الولايات المتحدة تصوت على حظر تيك توك والصين تحذر من حظره

الولايات المتحدة تصوت على حظر تيك توك والصين تحذر من حظره

يقوم مجلس النواب اليوم بالتصويت تشريع يعطي مهلة لمالك تطبيق تيك توك بايت دانس حتى نهاية الأسبوع لأنهاء أستثمارتها من التطبيق ألذي يقوم باستخدامه أكثر من 170 مليون شخص أميركي.

قال المرشح الأمريكي والرئيس السابق للولايات المتحدة دونالد ترامب يوم الثلاثاء، إن تيك توك يقوم بتهديد الأمن القومي الأميركي، وأضاف في نفس الوقت أن القيام بحذف التطبيق سيوقع الضرر لدى بعض الأطفال ولن يعزز موقع فيسبوك الذي يقوم بانتقاده ترامب بشدة.

 

بماذا صرح ترامب عن تطبيق تيك توك

صرح ترامب لشبكة سي إن بي سي CNBC إن القيام بحظر التطبيق سيقوم بالتأثير على الشباب، وقال أن الكثير من الشبان سيصابون بالجنون بدون التطبيق، يوجد الكثير من الاشياء السيئة والاشياء الجيدة في التطبيق.

وقام ترامب بتكرير مخاوفه بينما يقوم الكونغرس بدراسة مشروع قانون هذا الأسبوع يمهل شركة بايت دانس الصينية التي تملك التطبيق مدة 6 أشهر للخروج من تطبيق المقاطع المصورة القصيرة.

صرح مصدران مطلعان بأن مكتب التحقيقات الاتحادي إف بي آي، ووزارة العدل ومكتب مدير المخابرات الوطنية يقومون بالتخطيط لعقد إحاطة سرية لأعضاء مجلس النواب، وعاد مدير مكتب FBI من تكرير المخاوف من تطبيق تيك توك في جلسة الاستماع.

وقد أتى في تقييم التهديد السنوي لعام 2024 لمجتمع المخابرات الأميركي، الذي تم الأعلان عنه يوم الأثنين، أن حسابات تيك توك التي تقوم بأدارتها الذراع الدعائية للصين الشعبية شركة بايت دانس قامت باستهداف مرشحين من الحزبين السياسين في الانتخابات النصفية الأميركية لعام 2022.

تعليقات (0)