كيفية الربح من استطلاعات جوجل: اربح بالدولار يوميًا من استبيانات الرأي 2024

كيفية الربح من استطلاعات جوجل: اربح بالدولار يوميًا من استبيانات الرأي 2024

ربما صادفك عزيزي القارئ بعض الإعلانات التي ظهرت أمامك عن إمكانية تحقيق الربح من استطلاعات جوجل بسهولة كبيرة وخلال دقائق معدودة.

ولذلك قمت بالبحث عنه من أجل معرفة كيفية تحميله واستخدامه، إلا أنك لم تتمكن من الوصول إلى كيفية الكسب المادي الذي كان هو السبب الرئيسي وراء عملية البحث.

 

وهُنا يأتي دور موقعنا اليوسف الترا في توضيح كافة التفاصيل التي قد تود في معرفتها من أجل الوصول في نهاية الأمر إلى مبتغاك في تحقيق الأرباح من خلال الإنترنت خلال وقت فراغك أو تخصيص وقت محدد دون الحاجة إلى الخروج من المنزل.

كم الربح من استطلاعات جوجل؟

هل سبق لك وأن تخيلت بأنك قادرًا على الحصول على المال بسهولة خلال دقائق معدودة، وكل ما عليك هو ضغطة زر واحدة فقط؟

دعني أجيبك على هذا السؤال، وهو بالفعل أنك تخيلت مثل هذا الأمر، وهو ما جعلك تتساءل عن كم الربح من استطلاعات جوجل؟ خاصة بعد أن وجدت البعض يروج لفكرة إنك بمقدورك تحقيق 100 دولار يوميًا.

وبالرغم من حقيقة الربح من استطلاعات جوجل إلا أنه من الصعب الاعتماد عليها كـ دخل رئيسي أو إمكانية الوصول إلى مبلغ 100 دولار في اليوم الواحد مثلما ينشر البعض.

خاصة أن التطبيقات التي تقوم بإرسال الاستبيانات لك من أجل الإجابة عليها، هي المتحكمة في عددها المرسل إليك أسبوعيًا، والذي لا يزيد ثلاث استطلاعات في الأسبوع الواحدة، وقد يقل في الكثير من الأحيان.

وهو ما حدث بالفعل بعد التحديث الأخير الذي قامت به شركة جوجل في سبتمبر 2023، والتي أكد الكثير من مستخدميه على انخفاض عدد الاستبيانات المرسل إليهم عن السابق، وهو ما أثر على نسبة الأرباح التي كانوا يحققونها، والتي كانت تصل في بعض الأحيان إلى 30 دولار شهريًا مما كان يجعله واحد من أفضل طرق الربح من الانترنت المضمونة للمبتدئين، ولكن كان هذا في بدايته وقبل التحديث.

بينما الآن، فإن مستخدمين التطبيقات المختلفة من استطلاعات جوجل، يؤكدون على عدم استطاعتهم تحقيق أي من هذه المبالغ، وأكثر ما يمكن أن يصلوا إليها 5 دولار طوال الشهر الواحد، وربما أقل.

أقرأ أيضًا: افضل مواقع استطلاعات الرأي: 16 موقع يضمن لك الربح

طرق الربح من استطلاعات جوجل

كما هي العادة من موقعنا عزيزي القارئ، فإننا نهدف دائمًا إلى توفير كافة المعلومات في التقرير الذي نقدمه حول طرق الربح من الانترنت المختلفة، لذلك كان يجب أن نحرص أن توضيح طرق الربح من استطلاعات جوجل.

والتي هي عبارة عن عدة شركات مختلفة المجال قامت بالتعاقد مع شركة جوجل العالمية من أجل الترويج لها عن طريق طرح استبيانات عبر بعض التطبيقات المتوفرة للمستخدمين على متاجر الهواتف المحمولة من مختلف بلدان العالم أو عدة برامج من أجل الإجابة عليها مقابل الحصول على ربح مادي منها.

ويكون الهدف الأول من ذلك هو زيادة الربح لديها من أجل رفع التقييم الخاص بها، وهو ما يساعد على زيادة نسب المبيعات لديها للمنتج الذي تسوقه، مما يؤدي إلى زيادة الأرباح كما قامت شركة جوجل بطرح بعض التطبيقات التابعة لها، والتي تعتمد على طريقة طرح الاستبيانات للمستخدم للربح من خلالها، وهو ما يزيد العائد المادي لها كلما زاد عدد المستخدمين.

