كيفية الربح من ترجمة المانجا؟

كيفية الربح من ترجمة المانجا؟

طريقة الربح من ترجمة المانجا أثارت اهتمام الكثير من الناس خلال الفترة الماضية، وفي الحقيقة لا توجد الكثير من المعلومات التي تساعد الباحثين على التعرف بشكل تفصيلي عن كيفية الربح من ترجمة المانجا.

لهذا السبب كتبنا لك سطور المقال التالي، والذي إذا أتممت قراءته سوف تتعرف عن كل شيء يخص المانجا، بداية من تعريف هذه الكلمة وأسهل طريقة تمكنك من ترجمة المانجا وكيف يمكنك الربح من ترجمة المانجا من خلال منصات الترجمة، لذلك فضل منك تابع القراءة.

 

الربح من ترجمة المانجا

المانجا أو المانغا، هي كلمة يابانية تعني القصص المصورة، لكن عندما تسمعها بشكل عام، يجب عليك تغيير هذا المفهوم بعض الشيء، حيث إن المعنى المراد إيصاله لك هو القصص المصورة اليابانية فقط وليس كل أنواع القصص المصورة.

فن المانجا قديم جدًا يقال إن تاريخه يرجع إلى القرن الثاني عشر، لكن خلال الفترة الماضية انتشر بشكل كبير جدًا بين الفئات العمرية الصغيرة وخاصة من قبل البنات تحديدًا، لهذا السبب اتجه الكثير من الناس إلى محاولة الربح من ترجمة المانجا.

لذلك سوف نوضح لك بداية من الفقرة التالية ماذا عليك فعله حتى تتمكن من استغلال القصص المصورة في زيادة دخلك أو الاعتماد عليها بشكل كامل كوظيفة مربحة.

لكن أولاً دعنا نتعرف علي ما إذا كانت ترجمة المانجا مربحة أم لا!

أقرأ أيضًا: الربح من الترجمة 2024: دليلك الشامل لكسب المال

هل ترجمة المانجا مربحة؟

هذا السؤال يطرحه العديد من المهتمين بمجال المانجا والترجمة. بالفعل، ترجمة المانجا يمكن أن تكون مصدرًا مربحًا للدخل.

ولكن الربح من ترجمة المانجا يعتمد على عدة عوامل، منها الكفاءة في الترجمة، القدرة على التقاط النكات والمعاني الثقافية الدقيقة، والسرعة في التسليم.

بالإضافة إلى ذلك، يزداد الربح للمترجمين الذين يعملون مع دور نشر معروفة أو مواقع إلكترونية مرموقة تتيح ترجمة المانجا.

لذلك، بمجرد بناء سمعة طيبة والحصول على مشاريع مستمرة، يمكن لترجمة المانجا أن تتحول إلى مهنة مجزية.

لا يفوتك قراءة: الربح من الانترنت: من أين أبدء؟ دليل شامل لربح المال 2024

مهارات تساعدك في الربح من ترجمة المانجا

مهارات تساعدك في الربح من ترجمة المانجا

الربح من ترجمة المانجا يحتاج إلى مهارات لأن عملية الترجمة الخاصة به تختلف اختلافًا كليًا عن طرق الترجمة العادية، لذلك سوف نوضح لكم كيف يمكنكم ترجمة المانجا بطريقة بسيطة للغاية.

1- إتقان اللغة:

يجب عليك إتقان اللغة التي تترجم منها سواء كانت اليابانية أو الإنجليزية أو غيرها.

2- نقل العبارات:

يجب عليك قبل البدء في الترجمة أن تقوم بنقل العبارات الموجود على الرسومات، سواء بكتابتها على أوراق خارجية أو الاستعانة ببرنامج ورد مثلًا، ويجب أن تقوم بترتيبها بشكل دقيق حتى تعيد كل جملة في مكانها الصحيح في وقت لاحق.

3- إزالة الكتابة من على الصور:

تحتاج في هذه الخطوة الاستعانة ببرنامج صور احترافي، حتى تتمكن من إزالة الكلام الأصلي بشكل سليم وعدم تشويش الصورة، تحتاج فقط إلى إزالة الكلام المكتوب حتى تضع مكانه الكلام بعد الترجمة.

