شرح التسويق بالعمولة نون: من التسجيل في افلييت نون إلي الربح 2024

شرح التسويق بالعمولة نون: من التسجيل في افلييت نون إلي الربح 2024

من المعلوم أن التسويق بالعمولة أصبح من الطرق الأكثر شهرة لتحقيق الربح من الانترنت في الوطن العربي وخارجه، خاصةً في ظل الظروف الراهنة التي نعيشها اليوم بات العديد من الأشخاص يتجه للعمل في هذا المجال لبدء عملهم الخاص وكسب المال من المنزل.

يُعتبر موقع نون، كونه أحد أكبر مواقع التسوق الإلكتروني في الشرق الأوسط وواحدًا من أفضل مواقع التسويق بالعمولة، منصة تتيح لأي شخص ربح العمولات المالية من خلال الترويج لمنتجات متجرها الإلكتروني العملاق.

 

إذا كنت تسعى عزيزي القارئ لبدء عمل جانبي مربح أو تطمح لجعل افلييت نون للتسويق بالعمولة مصدراً رئيسياً لدخلك، فإن فهم كيفية العمل مع برنامج افلييت نون affiliate noon يشكل خطوة هامة نحو تحقيق أهدافك المالية.

في هذا المقال، سنناقش افلييت نون للتسويق بالعمولة من كافة الجوانب، سنستكشف هذا النظام وطريقة عمله وجميع الحقائق عنه، بالإضافة إلي كيفية بدء العمل والانضمام إليه، بدءًا من عملية التسجيل إلي تحقيق الربح.

ملاحظة هامة: قبل أن نبدأ بالتعرف على برنامج افلييت نون وكيف يمكنك العمل عليه بشكل صحيح من الصفر، رجاءً لا تدع أي حرف يفوتك داخل هذا المقال، لأن نظام افلييت نون للتسويق بالعمولة يختلف عن أي نظام آخر استخدمته من قبل أو سمعت عنه.

ما هو افلييت نون للتسويق بالعمولة؟

افلييت نون (Affiliate Noon) هو من بين طرق التسويق بالعمولة المربحة على الإنترنت، فهو يتيح لأي شخص كسب المال من خلال الترويج لمنتجات متجر نون الإلكتروني.

عند انضمامك إلى برنامج افلييت نون للتسويق بالعمولة، ستحصل على كوبونات خصم لمنتجات متجر نون. يمكنك نشر هذه الكوبونات عبر الإنترنت، وعندما يستخدم أحدهم كوبون الخصم الخاص بك عند شراء منتج من متجر نون، تحصل على عمولة مالية بشرط إكمال عملية الشراء بنجاح.

ومع ذلك، وعلى عكس العديد من برامج التسويق بالعمولة الأخرى، لا يقدم متجر نون برنامجه الأفلييت بشكل مباشر للمسوقين.

بدلاً من ذلك، يتعاون متجر نون مع شبكات تسويق بالعمولة تعمل كوسيط بين نون والمسوقين بالعمولة. هذه الشبكات تعمل بشكل مستقل وتدير برنامج افلييت نون نيابة عن المتجر. من أمثلة هذه الشبكات:

  • أصحاب نون
  • عرب كليكس
  • حرير ديلز

يعني ببساطة، إذا أراد شخص ما المشاركة في برنامج افلييت نون للربح من التسويق بالعمولة، فعليه الانضمام إلى إحدى شبكات التسويق بالعمولة المذكورة أعلاه والتقدم بطلب للترويج لمنتجات نون.

إذا تمت الموافقة على طلبك للانضمام إلى إحدى شبكات التسويق بالعمولة المتعاونة مع نون، ستحصل على كوبونات خصم خاصة للتسويق لها عن طريق مشاركتها مع الأشخاص علي شبكة الإنترنت.

ومع ذلك، من المهم ملاحظة أن كوبونات الخصم هذه التي ستحصل عليها من الشبكات التسويقية الوسيطة لنون، لن تعمل إلا للعملاء المقيمين في البلدان التالية:

  • جمهورية مصر العربية
  • الإمارات العربية المتحدة
  • المملكة العربية السعودية

وهذا يعني أنه يمكنك الترويج لمنتجات نون وكوبونات الخصم الخاصة بك فقط للمستهلكين في هذه الدول الثلاث المحددة. إذا قام شخص يقيم خارج مصر أو الإمارات أو السعودية بمحاولة استخدام كوبون الخصم الخاص بك، فلن يتمكن من الاستفادة منه أو تطبيق الخصم على مشترياته في متجر نون.

معلومة! قد يتبادر إلى ذهنك سؤال:

  • لماذا كوبونات الخصم يقتصر استخدامها على الأشخاص المقيمين في مصر والسعودية والإمارات فقط؟

الإجابة: ببساطة تكمن في أن هذه الدول الثلاث تمثل أعلى نسبة مبيعات لمتجر نون، حيث يُقبل المستهلكون فيها بشكل كبير على شراء المنتجات من المتجر الإلكتروني.

