الربح من اليوتيوب بعبقرية بدون الظهور بنفسك تحقيق الربح 2024

الربح من اليوتيوب بعبقرية بدون الظهور بنفسك تحقيق الربح 2024

يعتقد الكثير من الأشخاص أن الربح من اليوتيوب يتطلب الظهور بنفسك في الفيديوهات، ولكن هذا اعتقاد خاطئ. حيث يمكنك الربح من اليوتيوب بعبقرية بدون الظهور بنفسك تحقيق الربح وكسب ما لا يقل شهريًا عن الآلاف الدولارات.

نعم لا تندهش، حيث بالفعل يا صديقي القارئ يمكنك كسب المال والآلاف من الدولارات دون الحاجة إلي الظهور أمام الكاميرا! بل من المنزل جالسًا علي هاتفك المحمول المتواضع أو جهازك الحاسوب الخاص بك!

 

ولكن كيف؟ 

حسنا اطمئن يا عزيزي القارئ، في هذا المقال، سنتعرف على كيفية تحقيق الربح من اليوتيوب بعبقرية بدون الظهور بنفسك تحقيق الربح، وسنقدم لك بعض النصائح والإرشادات والخطوات التي تساعدك على تحقيق ذلك بسهولة وبأفضل شكل لضمان كسبك المال! هل أنت مستعد الآن؟ هيا نبدأ!

جدول المحتويات

هل يمكن الربح من اليوتيوب بعبقرية بدون الظهور بنفسك تحقيق الربح؟ هل حقيقي؟

هل يمكن الربح من اليوتيوب بعبقرية بدون الظهور بنفسك تحقيق الربح؟ هل حقيقي؟

قبل الإجابة علي السؤال، لقد حرصت بشدة علي بدء الشرح بهذا السؤال المهم. والسبب وراء ذلك هو أنه يا عزيزي لا شك من حين إلي آخر قد تروادك شكوك بشأن مصداقية هذا الأمر وأنه يجب إعادة النظر في التحقق من صحته سواء كان حقيقي بالفعل أو مجرد وهم.

لهذا حتي تزيل الشكوك من عقلك وتطمئن وتصبح الصورة أمامك واضحة تمامًا،  فإن الإجابة علي سؤال هل يمكن الربح من اليوتيوب بعبقرية بدون الظهور بنفسك تحقيق الربح، هي:

  • نعم يمكن فعل ذلك والأمر حقيقي بالفعل! وبنسبة كم يمكن تحقيق الربح من اليوتيوب بعبقرية بدون الظهور بنفسك تحقيق الربح؟ بنسبة: 100%.

وما يثبت صحة الإجابة أعلاه هو إن قمت بفتح منصة اليوتيوب، ستجد أمامك العديد من مئات الآلاف القنوات علي اليوتويب التي استطاعت تحقيق الربح من اليوتيوب بعبقرية بدون الظهور بنفسك تحقيق الربح.

لذا، فالسؤال الأهم هنا هو:

إذا كان غيرك حقق ذاك الشئ؟ ما الذي يمنعك أنت من تحقيقه ونجح غيرك في فعله! بالطبع لا شئ! لذلك، ما عليك فعله هو يا عزيزي سوي إتباع خطوات الربح من اليوتيوب بعبقرية بدون الظهور بنفسك تحقيق الربح بشكل صحيح لضمان تنفيذ العملية بنجاح وجني الأموال!

واطمئن علي الإطلاق، السطور التالية تحمل خطوات الربح من اليوتيوب بعبقرية بدون الظهور بنفسك تحقيق الربح بشكل كامل! ستجد في ما يلي خطوات مكتوبة بعناية فائقة، وإذا إتبعتها ستحقق الربح من اليوتيوب بعبقرية بدون الظهور بنفسك تحقيق الربح بسهولة دون مواجهة أي مصاعب إن شاء الله! المهم، تابع القراءة بتركيز شديد وببطئ لضمان فهمك الكامل.

خطوات الربح من اليوتيوب بعبقرية بدون الظهور بنفسك تحقيق الربح

خطوات الربح من اليوتيوب بعبقرية بدون الظهور بنفسك تحقيق الربح

الربح من اليوتيوب بعبقرية بدون الظهور بنفسك تحقيق الربح قد يكون في تلك اللحظة هو حلمك الذي تود تحقيقه في المستقبل، وبصراحة أنا أتفق معك بشدة بشأن الرغبة في تحقيق هذا الحلم المذهل.