وعلى الرغم من وجود أكثر من طريقة لتحقيق الربح من استطلاعات جوجل والتي تقدم عدد من الاستبيانات،  إلا إن تطبيق Google Opinion Rewards هو الأفضل والأكثر استخدامًا وتحقيقًا للأرباح لمستخدميه من بين باقي المواقع والتطبيقات الأخرى.

نوصي بقراءة هذا المقال: الربح من جوجل للمبتدئين: 5 طرق مربحة لربح 100 دولار يوميا

تطبيق Google Opinion Rewards

وفي اثناء حديثنا عن مقال “الربح من استطلاعات جوجل” دائمًا ما نسعى يا صديقي إلى توفير الأفضل لك لتحقيق الربح من الانترنت، ولهذا قد ننصحك بالإقبال على تطبيق Google Opinion Rewards باعتباره الأكثر استخدامًا في الاستطلاعات عن باقي التطبيقات.

والذي قامت شركة جوجل بطرحه على متاجر الهواتف المحمولة بصورة مجانية، والذي يُعطيك عدد من السينتات كلما قمت بـ ملئ الاستبيانات التي يقوم بإرسالها إليك يوميًا كان أو أسبوعيًا.

ويمكنك تحقيق الربح من خلاله بكل سهولة عن طريق المواظبة على استخدامه، ومتابعة بريدك الإلكتروني من أجل التأكد من ملئ الاستبيانات المرسلة إليك باستمرار والإجابة عليها جميعًا سواء بنعم أو لا التي تتضمن هل، أو موافق وغير موافق، وكذلك اختيار من متعدد، وهو ما سوف يزيد من رصيدك تدريجيًا، بحيث تبدأ من 0.25$، وتزيد مع استخدامك المستمر.

وأحد أفضل المميزات التي يتيحها تطبيق Google Opinion Rewards هي إمكانية السحب بدايًة من 5 دولار، كما يمكنك الاستفادة من هذا الرصيد في شحن الألعاب الأونلاين أو الشراء من على المتاجر والأسواق الإلكترونية.

ومع ذلك، لا تعلّق آمالاً كبيرةً على تحقيق عوائد مادية من خلال الإجابة على الاستبيانات في جوجل Google.

حيث توجد ملاحظات من بعض المستخدمين الذين يجدون صعوبة في تحصيل عوائد مادية جراء قلة الاستطلاعات التي يقدمها التطبيق لهم، مما يجعل الأرباح المحتملة قليلة، وعادةً ما يستغرق الأمر أسبوعاً لتحقيق المال.

انتبه! 

لا تكرر نفس إجاباتك باستمرار على الاستطلاعات المرسلة إليك لتجنب غلق حسابك نهائيًا مثلما حدث مع بعض المستخدمين بالفعل، وحرصوا على تحذير الآخرين من فعل هذا الأمر.

كما يجب عليك مراعاة فتح حسابك على هذا التطبيق بصورة مستمرة خاصة أن التحديث الأخير التي قامت به شركة جوجل كان من بينه حذف جميع الحسابات على جميع التطبيقات التابعة لها، والتي لا يتفاعل عليها أصحابها لمدة 12 شهر أو أكثر.

بدائل الربح من استطلاعات جوجل: 3 بدائل أفضل

استكمالا لحديثنا عن الربح من استطلاعات جوجل. على الرغم من وجود بعض التطبيقات التي أتاحتها شركة جوجل للربح من الاستطلاعات بصورة مجانية، إلا أنه في نفس الوقت قامت بعض الشركات بتأسيس عدد من المواقع المدفوعة التي يمكنك كسب المال من خلالها.

وتعتمد فكرتها الرئيسية على نفس فكرة تطبيق Google Opinion Rewards، وتتمكن فيها من الحصول على نسبة من الأرباح التي تزيد كلما قُمت بالإجابة على أكبر عدد من الأسئلة، والتي من بينها:

  • موقع neobux.
  • موقع Surveyeah.
  • موقع get paid to.

البديل الأول: موقع neobux

يعتبر موقع neobux واحدًا من التطبيقات التي تُتيح لك إمكانية كسب الأموال في المنزل عن طريق عدد من الطرق المختلفة، والتي من بينها الإجابة على بعض الاستبيانات، تدور فكرته الرئيسية على رغبة الشركات في زيادة نسب مشاهدة إعلانها، وظهورها أمام أكبر عدد من الجمهور؛ لزيادة نسبة التفاعل عليها، ومن ثَم الإقبال على شراء هذه المنتجات التي بالتأكيد سوف تُزيد من نسب أرباحها.