ومع ذلك، قد لا يكون هذا السبب وحده كافيًا أو منطقيًا لتبرير قصر استخدام كوبونات الخصم على الأشخاص الموجودين في هذه الدول فقط، خاصةً وأن هناك دولًا أخرى واعدة قد تساهم في نمو مبيعات نون وزيادة أرباح المسوقين بالعمولة.

قد يعجبك أيضًا: افضل مواقع تسويق بالعمولة عربية: 5 مواقع افلييت ينصح بها 2024

آلية الربح من شبكات افلييت نون للتسويق بالعمولة الوسيطة

آلية الربح من افلييت نون للتسويق بالعمولة تختلف نوعًا ما عن مواقع التسويق بالعمولة الأخرى. فبدلاً من الحصول على روابط عمولة لمنتجات محددة كما هو الحال في أمازون أفلييت وغيرها، يعتمد برنامج افلييت نون على نظام كوبونات الخصم الخاصة.

حيث يحصل المسوقون بالعمولة على أكواد ترويجية فريدة يمكنهم نشرها على الإنترنت، ويستطيع المستهلكين (العملاء أو المشتريين) استخدامها للحصول على خصومات عند الشراء من متجر نون.

عندما يستخدم أحد المستهلكين كوبون خصم المسوق بالعمولة ويُتمم عملية الشراء بنجاح، يحصل المسوق صاحب كوبون الخصم على نسبة مئوية من قيمة المبيعات كعمولة، بينما يستفيد المستهلك من خصم على سعر المنتج.

تختلف نسبة العمولة بحسب شبكة التسويق الوسيطة التي يتعاون معها المسوق والتي تدير برنامج افلييت نون.

لكن دعنا نتفق بصراحة على أن المميز في آلية الربح هذه هو أنها تحفز العملاء على الشراء بشكل أكبر، نظرًا لحصولهم على خصم إضافي.

في نفس الوقت، يحصل المسوق على عمولته المالية المستحقة لكل طلب شراء ناجح عند استخدام العميل لكوبون الخصم الخاص به.

وعليه، يمكن أن تساهم هذه الآلية المذهلة في مساعدتك علي تحقيق نجاح كبير في مجال التسويق بالعمولة وكسب مبالغ مالية كبيرة إذا أتقنت العمل وعملت بجد واجتهاد.

في الجزء التالي، ستكتشف خطوات الربح من افلييت نون للتسويق بالعمولة، حيث سنتناولها بشكل مفصل ودقيق. تابع القراءة حتى النهاية.

كيف تربح من برنامج افلييت نون للتسويق بالعمولة؟

نأتي الآن للجزء الأهم، وهو كيف تبدأ في مشوار الربح من افلييت نون؟ اطمئن، للربح من برنامج افلييت نون، ما عليك سوي اتباع الخطوات التالية:

1. إنشاء قناة تسويقية وتأسيس قاعدة زبائن:

من المعلوم، لم نرَ في حياتنا شخصًا نجح في بيع منتج دون أن يوفر محل أو مكان يروج من خلاله للمنتج الخاص به، بهدف استقطاب العملاء والمشترين. وينطبق هذا المبدأ أيضًا ذاته على التسويق بالعمولة عبر برنامج افلييت نون.

ستحصل على كوبونات خصم من شبكات التسويق الوسيطة لبرنامج افلييت نون، وستكون بحاجة إلى قناة تسويقية فعالة للترويج لهذه الكوبونات، والوصول إلى أكبر شريحة ممكنة من الجمهور المستهدف، وعرض العروض بطريقة جذابة.

في غياب هذه القناة التسويقية، لن تجد من يستخدم كوبونات الخصم الخاصة بك، وبالتالي لن تحقق أي عوائد مالية.

بالإضافة إلي ذلك، امتلاكك قناة تسويقية هو أمر ضروري أيضًا بغض النظر عن أي شيء، وذلك كي يتم قبول طلب انضمامك في شبكات التسويق الوسيطة لبرنامج افلييت نون.

حيث عند الإنضمام إلي هذه الشبكات سيتعين عليك أن تُثبت لهم أولاً امتلاكك قناة تسويقية ذو قاعدة جيدة من العملاء المحتملين، سواءً كانوا زوّارًا لموقعك الإلكتروني، أو متابعين لصفحاتك وقنواتك على منصات التواصل الاجتماعي.

لذلك، فإن الخطوة الأولى الأساسية هي اختيار قناة تسويقية مناسبة تكون بمثابة حلقة وصل بينك وبين الأشخاص المهتمين باستخدام كوبونات الخصم التي تقدمها، وبناء قاعدة عملاء جيدة مهتمين باستخدام كوبونات الخصم وبما تقدمه.

