الصين تقوم بتسجيل ما يزيد عن 1.6 مليون براءة اختراع والعدد في ازدياد

الصين تقوم بتسجيل ما يزيد عن 1.6 مليون براءة اختراع والعدد في ازدياد

تقوم الصين بتعزيز دولتها بعالم الاختراعات، وظهرت الأرقام من قبل الإدارة الوطنية الصينية للملكية الفكرية بأزدياد كبير لبراءات أختراع ذات قيمة عالية.

وبنهاية عام 2023، قامت الصين بجمع ما يزيد عن 1.66 مليون براءت أختراع، وهذا الرقم يمثل بنسبة تقدر 25.7% عن العام الفائت.

 

وبحسب هذا الرقم علامة واضحة بأن الصين تقوم ببذل جهود متزايدة لتصبح رائدة ضمن مجال الابتكار، وبشكل خاص ضمن مجال التكنولجيا والصناعات الرئيسية التي تقوم بالتركيز على المستقبل.

ما هو عدد براءات الاختراع في الصين

أذا قمنا بالنظر لبراءات الأختراع لكل فرد،بحسب غوغل يوجد الأن 11.8 براءة اختراع لكل 10000 فرد، قد يكون هذا الرقم صغيرة بالنظرة الأولى، لكنه كبير بالفعل لأنه يقوم بالأيضاح أن الأختراعات العالمية أصبحت تنتشر بالبلاد.

وتقوم بتسليط الضوء بشكل واضح على الصناعات الاستراتيجية الناشئة، التي تقوم بضم في الوقت الحالي 1.17 مليون براءة اختراع وهذا يشكل 70% من أجمالي البراءات.

الزيادة في براءات الاختراع التي تستخدم ضمان للقروض كانت تشكل نسبة 37.4%، وهذا يساعد الشركات بالاستثمار بشكل أكبر لنموها، وهذا يقوم بتثبيت براءات الاختراع ويقوم بالأشارة لنظام بيئي متنامِ مما يجعل الأفكار الجديدة تزيد من الاستثمار والتطوير.

وهذا الابتكار يقوم بتشكيل أهمية كبيرة لدولة ألصين، لانه يقوم بتغذية النمو الاقتصادي، ويقوم بتعزيز القدرة التنافسية بشكل عالمي.

عن طريق الاستثمار في الإبداع، تعمل دولة ألصين على القيام بتحويل مواردها التكنولوجية الهائلة والقوة العاملة لديها إلى تكنولوجيا وخدمات متطورة، والابتعاد عن التصنيع التقليدي لرئاسة قطاعات التكنولوجيا، ويعد هذا الامر أساسي لتعزيز مكانة ألصين باعتبارها لاعب رئيسي في الساحة العالمية.

تعليقات (0)