي، ستبحث خرائط آبل عن أقرب محطات وقود ومحطات شحن.

سيعمل التطبيق على تقدير الوقود أو شحن البطاريات الذي سيكون بعد أن تقوم بالوصول للمكان الذي انت ذاهب اليه، وسيستطيع المستخدمون من تحديد أن كانوا سيقومون باتباع الاقتراحات في حال التوقف للتزود بالوقود أو شحن البطاريات، أو انه يريد مواصلة القيادة الى وجهته.

أما الميزة الثانية المتواجدة في براءة الاختراع، ستقوم بالسماح لخرائط ابل بلابتعاد عن المناطق التي يكون الوصول لها محدود بحسب لوحة ترخيص المركبة، ستقوم خرائط آبل بتجنب الانتقال مع السائق لهذه المنطقة المحظورة.

وأشارت براءة الاختراع لميزة التنقل المتقدم الذي سيكوم من خلال إدخال نوع المحرك والمزيد حول تفاصيل المركبة ورقم لوحة الترخيص.

وستقدم نتيجة رائعة وهي اقتراح خرائط آبل للطرق ومتى يتوجب عليك الوقوف لملئ الوقود أو شحن البطاريات، وستقوم بتخطي المناطق التي يوجد عليها قيود على لوحة الترخيص.

ولكن عليك أن تعلم أن قيام ابل بتقديم طلب براءة الاختراع لميزة خرائط ابل الجديدة، هذا لا يعني أن تحصل الشركة على الموافقة، وليس من المؤكد أن تقوم الشركة بأضافة هذه الميزات.

تعليقات (0)