الخاتم الذكي Evie يرصد الدورة الشهرية والنوم للنساء.. لا يفوتك

الخاتم الذكي Evie يرصد الدورة الشهرية والنوم للنساء.. لا يفوتك

أبرز حدث ظهر في معرض CES 2024 هو الخاتم الذكي Evir قابل للأرتداء مخصص للنساء، عملت على تصميمه شركة Movana Health من أجل تتبع البيانات الصحية عند النساء، وبشكل خاص بيانات الدورة الشهرية و بيانات النوم.

وقد حصد الخاتم جائزة معرض CES لعام 2024 للأبتكار، الخاتم مناسب للنساء التي تريد مراقبة البيانات الصحية من دون أستخدام ساعة أو سوار وتفضل الأجهزة الصغيرة الحجم.

 

الخاتم الذكي

تم الكشف عن الخاتم أول مرة في معرض CES في عام 2023، ولكن كان الخاتم غير متوفر للشراء لغاية شهر يناير من العام الجاري، وقد صرح الرئيس التنفيذي لشركة Movano Health السيد جون ماستروتارو بعد الأعلان عنه في العام الفائت، أن الخاتم مصمم لقضاء أحتياجات النساء في جميع مراحل حياتهن.

وقد أكد الرئيس التنفيذي لشركة Movano Health في معرض CES لعام 2024، أن تركيز الشركة على تطوير قدرات الخاتم لتحليل البيانات الصحية للنساء.

يقوم خاتم Evie باستخدام الذكاء الاصطناعي في الكشف عن الأرتباط بين الدورة الشهرية ومستوى الطاقة والمزاج والنوم وذلك بعد أن تقوم النساء بتسجيل البيانات داخل تطبيق Evie التي يتتبعها الخاتم.

أحد الأمثلة التي يقوم بكشفها الخاتم، قلة النوم في يوم معين مثلاً من أيام الدورة الشهرية، وفي حال تم الكشف عن هذه الحالة سيعرض التطبيق تنبيه داخل تطبيق Evie يقول لها: أن نومك قد ينخفض في هذه المرحلة من مراحل الدورة الشهرية وذلك لأنخفاض هرمون البروجسترون.

وعلاوة على ذلك يقوم التطبيق بالاعتماد على الذكاء الاصطناعي للكشف عن حالات تحسن المزاج المتعلقة بزيادة النشاط البدني، لنطرح مثال أن قامت المرأة بالمشي 1000 خطوة أو أكثر ستجد تنبيه من التطبيق يقول لها: لقد تبين لدينا أن مزاجك تحسن عند المشي 1000 خطوة أو أكثر من الخطوات التي تقومين بمشيها يومياً.

ويمكن للنساء أيضاً تسجيل أوقات الدورة الشهرية، وطبيعة مزاجهن أثناء الدورة الشهرية، مما يسمح للتطبيق بالتنبؤ بموعد الدورة القادمة وعملية الإباضة، وتعمل الشركة في الأشهر القادمة لزيادة ميزات الذكاء الأصطناعي في الخاتم للكشف عن المزيد من البيانات والنماذج الصحية الأخرى.

تعليقات (0)