التسويق بالعمولة لمنتجات أمازون: شرح شامل بالصور امازون افلييت 2024

التسويق بالعمولة لمنتجات أمازون: شرح شامل بالصور امازون افلييت 2024

ما أروع هذه الفكرة المغرية! الجلوس أمام شاشة الكمبيوتر أو الهاتف في المنزل، وكسب المال من الإنترنت من خلال التسويق بالعمولة لمنتجات أمازون وبينما أنت نائم المال يتدفق إلي حسابك البنكي!

ولكن، هل أنت على دراية بأنه وفقًا للإحصائيات، تفشل 80% من محاولات كسب المال عبر الإنترنت؟

 

السبب وراء هذا الفشل هو أن أغلب الناس يسعون إلى تحقيق الثراء السريع دون وضع خطة واضحة أو اكتساب المعرفة الكافية. ولكني أؤمن بأن هناك طريقة محددة وبسيطة ومثمرة لتحقيق الربح من الإنترنت، وتتلخص هذه الطريقة في أربع كلمات فقط:

التسويق بالعمولة لمنتجات أمازون.
أو
امازون افلييت

سأقدم لك في هذا المقال الخطوات العملية بطريقة صحيحة وشاملة لكسب المال من خلال الربح من الإنترنت عن طريق التسويق بالعمولة لمنتجات أمازون.

لكن من المهم يا عزيزي القارئ ملاحظة إن هذا المقال يعد بمثابة ثروة من المعلومات حرفيًا، وبقراءتك لكل جزء منه بدقة وتركيز، وفهمك للكلمات والأحرف بعناية، ستجد نفسك في نهاية المقال مسلحًا بالمعرفة اللازمة التي تمكنك من كسب الأموال عن طريق التسويق بالعمولة لمنتجات أمازون. سأدعك بنفسك تكتشف هذا!

فهل أنت مستعد للبدء يا عزيزي؟ لنبدأ إذًا!

جدول المحتويات

ما هو الربح من الإنترنت عبر التسويق بالعمولة لمنتجات أمازون؟

ما هو الربح من الإنترنت عبر التسويق بالعمولة لمنتجات أمازون؟

أولًا، لنتفق على أن الربح من الإنترنت عبر التسويق بالعمولة لمنتجات أمازون يُعد من الطرق النسبيًا الأسهل لتحقيق دخل من الإنترنت، حيث إنه لا يستلزم منك امتلاك منتجات أو رأس مال كبير أو خبرة متقدمة.

أما بالنسبة لتعريف الربح من الإنترنت عبر التسويق بالعمولة لمنتجات أمازون، فيُعرف بأنه استراتيجية تسويقية يسيرة حيث تعمل فيها أنت كمُسوق تروج للمنتجات المتوفرة على موقع أمازون، وتكتسب نسبة مالية محددة تُعرف بالعمولة مقابل كل عملية بيع ناجحة لمنتج على موقع أمازون تتم بواسطتك.

ولتوضيح الفهم الكامل حول كيفية الربح من الإنترنت عبر التسويق بالعمولة لمنتجات أمازون، دعنا نأخذ مثالًا بسيطًا:

مثال توضيحي: 

تخيل لو كنت تمتلك متجرًا صغيرًا، وبدلاً من بيع المنتجات مباشرةً في المتجر الخاص بك للزبائن، توصي الزبائن بشراء المنتجات من متجر آخر كمتجر أمازون. وعندما يقومون بالشراء بناءً على توصيتك من متجر أمازون، تحصل أنت على نسبة مالية من سعر المنتج. هذا ببساطة هو مفهوم الربح من الإنترنت عبر التسويق بالعمولة لمنتجات أمازون.

الآن، عقب إدراكك لمفهوم الربح من الإنترنت عبر التسويق بالعمولة لمنتجات أمازون، قد ينشأ لديك فضول لمعرفة كيفية تسويق هذه المنتجات من متجر أمازون وجذب العملاء لشرائها. لكن قبل أن نتعرف علي إجابة هذا السؤال دعنا أولاً نوضح في ما يلي لماذا يعد التسويق بالعمولة لمنتجات امازون من الطرق الأفضل لك. تابع القراءة.

لماذا التسويق بالعمولة لمنتجات أمازون؟

لماذا التسويق بالعمولة لمنتجات أمازون؟

لا شك يا عزيزي القارئ هناك العديد من الأسباب التي تدفعك إلي العمل في مجال التسويق بالعمولة لمنتجات أمازون. فيما يلي سنستعرض بعض الأسباب الرئيسية:

  • أولاً: التنوع الهائل في المنتجات، حيث تضم أمازون أكثر من 12 مليون منتج في أكثر من 40 تصنيفًا مختلفًا ما بين الكتب والملابس والأحذية والإلكترونيات وأدوات المطبخ وأدوات العناية الشخصية واللعب وغيرها الكثير. هذا التنوع الهائل في الخيارات يتيح لك فرصة اختيار المنتجات الأنسب للترويج حسب اهتماماتك ومهاراتك.
  • ثانيًا: أمازون هي واحدة من أكبر وأشهر منصات التجارة الإلكترونية في العالم. هذه السمعة تبني الثقة لدى العملاء، مما يزيد من احتمالية شراء المنتجات التي تسوق لها.
  • ثالثاً: سهولة الانضمام لبرنامج العمولات والحصول على العائد المادي من خلال النظام المرن والسلس الذي تقدمه أمازون للمسوقين بالعمولة. فقط بإنشاء حساب والتسجيل في البرنامج، ومن ثم يمكنك البدء في تحقيق الدخل من تسويق المنتجات عبر الإنترنت
  • رابعًا: إمكانية تحقيق عائد مالي وفير وأرباح طائلة بالنظر إلى التوجه المتصاعد نحو التسوق الإلكتروني. وكلما زادت مبيعاتك وعمولاتك، زاد الدخل الذي يمكنك تحقيقه شهريًا.
  • خامسًا: لا يتطلب التسويق بالعمولة لمنتجات أمازون أي دفع رسوم. يمكنك البدء من خلال إنشاء حساب مجاني في برنامج أمازون للتسويق بالعمولة.
  • سادسًا: على الرغم من أن نسب العمولة قد تختلف حسب فئة المنتج، إلا أن أمازون تقدم نسبة عمولة جيدة للمسوقين بالعمولة. يمكنك كسب ما يصل إلى 20٪ من سعر البيع لكل عملية شراء تتم عبر رابط الإحالة الخاص بك.

كيف اسوق للمنتجات علي امازون واجلب عملاء لشراء لشراءها؟

كيف اسوق للمنتجات علي امازون واجلب عملاء لشراء لشراءها؟

  • إذا كنت ترغب في تسويق المنتجات على أمازون وجذب العملاء لشرائها، فالعملية بسيطة وواضحة. ستحتاج إلي إنشاء موقع إلكتروني أو قناة على يوتيوب أو حساباتك على منصات التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك وإنستغرام لهذا الغرض. 
  • حيث يمكنك استخدام هذه المنصات يا صديقي القارئ في تسويق منتجات أمازون وجذب العملاء لشرائها، وبذلك تكون قد حولت منصات التواصل الاجتماعي إلى منصات ربحية لكسب المال من الانترنت! هذا كل ما في الأمر!

الآن، بعد أن قمنا بفهم بعض الأساسياسات البسيطة عن التسويق بالعمولة لمنتجات أمازون، قد حان الوقت للتعمق في الجزئيات الدقيقة في التسويق بالعمولة لمنتجات أمازون. 

من ضمن هذه الجزئيات التي يتوجب عليك الإلمام بها هي روابط الإحالة التي تؤدي دوراً محورياً في هذا المجال، إذ تساهم في تتبع المبيعات وتعيين مصادر العمولات. وهذا ما سوف نخوض فيه بمزيد من الإيضاح حول تعريف روابط الإحالة في الفقرة اللاحقة.

استخدام روابط الإحالة لتسويق منتجات أمازون

استخدام روابط الإحالة لتسويق منتجات أمازون

في إطار التسويق بالعمولة لمنتجات أمازون، يحظى رابط الإحالة بأهمية بالغة. وللتوضيح أكثر ومعرفة ما هي روابط الإحالة دعنا نبسط الأمر أكثر! 

عند انضمامك إلى برنامج التسويق بالعمولة لأمازون، ستحصل على رابط فريد لكل منتج تود تسويقه. هذا الرابط، المعروف أيضًا بالرابط الخاص أو رابط الإحالة، وهو رابط بسيط مكون من الحروف الإنجليزية ولا يمتلكه أحد سواك أو غيرك، مما يجعله رابطًا فريدًا وغير مكرر وخاص بك وحدك فقط.

