شرح التسويق بالعمولة علي بابا افلييت: من التسجيل إلي الربح 2024

شرح التسويق بالعمولة علي بابا افلييت: من التسجيل إلي الربح 2024

هل تبحث عن طريقة مضمونة لتحقيق الربح من الانترنت وكسب المال؟ هل ترغب في العمل من أي مكان في العالم دون الحاجة إلى رأس مال ضخم؟ الحل هو: التسويق بالعمولة من خلال موقع علي بابا افلييت (Alibaba Affiliate).

في هذا المقال، ستتعرف على كل ما تحتاج معرفته حول برنامج علي بابا افلييت خطوة بخطوة، بدءًا من كيفية التسجيل والترويج للمنتجات، وصولًا إلى كيفية سحب أرباحك.

 

دعنا نبدأ الآن ونستكشف معًا التسويق بالعمولة من علي بابا أفلييت.

نبذة سريعة حول متجر علي بابا

لفهم برنامج علي بابا أفلييت لتسويق المنتجات بشكل أفضل، ينبغي أولاً معرفة ما هو متجر علي بابا. علي بابا هو واحد من أكبر مواقع التجارة الإلكترونية في العالم، تأسس في عام 1999 في مدينة هانغتشو الصينية على يد جاك ما.

يعمل علي بابا كوسيط إلكتروني يربط بين البائعين والمشترين من جميع أنحاء العالم، حيث يمكن للتجار عرض منتجاتهم والوصول إلى قاعدة عملاء واسعة.

يشتهر علي بابا بتشكيلته الواسعة من المنتجات، والتي تشمل كل شيء من الإلكترونيات والأزياء إلى مستلزمات المنزل والأجهزة وأكثر من ذلك.

يقدم متجر علي بابا خدمات الشحن والتخزين ويوفر وسائل دفع مختلفة لتسهيل عمليات الشراء والبيع عبر الإنترنت من خلال متجره الضخم والشهير.

بالإضافة إلى موقع علي بابا الرئيسي، تمتلك نفس الشركة المالكة أيضًا موقع شهير جدًا اسمه متجر “علي إكسبرس”، وهي موقع تجزئة يركز على البيع المباشر للمستهلكين حول العالم.

يتيح علي إكسبرس للمستهلكين شراء المنتجات مباشرة من البائعين الصينيين بكميات صغيرة وبأسعار متواضعة.

إذا أردت عزيزي القارئ العمل كمسوق بالعمولة يروج لمنتجات متجر علي اكسبرس، فراجع هذا الدليل الشامل:

ما هو التسويق بالعمولة علي بابا افلييت؟

إذا ما كنت جديدًا على هذا النمط من الأعمال الربحية عبر الإنترنت، فمن المؤكد ان لا تعرف بالضبط ما هو التسويق بالعمولة علي بابا افلييت. لذا سأساعدك في هذا الجزء علي فهم ذلك.

التسويق بالعمولة علي بابا افلييت هو برنامج يتيح لأي شخص (مثلك) كسب المال عن طريق الترويج لمنتجات علي بابا والحصول على عمولة على المبيعات الناتجة.

يوفر لك برنامج علي بابا افلييت الفرصة لتحقيق مصدر دخل جيد مستدام من خلال الترويج لمنتجات عالية الجودة يتخطي عددها الملايين.

حيث كمسوق بالعمولة يمكنك الانضمام إلى البرنامج مجانًا وتقديم طلب انضمام والوصول إلى ملايين المنتجات المتاحة على منصة علي بابا.

فكرة التسويق بالعمولة بسيطة: تختار منتجات من علي بابا للترويج لها، وتشارك روابط فريدة (تُعرف بروابط التتبع أو روابط العمولة) على موقعك الإلكتروني، أو مدونتك، أو صفحات مواقع السوشيال ميديا الخاصة بك. عندما ينقر أحد الزوار على الرابط الخاص بك ويقوم بعملية شراء، تكسب عمولة على تلك المبيعات.

قد تختلف نسب العمولة علي بابا افلييت، ولكنها عادة ما تكون في المتوسط 6٪ علي جميع المنتجات.

عند تقديم طلب للانضمام إلى برنامج أفلييت وقبولك، سيوفر لك برنامج علي بابا افلييت لوحة تحكم سهلة الاستخدام، يمكنك من خلالها تتبع أدائك، وعرض إحصائيات المبيعات، ومعرفة عدد الأشخاص الذين نقروا على روابطك، واكتشاف الروابط الأكثر نقرًا. كل ذلك توفره علي بابا لمساعدتك على النجاح كمسوق بالعمولة.

