التسويق بالعمولة علي اكسبرس افلييت: دليل شامل للمبتدئين 2024

التسويق بالعمولة علي اكسبرس افلييت: دليل شامل للمبتدئين 2024

إذا كنت سمعت من قبل عن التسويق بالعمولة أو ما يُعرف بـ Affiliate Marketing، فقد تتساءل عن كيفية التسويق بالعمولة علي اكسبرس افلييت لتحقيق الربح من الانترنت وكسب المال من خلال الترويج لمنتجات AliExpress.

حسنًا، إليك الخبر السار: يمكنك الآن أن تصبح مسوقًا بالعمولة على موقع”علي اكسبرس افلييت” الشهير وتحقق دخلًا جيدًا من منزلك!

 

في هذا المقال، سأقدم لك نظرة شاملة حول التسويق بالعمولة علي اكسبرس افلييت. سنستكشف معًا جميع الحقائق حول هذا المجال، وكيف يمكنك البدء كمسوق بالعمولة على هذا الموقع بخطوات مفصلة ودقيقة، وأفضل الاستراتجيات والنصائح والطرق لزيادة مبيعاتك وأرباحك.

فلنبدأ معًا الآن ونكتشف كيف يمكنك ربح المال من خلال الترويج لمنتجات موقع علي اكسبرس AliExpress . تابع القراءة حتي النهاية لتتعرف على كيف يمكنك أن تصبح جزءًا من هذه الشبكة التسويقية المربحة. هيا بنا نبدأ!

لمحة سريعة عن موقع علي اكسبرس AliExpress

قبل أن نتطرق إلي موضوعنا الرئيسي المتمثل في التسويق بالعمولة علي اكسبرس افلييت، دعنا نلقي نظرة فاحصة سريعة على متجر “علي إكسبرس” الشهير، فكل معلومة ستقرؤها هنا ستثري معرفتك وتعود عليك بالنفع لاحقًا.

علي إكسبرس هو متجر وسوق إلكتروني عالمي ينتمي إلى مجموعة “علي بابا” الصينية العملاقة. تأسس الموقع عام 2010 بهدف ربط المشترين من جميع أنحاء العالم بالبائعين الصينيين بشكل مباشر.

يتيح علي إكسبرس للمستهلكين شراء مجموعة واسعة من المنتجات بأسعار مناسبة، من الإلكترونيات والأزياء إلى الأدوات المنزلية والمنتجات الرياضية وغيرها الكثير.

يتميز علي إكسبرس بتشكيلة ضخمة من المنتجات، حيث يضم الملايين من السلع المتنوعة. كما يوفر الموقع خدمة الشحن الدولي لمعظم دول العالم.

يوفر AliExpress أيضًا ميزة حماية المشتري، التي تتيح له إرجاع أي منتجات طلبها. ففي حال تلقى المشتري منتجًا لا يتطابق مع المواصفات المذكورة على الموقع الإلكتروني أو مع وصف المنتج، أو إذا كان المنتج به عيوبًا تصنيعية أو غيرها، يمكنه استرجاع المنتج واسترداد أمواله.

من مزايا التسوق عبر علي إكسبرس انخفاض الأسعار بشكل ملحوظ مقارنة بمتاجر التجزئة التقليدية، وذلك بسبب التعامل المباشر مع البائعين دون وسطاء.

كما يوفر تشكيلة هائلة من المنتجات التي قد لا تتوفر في الأسواق المحلية. لكن في المقابل، قد يستغرق وصول الطلبيات وقتًا أطول بسبب الشحن من الصين.

رغم ذلك، أصبح علي إكسبرس وجهة مفضلة للكثير من المتسوقين حول العالم الباحثين عن شراء منتجات بصفقات مميزة ومنتجات متنوعة بأسعار لا تضاهى. خاصة مع توفر مختلف وسائل الدفع المتعددة الآمنة وسياسات حماية المشتري.