والسؤال الآن: 

كيف يمكنك اختيار قناة تسويقية وبناء قاعدة عملاء لتسويق كوبونات خصم منتجات نون؟ ذلك ما يمكنك تحقيقه بأكثر من قناة تسويقية مختلفة سنشاركها في السطور التالية:

أ) تأسيس موقع إلكتروني أو مدونة

إنشاء موقع إلكتروني أو مدونة هو أحد أفضل الوسائل التسويقية لتحقيق أرباح من ترويج كوبونات خصم نون. فكر في الأمر بهذه الطريقة: إذا كنت تريد بيع منتج ما، فأنت بحاجة إلى مكان لعرضه للناس، وهنا يأتي دور موقعك الإلكتروني أو مدونتك.

من خلال امتلاك موقع إلكتروني، يمكنك جذب عدد كبير من الزوار من محرك بحث Google، وبمجرد وصولهم إلى موقعك، يمكنك تحويلهم إلى عملاء يستخدمون كوبونات الخصم الخاصة بك، مما يحقق لك الأرباح.

يمكنك إنشاء موقع إلكتروني بمساعدة مطوري المواقع عبر منصات العمل الحر لبيع الخدمات مثل “خمسات” أو “مستقل“، أو إنشاء مدونة بنفسك عبر منصة بلوجر دون الحاجة إلى خبرة أو رأس مال كبير.

لإنشاء مدونة علي بلوجر شاهد هذا المقال: الربح من بلوجر 2024: خطوة بخطوة

بعد إنشاء موقعك الإلكتروني أو مدونتك، من الضروري تحديد المجال الذي ستتخصص فيه. اختر مجالًا يتوافق مع المنتجات ذات الطلب العالي في السوق، والتي تتوفر أيضًا على متجر نون.

فكر في المجالات الشائعة مثل العناية بالبشرة، الصحة واللياقة البدنية، الحيوانات الأليفة، الأزياء والموضة، والمزيد. على سبيل المثال، إذا اخترت مجال العناية بالبشرة، تأكد من وجود منتجات مثل الكريمات المرطبة، مستحضرات التنظيف، أمصال الوجه، وغيرها من المنتجات ذات الصلة على متجر نون.

ثم استخدم أداة “Google Keyword Planner” لاستكشاف الكلمات البحثية أو المفتاحية أو الرئيسة المتعلقة بمجال موقعك أو مدونتك. (ستجد شرح لها علي اليوتيوب)

ابحث عن كلمات بحثية عامة، وستحصل على قائمة بالكلمات البحثية ذات الصلة. استخدم هذه الكلمات لكتابة مقالات عنها ونشرها علي موقعك الإلكتروني.

ادمج كوبونات الخصم الخاصة بك في المحتوى الذي تكتبه، سواء في المقالات التي تنشرها على موقعك الإلكتروني، أو ضعها في مكان بارز على الموقع. عندما يرى زوارك هذه الكوبونات، سيكونون أكثر ميلًا لاستخدامها والشراء من نون.

والقاعدة الرئيسية تقول: كلما زاد عدد الزوار على موقعك، زادت فرصك في تحويلهم إلى عملاء يستخدمون كوبونات الخصم الخاصة بك، وبالتالي، زيادة العمولات المُحصلة ورفع مستوي الأرباح.

ب) إنشاء حساب على مواقع التواصل الاجتماعي

في الوقت الراهن، أصبحت مواقع التواصل الاجتماعي جزءًا لا يتجزأ من حياتنا اليومية. وفقًا للإحصائيات، يستخدم 62% من سكان العالم منصات مثل فيسبوك، إنستغرام، تويتر، وسناب شات وغيرهم الكثير.

هذا يعني أن مواقع السوشيال ميديا تمثل فرصة ذهبية للوصول إلى جمهور واسع ومتنوع، وبناء قاعدة عملاء مهتمين باستخدام كوبونات الخصم الخاصة بك.

فمثلاً، يمكنك إنشاء صفحة على فيسبوك تقدم فيها محتوي شيقًا ومفيدًا حول منتجات متجر نون، يمكن أن يكون هذا المحتوي كمراجعة المنتجات. أو إجراء مقارنات بين منتجات العلامات التجارية المختلفة، كمقارنة هواتف سامسونج بهواتف هواوي.

الهدف الرئيسي هو جذب متابعين مهتمين بهذا المحتوي، والذين يمكن تحويلهم لاحقًا بسهولة إلى عملاء حقيقيين. هؤلاء المتابعون سيكونون أكثر ميلًا لشراء المنتجات التي تستعرضها في صفحتك، خاصةً عند تقديم كوبونات خصم حصرية لهم. فتوفير كوبونات الخصم يعد حافزًا قويًا يشجعهم على اتخاذ قرار الشراء.