شاهد أيضًا: افضل مواقع التسويق بالعمولة 2024: 13 موقع افليت موثوق للربح بالدولار

مميزات برنامج علي بابا افلييت:

  • لا توجد تكاليف للانضمام أو المشاركة في البرنامج.
  • واجهة البرنامج سهلة الاستخدام ومباشرة.
  • يمكنك الترويج لملايين المنتجات من مختلف الفئات.
  • يقدم علي بابا عمولات مالية جيدة.
  • يوفر البرنامج لوحة تحكم جيدة لتتبع أدائك وتحسين نتائجك.
  • يمكنك الترويج لمنتجات علي بابا لجمهور عالمي.
  • الموقع يحظى بثقة عالية بين المسوقين حول العالم.
  • يقدم أسعار منخفضة جدًا وجملة، وهذه الميزة تحديدا ترفع من فرصك في تحقيق مبيعات جيدة لأنها تشجع الأشخاص علي الشراء.
  • مدة ملفات تعريف الارتباط هي 15 يومًا، مما يعني أنه يجب على المشتري النقر على رابط الإحالة الخاص بك وإجراء عملية شراء خلال 15 يومًا حتى تحصل على عمولة، وهذا أمر جيد.

عيوب برنامج بابا افلييت:

  • قد يستغرق استلام مدفوعات العمولة بعض الوقت.
  • يجب أن تلتزم بشروط وأحكام البرنامج الصارمة لتجنب تعليق حسابك.
  • عملية التسجيل قد تكون بالنسبة لك للوهلة الأولي معقدة وصعبة وغير واضحة.
  • برنامج علي بابا افلييت لا يدعم اللغة الإنجيليزية.

تعرف على: افضل مواقع تسويق بالعمولة عربية: 5 مواقع افلييت ينصح بها 2024

ما هي أنواع المنتجات التي يمكنك الترويج لها في علي بابا؟

في برنامج التسويق بالعمولة علي بابا أفلييت، يمكنك الترويج لمجموعة واسعة من المنتجات التي تغطي العديد من الفئات. يضم متجر علي بابا أكثر من 200 مليون منتج، مما يعني أنه يحتوي على كل ما قد يخطر ببالك من المنتجات.

ستجد في متجر علي بابا أي منتج قد تتخيله أو لا تتخيله، وأي منتج تراه على المتجر يمكنك الترويج له وكسب العمولات من بيعه.

إذا اردنا أن نذكر فئات المنتجات التي يمكننك التسويق لها، فهذا سيكلفنا مئات الصفحات، لذا، قم بالدخول إلي متجر علي بابا من خلال الرابط التالي والاطلاع على فئات وانواع المنتجات المتاحة علي المتجر ومشاهدتها:

https://www.alibaba.com/

كيف يمكنك التسجيل في برنامج علي بابا افلييت؟

إذا أردت كسب المال من الترويج لمنتجات متجر علي بابا، يجب عليك التسجيل في برنامج علي بابا افلييت، الذي يمنحك روابط العمولة الخاصة بك لأي منتج.

يمكنك نشر هذه الروابط على قنواتك التسويقية على الإنترنت، مثل تضمينها في مقالات موقعك الإلكتروني، أو في منشورات حساباتك على مواقع التواصل الاجتماعي.

عندما ينقر أحد الأشخاص على رابط العمولة الخاص بك، سينتقل إلى صفحة شراء المنتج على متجر علي بابا. إذا أتم وأكمل عملية الشراء بنجاح ولم يقم بإرجاع المنتج بعد الاستلام بفترة وجيزة، ستحصل على عمولة مالية تبلغ 6% وربما قد تختلف.

الانضمام إلى برنامج علي بابا افلييت عملية بسيطة وسهلة. إليك شرحًا خطوة بخطوة حول كيفية التسجيل والبدء كمسوق بالعمولة على علي بابا.

اكتشف أيضًا: التسويق بالعمولة لمنتجات أمازون: شرح شامل بالصور امازون افلييت 2024

خطوات التسجيل:

1. انتقل إلى موقع علي بابا أفلييت ومرر إلي نهاية الصفحة وانقر على زر “Register”.

2. بعد ذلك سيتم توجهيك إلي صفحة جديدة بها نموذج يضم حقول إلزامية يجب إكمالها. في ما يلي سنستعرض شرح خطوات الحقول.