لنعرض مثالًا عمليًا: إذا اخترت تسويق هاتف محمول متاح على أمازون، فإنك تبدأ اولاً بالحصول على رابط الإحالة الخاص بهذا المنتج، الذي قد يكون بهذا الشكل كالآتي:

  • https://www.amazon.com/dp/B08XYZ1234/?tag=YourAffiliateID

ثم تبدأ ثانيًا بنشر هذا الرابط على موقعك الإلكتروني، صفحتك على فيسبوك، أو قناتك على يوتيوب، لجذب العملاء لشراء المنتج.

عندما ينقر شخص ما على رابط المنتج المذكور أعلاه ويقوم بشراء المنتج من أمازون، حينها تعلم الشركة أن هذا العميل قد جاء عبرك. وذلك لأن الشخص قد دخل من خلال رابط الإحالة الفريد الخاص بك الذي توفره لك أمازون، والذي لا يمتلكه أحد في العالم سواك.

وبالتالي، تكمن أهمية رابط الإحالة في أنه يبين لأمازون أن الشخص الذي قام بشراء هذا المنتج جاء عن طريقك لأنه دخل عبر رابط الإحالة الخاص بك. ولا شك أن هذا التتبع يضمن أن أمازون تعترف بجهودك في جذب العميل وتمنحك نسبة من قيمة البيع كعمولة.

الخلاصة، روابط الإحالة هذه تُستخدم لتتبع المبيعات التي تتم عبرك ولضمان حصولك على العمولة المستحقة لكل عملية شراء. عندما يقوم شخص بالنقر على رابطك وشراء المنتج، ينتقل مباشرةً إلى صفحة المنتج على موقع أمازون، وإذا أتم الشراء، تكسب أنت نسبة عمولة محددة من هذه المبيعات وتضاف الأموال إلي حسابك البنكي.

دعنا الآن يا عزيزي القارئ في السطور التالية نكتشف ما إذا كان هذا المجال ملائمًا لك أم لا. حيث حرصت على إعداد كل ما يلزم في هذا المقال لتحصيل المعرفة الضرورية. تابع القراءة بتمعن!

هل الربح من الانترنت عن طريق التسويق بالعمولة لمنتجات أمازون مناسب لك؟

هل الربح من الانترنت عن طريق التسويق بالعمولة لمنتجات أمازون مناسب لك؟

بعد أن اتضحت لك الرؤية تمامًا حول الربح من الانترنت عن طريق التسويق بالعمولة لمنتجات أمازون بشكل شامل، يصبح من الضروري أن تسأل نفسك يا صديقي بعض الأسئلة المهمة لتقرر ما إذا كان هذا المجال يناسبك أو لا، مثل:

1- هل لدي الوقت والجهد الكافيين للتعلم والعمل بجد في هذا المجال؟

  • التسويق بالعمولة يحتاج إلى الكثير من الوقت والجهد في البداية، فهل بإمكانك تخصيص عدة ساعات يوميًا للتعلم والتدريب وتنفيذ العمل بنشاط وحماس؟ هل تتمتع بمستوى عال من الانضباط الذاتي للبدء في هذا المشوار طويل المدى؟

2- هل لدي القدرة على التحمل والصبر وعدم الاستعجال على الأرباح؟

  • عليك الصبر وعدم توقع الأرباح السريعة، فالنجاح قد يستغرق شهورًا، هل تمتلك القدرة على المثابرة والاستمرار بحماس حتى مع تأخر العائد المادي؟

3- هل أمتلك أو أستطيع إنشاء قناة تسويقية ناجحة لترويج منتجات امازون؟

  • ستحتاج إلى اختيار قنوات ترويجية فعالة للوصول إلى عملاء جادة ومستعدة لشراء منتجاتك الترويجية من امازون، فهل أنت مستعد لإختيار منصة ترويجية تستخدمها في التسويق لمنتجاتك؟ علي سبيل المثال:
  • قناة علي اليوتيوب.
  • موقع إلكتروني.
  • صفحة علي الفيس بوك.
  • حساب علي الانستقرام.
  • حساب علي التيك توك.

بخصوص هذه النقطة، فلا تقلق يا صديقي، سأشرح لك في منتصف المقال كيفية إنشاء محطة إعلانية تعرض عليها منتجاتك التسويقية من أمازون. فقط، أهم شئ هو الاستمرار في قراءة المقال بدقة وتركيز حتي النهاية

4- هل لدي القدرة على التعامل مع التحديات والمنافسة في هذا المجال؟

  • التسويق بالعمولة تنافسي للغاية، فهل تمتلك القدرة على مواجهة الصعوبات المحتملة ومنافسة اللاعبين الآخرين من خلال الابتكار والإبداع والمرونة؟

5- هل لدي القدرة على تحليل السوق واختيار المنتجات الأكثر جاذبية للترويج لها؟

  • من الأساسي تحليل احتياجات السوق والاتجاهات واختيار المنتجات ذات الطلب العالي والمربحة والأنسب لك، فهل لديك إمكانية البحث لاختيار المنتجات المناسبة لتحقيق أرباح ممتازة؟ (أطمئنك تمامًا بشأن هذه النقطة، سأساعدك بها إن شاء الله في المقال.)

6- هل لدي القدرة علي جلب عملاء لشراء هذه المنتجات من أمازون؟

  • هذا السؤال هو الأهم، فالربح من التسويق بالعمولة يعتمد علي عدد مبيعاتك لمنتجات أمازون، فهل لديك إمكانية جذب العملاء لشراء المنتجات؟ هل مستعد للمحاولة دون التوقف حتي تحقق هدفك وتجلب أول عميل يشتري منتجات امازون عن طريقك؟
صديقي القارئ، صدقني وثق بي بما أقول: إذا أجبت بنعم على هذه الأسئلة، فلعل ميدان التسويق بالعمولة لمنتجات أمازون يناسب ميولك وشغفك، وإذا أحسست بالانسجام مع هذا المجال فيصبح من الضروري معرفة ماذا تحتاج لكي تبدأ بالعمل في التسويق بالعمولة لمنتجات أمازون ولتكون مستعدًا للعمل في هذا المجال. السطور الآتية ستُطلعك على هذا الموضوع بالتحديد.

ماذا أحتاج لكي أبدأ في الربح من الانترنت عن طريق التسويق بالعمولة لمنتجات أمازون؟

ماذا أحتاج لكي أبدأ في الربح من الانترنت عن طريق التسويق بالعمولة لمنتجات أمازون؟

قبل أن نبدأ في توضيح خطوات الربح من الإنترنت عبر التسويق بالعمولة لمنتجات أمازون بشكل مفصل وعملي في القسم التالي من هذا القسم، فمن الأهمية أن نتعرف اولاً على بعض العناصر التي ستحتاجها قبل بدء العمل في هذا الميدان. والتي يمكن إيجاز أبرزها فيما يلي:

1- معرفة بكيفية عمل التسويق بالعمولة لمنتجات أمازون:

1- معرفة بكيفية عمل التسويق بالعمولة لمنتجات أمازون:

أولًا من الضروري جدًا أن تتعمق في مشاهدة العديد من الدورات التدريبية المجانية المتوفرة على يوتيوب حول أسس واستراتيجيات التسويق بالعمولة لمنتجات أمازون بالتحديد. فكلما ارتفع مستوى خبرتك في هذا المجال، زادت فرص نجاحك في التسويق بالعمولة لمنتجات أمازون بشكل أكبر.

2- انترنت جيد وهاتف محمول أو جهاز حاسوب

2- انترنت جيد وهاتف محمول أو جهاز حاسوب

طبعا، من المهم الحصول على اتصال إنترنت عالي السرعة بشكل مستمر، وتوفر هاتف محمول أو جهاز حاسوب، لتتمكن من الوصول إلى لوحة تحكم أمازون وإدارة حسابك بسهولة.

3- اختيار قناة ترويجية لمنتجات أمازون

اختيار قناة ترويجية لمنتجات أمازون

كما ذكرنا سابقًا، حتي تتمكن من العمل في التسويق بالعمولة لمنتجات أمازون يجب توفر قناة تسويقية تعرض عليها منتجات امازون ، أو بالاحري حدد المكان الذي ستقفه عليه لبيع منتجاتك، يمكن أن يكون هذا المكان:

  • قناة علي اليوتيوب.
  • مدونة (موقع إلكتروني).
  • صفحة علي الفيس بوك.
  • حساب علي الانستقرام.
  • حساب علي التيك توك.
  • حساب علي تويتر.

مهما كانت القناة الترويجية التي تستخدمها، يفضل، يا عزيزي القارئ، أن تتسم هذه القناة بالتفاعل والنشاط وكثافة الزيارات! أولاً، لكي تضمن استقطاب العملاء لشراء المنتجات، وثانيًا لضمان تأهيلك ضمن برنامج التسويق بالعمولة لمنتجات أمازون وزيادة احتمالات قبولك في برنامج أمازون التسويقي. حتى وإن كانت القناة الترويجية تحظى بتفاعل ضئيل، فهذا ليس بالأمر الجوهري أو شرطًا أساسيًا لوجود حساب فعال، ولكنه يُفضل.