4- ترجمة العبارات:

بعدها إبداء في ترجمة العبارات بشكل منفصل لكل صفحة من صفحات القصة، وحاول أن تدقيقها إملائيا ونحويا وتأكد من الترجمة يمكنها إيصال المعنى المطلوب.

5- لصق الترجمة:

يتعين عليك بعدها استخدام نفس البرنامج الخاص بالصور لإعادة الكلام إلى مكانة الصحيح بعد ترجمته.

6- المراجعة النهائية:

بعد الانتهاء من المشروع بشكل كامل يجب عليك مراجعة القصة بالكامل، راع هنا توافق الصور مع الكلام – الأخطاء الإملائية – إيصال المعني – دقة الصورة.

قد يثير إعجابك قراءة هذا المقال: كيفية الربح من منصات العمل الحر للمبتدئين

منصات الربح من ترجمة المانجا

سوف نستعرض معك الآن بعض المنصات والمواقع التي تستطيع من خلالها الربح من ترجمة المانجا، لكن قبل البدء في عرض هذه المواقع يجب عليك أن تعرف شئ مهم عن ترجمة المانجا، وهو أنها نوع طبيعي من أنواع الترجمة يحتاج منك الالتزام بقواعد الترجمة العادية لكن بتغيير بسيط في الخطوات الترجمة نفسها وهذا سوف نوضحها بالتفصيل لاحقًا.

1- خمسات:

خمسات من افضل مواقع الربح من ترجمة المانجا

في الحقيقة من الصعب جدًا أن تجد منصة عربية يمكنها أن تساعدك في الربح من ترجمة المانجا، لكن نحن نتحدث عن منصة خمسات وهي الأفضل تقريبًا بين جميع المنصات في الوقت الحالي.

حتى تتمكن من إيجاد مشروع مناسب يخص ترجمة المانجا، يجب عليك بعد إنشاء حساب خاص على المنصة أن تبحث عن وظائف في “طلبات الخدمات غير الموجودة” وليس داخل قسم الترجمة نفسه.

يتم حساب الأرباح الخاصة بترجمة المانجا على منصة خمسات علي حسب المستقل نفسه، لكن الأسعار تتراوح بين 10 إلى 15 دولارا للفصل الواحد.

مميزات الموقع:

  • سهل الاستخدام.
  • موقع تستطيع استخدامه باللغة العربية.

عيوب الموقع:

  • عدد وظائف ترجمة المانجا قليل جدًا.
  • المنافسة شرسة للغاية بين المستقلين خصوصًا في ترجمة المانجا.

2- Freelancer:

موقع فريلانسر للربح من ترجمة المانجا

من أكبر أسواق العمل الحر العالمية، هدفه الأساسي هو توفير فرص عمل ممتازة للمستقلين، وتقديم خدمة بجودة فائقة للعملاء، هذا الموقع يستخدمه أكثر من 72 مليون مستقل وعميل من حول العالم، وتعتمد عليه أكثر من 240 دولة.

كل ما عليك فعله هو إنشاء حساب خاص بك داخل المنصة، على أن تراعى في ذلك إنشاء ملف شخصي احترافي يمكنه جذب انتباه العملاء، وحتى تستطيع الربح من ترجمة المانجا كل ما عليك فعله هو البحث داخل قسم ترجمة اللغة اليابانية.

يتم تحديد أسعار الترجمة داخل هذه المنصة بطريقة حسابية مختلفة بعض الشيء، وهو احتساب الربح بالمناقصات بين المستقلين، على سبيل المثال يعرض العميل قيمة مالية لتكن 1000 دولار، وتقدم أنت عرضك ماذا يمكنك أن تقدمه مقابل هذا المبلغ، هناك بعض المستقلين يقول أنى على استعداد العمل لمدة ثلاثة أيام نظير هذا المبلغ وغيره يقول خمسة أيام وهكذا يسير الأمر.

مميزات الموقع:

  • سهل الاستخدام.
  • يقدم فرص متساوية للجميع.
  • يوفر طريق آمنة للدفع ومريحة أيضًا.