لأنه يوفر لك فرصة تحقيق دخل أموال عالي دون الحاجة إلى الظهور أمام الكاميرا أو الظهور بنفسك. وهناك العديد من الطرق التي يمكن من خلالها تحقيق هذا الحلم، ولكن هناك بعض الخطوات الأساسية التي يجب اتباعها للحصول على أفضل النتائج.

في الجزء التالي، سأذكر خطوات الربح من اليوتيوب بعبقرية بدون الظهور بنفسك تحقيق الربح، وفقًا للكتاب. ثق بي، عن طريق اتباع الخطوات التالية بشكل صحيح، ستحقق حلمك بمجرد الانتهاء من قراءة المقال إلى النهاية وبدء مشروعك الخاص من المنزل! لنبدأ الآن، وأستعد جيدًا، فقد بدأ وقت الجد يا عزيزي!

الخطوة الأولى: اختيار فكرة القناة

اختيار فكرة القناة

أول خطوة في طريقك إلي الربح من اليوتيوب بعبقرية بدون الظهور بنفسك تحقيق الربح هي اختيار فكرة القناة. يجب أن تكون الفكرة جذابة ومثيرة للاهتمام لجلب المشاهدين وبناء جمهور مهتم بمحتوي قناتك بشكل كبير، كما يجب أن تكون ذات طابع خاص يميز القناة عن غيرها من القنوات المشابهة.

نعم، بالتأكيد هناك العديد من الأفكار التي يمكن اتباعها لإنشاء قناة يوتيوب ناجحة بدون الظهور بنفسك، ومن أشهر هذه الأفكار:

1- صنع مقاطع فيديو لألعاب الفيديو:

صنع مقاطع فيديو لألعاب الفيديو

تُعتبر صناعة مقاطع الفيديو الخاصة بألعاب الفيديو إحدى طرق الربح من اليوتيوب بعبقرية بدون الظهور بنفسك تحقيق الربح الفعّالة لجذب ملايين المشاهدات وتحقيق عائدات كبيرة من خلال منصة يوتيوب.

إذ تستطيع تسجيل ونشر مقاطع فيديو وأنت تمارس ألعاباً مشهورة كفورتنايت أو لعبة ببجي الشهيرة بدون الظهور أمام الكاميرا أو بنفسك، وكذلك تقديم نصائح وإرشادات حولها أو تحليل أحدث إصداراتها. صدقني، ستجذب هذه المقاطع جمهوراً كبيراً من عشاق الألعاب.

2- إنشاء المقاطع التعليمية:

إنشاء المقاطع التعليمية

كذلك في الفكرة الثانية يمكنك إنتاج مقاطع فيديو تعليمية في مجال خبرتك أو الذي تجيد العمل به، سواء كان ذلك تعلم مهارة أو شرح يوضح خطوات التسجيل في برنامج معين، أو تعلم لغة أو أي شئ تراه مناسبًا معك.

المهم هو أن تحرص بشدة يا صديقي على تقديم المحتوى بأسلوب شيق ومُبسّط، مع التركيز على الشرح الواضح وتقديم نصائح عملية. ستسهم هذه المقاطع في دعم الراغبين في التعلم وتحقق مشاهدات عالية وجني أموال طائلة شهريًا من قناتك علي اليوتيوب. وبالتالي، ستضمن الربح من اليوتيوب بعبقرية بدون الظهور بنفسك تحقيق الربح.

3- الربح من التسويق بالعمولة:

الربح من التسويق بالعمولة

أيضًا، من بين طرق الربح من اليوتيوب بعبقرية بدون الظهور بنفسك تحقيق الربح الآخري هي طريقة التسويق بالعمولة. في مجال التسويق بالعمولة يمكنك تحقيق أرباح عن طريق جلب المشاهدين من اليوتيوب وتوجيهم نحو شراء منتجات معيّنة تابعة لمتاجر إلكترونية شهيرة كمتجر أمازون، والحصول علي نسبة عمولة مالية محددة مقابل كل عملية شراء تجري عن طريقك.

حيث بإمكانك إنشاء فيديوهات تحتوي علي محتوي مثل إعداد مراجعات لمنتجات معروفة أو توصية بخدمات معيّنة، ووضع روابط تابعة لك في وصف الفيديو. وبذلك، تحصل على عمولة عن كل عملية شراء تتم من خلال هذه الروابط، مما يشكّل طريقة يسيرة للربح عبر يوتيوب.

