كيفية الربح من موقع pexels وكسب الدولارات 2024

كيفية الربح من موقع pexels وكسب الدولارات 2024

ليس الكثيرون بعد على دراية بموقع بكلسز Pexels، الذي يشكل طريقة ممتازة في الربح من الانترنت من خلال عدة طرق مختلفة سوف نتحدث عنها في هذا المقال.

على الرغم من ذلك، وكما أشرنا سابقًا، فإن شهرة هذا الموقع لا تزال محدودة. لذا، سنخصص هذا المقال لاستعراض خطوات الربح من موقع pexels وافضل الطرق، بالإضافة إلي تعريف المنصة وشروط الربح منها وافضل النصائح. تابع القراءة.

 

ما هو موقع pexels؟

ما هو موقع pexels؟

بكسلز (بالإنجليزية: Pexels) هو موقع إلكتروني تأسس في العام 2014، ويقدم مكتبة شاسعة من الصور الفوتوغرافية والفيديوهات عالية الجودة، متاحة للجميع بشكل مجاني.

يتيح هذا الموقع للمصورين والمبدعين من جميع أنحاء العالم فرصة لمشاركة أعمالهم من الصور والفيديوهات، وعرضها لجمهور عريض من مختلف الجنسيات، ما يمنحهم الفرصة لزيادة شهرتهم وتوسيع نطاق وصول أعمالهم.

إضافةً إلى ذلك، يُعتبر Pexels منصة مثالية للأفراد والشركات الباحثين عن صور عالية الدقة وفيديوهات بجودة HD لاستخدامها في مشاريعهم المتنوعة، سواء كانت تجارية أو شخصية، دون الحاجة إلى القلق حول قضايا حقوق الملكية.

شاهد الآن: افضل موقع حقيقي لربح المال 1000 دولار شهريا

هل يمكنني الربح من موقع Pexels؟

نعم، يمكنك بالفعل الربح من موقع pexels، ولكن النجاح في هذا المسعى قد يتطلب منك بذل الجهد كما هو الحال والطبيعي في أي مجال علي كوكب الأرض يحتاج إلي العمل بجدية والسعي تجاه تحقيق الهدف.

ولكن من خلال وجودي علي الإنترنت بشكل عام، تبين لي أن العديد من الناس يخفق بشكل كبير في تحقيق الربح من موقع pexels لأنهم لا يتبعون الطرق والخطوات الصحيحة التي تضمن لهم الوصول إلى هذا الهدف.

ولكن، لا داعي للقلق؛ فالفقرات التالية ستقدم لك دليلاً مفصلاً حول كيفية استخدام منصة بكسلز بشكل يمكّنك من تحقيق الربح بطريقة فعّالة.

تعلم أكثر: افضل مواقع استطلاعات الرأي: 16 موقع يضمن لك الربح

كيف يمكن الربح من موقع Pexels؟

كيف يمكن الربح من موقع Pexels؟

في الفقرات القادمة، سنتناول سويًا أربع من أفضل الطرق التي يُمكن من خلالها تحقيق الربح من موقع Pexels، مع التأكيد على ضرورة الاستمرارية وعدم اليأس سريعًا بسبب عدم تحقيق الأرباح بشكل فوري.

يجدر بالذكر أن الطرق الموضحة أدناه لا تقتصر فقط على بيع الصور، كما قد يعتقد الكثيرون؛ إذ يظنون أن بكسلز لا يقدم فرصة كسب المال إلا من خلال تحميل الصور فقط. بل إن العملية تتجاوز ما إلي هو أبعد من ذلك.

1- التبرعات:

تُشكل التبرعات واحدة من السبل المتاحة لتحقيق الربح من موقع pexels، حيث يمنح الموقع للمصورين وصناع المحتوى فرصة الحصول على دعم مالي من قِبل المستخدمين الآخرين عبر التبرعات.