أقرأ أيضًا: افضل مواقع التسويق بالعمولة 2024: 13 موقع افليت موثوق للربح بالدولار

ما هو التسويق بالعمولة علي اكسبرس افلييت وكيف يعمل؟

التسويق بالعمولة علي اكسبرس افلييت هو اسلوب تسويقي في غاية الروعة لكسب المال عبر الإنترنت من خلال الترويج لمنتجات متجر علي إكسبرس والحصول على عمولة عند قيام شخص ما بالشراء من خلال رابطك الخاص.

أما عن كيفية عمل هذا الأسلوب التسويقي، فالتسويق بالعمولة لبرنامج علي اكسبرس افلييت يُبنى على فكرة بسيطة. تقوم بالتسجيل كمسوق في برنامج إكسبرس أفلييت، ثم تختار المنتجات التي ترغب في الترويج لها من بين ملايين السلع المتاحة على الموقع.

بعد ذلك، تحصل على رابط تسويقي فريد خاص بك لكل منتج. ثم تقوم بمشاركة هذه الروابط على موقعك الإلكتروني، مدونتك، صفحات التواصل الاجتماعي، أو أي قناة أخرى تستخدمها للوصول إلى العملاء المحتملين.

عندما ينقر أحد العملاء المحتملين على الرابط التسويقي الخاص بك ويقوم بشراء المنتج من علي إكسبرس، ستحصل على نسبة عمولة متفق عليها من سعر البيع. تتراوح نسب العمولة عادةً بين 3% إلى 10% وأحيانا تصل إلي 90%، اعتمادًا على فئة المنتج ونوعه.

يُمثل التسويق بالعمولة علي اكسبرس افلييت طريق مُمهد لكسب المال من المنزل والأعتماد عليه بشكل رئيسي أو كدخل إضافي بجانب وظيفتك الرئيسية.

فمع وضع استراتيجية مدروسة وبذل الجهد المطلوب، يمكنك تحقيق نجاح ملحوظ في التسويق بالعمولة علي اكسبرس افلييت.

الآن، دعنا نتعرف في السطور التالية علي مميزات العمل في التسويق بالعمولة علي اكسبرس افلييت.

تعرف على: افضل مواقع تسويق بالعمولة عربية: 5 مواقع افلييت ينصح بها 2024

كم من المال يمكنك أن تربح من التسويق بالعمولة علي اكسبرس افلييت؟

هذا السؤال يراود كل مبتدئ ينوي الانضمام إلي برنامج التسويق بالعمولة علي اكسبرس افلييت. الحقيقة أن الإجابة تعتمد على عدة عوامل، منها الجهد المبذول، استراتيجيات التسويق المتبعة، ونوع المنتج والفئة وغير ذلك.

في بداية مشوارك، قد تجد نفسك تربح مبالغ بسيطة لا تتجاوز بضع دولارات شهرياً. هذا أمر طبيعي، فلا تتوقع تحقيق أرباح هائلة من اليوم الأول إلا إذا كانت لديك جمهور جاهز أو قاعدة متابعين كبيرة جاهزة ومهمتين وذات صلة.

هناك مسوقون يحققون أرباحًا متوسطة تتراوح بين 100 إلى 500 دولار شهريًا. هؤلاء الأشخاص غالبًا ما يكونون قد قطعوا شوطًا لا بأس به في مشوارهم. يتميزون بالتزامهم واستمراريتهم في نشر المحتوى علي قنواتهم التسويقية وتحسين استراتيجياتهم.

أما المحترفون، فيمكنهم تحقيق أرباح تتجاوز الألف دولار شهريًا بل وربما أكثر. هؤلاء الأشخاص لا يعتمدون فقط على روابط العمولة، بل يستثمرون في الإعلانات الممولة، ويستخدمون أدوات تحليل البيانات لتحسين أداء حملاتهم، ويحرصون على تقديم محتوى ذي قيمة يجذب الجمهور ويحفزه على الشراء.