ما هي أفضل قناة ترويجية يُوصى بالعمل عليها في البداية؟

  • يُعتبر إنشاء مدونة على منصة بلوجر من أفضل القنوات الترويجية لاستخدامها في التسويق بالعمولة لمنتجات أمازون. إذ تمتاز بلوجر بسهولة استخدامها بشكل فائق، وهي مجانية تمامًا، مما يجعلها خيارًا مناسبًا للمبتدئين.
  • يُمكن من خلال هذه المنصة الوصول إلى عملاء من حول العالم عن طريق كسب زيارات من محركات البحث مثل محرك بحث جوجل جوجل الشهر.
  • كذلك عن طريق منصة بلوجر تستطيع إنشاء محتوى قيّم وممتع ومفيد يركز على استعراض منتجات أمازون في أبهي صورة لجذب العملاء. بالإضافة إلى ذلك، تُتيح بلوجر دمج روابط المنتجات من أمازون بسهولة، مما يُعزز فرص تحقيق المبيعات.
  • حتي تتمكن من إنشاء مدونة على منصة بلوجر في أقل من خمس دقائق أو أقل، يُمكنك فعل ذلك بسهولة عن طريق الاطلاع على المقال التالي يا عزيزي:
  • الربح من بلوجر 2023: خطوة بخطوة

4- تعلم أساسيات كتابة المحتوى التسويقي

تعلم أساسيات كتابة المحتوى التسويقي

بالتأكيد، لتحقيق النجاح في التسويق بالعمولة لمنتجات أمازون، من الضروري أن تتعلم كتابة المحتوى التسويقي، والذي يشمل المقالات، الإعلانات، الصور، والفيديوهات. إنه أداة قوية لا غنى عنها في مجال التسويق بالعمولة لمنتجات أمازون لجذب العملاء وتحفيزهم على شراء المنتجات.

يمكنك تعلم مهارات كتابة المحتوى التسويقي بسهولة من خلال اليوتيوب أو باستخدام أدوات الذكاء الاصطناعي مثل شات جي بتي لمساعدتك على إنشاء محتوى تسويقي عالي الجودة بكفاءة وسهولة وبدون جهد أو خبرة.

5- اختيار مجال مناسب ومتخصص

اختيار مجال مناسب ومتخصص

من بين الأمور الهامة التي يُستحب فعلها قبل البدء في التسويق بالعمولة لمنتجات أمازون، هي معرفة ما ستسوق له. ومن هنا يأتي دور اختيار المجال المناسب أو ما يُسمى (النيش).

  • للتوضيح أكثر يا عزيزي، يقصد باختيار النيش أي المجال الذي ستعمل فيه، مثلاً، قد يتخصص محمد في نيش الأدوات المنزلية، بينما يوسف يريد التخصص في مجال ألعاب الأطفال، وإبراهيم في مجال منتجات العناية بالبشرة، وإسراء ستختار نيش ومجال المكياج وهكذا. المهم هو التخصص واختيار نيش مناسب ومربح في نفس الوقت يعود بعمولات جيدة من أمازون.

وإذا كنت تتساءل لماذا أتخصص في مجال معين؟ بدلاً من الدخول إلى أمازون واختيار أي منتج يعجبني بغض النظر عن المجال الخاص به وأسوقه؟

فالإجابة ببساطة: 

من أهم قواعد التجارة الإلكترونية أنك يجب أن تتخصص في مجال معين، حتى تكون لصفحتك ولعلامتك التجارية هوية معينة، وتستطيع استهداف العملاء الذين ترغب بهم. وأيضاً لكي لا تكون ضائعًا وسط ملايين المنتجات الموجودة على أمازون، وتكون على يقين بما ستركز عليه بالتحديد.

كيفية اختيار المجال والنيش المناسب في التسويق بالعمولة لمنتجات أمازون؟

اختيار المجال والنيش المناسب في التسويق بالعمولة لمنتجات أمازون أمر بالغ الأهمية لضمان نجاحك وتحقيق أرباح وفيرة. ولكن كيف تختار بشكل صحيح؟ دعني أساعدك في ذلك من خلال بعض النصائح والخطوات المهمة:

  • أولاً: قم بتحليل شامل لاهتماماتك وميولك الشخصية. ما هي مواضيعك المفضلة؟ ما الذي تحب قراءته والتعمق فيه؟ أي نوع من المنتجات تستمتع بمعرفة المزيد عنه ومراجعته؟ ما الذي تهتم به حقًا؟ ما الذي تعرف عنه كثيرًا؟ هل لديك خبرة في مجال معين كالأدوات المنزلية؟ أجب على هذه الأسئلة لتحديد ميولك.
  • ثانيًا، تحقق من الربحية. ليس كل المنتجات تقدم نفس الهامش من العمولة. بعض المنتجات قد تكون أكثر ربحية من غيرها. على سبيل المثال، المنتجات الإلكترونية قد تقدم عمولات أعلى من الكتب.
  • ثالثًا، ألقِ نظرة على أقسام المنتجات في أمازون وأنظر إليها لعل تجد من يناسبك من منتجات. ولا تتوقع أن تجد ما يناسبك بين عشية وضحاها… لا! الأمر يحتاج منك فقط في البداية البحث والتجربة والأفكار ستأتي وستجد ما يناسب شغفك وإمكانياتك وأهدافك.
  • رابعًا، ابحث عن المجال الذي لديه جمهور مهتم ولكن ليس مشبعًا بالمنافسة، واختر مجال لديه عملاء ويحقق مبيعات جيدة. يمكنك الانتقال إلى قسم “أفضل المبيعات على أمازون” لرؤية أكثر المنتجات بيعًا فقد تستخلص أفكارًا أو شيئًا. مثلاً، قد تجد أن المنتجات الخاصة بالعناية بالبشرة أكثر بيعًا من المنتجات المنزلية، هذا مثال.
  • خامسًا، فكر في الطلب على المدى الطويل. من الأفضل اختيار نيش يمكن أن يحافظ على الطلب والاهتمام على مدى فترة طويلة. تجنب الاتجاهات التي قد تختفي بسرعة.
  • سادسًا، لا تخف من تجربة أشياء جديدة. قد تبدأ في نيش معين وتكتشف أن هناك فرصة أكبر في مكان آخر. المرونة والاستعداد للتعلم والتكيف مهمان جدًا في عالم التسويق بالعمولة.
  • سابعًا، ابتعد عن المجالات المتأثرة بالمواسم كالصيفية والشتوية، على سبيل المثال إذا نظرنا إلى مكيفات الهواء والمراوح ومستلزمات السباحة نجد أن الطلب يرتفع عليها في الصيف فقط، أما في الشتاء فلا أحد يهتم بها.

لا تنسَ أن أفضل منتج هو الذي يلبي احتياجات المستهلكين بشكل أمثل ويحل مشكلة حقيقية لهم.

 6- وجود حساب بنكي لاستلام أرباح التسويق بالعمولة لمنتجات أمازون

وجود حساب بنكي لاستلام أرباح التسويق بالعمولة لمنتجات أمازون

بالطبع، لكي تستلم الأموال من برنامج التسويق بالعمولة لمنتجات أمازون وتحصيل عمولاتك المكتسبة، ستحتاج إلى إنشاء حساب بنكي في بلدك وإضافته في برنامج التسويق بالعمولة لمنتجات أمازون لاستلام أموالك.

لكن ركز معي بشدة الآن يا صديقي القارئ، لأن هذه الخطوة أو هذه النقطة تحتوي على العديد من المعلومات والحقائق التي يجب معرفتها لضمان عدم مفاجأتك في المستقبل أو وقوعك في فخ المشاكل والبحث.

أولًا، يمكنك في البداية تسويق المنتجات لأمازون وكسب المال وتخزين الأموال على حسابك في أمازون، دون إضافة الحساب البنكي. هذا يعني أنه يمكنك البدء في برنامج التسويق بالعمولة لمنتجات أمازون دون إضافة حساب بنكي، ولكن ستظل الأموال معلقة في حسابك على أمازون لحين إضافة حساب بنكي خاص بك حتى يتم تحويل الأموال إلى حسابك البنكي. ومع ذلك، يستحب إضافة الحساب البنكي من البداية، ولكن الأمر يرجع لك.

ثانيًا، أمازون ليست كباقي المنصات التجارية من منظور وسائل الدفع. فهي لا تدفع عبر باي بال وهي وسيلة شائعة لدى الكثير من الناس. أفضل طريقة لاستلام الأموال من أمازون هي استلام الأموال عبر الحساب البنكي.

ثالثًا، إذا كنت من الإمارات أو السعودية، يمكنك إضافة حسابك البنكي المحلي، لأن هذه تعتبر من بين الدول المتاحة في برنامج التسويق بالعمولة لمنتجات أمازون. أما إذا كنت لست من الإمارات أو السعودية وتعيش في بلد لا تدعمه أمازون مباشرةً، ستحتاج يا عزيزي إلى حساب بنكي في الولايات المتحدة وهذا سهل تمامًا. 