يمكن أن يتخذ المحتوى الذي تنشره على صفحتك علي الفيس بوك أشكالًا متنوعة، بما في ذلك:

  • مقاطع فيديو قصيرة أو طويلة تستعرض المنتجات أو تقدم مراجعات مفصلة عنها.
  • منشورات نصية مصحوبة بصور أو مقاطع فيديو توضيحية تسلط الضوء على مزايا ومواصفات المنتجات.
  • منشورات نصية بحتة تتناول المنتجات بشكل معمق وتقدم معلومات قيمة للمتابعين.

المهم عند نشر المحتوي تأكد من الترويج لكوبونات خصم نون الخاصة بك. فقط قم بتضمين كوبوناتك بشكل طبيعي في محتواك المكتوب أو المرئي بطريقة ذكية وغير مبالغ فيها.

والأمر لا تقتصر على فيسبوك فقط. قد تفكر أيضًا في استخدام مواقع أخرى أيضًا مثل إنستغرام، المثالية للمحتوى المرئي والجذاب بصريًا، أو تويتر (حاليًا إكس).

ومع ذلك، بغض النظر عن المنصات التي تختارها، تذكر دائمًا أن المحتوى هو الملك. ركز على تقديم محتوى مفيد، وممتع، وذو صلة باهتمامات المتابعين أو العملاء المحتملين.

يمكنك مشاركة نصائح، وتعليمات، ومراجعات للمنتجات، طريقة استخدام منتج ما، مميزات، مقارنات، أو حتى قصص ملهمة. المهم أن تكون صادقًا في محتواك وأن تبني علاقة حقيقية مع متابعيك.

تذكر أيضًا أن تتوافق جميع محتوياتك مع شروط وقوانين المنصة التي تستخدمها، وكذلك مع شروط شبكات التسويق الوسيطة لنون التي ستنضم إليها للمشاركة في برنامج نون للتسويق بالعمولة.

ت) إنشاء قناة علي منصات التواصل الأجتماعي

يمكنك إنشاء قناة على تيك توك، أو يوتيوب، أو تلغرام، والعمل على تنميتها وتكبيرها واستقطاب أكبر عدد ممكن من المتابعين المهتمين بمجال قناتك ومحتواها وبما تقدمه.

للبدء في تحقيق ذلك، يجب أولاً أن تحدد المنصة التي تريد استخدامها، على سبيل المثال: تيك توك، يوتيوب، تلغرام. بعد اختيار المنصة المناسبة لك، حدد مجال قناتك ونوع المحتوى. هل ستقدم مقارنات بين المنتجات؟ مراجعات؟ نصائح؟ شرح المنتجات وطرق استخدامها ومميزاتها؟

بعد ذلك، ابدأ العمل الجاد وأنشئ محتوى مفيدًا وجذابًا مرتبطًا بالمجال الذي اخترته لقناتك. وتذكر أن تتناول فقط في قناتك المنتجات المتاحة في متجر نون، حتى يتسنى للمشاهدين شراؤها واستخدام كوبوناتك الخاصة للحصول على خصم.

وحاول أن تقدم محتوى يصعب العثور عليه في أي مكان آخر على الإنترنت. مثلاً، اجعل أسلوبك جميلًا ولافتًا، وجودة التصوير عالية، ومونتاج الفيديوهات جذابًا، وشرحك مختصرًا ومفيدًا وغير ممل.

في تلغرام، قد يختلف الأمر عن يوتيوب وتيك توك. يمكنك تنويع المحتوى في قناتك على تلغرام بين محتوى مرئي ومكتوب، أما على تيك توك واليوتيوب، فسيتطلب الأمر محتوى مرئيًا بالدرجة الأولى.

مع الاستمرار في نشر المحتوى المفيد في قناتك والرد على المتابعين والتفاعل معهم ومعرفة مشاكلهم واهتماماتهم، ستبدأ بشكل تدريجي في النمو وتكوين قاعدة عملاء مهتمين بمحتواك. بناءً على محتواك الجذاب، قد تحفزهم على شراء المنتجات التي تتناولها في قناتك.

لذلك، احرص دائمًا على وضع كوبونات الخصم الخاصة بك في المحتوى بشكل احترافي وجذاب لتحقيق مبيعات وعمولات مالية من كوبوناتك.

2. اختيار شبكة التسويق المناسبة والانضمام إليها:

بعد أن أصبح لديك قناة تسويقية بها عدد جيد من المتابعين أو الزوار لاستخدامها في الترويج لكوبونات الخصم، نأتي إلي الخطوة التالية، ألا وهي الأختيار من بين شبكات التسويق الوسيطة لنون افلييت.

تكمن أهمية هذه الخطوة في الحصول على كوبونات الخصم، وبدونها لن تنجح، فمن هي الجهة التي ستمنحك أكواد خصم فعالة في متجر نون؟ إذن ستحتاج إلى شبكة تسويق وسيطة لنون تمدك بهذه الكوبونات.