3- اختر نوع الحساب الذي ترغب في إنشائه، سواء كان Publisher (ناشر) أو Network (شبكة). بالتأكيد اختر ناشر.

4- أدخل عنوان بريدك الإلكتروني في الحقل المخصص لذلك.

5- حدد بلدك أو منطقتك من القائمة المنسدلة. لا تقلق إذا كانت أسماء البلدان مكتوبة باللغة الصينية، حيث ستجد في بداية اسم كل بلد أول حرفين من اختصار اسمه باللغة الإنجليزية.

على سبيل المثال، إذا كنت من مصر، فستجدها في القائمة بهذا الشكل “EG-埃及”، حيث تشير الحروف “EG” إلى اختصار “Egypt”.

6- اختر نوع الحساب التابع الخاص بك، سواء كان Institutional (مؤسسي) أو Individual (فردي). ننصح باختيار فردي.

7- أدخل اسمك الأول واسم العائلة في الحقول المخصصة إذا اخترت الحساب الفردي.

8- أدخل رقم هاتفك مع تحديد رمز الدولة. على سبيل المثال، إذا كان رمز دولة مصر هو +20، فاكتب في الحق المخصص رقم “20”. يمكنك استخدام محرك بحث جوجل للحصول على رمز بلدك.

9- يمكنك إدخال حسابك على Facebook وحساب Skype إذا رغبت في ذلك، ولكن هذا اختياري.

10- أنشئ كلمة مرور لحسابك، يجب أن تكون بين 6 و20 حرفًا أو رقمًا.

11- أكد كلمة المرور بإعادة إدخالها مرة أخرى.

12- أدخل رمز الأمان الظاهر في الصورة للتحقق.

13- وافق على شروط الاستخدام واتفاقية العضوية المجانية بالنقر على المربعات المناسبة.

14- اضغط على زر “Create My Account” لإكمال عملية التسجيل.

ملاحظة: إذا تأكدت من إدخال جميع البيانات باستثناء البيانات الاختيارية وضغطت على زر “Create My Account” لإكمال عملية التسجيل، ثم تفاجأت بظهور رسالة في الخطوة المذكورة أعلاه رقم 12 تقول: “Image password is not correct – كلمة مرور الصورة غير صحيحة”، فهذا لا يعني أن عملية التسجيل لم تكتمل أو لم تنجح.

في الواقع، تم إنشاء حسابك بنجاح في برنامج علي بابا افلييت، وهذه المشكلة ناجمة عن خطأ في الموقع الرسمي. حيث من خلال تجربتنا الشخصية للتسجيل، واجهتنا نفس المشكلة، على الرغم من تأكدنا ومحاولاتنا المتكررة لإدخال رمز الأمان في الصورة بشكل صحيح.

بعد إكمال هذه الخطوات، ستكون قد أنشأت حسابًا في برنامج علي بابا افلييت، لكن هذا لا يعني أنك جاهز لبدء الترويج للمنتجات وكسب العمولات من مبيعاتك.

هناك خطوة إضافية تنتظرك، وهي ربط حسابك البنكي مع برنامج علي بابا افلييت لتلقي الأرباح. للقيام بذلك، اتبع الخطوات التالية:

1- توجه مرة أخرى إلى موقع علي بابا افلييت من هنا، وانقر على زر “Sign In”.

2- سيطلب منك تأكيد بريدك الإلكتروني الذي أدخلته أثناء التسجيل. إذا لم يُطلب منك ذلك، فسوف يُطلب منك تسجيل الدخول باستخدام بريدك الإلكتروني وكلمة المرور التي أعددتهما أثناء خطوات التسجيل.

3- إذا طُلب منك تأكيد بريدك الإلكتروني، توجه إلى بريدك الإلكتروني وابحث عن رسالة من برنامج علي بابا افلييت. افتح هذه الرسالة وقم بتأكيد بريدك.

4- بعد ذلك، عد مرة أخرى إلى الصفحة التي طُلب منك فيها تأكيد بريدك الإلكتروني، واضغط على زر “Continue”.

5- سيعيدك ذلك مرة أخرى إلى الصفحة الرئيسية لبرنامج علي بابا افلييت. في هذه الصفحة، ستجد في أعلى اليمين زرًا باسم “View”، اضغط عليه.