لكن لا تنسَ أن الأرباح في التسويق بالعمولة علي اكسبرس افلييت ليست ثابتة. قد تواجه شهوراً تحقق فيها أرباحاً مرتفعة وأخرى تكون فيها الأرباح أقل.

يمكنك البدء بمبالغ بسيطة والتطور تدريجيًا حتى تصل إلى مستوى يرضيك.

اكتشف الآن: شرح التسويق بالعمولة نون: من التسجيل في افلييت نون إلي الربح 2024

مميزات التسويق بالعمولة علي اكسبرس افلييت

بالتأكيد، يتميز التسويق بالعمولة علي اكسبرس افلييت بالعديد من المزايا التي تجعله من مجالات العمل الموصى لهذا العام بها لكل من يبحث عن طريقة جيدة لجني المال من المنزل عبر الإنترنت.

دعنا نكتشف عزيزي القارئ في ما يلي أبرز 10 مميزات للعمل مع برنامج التسويق بالعمولة علي اكسبرس افلييت. لا تتوقف عن القراءة وتابع في تركيز شديد حتي النهاية.

1. العمل من أي مكان يعجبك:

أحد أهم مزايا التسويق بالعمولة علي اكسبرس افلييت هو المرونة الكاملة في العمل. فأنت لست مقيدًا بمكان عمل محدد أو ساعات دوام ثابتة.

يمكنك العمل من المنزل، أو من أي مكان آخر تفضله، طالما لديك جهاز كمبيوتر متصل بالإنترنت أو هاتف محمول جيد أو جهاز حاسوب. هذه الحرية تتيح لك التوازن بين عملك والتزاماتك الأخرى بسهولة.

2. لا حاجة إلى رأس مال كبير:

على عكس بدء عمل تجاري تقليدي، لا تحتاج إلى استثمار رأس مال ضخم للبدء في التسويق بالعمولة علي اكسبرس افلييت.

فأنت لا تحتاج إلى شراء المنتجات بنفسك أو تخزينها أو شحنها. كل ما عليك هو الترويج للمنتجات والحصول على عمولة عند قيام شخص ما بالشراء من خلال رابطك الخاص.

3. أكثر من 150 مليون منتج متوفر:

يوفر موقع علي إكسبرس تشكيلة ضخمة من المنتجات في مختلف الفئات، بما في ذلك الإلكترونيات، والأزياء، والأدوات المنزلية، والمنتجات الرياضية، وغيرها الكثير.

هذا التنوع الهائل يتيح لك إيجاد المنتجات المناسبة وفقا لذوقك الشخصي ولعملاءك المحتملين بسهولة، بغض النظر عن اهتماماتهم أو احتياجاتهم.

4. توصيل المنتجات إلى جميع أنحاء العالم:

يتيح علي إكسبرس أفلييت توصيل المنتجات إلى جميع العملاء في أكثر من 200 دولة حول العالم، وهذا يمنحك فرصة الوصول إلى عدد أكبر من العملاء وزيادة مبيعاتك دون التقيد بحدود جغرافية.

5. يقدم منتجات رخيصة وأحيانًا شحن مجاني:

من أهم عوامل استقطاب المستهلكين لشراء المنتجات والتسوق عبر موقع علي إكسبرس هي الأسعار المنخفضة التي يقدمها المتجر على جميع المنتجات.

يشتهر متجر علي إكسبرس بتقديم أسعار مناسبة تعتبر أقرب إلى أسعار الجملة وأقل بكثير من الأسعار في المتاجر الإلكترونية الأخرى.

بالإضافة إلى ذلك، تتوفر في كثير من الأحيان عروض الشحن المجاني، وذلك ما يشجع المزيد من المشترين على اتخاذ قرار الشراء.

وكل ذلك يساهم في تحقيق أرباح أعلى لك، فعندما تصبح مسوقًا بالعمولة وتروج لمنتجات علي إكسبرس أفلييت. سينجذب العملاء المحتملون إلى الشراء نظرًا لتلك المزايا المذكورة أعلاه.