وبعد الاطلاع على الشبكات المتاحة، وجدنا أفضل ثلاث شبكات نرشحها لك للانضمام إليها. ومع ذلك، نود أن نلفت انتباهك إلى أنه قد لا تجد من بينها ما يتناسب معك نظرًا لاختلاف شروط كل شبكة وعدم توافقها مع احتياجتك ومتطلباتك.

ومن بين هذه الشبكات التي نوصى بالتسجيل فيها هي:

  • أصحاب نون “تابعة لشركة نون” (تقدم كوبونات تعمل للأشخاص المقيمين في السعودية، الإمارات)
  • عرب كليكس (تقدم كوبونات تعمل للأشخاص المقيمين في مصر، السعودية، الإمارات.)
  • حرير ديلز (تقدم كوبونات تعمل للأشخاص المقيمين في مصر فقط)

افحص كل شبكة وتعرف عليها جيدًا، وراجع شروطها وأحكامها وحجم العمولات التي تمنحها. أيضًا، انتبه إلى أن بعض كوبونات الخصم التي تقدمها هذه الشبكات قد لا تكون صالحة إلا للأشخاص المقيمين في بلدان محددة، فليست كلها مناسبة لك بالضرورة.

أما بخصوص عملية التسجيل في هذه الشبكات، فالطريقة متشابهة تقريبًا مع بعض الاختلافات البسيطة. لكن عمومًا سيُطلب منك تقديم بعض المعلومات الشخصية، مثل اسمك ورقم هاتفك، بالإضافة إلى سبب انضمامك، وروابط قنواتك التسويقية التي ستستخدمها في التسويق بالعمولة والترويج عليها.

بعد الموافقة على طلبك، ستحصل على كوبونات خصم حصرية لمتجر نون صالحة للاستخدام لمشاركتها مع الآخرين على الإنترنت والحصول على عمولة مالية عندما يستخدم أي شخص كوبوناتك.

وهذا شرح شامل لشبكات التسويق الوسيطة لنون أفلييت المذكورة أعلاه:

أ) عرب كليكس:

إذا لم يسبق لك معرفة هذا، فإن عرب كليكس إحدى أقدم وأشهر شبكات التسويق بالعمولة في الشرق الأوسط، حيث تتيح للمسوقين العمل مع العديد من برامج التسويق بالعمولة لمختلف العلامات التجارية، ومن بينها متجر نون.

فهي تعمل وكسيط بين المسوق، والمتاجر الإلكترونية الكبرى مثل نون، لتسهيل عملية الترويج والتسويق، وضمان حصول كل طرف على حقوقه.

وبفضل واجهتها سهلة الاستخدام والأدوات المذهلة التي تقدمها، تقدم عرب كليكس للمسوقين إمكانية تتبع أدائهم وأرباحهم بكل سهولة ويسر، بهدف مساعدتهم علي تحسين استراتيجياتهم وتعظيم عوائدهم.

لكن الجانب المظلم في هذا الصدد، أن الانضمام لعرب كليكس ليس متاحًا للجميع، فهو يتطلب عادةً امتلاك قناة تسوقية ذو قاعدة عملاء كبيرة وخبرة في مجال التسويق بالعمولة.

حيث تخضع طلبات الانضمام لمراجعة دقيقة من قبل فريق عرب كليكس، للتأكد من أهلية المتقدم ومدى جودة وفاعلية قنواته الترويجية.

ورغم أن التسجيل في عرب كليكس مغلق بشكل مؤقت في الوقت الحالي، إلا أنه من الممكن الانضمام لقائمة الانتظار، حيث سيتم مراجعة طلبك وبياناتك فور إعادة فتح باب التسجيل.

وعند تقديم طلب الانضمام، ستحتاج إلى تقديم معلومات حول منصاتك ووسائل الترويج التي تستخدمها، مثل رابط موقعك أو مدونتك أو قناتك على اليوتيوب، بالإضافة إلى عدد المتابعين أو الزوار الشهري لكل منها.

يمكنك من هنا: التسجيل في قائمة انتظار عرب كليكس

ولا تنسَ أن القبول في عرب كليكس يشترط الوصول إلى الحد الأدنى من المتابعين أو الزوار الذي وضعته المنصة، بناءً على كل منصة.

حيث قامت منصة عرب كليكس بإنشاء صورة توضيحية، توضح عدد المتابعين أو الزوار المطلوب لكل منصة تسويقية قد تكون لديك، يمكنك الاطلاع عليها من هنا:

رغم صعوبة الانضمام لهذه الشبكة العملاقة، إلا أن المزايا التي توفرها تستحق العناء. فمن خلال عرب كليكس، ستتمكن من الوصول لمجموعة واسعة من العروض والمنتجات من كبرى المتاجر والعلامات التجارية، وستحصل على أدوات متقدمة لإدارة حملاتك وتتبع أدائك، بالإضافة إلى الدعم المستمر من فريق محترف لمساعدتك على تحقيق أقصى استفادة من الشبكة.