يُمكِن لكل من يُشارك صوره أو فيديوهاته على هذه المنصة أن يفتح المجال للتبرعات لصالحه، مما يُتيح للمعجبين والمستخدمين الذين يُقدّرون مجهوده وأعماله المُساهمة في دعمه ماديًا.

للاستفادة من هذه الطريقة، يجب أولًا تسجيل الدخول إلى Pexels من هنا، ثم قم بمشاركة صورك ومقاطع الفيديو الخاصة بك على المنصة عبر اتباع الخطوات التالية:

1- أضغط علي Join في أعلي يمين الصفحة.
أضغط علي Join في أعلي يمين الصفحة
2- قم باختيار الخيار التالي: I’m here to share my photos and videos with the world.
قم باختيار الخيار التالي I'm here to share my photos and videos with the world.
3- سيطلب منك تسجيل الدخول، سجل باستخدام بريدك الإلكتروني أو باستخدام حسابك علي الفيس بوك.
سجل باستخدام بريدك الإلكتروني أو باستخدام حسابك علي الفيس بوك
4- في النافذة الجديدة، ستجد زر Browse كما هو مبين في الصورة أدناه. قم بالنقر علي هذا الزر وحدد الصور والفيديوهات التي تريد مشاركاتها ورفعها علي الموقع.
ستجد زر Browse قم بالنقر علي هذا الزر وحدد الصور والفيديوهات التي تريد مشاركاتها ورفعها علي الوقع

بعد ذلك، ستُصبح لديك القدرة على تفعيل خاصية زر التبرع، الأمر الذي يُمكّن الأشخاص من التبرع لك إذا أرادوا دعمك ماديًا، وبالتالي، ستتمكن من تحقيق الربح من موقع pexels.

لضمان النجاح في استقطاب التبرعات، من الضروري التركيز على إنتاج صور ومقاطع فيديو تلفت الأنظار بجودتها العالية وتميزها وتحمل عنصرًا جذابًا وفريدًا.

إذ إن العنصر المميز في أعمالك هو الذي يحفز الآخرين على التبرع، خاصةً عندما يجدون فيها ما هو مُبهر ورائع، مما يشجعهم على دعمك ماديًا.

لا يفوتك قراءة: افضل مواقع الربح من الانترنت عن طريق مشاهدة الاعلانات 2024

2- استغلال الصور المجانية:

بفضل جودة الصور العالية والترخيص الحر لموقع Pexels، تتاح لك مجموعة واسعة من الفرص لتحقيق الربح من موقع pexels من خلال استغلال هذه الصور بذكاء، سواء في مجال عملك أو من خلال إنشاء مشاريع ربحية جديدة أو استخدامها في طرق ربحية.

لذلك، يوفر بكسلز فرصة ذهبية للمستخدمين الراغبين في تحقيق الربح من موقع pexels من خلال استغلال مكتبته الواسعة من الصور المجانية. هذه الصور، التي تتسم بجودتها العالية وتنوعها، يمكن استخدامها بطرق متعددة تسهم في تحقيق الدخل، ومنها:

الطريقة الأولي: استخدام الصور في مجال عملك: سواء كنت مصمم جرافيك أو مطور مواقع أو تطبيقات أو منشئ محتوى رقمي، يمكنك الاستفادة من هذه الصور في أعمالك المختلفة دون الحاجة لدفع رسوم مقابل ذلك، مما يساعدك على خفض التكاليف وزيادة أرباحك.

الطريقة الثانية: استخدام الصور في طرق ربحية مباشرة: يمكن استغلال الصور المتاحة على موقع بكسلز في مسارات ربحية مباشرة من خلال عدة طرق، ومن بينها الأكثر شيوعًا هو استخدام هذه الصور في المقالات لأصحاب المواقع الإلكترونية والكُتّاب.

إذ يقوم أصحاب المواقع والمدونين بتوظيف أشخاص ومنحهم أموال مقابل إدراج صور تعزز محتواهم وترتبط بالنصوص المكتوبة، مما يضيف قيمة بصرية ويعزز تجربة القراءة. يمكنك أنت تحميل هذه الصور من بكسلز وإدراجها في المقالات بكل سهولة.