4- الربح من إنشاء قناة طبخ:

الربح من إنشاء قناة طبخ

للنساء والرجال علي حد سواء أصبحت إنشاء قناة طبخ ناجحة على يوتيوب من طرق  الربح من اليوتيوب بعبقرية بدون الظهور بنفسك تحقيق الربح الرائجة لكسب المال، خصوصاً إذا كنت ماهراً في الطبخ.

فقط يا عزيزي شارك وصفاتك الخاصة وطرق تحضير الأطباق الشهية، مع إنشاء صور مصغرة جذابة للفيدوهات تخطف عيون المشاهدين، واستغل شغف الناس بتعلم فنون الطهي وتحضير الأكل والوجبات الطازجة وقدم محتوى جاذباً وكذلك إعلانات تسويقية لتحقيق عائدات مرتفعة.

5- مقاطع الطبيعة:

مقاطع الطبيعة

تعد مقاطع الفيديو التي تُظهر جمال الطبيعة من أكثر المحتويات إلهاماً وجذباً للمشاهدين.حتي أنا شخصيًا أفضل مشاهدة الفيديوهات الطبيعية للاسترخاء.

وفي حالتك حتي تستطيع الربح من اليوتيوب بعبقرية بدون الظهور بنفسك تحقيق الربح عن طريق إنشاء المقاطع الطبيعية، فإنه يمكنك صنع مقاطع فيديوهات تضم محتوي طبيعي جميل.

مثلاً، يمكنك تسجيل وعرض مشاهد خلابة للغابات، الشلالات، الشواطئ ومناظر الغروب، وغيرها من المناظر الطبيعية الخلابة. لا تضف موسيقى لأنها حرام. ستساهم هذه المقاطع في استرخاء المشاهدين وتأملهم، وتجلب لقناتك الآلاف من المعجبين والمشاهدات. وبالتالي إمكانية الربح من اليوتيوب بعبقرية بدون الظهور بنفسك تحقيق الربح.

الخطوة الثانية: إضافة لمستك الخاصة على فكرة القناة

إضافة لمستك الخاصة على فكرة القناة

بعد أن تحصل على بعض الأفكار لفكرة القناة ولضمان الربح من اليوتيوب بعبقرية بدون الظهور بنفسك تحقيق الربح، من المهم أن تضيف لمستك الخاصة عليها لجعلها تتميز عن غيرها من القنوات المشابهة. فيما يلي بعض النصائح لإضافة لمستك الخاصة على فكرة القناة:

  • استخدم أسلوبك الخاص في التقديم والعرض. لا تقلد أسلوب الآخرين، بل ابحث عن أسلوبك الخاص الذي يعكس شخصيتك واهتماماتك.
  • ركز على تقديم محتوى عالي الجودة وغني بالمعلومات. لا تهتم فقط بإنشاء مقاطع فيديو جذابة، بل تأكد من أن محتواها مفيد وغني بالمعلومات.
  • طبعا أهم شئ هو تفاعل مع جمهورك وقم ببناء علاقة معهم. لا تتعامل مع جمهورك يا صديقي القارئ كمجرد مشاهدين، بل تفاعل معهم وقم ببناء علاقة معهم.

الخطوة الثالثة: إنشاء القناة

إنشاء القناة

بعد اختيار فكرة القناة، تأتي الخطوة التالية وهي إنشاء القناة على اليوتيوب. يمكن إنشاء قناة يوتيوب مجانًا من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • اذهب إلى موقع اليوتيوب من هنا وقم بتسجيل الدخول إلى حسابك.
  • انقر على الإنشاء ثم قناة جديدة.
  • أدخل اسم القناة ووصفها وصورة القناة.
  • اختر فئة القناة.
  • انقر على إنشاء.
  • بعد إنشاء القناة، يمكنك البدء في نشر مقاطع الفيديو الخاصة بك.