ب) برنامج أصحاب نون:

أما برنامج أصحاب نون، فهو برنامج أنشأته شركة نون حديثًا ليتيح للمؤثرين كسب العمولات من خلال الترويج لكوبونات الخصم الخاصة بالمتجر.

ويتميز البرنامج بإمكانية تخصيص اسم الكوبون. لكنه لا يزال يفتقر لبعض المزايا المهمة، مثل عدم إمكانية إنشاء كوبونات خصم صالحة للاستخدام في جميع البلدان التي يعمل بها متجر نون، سوي فقط السعودية والإمارات، بالإضافة إلى عدم إمكانية ربط الحساب مع منصة الفيسبوك في الوقت الراهن.

يمكنك من هنا: التسجيل في برنامج أصحاب نون

ت) حرير ديلز:

حرير ديلز هي شبكة تسويق بالعمولة ظهرت في المنطقة العربية خلال السنوات الماضية، تعطي للمسوقين مجالاً واسعًا للترويج لمنتجات وخدمات العديد من العلامات التجارية الكبرى في المنطقة، ومن بينها متجر نون الإلكتروني الشهير في مصر.

وكونها وسيطًا بين المسوقين والمعلنين، تحرص حرير ديلز على ضمان حقوق جميع الأطراف وتسهيل عملية التسويق بالعمولة.

ولذلك، فهي تضع شروطًا وأحكامًا واضحة لكل برنامج تسويقي، يجب على الناشرين (المسوقين) الالتزام بها والموافقة عليها قبل البدء في الترويج.

ففي حالة برنامج نون مصر للتسويق بالعمولة، يتعين على الناشرين اتباع استراتيجية وشروط الترويج الخاصة بالبرنامج، والتي تشمل استخدام طرق الترويج المناسبة، مثل الكوبونات القابلة للتتبع، والالتزام بنظام العمولات المحدد، وهو عمولة ثابتة قدرها 4.2 دولار أمريكي لكل عملية شراء مؤكدة باستخدام الكوبونات الترويجية.

كما تحث حرير ديلز الناشرين على التواصل مع فريق الدعم أو مدير حسابهم في حالة وجود أي استفسارات أو نقاط غير واضحة في شروط وأحكام البرنامج، حيث أن عدم الالتزام بهذه الشروط قد يؤدي إلى عواقب وخيمة، مثل شطب العمولات أو حظر الحساب أو حتى الفصل الكامل من الشبكة في حالة تكرار المخالفات.

ولكن بالنسبة للمسوقين الجدد الراغبين في الانضمام لبرنامج نون مصر عبر حرير ديلز، فالأمر سهل وبسيط. كل ما عليهم فعله هو التسجيل كناشر على الشبكة مجانًا، والوصول فورًا إلى لوحة التحكم الخاصة بهم، حيث يمكنهم الاطلاع على الشروط والأحكام التفصيلية للبرنامج، وكذلك تفاصيل العمولات والفئات المستهدفة.

ومن ثم يمكنهم البدء في الترويج لمنتجات نون المتنوعة، والتي تشمل الأزياء والإكسسوارات المنزلية ومستحضرات التجميل والكتب وملابس الأطفال وغيرها الكثير، وكسب عمولات مجزية مقابل كل عملية بيع ناجحة يحققونها من خلال جهودهم التسويقية.

وبذلك، تقدم حرير ديلز فرصة ذهبية للمسوقين بالعمولة في مصر للتعاون مع واحد من أكبر متاجر التجزئة الإلكترونية في المنطقة، والاستفادة من سمعته الطيبة وقاعدة عملائه الضخمة لتحقيق أرباح كبيرة وبناء مصدر دخل مستدام على المدى الطويل.

يمكنك من هنا: التسجيل في برنامج حرير ديلز

3. مشاركة كوبونات الخصم الخاصة بك:

فور إنضمامك إلى شبكة التسويق الوسيطة لنون أفلييت المناسبة، يمكنك البدء في إنشاء محتوي حول المنتجات المتوفرة علي متجر نون، ودمج كوبونات الخصم الخاصة بك في المحتوى ونشره علي قنواتك التسويقية المختلفة التي ستستخدمها لترويج الكوبونات مثل:

موقعك الإلكتروني أو مدونتك:

  • اكتب مقالات أو منشورات مدونة حول المنتجات الموجودة علي متجر نون، وأدرج كوبونات الخصم ذات الصلة في المحتوى مع إدراج روابط المنتجات لتسهيل شراءها علي العملاء المحتملين والوصول إليها. (هذه الطريقة الأفضل الموصي بها)
  • قد تفكر أيضًا في إنشاء صفحة مخصصة لعرض كوبونات الخصم الحالية على موقعك.
  • كم يمكنك استخدام الإعلانات الداخلية (banners) لتسليط الضوء على كوبونات الخصم على صفحات موقعك.