لقد سبق أن تناولنا هذه الطريقة بالشرح المفصل في هذا المقال: كيفية الربح من الانترنت للمبتدئين بطريقة سهلة ومضمونة 2024

3- إمكانية الوصول إلي عملاء المحتملين:

إمكانية الوصول إلي عملاء المحتملين

من خلال عرض أعمالك على Pexels من الصور والفيديوهات، تُتاح لك الفرصة للوصول إلى قاعدة عريضة من العملاء المحتملين، إذ يشهد الموقع زيارات بالملايين شهريًا من مختلف الدول حول العالم.

وكلما برعت أعمالك في التميز والجودة، تزداد فرصتك في جذب انتباه المصممين والشركات والعملاء المحتملين الذين يبحثون عن صور ومقاطع فيديو احترافية لاستخدامها في مشاريعهم التجارية.

إضافةً إلى ذلك، تمنحك Pexels إمكانية إضافة معلومات التواصل الخاصة بك إلى أعمالك، ما يسهل على المهتمين التواصل معك مباشرةً لطلب خدماتك أو للتعاون في مشاريع مستقبلية. بتلك الطريقة، سوف تتمكن من الربح من موقع pexels.

4- بناء السمعة كمصور ومنتج محتوي:

بناء السمعة كمصور ومنتج محتوى على منصة Pexels يعد من طرق الربح من موقع pexels المذهلة. فبمجرد نشر أعمالك على الموقع، تصبح معروضة أمام ملايين المستخدمين حول العالم، مما يتيح لك فرصة لامتة لتسويق نفسك والترويج لمهاراتك يا عزيزي.

عند رفع صورك وفيديوهاتك عالية الجودة على Pexels، ستكون قادرًا على جذب انتباه المصممين والشركات والعملاء المحتملين الباحثين عن محتوى احترافي لاستخدامه في مشاريعهم. كلما زاد عدد مرات تنزيل أعمالك من قبل المستخدمين، كلما ارتفعت شهرتك كمصور ومنتج محتوى موثوق ومتميز.

بالإضافة إلى ذلك، تسمح لك بكسلز بإنشاء ملف تعريفي خاص بك، حيث يمكنك إضافة معلومات التواصل والروابط الخاصة بك، وكذلك وصف مختصر لنفسك وأعمالك. هذا الملف التعريفي يعمل كواجهة احترافية لعرض إنجازاتك وخبراتك، مما يساعد على بناء سمعتك وجذب المزيد من العملاء والفرص المهنية.

للعمل في هذه الطريقة ستحتاج إلي العمل بدؤوب والتميز في إنتاج محتوى فريد وعالي الجودة، وستتمكن من اكتساب شهرة واسعة على Pexels وترسيخ مكانتك كمصور ومنتج محتوى محترف، مما يفتح لك أبواب النجاح والتقدم في هذا المجال المزدهر.

تُعدّ هذه أفضل أربع طرق إذا كنت تسعى لتحقيق الربح من موقع pexels؛ اختر من بينها ما يروق لك لبلوغ هدفك، واحرص على انتقاء الطريقة الأنسب والأفضل لك، مع تجنب الاختيار بشكل عشوائي. ادرس كل طريقة بعناية وافهم تفاصيلها جيدًا قبل أن تقرر ما يعجبك.

ولكن نصيحتي لك:

إذا كنت من الأشخاص الساعين لبناء مصدر دخل مضمون أو معقول إلى حد ما، فقد لا تكون هذه الطريقة الأمثل لك؛ ابحث عن طرق أخرى تُمكّنك من تحقيق عوائد مادية كبيرة مثل طريقة التسويق بالعمولة لمنتجات أمازون أو غيرها من الطرق المذكورة في هذا المقال:

الربح من الانترنت بدون خبرة للمبتدئين (أسهل الطرق في 2024)

