شرح طريقة الربح من موقع Dailymotion للمبتدئين

شرح طريقة الربح من موقع Dailymotion للمبتدئين

موقع Dailymotion ديلي موشن يُعد من أكبر منصات مشاركة مقاطع الفيديو عالميًا، بفضل الميزات العديدة التي يقدمها، ويُشكل بديلاً رئيسيًا لمنصة اليوتيوب الشهيرة.

كما يتيح الموقع فرصة الربح من الإنترنت عبر الفيديوهات، مما يُمكّن المستخدمين من كسب آلاف الدولارات شهريًا من خلال استغلال الفرص المتوفرة عليه.

 

لمساعدتك على تحقيق ذلك، سنُقدم لك شرحًا مفصلاً لموقع Dailymotion يشمل طرق الربح والاستخدام والتسجيل.

سنأخذك في جولة شيقة تستعرض كافة جوانب الموقع، مُسلطين الضوء على مميزاته، استراتيجيات وأسرار الربح منه.

بالإضافة إلى ذلك، سنوضح بالتفصيل كيفية التسجيل والبدء في استخدام الموقع. كل ما عليك فعله هو متابعتنا حتى النهاية لتتمكن من البدء في الربح من Dailymotion بسهولة وبدون شروط معقدة.

ما هو موقع dailymotion للربح من الفيديوهات؟

ديلي موشن منصة تساعدك في الربح من الفيديوهات تم إطلاقها في عام 2005 بواسطة أوليفييه بويتري وبنيامين بيجباوم ويقع مقر الإدارة في باريس، تهدف المنصة الى توفير أدوات رائعة تتيح لصناع المحتوى في كل دول العالم في مشاركة الفيديوهات بسهولة شديدة، كما أنها تتيح إمكانية الربح من مقاطع الفيديو وذلك عن طريق عرض الإعلانات.

ويمكنك من خلال ديلي موشن الوصول الى عدد كبير من الأشخاص حول العالم وذلك لأنها تملك قاعدة كبيرة جدًا من المستخدمين حيث أنها المنافس الأول لمنصة يوتيوب وبلغ عدد مستخدميها النشطين 300 مليون في وقت سابق، علاوًة على ما ذكرنا نود الإشارة الى أن منصة ديلي موشن أسهل من اليوتيوب في الربح وفي طريقة العمل وفي الشروط ايضًا.

ومن خلال شرح موقع dailymotion سوف تتمكن من معرفة طريقة التسجيل المثالية، بالإضافة الى ذلك سوف تعرف كيفية رفع فيديو على ديلي موشن، كما أننا سوف نتطرق للحديث عن شروط الربح من المنصة ونسبة الأرباح وكيفية سحبها، حيث أننا جهزنا دليل كامل يساعدك في فهم المنصة ببساطة شديدة وسوف نساعدك من خلاله على تحقيق دخل ثابت شهريًا من المنصة، لا عليك سوى المتابعة معنا حتى النهاية لكي تربح من ديلي موشن.