الخطوة الرابعة: إنشاء مقاطع الفيديو

إنشاء مقاطع الفيديو

طبعًا يا عزيزي القارئ تعد مقاطع الفيديو هي أهم عنصر في قناة اليوتيوب، لذلك يجب أن تحرص على إنشاء مقاطع فيديو عالية الجودة ومفيدة للمشاهدين حتي تزيد نسبة فرصة الربح من اليوتيوب بعبقرية بدون الظهور بنفسك تحقيق الربح. ونصيحتي لك عند إنشاء مقاطع الفيديو يجب مراعاة النقاط التالية:

  • اختر موضوعًا قويا ومثيرًا للمشاهدين.
  • قم بإعداد بحث جيد عن الموضوع الذي ستتناوله في الفيديو.
  • استخدم لغة واضحة وسهلة الفهم.
  • استخدم أسلوبًا شيقًا و جذابًا في عرض المعلومات.
  • احرص على إخراج الفيديو بشكل احترافي.

الخطوة الخامسة: الترويج للقناة

الترويج للقناة

بعد إنشاء مقاطع الفيديو، تأتي الخطوة التالية أهم خطوة في خطوات الربح من اليوتيوب بعبقرية بدون الظهور بنفسك تحقيق الربح، وهي خطوة الترويج للقناة لجذب المزيد من المشاهدين حتي تتمكن من نجاح القناة وكسب الأموال.

هناك العديد من الطرق التي يمكن من خلالها الترويج للقناة، ومن أشهر هذه الطرق المجانية هي نشر مقاطع الفيديو الخاصة بك على مواقع التواصل الاجتماعي كالفيس بوك والانستقرام والتيك توك وتويتر.

وفي هذه النقطة، تجنب نشر روابط مقاطع الفيديو التابعة لقناتك على يوتيوب بصورة مكثفة ومتكررة، لتفادي حظر روابط القناة من قِبل فيس بوك، الأمر الذي قد يؤدي إلى منع نشر أي رابط يتعلق بقناتك على فيس بوك لاحقًا.

لذا، احرص على النشر بشكل طبيعي ومدروس، وتأكد من نشر فيديوهات قناتك على فيس بوك في الأماكن المناسبة والتي تتميز بالاهتمام بالمحتوى الذي تقدمه.

الخطوة السادسة: تحقيق شروط الربح من اليوتيوب وكسب المال

تحقيق شروط الربح من اليوتيوب وكسب المال

بعد بلوغ قناتك عددًا معينًا من المشتركين والمشاهدات، تصبح مؤهلة لبدء تحقيق الأرباح من خلال برنامج شركاء يوتيوب (YouTube Partner Program). هذا البرنامج يُمكّن أصحاب القنوات من كسب الأموال عبر الإعلانات المعروضة على مقاطع الفيديو الخاصة بهم.

للانضمام إلى برنامج شركاء يوتيوب، يجب أن تفي قناتك، عزيزي القارئ، بالشروط التالية:

  • الوصول إلى 1000 مشترك على الأقل.
  • تحقيق 4000 ساعة مشاهدة خلال الاثني عشر شهرًا الأخيرة.
  • الالتزام بسياسات محتوى يوتيوب.

بعد الانضمام إلى البرنامج، ستبدأ في الربح من الإعلانات المُعرضة على مقاطع فيديو قناتك. بذلك، يتحقق الحلم بأن تصبح قادرًا على الربح من اليوتيوب بعبقرية بدون الظهور بنفسك تحقيق الربح، فتهانينا! لقد تحول حلمك إلى واقع ملموس يُرى بالعين.

قد يعجبك: الربح من اليوتيوب للمبتدئين 2023: خطوة بخطوة

نصائح حول الربح من اليوتيوب بعبقرية بدون الظهور بنفسك تحقيق الربح

نصائح حول الربح من اليوتيوب بعبقرية بدون الظهور بنفسك تحقيق الربح

قبل البدء في رحلة الربح من اليوتيوب بعبقرية بدون الظهور بنفسك تحقيق الربح، أعددت لك بعض النصائح الذهبية لمساعدتك في نجاح رحلتك إن شاء الله. تلك النصائح قيمة جدًا ويوصي بقراءتها بدقة وتركيز. وهي كالتالي:

1- قم بإنشاء قناة يوتيوب تعتمد على الفيديوهات التفسيرية

يمكنك إنشاء قناة يوتيوب ناجحة من خلال تحميل الفيديوهات التفسيرية في مجال معين دون الحاجة للظهور بنفسك. عليك فقط إعداد شرائح باوربوينت أو أفلام مصغرة تشرح فيها موضوعك بالتفصيل مع إضافة صوت تفسيري بها. هذا النوع من الفيديوهات أصبح شعبيًا جدًا على يوتيوب ويجذب ملايين المشاهدات.