6. 200+ دولة ومنطقة مدعومة:

تدعم إكسبرس أفلييت المسوقين والمشترين في أكثر من 200 دولة ومنطقة حول العالم. هذا الانتشار الواسع يتيح لك الوصول إلى قاعدة عملاء ضخمة ومتنوعة، وبالتالي زيادة فرص تحقيق المبيعات وكسب العمولات.

7. عمولات إضافية وحوافز:

بالإضافة إلى العمولات الأساسية التي ستحصل عليها، توفر علي إكسبرس أفلييت برنامجًا يعرف باسم “الحوافز” وهو مخصص لمنح المسوقين المجتهدين عمولات إضافية وحوافز.

فمن خلال هذا البرنامج، يمكنك زيادة أرباحك بشكل كبير، وربح نسبة إضافية تصل إلى 4% للترويج الذي يتجاوز الهدف في برنامج الحوافز.

8. سهولة الاستخدام ولوحة تحكم شاملة:

تتميز إكسبرس أفلييت بواجهة سهلة الاستخدام ولوحة تحكم شاملة تتيح لك إدارة حملاتك التسويقية بكفاءة. يمكنك بسهولة اختيار المنتجات، وإنشاء روابط العمولة التسويقية، وتتبع أدائك وأرباحك. كما توفر لوحة التحكم أدوات تحليلية وتقارير مفصلة لمساعدتك في اتخاذ قرارات مستنيرة وتحسين استراتيجياتك التسويقية.

9. خدمة عملاء ممتازة:

تفخر إكسبرس أفلييت بتقديم خدمة عملاء استثنائية لكل من المسوقين والمشترين. يتوفر فريق دعم مخصص لمساعدتك في أي استفسارات أو مشكلات قد تواجهها.

كما يوفر الموقع موارد تعليمية وإرشادات لمساعدتك على النجاح كمسوق بالعمولة.

10. علامة تجارية شهيرة في جميع أنحاء العالم:

من المعروف أن إكسبرس علامة تجارية مرموقة ومعروفة في جميع أنحاء العالم. هذه السمعة الطيبة تعزز ثقة المستهلكين في المنتجات التي يتم الترويج لها من خلال الموقع. كما أن الارتباط بعلامة تجارية موثوقة يمنحك مصداقية إضافية كمسوق بالعمولة.

فعندما يدرك العملاء المحتملون أنك تسوق لمنتجات عبر علي إكسبرس، سيشعرون بالاطمئنان وقد يقدمون على الشراء نظرًا للثقة والشهرة التي يحظى بها هذا المتجر الكبير.

قد يهمك: شرح التسويق بالعمولة من جوميا افلييت: من التسجيل إلي الربح

حقائق هامة يجب معرفتها قبل بدء التسويق بالعمولة علي اكسبرس افلييت:

قبل الشروع في البدء كمسوق بالعمولة على إكسبرس أفلييت، هناك بعض الحقائق المهمة التي يجب أن تكون على دراية بها. فهذه المعلومات ستساعدك على فهم طبيعة العمل بشكل أفضل، وتجنب أي مفاجآت أو عقبات قد تواجهها في طريقك.

دعنا نلقي نظرة على أربع حقائق أساسية يجب معرفتها قبل البدء في التسويق بالعمولة علي اكسبرس افلييت.

أ) برنامج علي اكسبرس افلييت يتطلب تقديم طلب انضمام

على عكس بعض برامج التسويق بالعمولة الأخرى، لا يمكنك ببساطة إنشاء حساب والبدء في الترويج على الفور في إكسبرس أفلييت. فهذا البرنامج يتطلب تقديم طلب انضمام للتأكد من جودة المسوقين المنضمين إليه.

يجب عليك تقديم معلومات عن نفسك وتوضيح سبب انضمامك إلى برنامج التسويق بالعمولة علي اكسبرس افلييت، بالإضافة إلى تزويدهم بمعلومات بروابط قنواتك التسويقية، مثل رابط موقعك الإلكتروني، حساباتك المستخدمة علي السوشيال ميديا وغيره.