قد يعجبك: افضل مواقع العمل الحر العربية والاجنبية 2024

مزايا موقع Dailymotion للربح من الفيديوهات

  • الموقع سهل الاستخدام ويسمح للمستخدمين بنشر فيديوهات متنوعة في كافة الفئات بدون قيود أو رقابة مما يجعله بيئة خصبة للربح من الإنترنت وتستطيع استغلال الأمر لصالحك ولكن مع مراعاة الضوابط المنصوص عليها.
  • يضم الموقع مجتمع متفاعل يمكنك من خلاله التواصل مع المستخدمين النشطين في الوقت الحالي كما يمكنك من خلاله معرفة طرق الربح الجديدة والتعرف على ديلي موشن بشكل أكبر.
  • ديلي موشن يتيح للمستخدمين إمكانية نشر المقاطع ذات الجودة الفائقة حتى التي بجودة 4k يمكنك نشرها بسهولة بدون الحاجة الى دفع اشتراك في الموقع حيث أنه من أفضل مواقع الربح من الفيديوهات حاليًأ.
  • شروط الموقع المنصوص عليها لتفعيل الربح من الفيديوهات سهلة على عكس موقع يوتيوب والذي يضع شروط صارمة للربح من خلاله بالإضافة الى ذلك يمنح الموقع عمولة مرتفعة للصناع مقابل نشر الفيديوهات وسوف يتضح ذلك أكثر في ظل استعراضنا للتفاصيل الأخرى حول شرح موقع dailymotion.
  • يوفر الموقع أدوات تحليل مميزة تساعدك في معرفة المحتوى الرائج بسهولة كما يوفر احصائيات تفصيلية تساعدك في معرفة مدى نسبة انتشار مقاطع الفيديو الخاصة بك.
  • يوفر الموقع فريق من الدعم الفني في خدمتك طوال اليوم تستطيع طلب يد العون منه في حالة مواجهة صعوبات في التسجيل او في الربح أو في السحب وتستطيع من خلاله معرفة إجابة للأسئلة التي تدور في ذهنك.

طرق الربح من موقع dailymotion

طرق الربح من موقع dailymotion

لكي تتمكن من تحقيق الربح من ديلي موشن يجب أن تركز في شرح موقع dailymotion الذي سوف نستعرضه سويًا في فقرات متتالية، ولأن الموقع يوفر أكثر من طريقة للربح من الإنترنت حرصنا على إعداد شرح مبسط لكل طريقة لكي نساعدك على فهم طبيعة الموقع بشكل أبسط وذلك فيما يلي من فقرات.

لا يفوتك قراءة: كيفية الربح من منصات العمل الحر للمبتدئين؟ خطوة بخطوة

1- الربح من نشر الفيديوهات في dailymotion:-

طريقة الربح من نشر الفيديوهات على ديلي موشن هي الطريقة الأشهر للربح حيث أنها تستخدم من قبل الاف صناع المحتوى ويمكنك الانضمام الى هذا العالم عن طريق إنشاء قناة في الموقع وبعد ذلك يمكنك نشر ما تريد من فيديوهات، وبعد إنشاء القناة واستيفاء الشروط المنصوص عليها تمنحك المنصة نسبة من ربحها مقابل عرض الإعلانات على قناتك.

تختلف الأرباح وفقًا للكثير من العوامل بما في ذلك نسبة النقر مقابل الظهور والدولة التي تنتمي إليها النقرات بالإضافة الى مدى قوة القناة الخاصة بك، ولكن في جميع الأحوال المنصة أسهل من يوتيوب وسوف يتضح ذلك في شرح موقع dailymotion فيما بعد، ومن المتوقع أن تربح من 1$ الى 20$ لكل ألف مشاهدة على الفيديوهات التي تنشرها في قناتك.

خلاصة القول طريقة الربح من ديلي موشن من خلال نشر الفيديوهات تعتمد على عدد المشاهدات والنقرات على الإعلانات المعروضة أثناء المشاهدة، وهنا تأتي مهمتك حيث يجب عليك نشر فيديوهات قناتك في جميع المنصات بما في ذلك تيليجرام و تيك توك و فيسبوك والمنصات الاخرى المعروفة لكي تحصل على زيارات حقيقية وأرباح ضخمة.

شروط الربح من Dailymotion:-

  • لكي تتمكن من تفعيل عرض الاعلانات على الفيديوهات الخاصة بك في القناة يجب أن تحقق 10 آلاف مشاهدة على جميع الفيديوهات في قناتك منذ تاريخ انشائها.
  • يجب عدم نشر الفيديوهات المخالفة التي تحتوي على مشاهد غير لائقة بالإضافة الى ذلك يجب الالتزام بالشروط والمعايير المنصوص عليها في منصة ديلي موشن.
  • من الضروري استخدام الأدوات المتاحة في قسم الربح من ديلي موشن والتي سوف تساعدك كثيرًا في زيادة أرباحك، والتي سوف نوضحها بالمزيد من التفصيل في فقرات شرح موقع dailymotion.