اطمئن، يمكنك تفادي هذه المشكلة بكل يسر من خلال إنشاء حساب بنكي افتراضي عبر بايونير. ولهذا، دعني أوضح لك الخطوات بشكل أدق، علي سبيل المثال لنفترض أنك من مصر وهي من بين الدول غير المتاحة في برنامج التسويق بالعمولة لمنتجات أمازون باستناء الأمارات والسعودية، في هذه الحالة ستحتاج إلي اتباع الخطوات البسيطة التالية لاستلام أموالك من امازون:

  1. إنشاء حساب بنكي في مصر: تحتاج أولًا إلى فتح حساب بنكي في أحد البنوك المصرية.
  2. إنشاء حساب على بايونير: بعد ذلك، قم بإنشاء حساب على بايونير، وهي خدمة توفر لك حساب بنكي افتراضي في الولايات المتحدة، وهو ما يمكنك استخدامه لاستلام الأموال من أمازون.
  3. ربط حساب بايونير بحسابك البنكي المصري: بمجرد أن يكون لديك حساب على بايونير، يمكنك ربط هذا الحساب بحسابك البنكي المصري لتسهيل عملية نقل الأموال.
  4. ربط حساب بايونير بحساب أمازون للتسويق بالعمولة: في إعدادات الدفع الخاصة بحسابك في برنامج أمازون للتسويق بالعمولة، قم بإضافة حساب بايونير كطريقة لاستلام الأموال.
  5. استلام الأموال من أمازون على بايونير: عندما تحقق أرباحًا من خلال التسويق بالعمولة، سترسل أمازون هذه الأموال إلى حسابك على بايونير.
  6. نقل الأموال من بايونير إلى حسابك البنكي المصري: أخيرًا، يمكنك نقل الأموال من بايونير إلى حسابك البنكي في مصر بكل سهولة.

هل رأيت كيف الأمر بسيط وقد زودتك بجميع التفاصيل والخطوات لضمان فهمك الكامل؟ صدقني يا عزيزي القارئ وركز جيدًا في هذا الكلام الآتي:

أنا هنا من أجلك لأساعدك على تحقيق الربح من الإنترنت عن طريق التسويق بالعمولة لمنتجات أمازون، مهمتي هي تزويدك بجميع المعلومات وتسهيل الطريق عليك. أقول لك هذا الكلام لأنه لا تدع فرصة دخولك إلى هذا المجال تقل أو تتراجع عن العمل في هذا المجال، لمجرد أن عقلك وتفكيرك قد يظن أو يعتقد أن دخول هذا المجال صعب أو معقد، والأمر عكس ذلك. فمع حرصي وتركيزي على إمدادك بكل شيء من الخطوات، لم تعد المشكلة سوى مشكلتك. لم يعد لديك الآن عذر! كل شيء أمامك هنا من شروحات بشكل مجاني! تغلب على تفكيرك وثق بالله، فقد يكون هذا المجال فرصة لتغيير حياتك!

7- اتباع شروط أمازون للتسويق بالعمولة

اتباع شروط أمازون للتسويق بالعمولة

يمكن للمسوقين الذين ينتهكون شروط وأحكام برنامج شركاء أمازون أن يتعرضوا لعقوبات، مثل تعليق حسابهم أو تقييد وصولهم إلى روابط التسويق بالعمولة.

لذلك، يجب عليك اتباع شروط أمازون للتسويق بالعمولة ومعرفتها بشكل جيد للحفاظ على حسابك وتجنب فرض عقوبات عليه. تفرض أمازون مجموعة من الشروط والأحكام على المشاركين في برنامج شركائها للتسويق بالعمولة، وهذه الشروط تهدف إلى حماية أمازون ومستخدميها من إساءة استخدام البرنامج. فيما يلي أبرز شروط التسويق بالعمولة في أمازون:

توفير قناة ترويجية:

  • تتطلب أمازون أن يكون لدى المسوق قناة ترويجية ستستخدم في تسويق المنتجات. سبق ذكر هذه النقطة وكيفية إنشاء مدونة علي منصة بلوجر لاستخدامها في الترويج لمنتجات امازون في الفقرة المتعلقة بما تحتاجه للبدء في الربح من التسويق بالعمولة لمنتجات أمازون.

الإفصاح عن العمولة:

  • يجب على المسوقين أن يكونوا شفافين بشأن حقيقة تلقيهم عمولة مقابل التوصية بالمنتجات. يمكن القيام بذلك من خلال إضافة عبارة توضح ذلك إلى روابط التسويق بالعمولة. (ليس ضروري ولكن يستحب من باب الأمان)

التوصيات الصادقة:

  • يجب أن تكون توصيات المسوق صادقة وحقيقية حول المنتجات، ولا يُسمح لهم بنشر معلومات مضللة أو غير دقيقة عن المنتجات.

امتثال شروط الخدمة:

  • يجب أن تمتثل المحتويات التي ينشرها المسوق لشروط خدمة أمازون، ولا تحتوي على محتوى مسيء أو غير قانوني.

شرط عدم تحديد أسعار المنتج:

  • لا يُسمح للمشاركين في برنامج التسويق بالعمولة بتحديد أسعار المنتجات التي يروجون لها. يجب ترك تحديد الأسعار لأمازون، نظرًا لتغير الأسعار باستمرار.

منع استخدام روابط التتبع في مصادر خارجية:

  • لا يمكن استخدام روابط التتبع في الكتب الإلكترونية أو البريد الإلكتروني في برنامج أمازون للتسويق بالعمولة. هذا القيد مهم للحفاظ على معايير أمازون وضمان ترويج صحيح وموثوق لمنتجاتهم. يجب التأكد من استخدام الروابط بطريقة تتوافق مع هذه السياسة لتجنب المشاكل.

هذه هي أبرز شروط برنامج التسويق بالعمولة في أمازون، ويُوصى باتباع تلك الشروط أعلاه وغيرها لضمان استمرارك في البرنامج وتجنب المشاكل. أيضًا، في حال رغبتك في الاطلاع على جميع شروط برنامج أمازون للتسويق بالعمولة، يمكنك الاطلاع على هذه الصفحة:

سياسات برنامج امازون التسويق بالعمولة

كيفية الربح من الانترنت عن طريق التسويق بالعمولة لمنتجات أمازون؟

كيفية الربح من الانترنت عن طريق التسويق بالعمولة لمنتجات أمازون؟

الآن، قد حان الوقت يا عزيزي القارئ لتحقيق الربح من خلال التسويق بالعمولة لمنتجات أمازون. ستنتقل في الفقرات التالية إلى شرح خمسة أجزاء رئيسية تمكنك من الربح من الإنترنت عن طريق التسويق بالعمولة لمنتجات أمازون بشكل مضمون 100% بإذن الله. كل جزء من هذه الأجزاء يشتمل على عدة مراحل، وكل مرحلة قد تحتوي على خطوات متعددة. وهذه الأجزاء الرئيسية هي كما يلي:

  • الجزء الأول: التسجيل في منصة أمازون.
  • الجزء الثاني: إنشاء حساب أمازون أسوشيتس الخاص بك، والذي يُعرف أيضًا بحساب التسويق بالعمولة لأمازون.
  • الجزء الثالث: التعرف على واجهة المستخدم في برنامج التسويق بالعمولة وكيفية استخدامها.
  • الجزء الرابع: اختيار المنتجات التي ستقوم بتسويقها.
  • الجزء الخامس: نشر المحتوى وتضمين روابط المنتجات.

لهذا، أسمعني جيدًا فبل الأنتقال إلي السطور التالية! أوصيك بالتركيز الشديد وقراءة كل كلمة وجملة فيما يلي بعناية شديدة والأبتعاد عن وسائل مشتتة، هذا لضمان فهمك الكامل للخطوات الضرورية لتحقيق الربح من خلال هذا البرنامج. هيا دعنا نبدأ الآن!

1- الجزء الأول: التسجيل في منصة أمازون:

الجزء الأول: التسجيل في منصة أمازون:

بالطبع، حتي تبدأ العمل في مجال التسويق بالعمولة لمنتجات أمازون، ستحتاج أولًا إلى توفر حساب أمازون (حساب عادي علي منصة أمازون). لذا، قم أولًا بزيارة موقع أمازون والتسجيل في برنامج التسويق بالعمولة من خلال الرابط التالي:

بمجرد الدخول إلى الصفحة أعلاه، انقر على زر “Sign up”.

انقر على زر "Sign up" في امازون في النافذة التالية، سيتوجب عليك تسجيل الدخول إلى أمازون، في حال إذا كان لديك حساب مسبقًا علي المنصة، فقم بتسجيل الدخول. في حال عدم أمتلاك حساب علي أمازون، تابع القراءة للآخر.