صفحاتك على مواقع التواصل الاجتماعي، مثل فيسبوك وإنستقرام:

  • انشر منشورات منتظمة تتضمن كوبونات الخصم والمنتجات ذات الصلة.
  • استخدم القصص (stories) لتسليط الضوء على كوبونات الخصم لفترة محدودة.
  • تفاعل مع متابعيك وشجعهم على استخدام الكوبونات من خلال الرد على تعليقاتهم واستفساراتهم.

قنواتك على منصات مثل تيك توك، يوتيوب:

  • أنشئ مقاطع فيديو قصيرة أو طويلة تعرض المنتجات مثل مميزاتها، طريقة استخدامها، مقارنات، تجربتك أو رأيك في المنتجات، وقم بتضمين كوبونات الخصم في الوصف أو داخل الفيديو نفسه.

ببساطة أنشئ محتوى تسويقي جذاب ومفيد حول منتجات متجر نون، مثل مراجعات المنتجات، المقارنات، شرح المميزات، وطرق الاستخدام. كما ذكرنا سابقًا، يمكن أن يكون المحتوى هذا نصيًا أو مرئيًا، حسب تفضيلاتك والقناة التسويقية التي ستستخدمها.

عند إنشاء المحتوى التسويقي، ضف كوبونات الخصم الخاصة بك في المحتوي بطريقة تسويقية مقنعة وملفتة للانتباه وجذابة مع تضمين أيضا رابط المنتج الذي تروج له في محتواك لتسهيل عملية شراء المنتج علي العملاء المحتملين وزيادة فرص استخدام كوبوناتك.

على سبيل المثال:

“إذا كنت ترغب في شراء هذا المنتج من متجر نون، فهذا رابط الشراء. ولكن انتبه، لدي مفاجأة لك! يمكنك استخدام كوبون الخصم التالي: AFFLIATE10 للحصول على خصم 10% على سعر المنتج. ما عليك سوى إضافة المنتج إلى سلة التسوق، وإدخال الكوبون أثناء إتمام عملية الدفع للاستفادة من الخصم الحصري.”

4. كسب العمولات:

عندما يستخدم أحد العملاء كوبون الخصم الخاص بك أثناء الشراء من متجر نون ويتم إتمام عملية الشراء واستلام المنتج بنجاح، ستمنحك شبكة التسويق الوسيطة لنون عمولة على هذه المبيعات.

بهذه الطريقة، ستقدم قيمة حقيقية للعملاء من خلال محتوى مفيد وجذاب، مع توفير حافز إضافي لهم للشراء باستخدام كوبونات الخصم الخاصة بك. هذه العملية تخلق علاقة مربحة لجميع الأطراف: العميل، المسوق، ومتجر نون.

5- متابعة الأداء

بغض النظر عن شبكة التسويق بالعمولة التي ستنضم إليها لبرنامج نون أفليت، ستتمكن من متابعة أداء كوبونات الخصم الخاصة بك. ستوفر لك هذه الشبكات لوحة تحكم تفصيلية تتيح لك الاطلاع على معلومات مهمة، مثل:

  • عدد الأشخاص الذين استخدموا كوبونات الخصم الخاصة بك.
  • حجم العمولات التي حققتها من خلال استخدام عملائك لهذه الكوبونات.

تساعدك هذه المعلومات في فهم أداء حملاتك التسويقية وتحديد نقاط القوة والضعف. كما تتيح لك إمكانية اتخاذ قرارات مدروسة لتحسين أدائك وزيادة عمولاتك.

توسيع نطاق وصول كوبونات الخصم إلى شريحة أكبر من المستهلكين

دعني أعرفك الآن في هذا الجزء عن ثلاث استراتيجيات فعالة يمكنك تطبيقها لزيادة أرباحك من برنامج افلييت نون للتسويق بالعمولة.

أولاً: تطبيق السيو (تحسين محركات البحث) على موقعك أو مدونتك

السيو يعني جعل موقعك أو مدونتك أسهل للعثور عليها عندما يبحث الناس على جوجل. إذا كان موقعك ومقالاته من أوائل النتائج على جوجل، فسيزوره المزيد من الأشخاص.

وكلما زار موقعك أشخاص أكثر، زادت فرصة استخدامهم لكوبونات الخصم الخاصة بك، وبالتالي تحصل على المزيد من العمولات.

لديك خياران لجعل موقعك من أوائل نتائج البحث على جوجل:

  • تستأجر شخصًا خبيرًا في السيو ليساعدك بذلك، لكن عليك دفع مبلغ شهري له. (احذر واختر خبيرًا حقيقيًا ومحترفًا)
  • تتعلم كيفية القيام بعملية السيو بنفسك على موقعك، بدون دفع مبالغ لأحد. استخدم اليوتيوب لمشاهدة الفيديوهات، أو قراءة المقالات في جوجل عن السيو والإلمام بالأساسيات.

فكرة السيو بسيطة: جعل موقعك في أول نتائج جوجل، ليزوره أكبر عدد ممكن من الناس، ويستخدموا كوبوناتك.