2- الربح من الرعاية في ديلي موشن:-

بعد أن تنجح في زيادة جمهورك في ديلي موشن تستطيع استغلال الأمر في الربح من الإنترنت عن طريق التواصل مع الشركات التي تعمل في نفس مجال قناتك، وبعد ذلك اطلب منهم تقديم عقود رعاية للقناة الخاصة بك وحينها سوف تحصل على الكثير من الردود ومن الممكن أن تربح مبالغ طائلة تصل الى 50$ مقابل نشر فيديو دعائي واحد على المنصة.

3- الربح من التبرعات:-

يمكنك استخدام منصة Patreon  للربح من ديلي موشن وهي منصة تعتمد على جمع التبرعات لإستكمال مهمة صانع المحتوى، لا عليك سوى التسجيل فيها وبعد ذلك سوف تحصل على رابط يمكن الدخول عليه من قبل العملاء وبناءًا على ذلك يتبرع كل شخص بمبلغ من المال تحصل عليه بعد خصم عمولة المنصة، ولكي تعرف أكثر عن شرح موقع dailymotion تابع معنا حتى النهاية.

4- الربح من التسويق وبيع المنتجات:-

يمكنك استخدام منصات عديدة بما في ذلك تاجر لي ومنصة Gumroad  في الحصول على منتجات يمكنك التسويق لها عن طريق حسابك او قناتك في ديلي موشن، وفي المقابل تحصل على عمولة كبيرة على كل مبيعة تتم من خلال الفيديوهات، ويمكنك استخدام ميزة الريلز في الترويج للمنتجات وبيعها بسهولة شديدة، وعلى الرغم من كونها طريقة فرعية للربح، إلا أنها من أفضل طرق الربح من موقع ديلي موشن حاليًا.

قد يجبك: التسويق بالعمولة لمنتجات أمازون: شرح شامل بالصور امازون افلييت 2024

معلومات حول السحب من موقع dailymotion

في ظل استعراضنا للتفاصيل الخاصة حول شرح موقع dailymotion، سوف نستعرض معكم كافة المعلومات حول طرق السحب المتوفرة والحد الادنى للسحب وذلك فيما يلي:-

  • يمكنك سحب الأموال عن طريق أكثر من وسيلة بما في ذلك paypal وهو بنك دولي من السهل انشاء حساب فيه، بالإضافة الى ذلك يمكنك السحب عن طريق بايونيير بسهولة شديدة.
  • الحد الأدنى للسحب على جميع الوسائل المتاحة 100$ ويصل المبلغ المطلوب سحبه في غضون أسبوع من تاريخ الطلب، لا عليك سوى الوصول للمبلغ وطلب السحب والانتظار حتى أن تصلك الأموال.
  • يمكنك تغيير العملة عند السحب حيث أن الموقع يوفر إمكانية السحب بعملة الدولار كما يوفرها بعملة اليورو وفي جميع الحالات سوف يتم خصم منك نسبة من المبلغ رسوم للتحويل.