2- قم بترجمة الفيديوهات الناجحة من اللغة الإنجليزية

هناك الكثير من الفيديوهات الناجحة وذات الملايين من المشاهدات بالفعل باللغة الإنجليزية. يمكنك ترجمة هذه الفيديوهات إلى لغتك العربية مع إضافة صوتك الخاص للتعليقات والشرح. سيكون هذا محتوى جديدًا ومميزًا بالنسبة للمشاهد العربي وسيحقق نجاحًا كبيرًا إن شاء الله بفضل الملايين من مستخدمي الإنترنت الناطقين بالعربية.

3- حوّل مقالات المواقع الكبيرة إلى فيديوهات

يمكنك أيضًا تحويل المقالات الناجحة من مواقع الإنترنت الكبيرة مثل ويكيبيديا أو مواقع الأخبار إلى فيديوهات تفسيرية. قم بقراءة المقالات وتلخيص محتواها في شكل نقاط رئيسية ثم قم بتسجيلها كفيديو مع إضافة الصور والرسوم التوضيحية. ستجد أن مثل هذه الفيديوهات ستنال إعجاب المشاهدين.

4- ركّز على تحسين جودة الفيديو والمحتوى

إن المحتوى الجيد والقيّم هو مفتاح النجاح الحقيقي على اليوتيوب. لذا تأكد من تقديم محتوى عالي الجودة مفيد وممتع للمشاهد بغض النظر عن نوع الفيديوهات التي تختار عملها. كما ركّز على جودة الفيديوهات من حيث الصوت والصورة لتوفير تجربة مشاهدة أفضل.

5- الصبر

الربح من اليوتيوب يحتاج إلى استمرارية وصبر. لا تتوقع أن تحقق نجاحًا كبيرًا بين ليلة وضحاها. عليك أن تستمر في إنشاء مقاطع فيديو عالية الجودة، وأن تتواصل مع الجمهور، وأن تترقب النجاح.

6- انشر مقاطع فيديو بانتظام

انشر مقاطع فيديو بانتظام للحفاظ على اهتمام المشاهدين. يوصي الخبراء بنشر مقطع فيديو جديد على الأقل مرة واحدة في الأسبوع.

اختر موضوعًا شائعًا ومفيدًا:

يُعد اختيار موضوع شائع ومفيد خطوة حاسمة تؤثر بشكل مباشر على قدرتك على تحقيق الربح من اليوتيوب بعبقرية بدون الظهور بنفسك تحقيق الربح.

إذا اخترت موضوعًا يفتقر إلى الاهتمام، فلن تتمكن من جذب المشاهدين. بينما اختيار موضوع شائع سيزيد من فرص جذب المشاهدين، وبالتالي زيادة عدد المشاهدات والمشتركين في قناتك.

فلماذا يُعتبر هذا الأمر مهمًا؟

  • ستجتذب المزيد من المشاهدين، حيث يؤدي اختيار موضوع يُثير اهتمام الجمهور إلى رفع احتمالية مشاهدة مقاطع الفيديو الخاصة بك.
  • ستحقق زيادة في عدد المشتركين بقناتك، إذ يميل المشاهدون للاشتراك في قناتك إذا أعجبهم ما تقدمه من محتوى.
  • ستعزز الربح من القناة، فبمجرد وصولك لعدد كافٍ من المشتركين والمشاهدات، تصبح قادرًا على كسب الأموال من خلال الإعلانات على يوتيوب أو من خلال طرق ربح أخرى.”

الاخطاء الشائعة في الربح من اليوتيوب بعبقرية بدون الظهور بنفسك تحقيق الربح

الاخطاء الشائعة في الربح من اليوتيوب بعبقرية بدون الظهور بنفسك تحقيق الربح

تقديم النصائح المذكورة أعلاه لك لا يكفي وحده لضمان نجاحك في الربح من اليوتيوب بعبقرية بدون الظهور بنفسك تحقيق الربح. سأستعرض فيما يلي أبرز خمسة أخطاء شائعة ينبغي عليك عزيزي القارئ تجنبها قدر الإمكان.