إضافة المعلومات في امازون

إذا كنت مبتدئًا تمامًا ولا تملك أي حساب علي منصة أمازون، فلا تقلق يا عزيزي، اتبع الخطوات التالية لإنشاء حساب على أمازون:

1- انقر على زر “إنشاء حساب لك في أمازون” بالإنجليزية (Create your Amazon account).

إنشاء حساب في امازون

ستنتقل إلى صفحة جديدة يُطلب منك فيها إضافة المعلومات التالية:

اضف معلوماتك في امازون

  • الاسم.
  • البريد الإلكتروني.
  • كلمة المرور.
  • إعادة إدخال كلمة المرور.

قم بإضافة المعلومات المطلوبة منك واضغط على زر “إنشاء حساب لك في أمازون”.

سيُطلب منك بعد ذلك حل لغز، قم بحل اللغز حتي تتمكن من الانتقال إلي المرحلة التالية.

قم بحل اللغز

في المرحلة التالية، سيرسل لك رسالة تحقق إلى عنوان البريد الإلكتروني. قم بنسخ الكود المرسل في الرسالة المستلمة عبر بريدك الإلكتروني وإضافة الكود في خانة إدخال رمز التحقق (OTP)، وانقر على زر “تحقق”.

إدخال رمز التحقق

في الخطوة التالية والأخيرة، سيتعين عليك إضافة رقم هاتف المحمول واختيار كود بلدك. ثم انقر على زر “أضف رقم هاتف المحمول”

أضف رقم هاتف المحمول

بعد ذلك سيرسل لك كودًا عبر هاتفك المحمول، قم بإدخاله في المربع المطلوب وانقر على زر “انشئ حسابك”

أضف الرسالة المستلمة هاتف المحمول

وبهذا مبروك! تمت العملية بنجاح!

الآن، بعد إتمامك الخطوات المذكورة أعلاه بنجاح وإنشاء حسابك على منصة أمازون بطريقة صحيحة، دعنا نتوجه إلي السطور التالية لشرح الجزء الثاني حتي تحقق الربح من الإنترنت عن طريق التسويق بالعمولة لمنتجات أمازون. لا تتوقف عن القراءة للآخر!

2- الجزء الثاني: إنشاء حساب أمازون أسوشيتس الخاص بك

إنشاء حساب أمازون أسوشيتس الخاص بك

من الخطوات الهامة التالية التي يجب عليك القيام بها إذا كنت ترغب في تحقيق الربح من خلال التسويق بالعمولة لمنتجات أمازون هي إنشاء حساب أسوشيتس Associates. ويقصد بإنشاء حساب أمازون أسوشيتس أي:

  • (إنشاء حساب خاص بك في برنامج التسويق بالعمولة لمنتجات أمازون أو برنامج أمازون أفليت التابع لمنصة Amazon).

من المهم أن تدرك أن هذا الحساب يختلف عن حساب أمازون العادي الذي ذكرناه سابقًا أعلاه!لحساب أسوشيتس الذي ستنشئه الآن هو حساب داخل برنامج التسويق بالعمولة لمنتجات أمازون، بينما الحساب الذي تحدثنا عنه في الأعلى هو حساب خاص بتسجيل الدخول إلى منصة أمازون نفسها.

وللتوضيح أكثر أيضًا، يسمح لك حساب أسوشيتس Associates بالانضمام إلى برنامج التسويق بالعمولة لمنتجات أمازون وستصبح شريكًا تجاريًا رسميًا لشركة أمازون.

وبصفتك شريكًا، سيكون بإمكانك الترويج لمنتجات أمازون على موقعك الإلكتروني أو مدونتك أو قناتك على يوتيوب أو أي منصة أخرى. وكما تحدثنا سابقًا، عندما يقوم شخص ما بشراء منتج من أمازون باستخدام رابط الإحالة الخاص بك، ستتلقى عمولة مالية معينة.

الآن، دعنا نشرح المراحل التي يجب عليك اتباعها لإنشاء حساب أسوشيتس Associates، والتي تتكون من 4 مراحل مختلفة، يمكن ذكرها كالتالي:

المراحل التي يجب عليك اتباعها لإنشاء حساب أسوشيتس Associates

  • المرحلة الأولي: إضافة معلومات الحساب.
  • المرحلة الثانية: إضافة روابط القنوات الترويجية الخاصة بك
  • المرحلة الثالثة: إكمال ملفك الشخصي.
  • المرحلة الرابعة: البدء باستخدام Associates Central (حساب برنامج التسويق بالعمولة لمنتجات أمازون).

المرحلة الأولي: إضافة معلومات الحساب (Account Information)

إضافة معلومات الحساب (Account Information)

في هذه المرحلة، ستحتاج إلى تقديم معلوماتك الشخصية، وهذا يشمل اسمك، العنوان، ومعلومات الاتصال. هذه المعلومات ضرورية لإعداد حسابك ولضمان قدرتك على استلام العمولات.

اسم المستفيد (Payee Name): في هذه الخانة، يجب عليك وضع اسمك كاملاً كما ترغب في ظهوره على الشيك الذي ستستلمه إذا حددت خيار استلام الأموال عن طريق الشيك. تأكد من أن الاسم صحيح ويتطابق مع الاسم الموجود في وثائقك الرسمية.

اسم المستفيد (Payee Name):

عنوان السطر 1 (Address Line 1): اكتب هنا العنوان الرئيسي الخاص بك، ويشمل الشارع ورقم المبنى أو البيت.

عنوان السطر 2 و 3 (Address Line 2 and 3): إذا كان عنوانك طويلًا أو يحتوي على تفاصيل إضافية مثل اسم القرية أو المجمع السكني، استخدم هذه الخانات للإضافة.

عنوان السطر 1 (Address Line 1):

المدينة (City): اكتب اسم المدينة أو البلدة التي تعيش فيها. مع التأكيد علي إضافة العنوان الصحيح.

المدينة (City):

الولاية، المقاطعة أو المنطقة (State, Province or Region): عند هذا الخيار، يتعين عليك تسجيل الولاية، المقاطعة، أو المنطقة التي تقيم بها. في حال التسجيل ببرنامج أمازون للتسويق بالعمولة كمقيم في الولايات المتحدة الأمريكية، ستُعرض لك قائمة منسدلة تضم مناطق ومدن الولايات المتحدة فقط.

لإدخال منطقتك أو مقاطعتك في حال عدم الإقامة في الولايات المتحدة: يجب أولاً النزول إلي الخيارات الموجودة بالأسفل، وبالتحديد التوجه إلى خيار ‘الدولة’ (Country) واختيار دولتك الحالية المقيم بها، ثم العودة مرة أخرى إلى خيار (الولاية – State, Province or Region) وستجد هناك مربع، قم بإدخال المعلومات المتعلقة بمقاطعتك أو ولايتك.

الولاية، المقاطعة أو المنطقة (State, Province or Region):

الرمز البريدي أو الرمز البريدي (ZIP or Postal Code): اكتب الرمز البريدي الخاص بمنطقتك.

في حال عدم معرفتك بالرمز البريدي الخاص بمنطقتك أو مكانك الحالي، لا تقلق! توجه إلي محرك بحث Google وقم بكتابة: ما هو رمز بريد –(اضف اسم منطقتك)–.

الرمز البريدي أو الرمز البريدي (ZIP or Postal Code):

البلد (Country): اختر البلد الذي تقيم فيه من القائمة المنسدلة.

البلد (Country):

رقم الهاتف (Phone Number): أدخل رقم هاتفك الجوال، مع تحديد رمز البلد الصحيح من القائمة المنسدلة. هذا الرقم سيستخدم في التواصل معك إذا كانت هناك استفسارات أو مشاكل.

رقم الهاتف (Phone Number):

من هو الشخص الرئيسي لهذا الحساب؟ (Who is the main contact for this account?): اختر الشخص الذي سيتولى مسؤولية  هذا الحساب في برنامج التسويق بالعمولة لمنتجات أمازون. إذا كنت أنت الذي ستدير الحساب هذا وتتابعه فبكل تأكيد اختر “المستفيد المذكور أعلاه – The payee listed above“.

من هو الشخص الرئيسي لهذا الحساب؟ (Who is the main contact for this account?):

الآن، تأكد من مراجعة جميع المعلومات التي أدخلتها قبل التقدم إلى الخطوة التالية لتجنب أي أخطاء قد تؤخر عملية استلام الأموال أو الموافقة على حسابك.

للانتقال إلي المرحلة التالية أضغط علي خيار “Next”، ولا تتردد في الرجوع إلى هذه الصفحة وتحديث أي معلومات إذا حدث تغيير في معلومات الاتصال أو العنوان الخاص بك.

أضغط علي خيار "Next

المرحلة الثانية: إضافة روابط القنوات الترويجية الخاصة بك (Website and Mobile App List)

إضافة روابط القنوات الترويجية الخاصة بك (Website and Mobile App List)

هذه المرحلة تنقسم إلي خطوتين، وفي هذه المرحلة بشكل عام ستحتاج إلى إدراج روابط القنوات الترويجية الخاصة بك والتي قد تشمل المواقع الإلكترونية وحسابات التواصل الأجتماعي التي تخطط لاستخدامها للترويج لمنتجات أمازون. هذه المرحلة مهمة جدًا لأن أمازون تريد أن تعرف أين ستعرض روابط المنتجات التابعة لهم.