شروط الربح من موقع Pexels؟

يتعين عليك يا صديقي القارئ معرفة واستيفاء مجموعة من المتطلبات والمعايير الأساسية حتي تتمكن من الربح من موقع pexels، إليك أبرزها:

  • شرط أساسي أن تكون المحتويات التي تقدمها من الصور والفيديوهات ذات جودة عالية، بما يتماشى مع المعايير الفنية لـ Pexels. يشمل ذلك الوضوح، التكوين، الإضاءة، والأصالة.
  • يفضل الصور التي تحتوي على مفاهيم قوية وتركيبات جذابة.
  • يجب أن تكون المحتويات المقدمة أصلية وخالية من حقوق الملكية الفكرية الخارجية.
  • يجب أن تكون لديك حقوق كاملة للصور أو الفيديوهات التي تقوم برفعها على الموقع.
  • يلزم أن تتوافق جميع المحتويات مع القوانين والمعايير الأخلاقية، بما في ذلك الحق في الخصوصية وعدم انتهاك حقوق النشر.
  • احرص على تحميل صور ومقاطع فيديو جديدة بشكل منتظم لضمان تواجدك الدائم على المنصة وجذب انتباه المستخدمين.
  • يتطلب منك التسجيل في الموقع والموافقة على شروط الخدمة الخاصة به، بما في ذلك أي شروط تتعلق بالترخيص واستخدام المحتوى

نصائح لزيادة الربح من موقع pexels

  • يجب أن تركز على مشاركة صور ومقاطع فيديو عالية الجودة وفريدة من نوعها تجذب انتباه المستخدمين وتُلبي احتياجاتهم.
  • يُنصح بالتخصص في مجال محدد من مجالات التصوير الفوتوغرافي أو الفيديو، مثل صور الطعام أو صور المناظر الطبيعية، لضمان تميزك عن الآخرين وبناء علامتك التجارية الخاصة.
  • تأكد من استخدام الكلمات المفتاحية المناسبة في عناوين ووصف صورك ومقاطع الفيديو لزيادة فرص ظهورها في نتائج البحث.
  • قم بمشاركة صورك ومقاطع الفيديو الخاصة بك على منصات التواصل الاجتماعي لزيادة عدد المشاهدات وتحقيق انتشار أوسع.
  • تذكر أن تحقيق النجاح على موقع Pexels يتطلب الصبر والعمل بصورة مستمرة، فلا تتوقع تحقيق أرباح كبيرة في وقت قصير.
  • استمر في تعلم مهارات جديدة وتطوير مهاراتك في التصوير الفوتوغرافي والفيديو لتحسين جودة محتواك.

ألأسئلة الشائعة

كم يُمكنني أن أكسب من المال عبر Pexels؟

بوجه عام، لا يمكن تحديد مبلغ محدد للأرباح التي يمكن تحقيقها من خلال Pexels، إذ أن الربح من هذا الموقع يأتي بشكل غير مباشر. تجدر الإشارة إلى أن منصة Pexels لا تقوم بدفع الأموال مباشرةً للمستخدمين، بل هناك طرق متعددة يمكن استغلالها لتحقيق الربح من خلال استخدام المنصة، وقد تم ذكر أفضل هذه الطرق في هذا المقال.

ما هو عدد الصور التي يُمكنني تحميلها على Pexels يوميًا؟

Pexels لا يفرض، في العادة، حدًا يوميًا لعدد الصور التي يُمكن تحميلها. ومع ذلك، يُنصح، عزيزي المستخدم، بالتركيز على الجودة عوضًا عن الكمية. من الضروري التأكيد على أن كافة الصور المُحمّلة يجب أن تُطابق معايير الموقع من حيث الجودة والأصالة.

ما هي أفضل طريقة للربح من Pexels؟

كل الطرق المذكورة في المقال تُعتبر فعّالة بدرجات متفاوتة، ولا توجد طريقة محددة تُعد الأفضل للجميع. الطريقة الأنسب لك هي التي تجدها متوافقة مع قدراتك، ميولك، خبراتك، وشغفك.

تعليقات (0)