وعلى الرغم من أن الموقع تأسس في البداية على هذه الفكرة؛ إلا أنه قام بإتاحة بعض الطرق الأخرى التي تُساعد مستخدميه في جني المزيد من المال عن طريق الاجابة على الاستطلاعات، والتي قد تستغرق وقت طويل مقارنًة بباقي التطبيقات والمواقع الأخرى، إلا أن جميع مستخدميه قد أكدوا على حقيقتها.

وربما تكون الميزة الأكبر في موقع neobux هو أنه بإمكانك تحويل رصيدك من النقود إلى حسابك البنكي، مثل بايبال الذي قمت بربط حسابك به بدايًة من 2 دولار فقط على أن يتم تحويله إليك خلال 24 ساعة فقط.

وبالرغم من أنه بإمكانك الاعتماد على موقع neobux في تحقيق عائد مادي جيد مقارنًة بأي من تطبيقات أو مواقع الربح من الانترنت، إلا أن أكثر الآراء السلبية المتواجدة حول هذا الموقع تأتي بسبب الشروط التي يضعها عند إنشاء حساب فيه، والتي يجدها البعض غير ملائمة وشديدة لا تتناسب مع كونه موقع ربح، مثل:

  • تقوم إدارة الموقع بحذف أي حساب بشكل نهائي دون رجعة له، في حالة عدم استخدامه خلال 72 ساعة فقط من تاريخ إنشائه.
  • عند حذف الحساب الخاص بك، لا يمكنك استخدام البريد الإلكتروني في التسجيل لإنشاء حساب جديد، بل يتم حجب هذا البريد نهائيًا من الموقع.
  • يجب أن يظل حسابك نشطًا باستمرار، وفي حالة عدم استخدامه خلال 30 يومًا سوف يتم حجبه وإيقافه لمدة شهر، وعند زيادة المدة ووصولها إلى 60 يومًا، يتم حذفه نهائيًا.
  • لن تتمكن من الحصول على أي من النقود المتواجدة في رصيد حسابك في حالة حذفه من إدارة الموقع لأي سبب كان سواء لعدم نشاطه أو لانتهاك أي من السياسات الخاصة بـ neobux.
  • في حالة نجحت في تحقيق أرباح جديدة من الموقع في عدد أيام قليلة، يتم رفض طلب السحب في حالة لم يمر 4 أيام على آخر عملية سحب قمت بها.
  • إن لم تقم باستلام الأرباح المرسلة إلى حسابك البنكي خلال 30 يومًا، تقوم إدارة الموقع باسترجاع المبلغ، ولن تتمكن من سحبه مرة أخرى.
  • لن تتمكن عزيزي القارئ من استخدام هذا الموقع في حالة لم يكن لديك جهاز كمبيوتر لأنه لا يتيح إمكانية الإجابة على نماذج الاستطلاعات من خلال الهاتف المحمول، وربما يكون هذا هو العيب الأكبر فيه، والذي اشتكى منه معظم مستخدميه.

إليك المزيد من المعلومات عن هذا الموقع: شرح موقع NeoBux مع اثبات السحب: من التسجيل إلي الربح

البديل الثاني: موقع Surveyeah

قد لا يكون موقع Surveyeah مناسبًا لك عزيزي القارئ في حالة لم تكن قد بلغت عامك الـ 15 بعد، بسبب الشرط الذي وضعته الإدارة في عدم قدرة الفئات العمرية الصغيرة التي لم تتعدى هذا العمر من استخدامه.

ولكن إن كنت تبلغ من العمر أكبر من ذلك، فلا داعي للقلق يا صديقي لأنك سوف تكون على بُعد خطوة واحدة من بداية استخدام واحد من أفضل وأصدق مواقع الربح من الاستطلاعات، والتي سوف يكون بإمكانك سحبها بعد ذلك.

كما تميز موقع  Surveyeah عن الكثير من المواقع الأخرى بسهولة استخدامه، فقط يمكنك الضغط على إيقونة الاستطلاعات التي تظهر أعلى الشاشة على حسابك الشخصي فور التسجيل، وعند الضغط عليها سوف تظهر لك عدد من نماذج استبيانات مختلفة التي يجب عليك ملؤها، وفور الانتهاء منها سوف تلاحظ زيادة النقاط في حسابك، والتي يمكنك تحويلها بعد ذلك إلى نقود فعلية.

ويمكنك تحويل النقاط إلى نقود عند الوصول إلى عدد محدد أو استخدامها في شراء المنتجات المختلفة من المتاجر والأسواق الإلكترونية، وحتى تتمكن من تحويل نقاط إلى أموال، وهو الهدف الأول لك، يجب عليك تحقيق إحدى النقاط التالية حتى تتمكن من سحبها.