6- سيتم نقلك مباشرة إلى صفحة تطلب منك إضافة معلومات حسابك البنكي. وفيما يلي شرح لجميع الحقول الموجودة في النموذج:

نوع الحساب (Your Account Type): اختر نوع الحساب الذي تود استخدامه. يمكنك اختيار حساب شركة (Company Account) أو حساب شخصي (Personal Account). كلا النوعين يقبلان بالدولار الأمريكي (USD).

رقم الحساب/رقم الآيبان (Account Number/IBAN): أدخل رقم حسابك البنكي أو رقم الآيبان. تأكد من عدم استخدام المسافات أو الأحرف الخاصة.

اسم الحساب (Account Name): أدخل اسم الحساب البنكي كما هو مسجل في البنك.

رمز السويفت (Swift Code): أدخل رمز السويفت الخاص ببنكك. هذا الرمز يستخدم لتحديد البنك في المعاملات الدولية.

اسم البنك (Bank Name): أدخل اسم البنك الذي تتعامل معه.

اسم فرع البنك (Bank Branch Name): يمكنك إدخال اسم فرع البنك إذا كان ذلك ضروريًا أو متاحًا.

عنوان البنك (Bank Address): أدخل عنوان البنك كاملاً، بما في ذلك المدينة، الولاية أو المقاطعة، البلد أو المنطقة.

بعد إدخال جميع المعلومات المطلوبة بشكل صحيح، اضغط على زر “Complete Profile” لإتمام عملية التسجيل. بهذه الخطوات، تكون قد أكملت إعداد حسابك في برنامج علي بابا افلييت.

محتوى مقترح للقراءة: شرح التسويق بالعمولة من جوميا افلييت: من التسجيل إلي الربح

بدء التسويق بالعمولة من علي بابا افلييت وربح المال

عندما يتم منحك حق الوصول إلى لوحة التحكم الخاصة بك في برنامج علي بابا افلييت، يمكنك البدء في الترويج للمنتجات وكسب العمولات وتحقيق أرباح جيدة. اتبع الخطوات التالية:

1- أولاً، تصفح المنتجات المتاحة داخل متجر علي بابا وابحث عن المنتجات التي تناسبك وتناسب عملاءك المحتملين وتلبي احتياجاتهم وتقدم لهم قيمة حقيقة مقابل أموالهم.

2- بعد ذلك، احصل على روابط العمولة المخصصة لكل منتج ترغب في الترويج له، لنشرها علي قنواتك التسويقية وتحقيق المبيعات وكسب العمولات.

3- استخدم قنوات تسويقية مثل مدوننتك أو موقعك الإلكتروني أو يوتيوب وتيك توك وتليجرام وحساباتك على مواقع التواصل الاجتماعي للترويج للمنتجات.

4- قم بإنتاج محتوى يجذب الأشخاص علي الإنترنت ويقدم معلومات قيمة عن المنتجات.

5- ضع روابط التتبع الخاصة بك في أماكن واضحة لتحفيز العملاء المحتملين على النقر والشراء.

6- لا تركز على جني الأرباح، بل ركز على تقديم قيمة للعملاء المحتملين. اهتم بمشاكلهم واحتياجاتهم، وكن صريحاً وصادقاً عند التحدث عن المنتجات.

7- استخدم لوحة التحكم لمراقبة أداء مبيعاتك وعمولاتك، وقم بتعديل استراتيجياتك بناءً على النتائج.

باتباع هذه الخطوات، ستكون على الطريق الصحيح لتحقيق النجاح في التسويق بالعمولة مع علي بابا افلييت.

أقرأ أيضًا: شرح التسويق بالعمولة نون: من التسجيل في افلييت نون إلي الربح 2024

مقدار الأرباح المحتملة من التسويق بالعمولة علي بابا افلييت

مقدار الأرباح المحتملة من التسويق بالعمولة علي بابا افلييت يمكن أن يختلف بشكل كبير اعتمادًا على العديد من العوامل.

بينما لا توجد ضمانات للدخل أو حجم الأرباح الفعلي، فإن الأرباح المحتملة يمكن أن تتراوح من بضع مئات من الدولارات شهريًا إلى آلاف الدولارات أو حتى أكثر للمسوقين الأكثر نجاحًا.

دعنا نستكشف العوامل الرئيسية التي تؤثر على إمكانات الربح:

– العامل الرئيسي الذي يلعب دوراً هامًا في نسبة أرباحك هو عدد المبيعات التي تحققها، فكلما زاد عدد المبيعات التي تحققها، زاد ربحك.