عيوب الموقع:

  • لا تستطيع التعديل على منشور تحديد السعر بعد نشره.
  • من الصعب الترجمة من أي لغة إلى العربية.

3- موقع أب ورك:

تطبيق Upwork لربح المال من ترجمة المانجا

يحتل موقع أب ورك Upwork الرتبة الأولي عالميًا في قائمة أكبر مواقع العمل الحر، حيث يضم أكثر من 18 مليون مستخدم، من بينهم 5 ملايين عميل.

بانضمامك إلى هذا الموقع، ستجد مئات الآلاف من المشاريع في شتى المجالات، بما في ذلك مشاريع ترجمة المانجا.

تعتبر الأسعار في Upwork منصفة للغاية، وستتلقى أجرك بالكامل، بشرط أن تتقن عملك وتقدمه بأعلى مستوى من الجودة لعملائك.

إذا كنت ترغب في استخدام موقع Upwork وتساءل عن كيفية البدء، فإن هذا المقال على موقعنا سيوجهك خطوة بخطوة، من التسجيل إلى كسب المال:

في الحقيقة لن تجد الكثير من مواقع العمل الحر التي تطلب ترجمة المانجا بشكل مباشر طوال الوقت، لكن يمكنك الاستمرار في متابعة جميع مواقع العمل الحر، حتى تتمكن من إيجاد فرصة الربح من ترجمة المانجا.

كما تستطيع أن تتابع صفحات الفيس بوك والاشتراك في قنوات التليجرام المتخصصة في ترجمة المانجا وتتابعها أيضًا، وعند طلب العملاء مترجم قدم على الوظيفة، لكن توخي الحذر لأن هناك الكثير من عمليات النصب حيث يوجد الكثير من الأشخاص لا يلتزم بإعطاء المترجم تكلفة الترجمة بعد إنهاء العمل.

الخلاصة

مجال ترجمة المانجا منتشر بشكل كبير جدًا بين الكثير من الناس في الوقت الحالي، لكن الربح من ترجمة المانجا أمر خاص بالمهتمين فقط، وأنت واحد منهم وحتى تجني المزيد من الأرباح دون قلق حاول أن تستخدم المنصات التي ذكرناها في المقال وتابع بشكل يومي الوظائف الجديدة على منصات العمل الحر.

أعلم جيدا أن مجال الترجمة بشكل عام مربح جدًا، وساهم في تغيير حياة كثير من الأشخاص بشكل جذري، كذلك الربح من ترجمة المانجا كل الذي تحتاج إليه هو التحلي بالصبر والاستمرار.

إذا كان لديك أي استفسارات أو أسئلة لا تتردد في التواصل معنا، ويسعدنا أن ننشر تجربتك الناجحة أيضًا، لهذا اترك لنا تعليقًا في الأسفل يساعدنا في التعرف علي وجهة النظر وتطوير العمل، دُمت في رعاية الله.

الأسئلة الشائعة

مقدار الربح من ترجمة المانجا؟

معدل الربح مختلف ويتأثر بعدة عوامل منها المنصة التي تستخدمها – اللغة التي تترجمها، لكن قيمة الربح يمكن أن تبدأ من 10 دولارات إلى 50 دولارًا للصفحة.

كيف أستطيع جني الأرباح من ترجمة المانجا؟

تختلف طريقة جني الربح علي حسب كيفية الحصول على الوظيفة نفسها، إذا حصلت على مشروع الترجمة من منصة العمل الحر سوف تلتزم بقواعد المنصة، إذا حصلت على الوظيفة من العميل بشكل مباشر طريقة جني الأرباح سوغ تكون علي حسب الاتفاق.

هل من السهل الربح من ترجمة المانجا؟

ترجمة المانجا منتشرة حاليًا، لكن أغلب الوظائف المتاحة من الممكن أن تكون وهمية، لذلك لا تنخدع بكثرة طلبات الترجمة على منصات التواصل الاجتماعي وتحري الدقة قبل قبول الوظيفة.

تعليقات (2)
  • Karine منذ شهر واحد رد

    اريد ربح المزيد

  • Solayman tayak منذ شهر واحد رد

    اريد ربح المال