  • باي بال PayPal: يتيح إمكانية تحويل النقاط إلى نقود عند الوصول إلى 160 نقطة، والحصول على 20 دولار.
  • بنك ويسترن يونيون: يمكنك سحب 50 دولار عن طريق حسابك البنكي ويسترن يونيون عند وصول نقاطك إلى 400 نقطة.
  • موني جرام MoneyGram: يمكنك أيضًا الحصول على 50 دولار عند تكوين 400 نقطة في حسابك.
  • سكريل Skrill: مثله، مثل ويسترن يونيون وموني جرام، في إمكانية سحب 50 دولار عند الوصول إلى عدد نقاط 400.
  • أمازون Amazon: في حالة لم ترغب في تحويل نقاط إلى أموال، يمكنك استخدامها في بطاقات الشراء الأونلاين، ويتيح موقع أمازون العالمي إمكانية تحويل نقاطك عند الوصول إلى 80 نقطة إلى قسائم شراء بقيمة 10 دولار.

تنبيه هام: 

أحد أكثر عيوب موقع Surveyeah هي أن الاستطلاعات فيه لا تعتمد على نعم أو لا أو اختيار ضمن متعدد، بل هي تحتاج إلى إجابات دقيقة للغاية، معظمها يعتمد على الإحصائيات والنسب المختلفة، وفي حالة نجاحك في تحقيق عدد نقاط مناسب لتحويله إلى أموال وقمت بطلب السحب، فإنك سوف تنتظر عدة أيام للموافقة على طلبك، والتي قد تصل في بعض الأحيان إلى 30 يوِِم أو أكثر.

إليك المزيد من المعلومات عن هذا الموقع: شرح موقع Surveyeah بالتفصيل: من التسجيل إلى الربح 2024

البديل الثالث: موقع get paid to

قد تجد عزيزي القارئ ضالتك لتحقيق الربح المناسب من ملء نماذج الاستطلاعات المختلفة عند إنشاء حسابك في موقع get paid to لأنه يُعد أسهل برامج الربح استخدامًا على الإطلاق، ويمكن الدخول إليه من خلال أي من الهواتف المحمولة أو أجهزة الكمبيوتر.

كما أنه يرسل عدد جيد من الاستبيانات إليك، الخاصة ببعض الشركات، والتي يتطلب منك أن تقدم آرائك الشخصية حول المنتجات التي تقدمها، مما يمكنك من زيادة ربحك، خاصة أن هناك بعض النماذج التي فور ملئها والإجابة على كامل الاستبيانات المتواجدة بها سوف تمنحك 5000 نقطة كاملة في رصيدك، وهو ما قد يجعلك تصل إلى ما يقرب من 1200 دولار في حالة كنت نشطًا باستمرار على البرنامج.

كما أنه يتميز، بأنه يعطي لك حرية سحب أرباحك في أي وقت ترغب فيه، وكل ما عليك أن تصل إلى واحد دولار فقط، ولكنك لن تستطيع سحبها إلا عن طريق باي بال، وهذا لا يجب أن يُشعرك بالقلق لأنه في حالة رغبت من سحب نقودك عن طريق أي حساب لك بنكي آخر، يتطلب منك الأمر فقط الانتظار حتى وصول رصيدك إلى 5$.

ولن تنحصر المميزات في موقع get paid to للربح من الاستطلاعات على النقاط السابق ذكرها، بل أنه يتفوق على الكثير من المواقع الأخرى بعدد آخر من الخدمات التي يقدمها عند طلبك عملية السحب بجانب باي بال والتحويل البنكي، والتي سوف تجعلك يا صديقي تفضله بالطبع على باقي المواقع الأخرى خاصة أن هدفك الأول هو تحقيق الربح المادي.

  • خدمات كاش التي توفرها جميع أنواع شبكات المحمول المختلفة بمختلف البلدان، والتي يمكنك استقبال 2$ عن طريقها عند تحقيق 10 آلاف نقطة.
  • سكريل Skrill: تمنح الـ 5000 نقطة في حسابك، دولار واحد فقط، وربما تكون هذه إحدى العيوب لكونك تحتاج إلى تكوين عدد كبير من النقاط لتحقيق دولار واحد، وهو ما ينطبق أيضًا في حالة رغبت إلى تحويل نقاط إلى عملات رقمية.