معلومات هامة حول موقع ديلي موشن لربح المال من الفيديوهات

  • الموقع كان في بدايته مخصص للفيديوهات القصيرة وحينها كان لا يتيح إمكانية الربح من الفيديوهات الى أن استحوذت عليه مجموعة Vivendi في عام 2015.
  • قد لا تحتاج الى شرح موقع dailymotion وذلك بسبب سهولة الواجهة المتاحة بداخله والتي تستطيع التعامل معها حتى وإن كنت مبتدئ حيث أن كل أداة متاحة بشكل منظم.
  • يوفر الموقع استديو خاص من خلاله يمكنك معرفة الإحصائيات كما يمكنك من خلاله التعرف على حقوق النشر والمشاكل التي قد تواجهها في قناتك ويشبه الى حد كبير ستوديو منشيء المحتوى في يوتيوب.
  • حقق الموقع في عام 2022 ما يفوق عن 100 مليون دولار أرباح، معظمها من الإعلانات وبناءًا على ذلك يمكنك الربح من خلاله بسهولة شديدة لأنه يمتلك قاعدة جماهيرية ضخمة.
  • عدد الزوار النشطين في الموقع حسب الاحصائيات تخطى 300 مليون مستخدم نشط، وذلك يجعله بيئة خصبة للربح من مجالات كثيرة بما في ذلك نشر الفيديوهات والتسويق والمجالات الاخرى.
  • الموقع متاح في أكثر من 180 دولة حول العالم ويتوفر بأكثر من 40 لغة بما في ذلك العربية والإنجليزية والفرنسية والتعامل معه سهل للغاية كما أنه يوفر فريق دعم مثالي كما ذكرنا.
  • يوفر الموقع مكتبة صوتية تستطيع استخدامها في تخطي حقوق النشر، بالإضافة الى ذلك يوفر باقة واسعة من المسلسلات والأفلام والفيديوهات في المجالات المختلفة.
  • في الوقت الحالي تسعى إدارة الموقع الى جذب المزيد من المستخدمين وذلك عن طريق زيادة نسبة الأرباح للصناع ومنحهم مميزات اخرى كثيرة وسوف نوضح ذلك في شرح موقع dailymotion فيما بعد.

شاهد أيضًا: افضل موقع حقيقي لربح المال 1000 دولار شهريا

طريقة التسجيل في موقع ديلي موشن:-

لكي نستعرض شرح موقع dailymotion سويًا عزيزي القارئ يجب أن نأخذك في جولة توضيحية نساعدك من خلالها على معرفة خطوات التسجيل في الموقع بسهولة شديدة، وإليك ما نرغب في توضيحه:-

  • في البداية يجب الدخول على الرابط المتاح في الأسفل عن طريق النقر على الزر وبعد ذلك الانتظار حتى يتم توجيهك الى الموقع بشكل مباشر.
  • بعد ذلك يجب عليك النقر على sign up وهي عبارة متاحة في أعلى يمين القائمة مدونة في زر باللون الأسود وبعدها انتظر قليلًا حتى تظهر واجهة التسجيل.
  • الآن أمامك خيارين استخدام طريقة التسجيل اليدوية من خلال كتابة بيانات المستخدم بما في ذلك الاسم وكلمة المرور والبريد الإلكتروني، أو التسجيل بشكل مباشر عن طريق gmail.
  • في حالتنا نحن سوف نختار الطريقة الأسهل وهي التسجيل بإستخدام gmail وبعد النقر على الأيقونة يجب عليك اختيار الحساب المراد التسجيل بواسطته في الموقع.
  • بعد اختيار الحساب المراد التسجيل بواسطته لا عليك سوى النقر على تسجيل لكي تكتمل العملية وبعد ذلك انقر على my profile من القائمة المتاحة في أعلى اليمين واحرص على إكمال الملف الشخصي.

للدخول إليه: انقر هنا

شرح موقع dailymotion

وصلنا الان الى الفقرة الأهم والتي سوف نقدم لك فيها شرح موقع Dailymotion من جميع الجوانب، ويمكنك بعد متابعة الخطوات التعامل مع الموقع بدون أي صعوبات، وإليك الشرح:-

  • لكي تتمكن من تفعيل الربح في البداية يجب عليك النقر على الزر المتاح أعلى اليمين وبمجرد فعل ذلك سوف تظهر خيارات كثيرة يجب عليك اختيار منها my profile.
  • بعد ذلك يجب النقر على اسم الحساب وتجده في أعلى اليسار ولكن احرص قبلها على إكمال ملفك الشخصي لكي تتجنب المشكلات فيما بعد.
  • الان يجب عليك النقر على خيار earnings من الخيارات المتاحة في القائمة الجانبية يسارًا وبعد ذلك يجب عليك النقر على زر become partner لكي تتمكن من الربح.
  • اقرأ الشروط والسياسات وبعد ذلك مرر الشاشة لأسفل حتى يظهر زر الموافقة باللون الأسود وبعدها مباشرًة سوف تتمكن من العمل في ديلي موشن.
  • سوف تجد الكثير من الخيارات بعد تفعيل الربح في القائمة الجانبية منها خيارات السحب والأرباح وبعض أدوات الاحصائيات، بالإضافة الى أدوات رفع الفيديو.
  • إذا كنت ترغب في رفع فيديو على قناتك انقر على خيار media وبعد ذلك video وبعدها أنقر على زر add video من النصف العلوي من الشاشة.
  • انقر على select video file وبعدها يجب عليك اختيار المقطع المرئي المراد رفعه وبعد ذلك تابع الإعدادات حتى يتم نشر أول فيديو على قناتك.