1. إغفال أهمية الجودة العالية للمحتوى

يُعد التغاضي عن أهمية جودة المحتوى خطأً شائعًا آخر ضمن أخطاء الربح من اليوتيوب بعبقرية بدون الظهور بنفسك تحقيق الربح. قد يظن البعض أن عدم ظهورهم في الفيديو يُعفيهم من ضرورة إنتاج محتوى عالي الجودة، ولكن هذا الاعتقاد خاطئ.

إن جودة الصوت والصورة، بالإضافة إلى جودة المحتوى النصي، تُعتبر عوامل أساسية لجذب المشاهدين والحفاظ عليهم. من الضروري التركيز على تقديم محتوى يتسم بالإمتاع، التعليمية، والجاذبية.”

2. عدم تحديد الجمهور المستهدف بشكل دقيق:

يُعدُّ عدم تحديد الجمهور المستهدف بوضوح أحد الأخطاء الشائعة في مجال الربح من اليوتيوب بعبقرية بدون الظهور بنفسك تحقيق الربح.

إن عدم الفهم العميق لاحتياجات واهتمامات الجمهور قد يؤدي إلى إنتاج محتوى لا يجد صدى لدى المتابعين. من الأساسي أن تمتلك رؤية واضحة حول الفئة التي تخاطبها في محتواك.

يجب أن يكون المحتوى مُصممًا خصيصًا لتلبية اهتمامات فئة معينة من الجمهور، سواء كانت مهتمة بالتكنولوجيا، الطبخ، التعليم، أو أي مجال آخر.

3. اختيار فكرة للقناة غير مناسبة:

تُعد من الأخطاء الجوهرية في تحقيق الربح من اليوتيوب بعبقرية بدون الظهور بنفسك تحقيق الربح اختيار فكرة غير ملائمة لقناتك. من الضروري أن تنتقي فكرة تجتذب اهتمام جمهور واسع وتلقى طلبًا كبيرًا. كما ينبغي أن تتسم فكرة القناة بالاستدامة، بحيث تتمكن من تقديم محتوى جديد ومتجدد باستمرار.

لنأخذ مثالاً على ذلك، لو فرضنا أنك ترغب في إنشاء قناة على يوتيوب تعرض محتوى تعليمي حول فن الطهي. هذه فكرة ممتازة نظرًا لأن الطهي يُعد هواية يحبها الكثير من الأشخاص. ولكن، إذا كنت تفتقر إلى مهارات الطهي أو لا تملك وقتًا كافيًا لإعداد مقاطع فيديو تعليمية، فإن هذه الفكرة لن تكون الأنسب لك.

4. عدم الالتزام بجدول زمني محدد:

لبناء جمهور كبير على يوتيوب وتحقيق الربح من اليوتيوب بعبقرية بدون الظهور بنفسك تحقيق الربح، من الضروري الالتزام بجدول زمني ثابت لنشر مقاطع الفيديو الجديدة. حيث إن توقع المشاهدين لإصدار مقاطع فيديو جديدة من قناتك بانتظام يُبقيهم مهتمين بمتابعتك.

فمثلا لو كنت تخطط لنشر مقطع فيديو جديد على قناتك أسبوعيًا، فهذا جيد. ولكن، إذا انتهى بك الأمر بنشر مقطع فيديو جديد شهريًا أو حتى كل ثلاثة أشهر، فسيؤدي ذلك إلى فقدان المشاهدين لاهتمامهم بقناتك.”

الخلاصة وأهم نصيحة

شكرًا لك على قراءة هذا المقال. لقد قدمنا لك في هذا المقال النصائح والأخطاء الشائعة وخطوات الربح من اليوتيوب بعبقرية بدون الظهور بنفسك تحقيق الربح إذا كنت تريد تحقيق الربح من اليوتيوب. إذا اتبعت هذه الخطوات النصائح، فستكون على الطريق الصحيح لتحقيق النجاح.

نصيحتي لك، إذا كنت مهتمًا ببدء قناة على اليوتيوب، فلا تتردد في البدء اليوم. لا تحتاج إلى الكثير من المعدات أو الخبرة لإنشاء قناة ناجحة. كل ما تحتاجه هو فكرة جيدة وبعض الشغف.

اترك تعليقًا أدناه وأخبرنا بما تفكر فيه. هل هناك أي شيء آخر تريد أن تتعلمه عن الربح من اليوتيوب بعبقرية بدون الظهور بنفسك تحقيق الربح؟ نحن نحب أن نسمع منك.

تعليقات (0)