1- فيما يلي شرح مفصل للخطوة الأولي:

أدخل قنوات الترويج الخاصة بك (Enter Your Website(s)): هنا تضع روابط القنوات الترويجية التي تديرها وترغب في استخدامها لعرض منتجات أمازون. على سبيل المثال، إذا كان لديك مدونة، اكتب العنوان الكامل لمدونتك بدءًا من “https://”. بعد كتابة العنوان، اضغط على “Add” لإضافته إلى قائمة القنوات الترويجية المستخدمة لديك. كذلك إذا كان لديك حساب تويتر انستقرام أو صفحة علي الفيس بوك ضعهم جميعًا، المهم ضع روابط جميع حسابات القنوات الترويجية التي سوف تستخدمها. (هذه الخطوة اجباري واضف مواقعك الإلكترونية وحسابتك علي منصات التواصل الأجتماعي التابعة لك وليس لشخص اخر)

أدخل قنوات الترويج الخاصة بك (Enter Your Website(s))

أدخل رابط تطبيق الجوال (Enter Your Mobile App or Alexa Skill URL(s)): إذا كان لديك تطبيق جوال  ترغب في استخدامه للترويج لمنتجات أمازون، هذا هو المكان المناسب لإدراجه. مثل ما فعلت مع الخطوة الأعلي، اكتب الرابط الكامل لتطبيقك ثم اضغط “Add” لإضافته. (هذه الخطوة اختياري)

أدخل رابط تطبيق الجوال (Enter Your Mobile App or Alexa Skill URL(s)):

وأخيرًا، تأكد من أن المواقع، الحسابات، والتطبيقات التي تُدرجها للترويج لمنتجات أمازون أنها تحت سلطتك وتتوافق مع شروط خدمة أمازون. ستراجع أمازون هذه القنوات للتحقق من مدى ملاءمتها لبرنامج الأسوشيتس.

عند إتمام هذه الخطوة، اضغط على “Next” للتقدم. ستنتقل بعدها إلى صفحة لمراجعة الروابط التي أضفتها، ولتوضيح ما إذا كان محتواك موجهًا للأطفال دون سن 13 عامًا أم لا. في السطور التالية، ستجد شرح مفصل لتلك الخطوة. تابعة القراءة للآخر!

2- فيما يلي شرح مفصل للخطوة الثانية:

قائمة موقع الويب الخاص بك (Your Website List): هنا سترى قائمة بمواقع الويب التي أضفتها سابقًا. في المثال المعروض بالصورة أدناه. يجب أن تتأكد من صحة هذه الروابط وأنها تعود لمواقع تمتلكها أو حسابات علي منصات اجتماعية تتحكم بها بالفعل.

قائمة موقع الويب الخاص بك (Your Website List):

قائمة تطبيقات الجوال (Your Mobile App and Alexa Skill List): إذا كنت أضفت في الصفحة أو الخطوة السابقة روابط تطبيقات جوال ، فستظهر هنا بعد إضافتها. في حالة عدم وجود تطبيقات ستبقى هذه القائمة فارغة وليست بمشكلة نهائي.

قائمة تطبيقات الجوال (Your Mobile App and Alexa Skill List):

التحقق من المحتوى الموجه للأطفال (Are any of the traffic sources listed above directed primarily at children under 13?): هذا سؤال مهم جدًا يجب الإجابة عليه بصدق. إذا كانت أي من المصادر التي أدرجتها موجهة بشكل أساسي إلى الأطفال دون سن 13، عليك الإشارة إلى ذلك بالضغط على “نعم”. وفقًا للوائح، لا يُسمح بعرض الإعلانات أو الروابط التابعة لأمازون على مصادر الزيارات الموجهة للأطفال تحت هذا العمر. إذا لم تكن موجهة لهذه الفئة العمرية، فاختر “لا”. (يوصي بتجنب استهداف الفئة هم من اقل من 13 عام وبالضغط علي “لا” لتجنب تشديد امازون عليك وفرض لوائح واجراءات صعبة )

التحقق من المحتوى الموجه للأطفال (Are any of the traffic sources listed above directed primarily at children under 13?):

بعد ذلك يا عزيزي القارئ قم بالضغط علي زر “Confirm” للانتقال إلي المرحلة الثالثة.

المرحلة الثالثة: إكمال ملفك الشخصي (Profile)

المرحلة الثالثة: إكمال ملفك الشخصي (Profile)

المرحلة الثالثة في إعداد حسابك لبرنامج أمازون أسوشيتس تتمثل في إكمال ملفك الشخصي عن طريق الإجابة علي بعض الأسئلة وتقديم بعض المعلومات.

حيث في هذا الجزء، ستقدم معلومات تفصيلية حول نوع المحتوى الذي تنشئه وكيفية تخطيطك للترويج لمنتجات أمازون. إليك شرح مفصل وكيفية ملء النموذج بالطريقة الصحيحة:

شرح مفصل للمرحلة:

ما هو رقم تعريف متجر أسوشيتس الذي تفضله؟ (What is your preferred Associates Store ID?): في هذه الخانة، تختار اسماً يمثلك أو علامتك التجارية ضمن برنامج أمازون أسوشيتس. يُستخدم هذا الاسم لتتبع مبيعاتك وعمولاتك. (مثلاً بإمكانك كتابة أي أسم، علي سبيل المثال: ahmed124).

ما هو رقم تعريف متجر أسوشيتس الذي تفضله؟ (What is your preferred Associates Store ID?):

أخبرنا عن المحتوى الذي تنشئه (Tell us about the content you create.): في هذا القسم، تصف نوع المحتوى الذي تنتجه، كالمقالات، الفيديوهات، أو تقييمات المنتجات. كما تبين الجمهور المستهدف لموقعك أو قنواتك الترويجية ونوع المنتجات التي تنوي الترويج لها عبر أمازون. (مثال: أنشئ محتوى مقالات علي موقع الإلكتروني لجمهور مهتم بأجهزة الحاسوب والتكنولوجيا وأخطط لتسويق إكسسوارات الكمبيوتر. ملاحظة: اكتب الإجابة باللغة الإنجليزية).

أخبرنا عن المحتوى الذي تنشئه (Tell us about the content you create.):

ما هو الوصف الأدق لمحتواك؟ (Which of the following best describes your content?): تختار الخيار الذي يمثل نوع محتواك بدقة، مثل مدونة، موقع متخصص، محرك بحث، أو موقع للعروض والكوبونات. (مثال: لو كان لديك مدونة تعليمية تنشر مقالات عن كيفية التصوير الفوتوغرافي، فاختر “مدونة”). ملاحظة بشأن تلك النقطة: إذا كنت تنشر المحتوى على منصات التواصل الاجتماعي كفيسبوك وإنستقرام، ولم تجد خياراً دقيقاً يناسبك في القائمة، يمكنك اختيار “محتوى أو موقع متخصص”.

ما هو الوصف الأدق لمحتواك؟ (Which of the following best describes your content?):

كيف سمعت عنا؟ (How did you hear about us?): من القائمة المنسدلة، تختار كيفية اكتشافك لبرنامج التسويق بالعمولة أمازون، مثل من خلال الإعلانات، توصية من صديق، أو البحث على الإنترنت. (اختر أي شيء يناسبك)

كيف سمعت عنا؟ (How did you hear about us?):

اكتب الأحرف المعروضة في الصورة أعلاه (Type the characters in the above image): هذه خطوة الكابتشا، التي تساعد على منع الإرساليات الآلية. انظر إلى الصورة واكتب الأحرف المعروضة في الخانة المخصصة لذلك.

اكتب الأحرف المعروضة في الصورة أعلاه (Type the characters in the above image):

الموافقة على الشروط والأحكام (You agree to the terms and conditions of the Associates Program Operating Agreement): يجب وضع علامة في المربع لتأكيد قراءتك وموافقتك على شروط وأحكام برنامج الأسوشيتس قبل المتابعة.

الموافقة على الشروط والأحكام (You agree to the terms and conditions of the Associates Program Operating Agreement):

بعد إكمال هذه المعلومات بدقة، اضغط على خيار “Finish” في الأسفل، وستكون جاهزاً لتقديم ملفك الشخصي والانتقال إلى الخطوة الأخيرة لبدء استخدام حسابك في برنامج أمازون أسوشيتس. تأكد من صحة كافة المعلومات ومن رضاك عن الوصف الذي قدمته لمحتواك واستراتيجيتك التسويقية، إذ سيكون لها تأثير على قبولك في البرنامج.

المرحلة الرابعة: البدء باستخدام Associates Central  (حساب برنامج التسويق بالعمولة لمنتجات أمازون).