إليك المزيد من المعلومات عن هذا الموقع: شرح موقع get paid to من التسجيل إلى الربح 2024

نصائح لزيادة الربح من استطلاعات جوجل 

من خلال ما سبق وأن قدمناه لك، يمكنك أن تستنتج أن جميع مواقع وتطبيقات الربح من استطلاعات جوجل يعيبها طول الوقت والصبر حتى تتمكن من جمع عائد مادي جيد، ولهذا نقدم إليك عدد من النصائح التي قد تساعدك على زيادة ربحك، والوصول إلى إمكانية الاستفادة المادية الحقيقية من هذه الطريقة من الربح عن طريق الانترنت:

  • لا تعتمد على موقع أو تطبيق واحد فقط دون غيره، بل قم بإنشاء حسابات على معظمها وقم باستخدامها.
  • اختر بريد إلكتروني مفعل وتستخدمه باستمرار حتى تتابع عن كثب جميع نماذج الاستطلاعات المًرسلة إليك دون أن تغفل عن أحدها.
  • كن دائمًا نشطًا على هذه التطبيقات، ولا تتركها لوقت طويل حتى لا تفقد أي من نقاطك التي قمت بتكوينها بالفعل.
  • يمكنك استخدام أكثر من بريد إلكتروني مفعل عندك لإنشاء أكثر من حساب على الموقع الواحد، ولكن احرص على تغيير طريقة السحب بين كل منها.
  • اختر المجالات التي تحبها، وتقوم بمتابعتها بالفعل في الحياة الواقعية حتى لا تعتمد على إجابات متكررة ومعتادة عند ملء نماذج الاستطلاعات المختلفة، وهو ما سوف يساعدك على الانتهاء منها بصورة أسرع وأسهل لك.

الخلاصة

إن كنت تبحث عن طرق الربح السريعة والسهلة من الانترنت، فلن تجد أفضل من الربح من استطلاعات جوجل التي تُعد أضمن طرق تحقيق المكسب المادي عن بعد، لذلك لا تتردد كثيرًا ولا تضيع وقتك في البحث عن طرق أخرى، بل انطلق يا صديقي وأبدأ أولى استطلاعاتك، وحقق أولى أرباحك الفعلية عن طريق جوجل.

الأسئلة الشائعة

هل توصي باستخدام طريقة الربح من استطلاعات جوجل لكسب المال؟

على الرغم من أن شركة جوجل العالمية تُعد الشركة الرائجة على الشبكة العنكبوتية “الإنترنت”، والتي يتمكن الكثيرون من تحقيق الأرباح الشهرية من خلال الطرق المختلفة التي تقدمها لمستخدميها.

إلا أن الربح من استطلاعات جوجل ليس أحد هذه الطرق بسبب أنه من الصعب تحقيق العائد المادي الكبير الذي ترغب في الحصول عليه، وهو ما أكد عليه الكثير من المستخدمين الذين أشاروا إلى صعوبة تحقيق مبالغ مادية كبيرة من التطبيقات المختلفة للاستبيانات، وأنه بالفعل يمكنك تحقيق بعض الأرباح، ولكن بنسبة ضئيلة للغاية لا تتعدى الـ 5 دولار.

وإن كنت ترغب في الوصول إلى الربح الذي قد يحسن من دخلك المادي، ويلبي بعض من احتياجاتك الشهرية حتى تصل إلى حد الاكتفاء، فإنك بالفعل يمكن تحقيق ذلك من خلال العديد من الطرق الأخرى عبر الإنترنت، مثل التطبيقات المختلفة للربح أو تعلم إحدى المجالات الرائجة على الشبكة العنكبوتية في الفترة الأخيرة، مثل البرمجة وكتابة المحتوى.

هل هناك قيود جغرافية على من يمكنه المشاركة في الربح من استطلاعات جوجل؟

نعم؛ قد يجد البعض صعوبة في محاولة الربح من استطلاعات جوجل بسبب وجود بعض القيود الجغرافية على عدة دول بسبب وجود البعض منها المحجوب عنها مجموعة التطبيقات والبرامج، وهو ما جعل أكد عليه البعض من خلال التقييمات المتواجدة على تطبيق Google Opinion Rewards على متاجر الهواتف المحمولة.

ما هي نوع الاستطلاعات التي سأحصل عليها عند المشاركة في الربح من استطلاعات جوجل؟

أفضل ما تقدمه التطبيقات المختلفة في استطلاعات جوجل هي أن الاستطلاعات التي تحصل عليها عزيزي القارئ، تكون بناء على اختيارك الشخصي، من خلال توضيح المجالات التي ترغب في الإجابة على الاستبيانات الخاصة بها عند قيامك بالتسجيل بالمرة الأولى، ولكنها عادًة تكون متنوعة، مثل: (الفنون، الرياضة، الموضة، الأجهزة الإلكترونية المختلفة).

تعليقات (1)
  • احمد البريكي منذ 3 أسابيع رد

    اريد العمل واعطاء الرأي العام لكم