نصائح لزيادة أرباحك في ديلي موشن

  • احرص على النشر بإستمرار ويجب أن يكون نشر الفيديو في ميعاد محدد ولا تنشر بشكل عشوائي لأن ذلك الأمر سوف يؤدي الى ضعف ظهور قناتك.
  • اهتم بالجودة وليس الكم بمعنى يجب عليك نشر فيديوهات تقدم قيمة للزائر ويجب البعد عن التفاهات لكي تربح جمهور يحبك ويدعمك في أي مكان.
  • صمم صور جذابة للفيديوهات حيث أن الدراسات أثبتت أن الصور تؤثر على القرار بنسبة 30% مع مراعاة أن تكون الصور حصرية.
  • احرص على بناء هوية للقناة الخاصة بك من شعار وغلاف بالإضافة الى ذلك احرص على إظهار شكل خاص لقناتك لأن ذلك سوف يساعدك في التفوق.
  • لا تستعجل الربح ويجب عليك الصبر وأعلم أن النجاح لن يأتيك إلا بعد بذل المزيد من الجهد والتعب، ويجب أن تنظم طريقة عملك وتفكيرك لأن ذلك سوف يزيد من إنتاجيتك.

الخلاصة

يعد موقع ديلي موشن من أشهر مواقع مشاركة الفيديوهات، وفي الفقرات السابقة تحدثنا عن كافة التفاصيل حول الموقع بما في ذلك المميزات وطرق السحب وكيفية الربح وأسرار النجاح، وفي النهاية إذا واجهت أي مشكلة لا عليك سوى ترك تعليق وسوف نرد عليك في أقرب وقت، وننصحك بقراءة المقال مرة اخرى بتركيز وإمعان.

الأسئلة الشائعة حول شرح موقع dailymotion

ما الفرق بين dailymotion و موقع youtube؟

على الرغم من أن يوتيوب من أشهر المواقع العالمية حاليًا إلا أن ديلي موشن أصبح ينافسه بقوة في الفترة الأخيرة، بل وان ديلي موشن يتفوق عليه في طرق الربح والشروط المنصوص عليها، ويمكنك العمل على ديلي موشن دون الحاجة الى شروط يوتيوب الصارمة المتمثلة في 4000 ساعة مشاهدة و 1000 مشترك و 10 آلاف مشاهدة في آخر سنة.

كيف احمل فيديو من ديلي موشن؟

من الوارد أن تعجبك بعض المقاطع في المنصة او حتى بعض المقاطع الصوتية التي ترغب في وضعها على فيديوهاتك حتى تتمكن من الربح، ولكي تتمكن من تحميل الفيديوهات من موقع dailymotion يجب عليك البحث عن موقع SaveFrom.Net، وبعد الدخول الى الموقع ضع رابط الفيديو الخاص بك وانقر على download.

بعد ذلك سوف تبدأ عملية التحميل مباشرًة ويمكنك التحكم في الجودة كما يمكنك تحميل الصوت فقط بدون المقطع المرئي، ولكي تفهم طبيعة ديلي موشن بشكل أوضح يجب عليك قراءة الفقرات السابقة حول شرح موقع dailymotion.

هل dailymotion صادق؟

نعم الموقع صادق ويدفع عندما تصل الى الحد الادنى كما أنه امن تمامًا ولن يضر بالجهاز الخاص بك وتستطيع العمل عليه بشكل مستمر حتى بعد قبول قناتك في الربح من يوتيوب.

تعليقات (1)
  • المنشدعمارمحمودالقعد منذ شهر واحد رد

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته✋