البدء باستخدام Associates Central (حساب برنامج التسويق بالعمولة لمنتجات أمازون)

تُعد المرحلة الرابعة في تهيئة حسابك لبرنامج التسويق بالعمولة من أمازون خطوة تأكيدية وتحضيرية. عند بلوغك هذه المرحلة، يعني ذلك أن طلبك للانضمام إلى البرنامج قد تم استقباله وأنك الآن تنتظر المراجعة. إليك ما يحدث في هذه المرحلة:

تأكيد استلام الطلب: ستتلقى رسالة تهنئة تؤكد تقديم طلبك بنجاح وستمنحك امازون معرف أسوشيت فريد خاص بك.

الوصول المؤقت للحساب: ستحصل على وصول كامل لحساب برنامج التسويق بالعمولة أسوشيتس، لكن يتوجب عليك إحالة مبيعات مؤهلة خلال 180 يومًا، وإلا سيتم سحب الوصول. بمعنى أنه يتعين عليك تحقيق 3 مبيعات على الأقل خلال هذه الفترة التجريبية 180 يوم للاستمرار في استخدام برنامج امازون التسويق بالعمولة، وإلا سيتم إغلاق حسابك. هذه النقطة مهمة للغاية ويجب أخذها بعين الاعتبار.

التواصل والدعم: يُوصى بمتابعة صفحات أمازون أسوشيتس على منصات التواصل الاجتماعي للحصول على نصائح ومعلومات حول الترويجات والبرنامج.

الإفصاح عن العلاقة: تذكير بأهمية الإفصاح الواضح عن علاقتك ببرنامج أمازون عند استخدام روابط أمازون في محتواك.

إدخال معلومات الدفع والضرائب: عليك الآن إدخال معلومات الدفع والضرائب لتتمكن من استلام العمولات من أمازون.

أدخل معلومات الدفع والضرائب (Enter your Payment and Tax Information): وفي نهاية الصفحة ستجد هذا الخيار، يطلب منك إضافة وسيلة استلام ارباحك الآن، أو لاحقًا. تأكد من الضغط على الزر المناسب لإدخال معلومات الدفع والضرائب، سواء الآن (Now) أو اختر تأجيل ذلك لوقت لاحق (Later) إذا لم تكن مستعدًا بعد. تذكر أن إتمام هذه الخطوة ضروري لبدء استلام العمولات من مبيعاتك.

أدخل معلومات الدفع والضرائب (Enter your Payment and Tax Information):

ملاحظة بشان النقطة أعلاه هذه (إضافة معلومات الدفع والضرائب): إذا كنت تود إضافة وسيلة دفع وأنت من دولة عربية غير مؤهلة لبرنامج التسويق بالعمولة لمنتجات أمازون باستثناء الإمارات والسعودية، فلن تستطيع القيام بذلك إلا باتباع بعض الخطوات البسيطة التي ذُكرت في هذا المقال في الجزء التالي من المقال هذا:

ماذا أحتاج لكي أبدأ في الربح من الانترنت عن طريق التسويق بالعمولة لمنتجات أمازون؟ >>>> 6- وجود حساب بنكي لاستلام ارباح التسويق بالعمولة لمنتجات أمازون

 

لهذا السبب، يُوصى بالاطلاع على هذا الجزء من المقال لفهم كيفية استلام أرباحك من أمازون التسويق بالعمولة عن طريق إضافة حساب بنكي.

الجزء الثالث: التعرف على واجهة المستخدم في برنامج التسويق بالعمولة وكيفية استخدامها

التعرف على واجهة المستخدم في برنامج التسويق بالعمولة وكيفية استخدامها

بعد إنشاء حساب أسوشيتس بنجاح، وفق الخطوات والإرشادات المذكورة، ننتقل الآن إلى المرحلة الأهم وهي واجهتك ولوحة التحكم الرئيسية لبرنامج أمازون للتسويق بالعمولة. دعني أشرح لك هذه الواجهة كما هو موضح في الصورة التالية:

تنبيه لإكمال معلومات الدفع: في الخطوة السابقة إذا لم تكن تضف معلومات الدفع الخاصة بك فسوف ستجد في أعلى الصفحة تنبيهًا يطلب منك تقديم معلوماتك الضريبية، علي الرغم من أنها خطوة ضرورية و بدونها لن تتمكن من استلام الأموال من أمازون، إلا أنه يمكن تخطيها وإضافة معلومات الدفع في وقت آخر.

تنبيه لإكمال معلومات الدفع:

منتجات مقترحة: تظهر في بداية الصفحة صورة كبيرة تعرض منتجات مختارة ومختلفة، مثل الألعاب، تساعدك هذه النتجات في العثور على أفكار لمنتجات يمكنك الترويج لها لجمهورك.

منتجات مقترحة:

نظرة على الأرباح: تحت المنتجات المقترحة، هناك جدول صغير يعرض ما كسبته من المال خلال الـ30 يومًا الماضية. في هذه الحالة كمبتدأ، قد يظهر ويبدو لك أنك لم تكسب شيئًا بعد، ولكن مع الزمن وزيادة النقرات على روابطك، من المتوقع أن تبدأ في مشاهدة الأرقام تتغير.

نظرة على الأرباح:

العمولات والمكافآت: في الجزء السفلي من اليسار، يظهر “عمولات” و”مكافآت” و”نقرات”، مما يعرض لك كم من المال كسبت من بيع المنتجات، بالإضافة إلى عدد النقرات على روابطك الترويجية.

العمولات والمكافآت:

ملخص الشهر: على اليمين، هناك جدول يضم ملخص لأدائك خلال الشهر الجاري، يعرض عدد المنتجات التي تم شراءها عبر روابطك، الأموال التي كسبتها، وعدد النقرات علي روابطك.

ملخص الشهر:

شارك الصفقات التي لا يمكن لجمهورك تفويتها: في الجزء السفلي من الجدول أعلاه، ستجد زرًا يتيح لك الحصول على روابط لمنتجات معينة تعرضها أمازون للبيع، مما يسهل عليك الوصول إلى منتجات قد تكون مثيرة لاهتمام جمهورك، سواء على موقعك الإلكتروني أو على منصات التواصل الاجتماعي.

شارك الصفقات التي لا يمكن لجمهورك تفويتها:

الجزء الرابع: اختيار المنتجات التي ستقوم بتسويقها

اختيار المنتجات التي ستقوم بتسويقها

بالطبع، لم يتبقي الآن، سوي اختيار المنتجات الموجودة علي متجر امازون  التي تريد التسويق لها. لهذا، حدد أولا فئة المنتجات التي ترغب في الترويج لها وتأكد أن المنتجات مناسبة لك أولا، وحدد مجال يضم منتجات مربحة ومناسبة مع جمهورك. ثم قم باخذ روابط التسويق بالعمولة لمنتجات أمازون وضعها في قنواتك الترويجية التي اضفتها أثناء إنشاءك  حساب أسوشيتس  Associates. في ما يلي شرح مفصل لكلاً من:

  • 1- كيف تجد المنتجات المناسبة لك؟
  • 2- كيف اتأكد أن المنتجات التي اروج لها مربحة؟
  • 3- كيفية الحصول على روابط منتجات التسويق بالعمولة من أمازون؟

1- كيف تجد المنتجات المناسبة لك؟

كيف تجد المنتجات المناسبة لك؟

أولاً: قم بتحديد الفئات والأقسام التي تهتم بها ولديك ميول نحوها بناءً على هواياتك واهتماماتك الشخصية. فمثلاً إذا كنت مهتماً بعالم اللياقة البدنية والرياضة، ركّز على أقسام المكملات الغذائية والمعدات الرياضية ومستلزماتها.

ثانيًا، حتي تري جميع الاقسام وتحدد ما يعجبك وما يناسبك، أنتقل إلي موقع امازون الرسمي www.amazon.com والقي نظرة علي الاقسام الموجودة هناك، وسوف تلاحظ توفر جميع الاقسام، انظر إلي كل قسم وحدد ما ترغب به.

ثالثا: بعد تحديد فئة وقسم المنتجات التي ترغب في تسويق النتجات فيه، قم بالذهاب مرة أخر  إلي موقع امازون الرسمي www.amazon.com  وتوجه إلي الاقسام الموجودة هناك ثم انقر القسم الذي حددته وتريد ان تسوق بالعمولة ثه، بعد ذلك، ستظهر لك منتجات القسم، ثم في يسار الصفحة بالاعلي حدد المنتجات  “الافضل مبيعا”. رتّب النتائج حسب الأعلى مبيعًا أولاً لتحديد المنتجات الأكثر طلبًا. تساعدك هذه الخطوة علي فهم الصورة بشكل افضل حول مجالك والمنتجات الاكثر بيعات فيه وجلب افكار

رابعا: تفقد المراجعات وتقييمات المنتجات لمعرفة آراء وتجارب المستخدمين الحقيقيين مع هذه المنتجات لاختيار الأكثر جودةً وفاعلية.