– أيضًا جودة حركة المرور التي توجهها إلى موقع علي بابا، فإذا قمت بتوجيه حركة مرور ذات جودة عالية (أي مستخدمين مهتمين بشراء المنتجات) إلى موقع علي بابا، فمن المرجح أن تتحول هذه الزيارات إلى مبيعات، مما يؤدي إلى زيادة أرباحك.

نصائح مفيدة لتصبح مسوق بالعمولة نجاح في برنامج علي بابا افلييت

  • لا تبالغ في مميزات المنتجات أو تقدم معلومات مضللة، بل كن صادقًا في تقييماتك وعروضك، فهذا سيبني الثقة بينك وبين العملاء المحتملين بك ويزيد من فرص الشراء.
  • لا تتوقع تحقيق نتائج سريعة، فالتسويق بالعمولة يتطلب وقتًا وجهدًا. لذلك، اعمل بكفاءة ولا تستلم وابذل جهدًا مستمرًا، وسوف تُحقق النجاح في النهاية.
  • يضم برنامج علي بابا افلييت تشكيلة واسعة من المنتجات، حدد مجالًا تهتم به وتملك معرفة كافية عنه، فهذا سيساعدك على الترويج للمنتجات بشكل فعال وجذب عملاء مهتمين.
  • اختر قناة تسوقية جيدة مناسبة للترويج للمنتجات، مثل موقع إلكتروني أو مدونة أو قناة على مواقع التواصل الاجتماعي، تأكد من جودة محتوى القناة التسويقية وجعلها جذابة للجمهور المستهدف.
  • احرص على الالتزام بشروط وأحكام البرنامج لتجنب حذف واغلاق حسابك.
  • شارك روابط العمولة الخاصة بك بانتظام عبر قنواتك المختلفة ولكن تجنب الإفراط في الترويج لتجنب إزعاج متابعيك
  • راقب أداء نتائج باستخدام لوحة التحكم في برنامج علي بابا افلييت وقم بتحسينها باستمرار
  • جرب استراتيجيات تسويقية مختلفة مثل الإعلانات المدفوعة لزيادة وصولك وأرباحك

تعلم الآن: الربح من الانترنت بدون راس مال للمبتدئين 2024: افضل 4 طرق

الخلاصة

وبذلك، نكون قد وصلنا إلى ختام دليلنا الشامل حول شرح التسويق بالعمولة علي بابا افلييت. لقد غطينا أهم النقاط التي تهمك كمسوق مبتدئ، بدءًا من التعريف وطريقة العمل والمميزات والعيوب وخطوات التسجيل وما إلي ذلك.

أود التأكيد على أن التسويق بالعمولة علي بابا افلييت هو من أفضل طرق العمل من المنزل وكسب المال بجهد أقل مقارنة بالوظائف التقليدية ومجالات العمل والتوظيف الأخري.

من خلال اتباع كل ما ذكر في هذا المقال، ستكون على الطريق الصحيح لبدء العمل كمسوّق بالعمولة وتحقيق النجاح.

إذا كان لديك أي أسئلة إضافية أو ترغب في مناقشة أي نقطة بمزيد من التفصيل، فلا تتردد في ترك تعليق أدناه. سأكون سعيدًا بالإجابة على استفساراتك ومساعدتك.

أتمنى لك كل التوفيق والنجاح كمسوق بالعمولة في برنامج علي بابا افلييت.

الأسئلة الشائعة

هل لدى متجر علي بابا برنامج افلييت؟

نعم، لدى علي بابا برنامج للتسويق بالعمولة يسمى علي بابا افلييت.

ما هي طريقة الدفع التي يستخدمها برنامج علي بابا افلييت؟

يقدم برنامج علي بابا افلييت التحويل البنكي كوسيلة وحيدة لاستلام أرباحك.

كيف أصبح مسوق بالعمولة لمتجر علي بابا؟

للانضمام إلى برنامج علي بابا افلييت، عليك التسجيل عبر برنامجهم الافلييت، والموافقة على شروط البرنامج والترويج لمنتجات متجر علي بابا عن طريق روابط العمولة الخاصة بك ونشرها علي قنواتك التسويقية.

هل برنامج علي بابا افلييت مجاني للانضمام؟

نعم، الانضمام إلى برنامج علي بابا افلييت مجاني تمامًا. لا توجد رسوم اشتراك أو تكاليف خفية.

تعليقات (0)