ثانياً: إنشاء صفحة هبوط مخصصة لكوبونات الخصم

صفحة الهبوط هي صفحة ويب مصممة خصيصًا لتحويل الزوار إلى عملاء. يمكنك إنشاء صفحة هبوط جذابة تعرض كوبونات الخصم الحالية وتشرح فوائدها بوضوح.

كما يمكنك استخدام عناصر تحفيزية، مثل عداد تنازلي أو عروض محدودة، لتشجيع الزوار على اتخاذ إجراء فوري، أو إضافة زر نسخ أكواد الخصم لتسهيل نسخ كوبوناتك واستخدامها من قبل العملاء المحتملين.

توجد العديد من الأدوات التي تتيح لك إنشاء صفحات هبوط احترافية خلال دقائق، مثل:

ثالثاً: إنشاء إعلانات ممولة على قنواتك التسويقية المختلفة

هل تريد أن يرى الكثير من الناس كوبوناتك؟ يمكنك دفع قليل من المال لإظهار إعلانات لهم! مثلاً، يمكنك إظهار إعلان على جوجل عندما يبحث الناس عن شيء، فيظهر موقعك الإلكتروني .

أو يمكنك إظهار إعلان على الفيسبوك للناس الذين تريدهم أن يروا صفحتك أو منشوراتك. ستدفع بعض النقود لإظهار الإعلانات، ولكن بذلك سيرى الكثيرون محتواك، وبالتالي قد يستخدمو كوبوناتك!

فكلما استخدم أكثر ناس كوبوناتك، ستربح أنت المزيد من المال! إذًا إظهار الإعلانات يساعدك على أن يراك المزيد من الناس ويستخدموا كوبوناتك، وتربح أنت أكثر!

لذا، يمكنك استخدام منصات إعلانية مثل جوجل أدس (Google Ads) للترويج لموقعك الإلكتروني ومقالاته وعرضه في نتائج البحث الأولى. أو أطلاق حملات إعلانية لمحتواك أو صحفتك علي الفيس بوك باستخدام الإعلانات الممولة في الفيس بوك.

باستخدام هذه الاستراتيجيات الثلاث، ستتمكن من توسيع نطاق وصول كوبونات الخصم إلى شريحة أكبر من المستهلكين وزيادة أرباحك من برنامج افلييت نون.

كم الأرباح من برنامج افلييت نون للتسويق بالعمولة؟

من المؤكد أنك تتساءل عن الأرباح التي يمكنك تحقيقها من برنامج افلييت نون للتسويق بالعمولة. الحقيقة هي أن الأرباح تختلف من شخص لآخر وتعتمد على عدة عوامل، مثل:

  • شبكة التسويق الوسيطة لنون التي تتعامل معها: تختلف العمولات المالية من شبكة لأخرى، فعلى سبيل المثال، قد تختلف العمولات بين شبكة أصحاب نون وشبكة عرب كليكس.
  • عدد الأشخاص الذين يستخدمون كوبوناتك ومصدر بلادهم: كلما زاد عدد الأشخاص الذين يستخدمون كوبونات الخصم الخاصة بك، زادت فرصك في تحقيق أرباح أعلى. كما أن بعض بلدان العملاء المحتملين قد تكون لها نسب عمولة أعلى من غيرها.

لكن دعنا نتفق، إذا نجحت في الترويج لكوبونات الخصم الخاصة بك بفعالية، فستصل إلى شريحة كبيرة من المستهلكين الذين بدورهم سيستخدمون كوبوناتك، وبالتالي ستحقق أرباحًا عالية.

بالنسبة للأرقام الفعلية، فهي تختلف اختلافًا كبيرًا. يمكن لبعض المسوقين بالعمولة كسب بضع مئات من الدولارات شهريًا، بينما يحقق آخرون آلاف أو حتى عشرات الآلاف من الدولارات. .

الخلاصة

في نهاية مقالنا، يجب أن تيقن يقينًا جيدًا أن النجاح لا يأتي بين عشية وضحاها وفي فترة قصيرة. النجاح عزيزي القارئ يتطلب منك التحلي بالصبر وتقديم أفضل ما لديك لبناء مصدر دخل مستدام من برنامج افلييت نون للتسويق بالعمولة.

صدقني، مع العمل الصحيح والشغل الجاد، يمكنك تحقيق أرباح جيدة وربما حتى تحويل ذلك إلى وظيفة بدوام كامل. فقط تعلم من اخطاءك وفشلك وتجاربك، ودائمًا قم من تحسين الأشياء التي تستخدمها.

ولا تأخذ الأشياء من الآخرين أو من أي مكان وتطبقها كما هي دون إضافة جديد أو لمساتك الخاصة. شكرًا لك علي قراءة هذا الدليل حتي النهاية. نتمني لك المزيد من التقدم والنجاح والتوفيق.

تعليقات (0)