خامسا: تأكد من ملاءمة سعر المنتج لشريحة جمهورك المستهدف حتى يكون السعر مناسبًا ويشجع على الشراء. يمكنك ايضا من داخل قسم اي منتج في اليسار بالاعلي داخل الصفحة، تحديد المنتجات الاقل سعر إلي الاعلي سعرا والعكس.

خامسًا: حدد 5 إلى 10 منتجات على الأكثر ضمن فئتك المحددة وقم باختبار أدائها لمدة شهر قبل التركيز على أفضلها.

2- كيف اتأكد أن المنتجات التي اروج لها مربحة؟

كيف اتأكد أن المنتجات التي اروج لها مربحة؟

يمكنك بكل سهولة معرفة ذلك عن طريق الانتقال إلي الصفحة التالية ورؤية عمولات فئة المنتجات التي تروج لها في أول جدول يقابلك. حيث الجدول الذي سيظهر أمامك في بداية الصفحة يضم نسب العمولات القياسية لبرنامج أمازون التسويق بالعمولة، وهو يحدد المبلغ النسبي الذي يمكنك كسبه كعمولة عندما يشتري شخص ما منتجًا من أمازون بعد النقر على رابط تابع لك. رابط صفحة الجدول من هنا اطلع عليه:

  • https://affiliate-program.amazon.com/help/node/topic/GRXPHT8U84RAYDXZ

3- كيفية الحصول على روابط التسويق بالعمولة للمنتجات التي اخترتها للترويج؟

كيفية الحصول على روابط التسويق بالعمولة للمنتجات التي اخترتها للترويج؟

بعد اختيار فئة المنتجات التي تود الترويج لها في متجر أمازون والتأكد من أنها مناسبة ومربحة، يأتي الوقت لمعرفة كيفية استخراج الرابط الترويجي الخاص بك لكل منتج ترغب في التسويق إليه. العملية بسيطة وسهلة جدًا، اتبع الخطوات التالية:

  • افتح متجر www.amazon.com
  • قم بالنقر على فئة المنتجات أو القسم الذي يحتوي على المنتجات التي تريد الترويج لها وكسب المال من خلال تسويقها.
  • قم بالنقر على أي منتج داخل متجر أمازون.
  • في أعلى يسار صفحة المنتج، ستجد خيارًا باسم: “نص – text” كما هو موضح في الصورة أدناه. قم بالنقر على هذا الخيار وستجد رابط التسويق بالعمولة للمنتج الخاص بك! عليك تحديد إذا كنت ترغب في أن يكون الرابط قصيرًا أو طويلًا ويفضل أن يكون قصيرًا، ثم قم بنسخ الرابط وابدأ بنشره على قنواتك الترويجية. وبالطبع، إذا قام أحدهم بالنقر عليه وشراء المنتج، فستحصل على نسبة عمولة معينة من سعر المنتج.

الجزء الخامس: نشر المحتوى وتضمين روابط المنتجات:

نشر المحتوى وتضمين روابط المنتجات

بالتأكيد، لم يبقَ الآن سوى أن تبدأ في نشر المحتوى على قنواتك الترويجية لتلك المنتجات التي ترغب في التسويق لها.

أولًا، اختر نوع المحتوى الذي تريد التسويق له، ربما منشورات على حساباتك الاجتماعية، أو مقالات عبر موقعك الإلكتروني، أو فيديوهات عبر تيك توك ويوتيوب.

ثانيًا، حدد نوع محتواك، هل ستتحدث عن المنتجات من باب مميزاتها وكيف تحل مشكلتك كمستخدم أو كيف تستفيد منها؟ أم من باب المقارنات؟ أم من باب المراجعات؟ أم تعرض المنتجات وتشرح كيفية استخدامها؟ وهكذا.

ثالثًا، ابدأ بإنشاء محتوى عالي الجودة وركز على تقديم قيمة حقيقية للقراء أو المتابعين. يجب أن يكون المحتوى الخاص بك مفيدًا وممتعًا للقراء. ونصيحتي لك هي تعلم كيفية كتابة محتوى تسويقي حتى تتمكن من تحويل القراء إلى مشترين لمنتجاتك التسويقية من أمازون.

رابعًا، تأكد من تضمين روابط المنتجات التي تريد الترويج لها في كل المحتوى الذي تنشره. هذه الروابط هي التي ستحصل من خلالها على عمولة عندما يشتري أحدهم المنتجات من خلالها.

خامسًا، استخدم روابط تسويق بالعمولة ذات صلة. تأكد من أن الروابط التي تستخدمها ذات صلة بالمحتوى الخاص بك. سيساعد ذلك على زيادة احتمالية النقر على الروابط وتحقيق تحويلات.

سادسا: قم بتضَمِّين الروابط كجزء طبيعي من المحتوى، حيث من المهم أن تحاول ألا تشعر القارئ أنك تروج للمنتجات. إذا كنت تفعل ذلك، فمن المرجح أن لا يثق بشكل كبير في محتواك. مثلاً يمكنك القول” نحن نوصي – أو يمكنك – شراء هذا الشاحن اللاسلكي الرائع من هنا” أو “لمزيد من التفاصيل حول هذا المنتج، انقر هنا”. – ولا تستخدم الكثير من الروابط في المحتوى الواحد. اجعلها بضعة روابط فقط ضمن محتوى مفيد.

سابعًا: بعد نشر المحتوى وتضمين الروابط، يأتي الدور المهم في متابعة أداء هذه الروابط وقياس مدى نجاحها.  يمكنك يا عزيزي القارئ بكل سهولة متابعة الأداء من خلال لوحة التحكم الخاصة بحساب أمازون أسوشييتس. حيث توفر لك معلومات مهمة مثل:

  • عدد مرات النقر على روابطك
  • هل تمت عمليات شراء من خلال هذه الروابط
  • عدد المشترين
  • إجمالي المبيعات الناتجة عن الروابط
  • العمولات التي حصلت عليها

كل ذلك سيساعدك على معرفة مدى نجاح استراتيجية التسويق بالعمولة لمنتجات أمازون لديك. وفي حال لم تنتبه لشرح واجهة التحكم سابقًا، يمكنك الرجوع لها مرة أخرى.

وأخيرًا، هنا قد أنهينا شرح كل تفصيل في رحلة الربح من الإنترنت عبر التسويق بالعمولة لمنتجات أمازون! ولكن هذا ليس كل شيء! فيما يلي سأزودك ببعض النصائح لضمان نجاحك في التسويق بالعمولة لمنتجات أمازون! ولكن، قبل الانتقال إلى السطور التالية، دعني أشكرك من كل قلبي على وصولك إلى هنا! فهذا يدل على نيتك الجادة في الربح من التسويق بالعمولة من أمازون.

نصائح حول الربح من الإنترنت عبر التسويق بالعمولة لمنتجات أمازون:

نصائح حول الربح من الإنترنت عبر التسويق بالعمولة لمنتجات أمازون:

  • يجب أن تكون منتظمًا في نشر محتوى ذي قيمة سواء كانت مقالات أو مراجعات أو فيديوهات عن منتجات أمازون. فكلما زاد محتواك، زادت فرصتك في جذب الزوار وبالتالي المشترين.
  • لا تتعجل في توقع الأرباح منذ الشهر الأول، فهذا الأمر يحتاج إلى بضعة أشهر حتى تبدأ بملاحظة النتائج. كن صبورًا.
  • ركّز دائمًا على الجودة وليس الكمية، فنشر محتوى قليل ولكن قيّم أفضل بكثير من نشر محتوى كثير وسطحي.
  • تابع دائمًا أحدث التقنيات والأساليب في هذا المجال. شاهد الفيديوهات التعليمية واقرأ المقالات ذات الصلة لأن التعلم مستمر.
  • لا تيأس أبدًا، بل استمر في المحاولة والتجربة. فالنجاح قريب بإذن الله طالما أنك مجتهد.
  • لا تتوقع أن تصبح ثريًا بين ليلة وضحاها. يتطلب الأمر وقتًا وجهدًا لتحقيق النجاح في التسويق بالعمولة.

الخلاصة:

قبل الختام يا عزيزي، إذا كنت ترغب في تحقيق الربح من الإنترنت عبر التسويق بالعمولة لمنتجات أمازون، فإن الخطوة الأولى هي البدء. لا تنتظر الفرصة المناسبة، ولا تترقب أن تصبح جاهزًا تمامًا. بادر بالبدء!

وتذكر أن البدأ في أي مجال جديد يمكن أن يكون مثيرًا للقلق، ولكن التسويق بالعمولة لمنتجات أمازون يُعد أفضل وأسهل طريقة لجميع للأشخاص.

مرة أخرى، تذكر أن الخطوة الأولى هي البدء في رحلتك. ابدأ الآن! وإذا كان لديك أي استفسار أو سؤال، لا تتردد في طرحه في قسم التعليقات أدناه. شكرًا لك على قراءة المقال حتى النهاية.

تعليقات (0)