بعد مراجعة طلبك، سيتم إعلامك بالقبول عبر إشعار ستتلقاه على بريدك الإلكتروني كشريك في البرنامج إذا استوفيت المعايير المطلوبة، أو سيتم إعلامك بالرفض مع توضيح أسباب الرفض لمعالجتها وإعادة التقديم مرة أخرى.

ب) يلزم حساب بنكي لاستلام الأرباح:

لكي تتمكن من استلام عمولاتك من إكسبرس أفلييت، ستحتاج إلى ربط حساب بنكي بحسابك على الموقع. تدعم إكسبرس أفلييت فقط التحويل البنكي. تأكد من توفر حساب بنكي في بلدك لضمان استلام أرباحك دون أي تأخير.

مع العلم، إذا لم يكن لديك حساب بنكي في الوقت الراهن، فلا توجد أي مشكلة على الإطلاق. يمكنك الاحتفاظ بأموالك على البرنامج وإنشاء حساب بنكي لاحقًا لاستلام أرباحك.

ت) عمولة تصل إلى 9 واحيانا إلى 90% للمنتجات الساخنة

توفر إكسبرس أفلييت نسب عمولة مختلفة اعتمادًا على فئة المنتج. في المتوسط، يمكنك كسب عمولة تصل إلى 9% من سعر البيع للمنتجات التي تروج لها.

ومع ذلك، هناك بعض المنتجات الساخنة والعروض الخاصة التي يمكن أن تمنحك عمولة تصل إلى 90%! هذه فرصة رائعة لزيادة أرباحك بشكل كبير.

س) تتبع الروابط لمدة 3 أيام

عند استخدام برنامج التسويق بالعمولة علي إكسبريس أفلييت، فإن مدة تتبع روابط العمولة (الكوكيز) هي 3 أيام. هذا يعني أنه إذا قام الزائر بالنقر على رابط العمولة الخاص بك وأكمل عملية الشراء خلال 3 أيام من النقر، ستحصل على العمولة المستحقة.

هذا النظام يساعدك في كسب العمولات حتى لو لم يقم الزائر بالشراء فوراً، لكن يجب أن يتم الشراء خلال الفترة المحددة لتحقيق العمولة.

كيفية بدء التسويق بالعمولة علي اكسبرس افلييت؟

إذا كنت مستعدًا الآن عزيزي القارئ وتتطلع لبدء العمل في التسويق بالعمولة علي اكسبرس افلييت وكسب المال من المنزل، فأنت في الجزء الصحيح من هذا المقال.

في ما يلي، سنأخذك خطوة بخطوة وسنغطي كل ما تحتاج إلي معرفته لبدء العمل في برنامج التسويق بالعمولة علي اكسبرس افلييت، بدءًا من اختيار المجال المناسب وصولاً إلى ترويج المنتجات على قنواتك التسويقية وسحب أرباحك.

دعنا نبدأ بالخطوة الأولى والأساسية وهي اختيار المجال المناسب.

1- اختيار المجال المناسب

أول خطوة مهمة لبدء العمل في برنامج التسويق بالعمولة علي اكسبرس افلييت هي اختيار المجال المناسب. المجال أو التخصص هو فئة المنتجات التي ستركز عليها في ترويج المنتجات.

على سبيل المثال، يمكنك اختيار مجال الصحة، الإلكترونيات، الأزياء، الأدوات المنزلية، أو أي تخصص آخر تشعر بأنك تعرفه جيدًا وتستطيع التحدث عنه بثقة.

ننصحك باختيار مجال واحد والتركيز عليه، لأن العمل في أكثر من مجال قد يؤدي إلى نتائج سلبية أو فوائد قليلة مقارنة بالنتائج الكبيرة التي ستحصل عليها إذا كنت متخصصًا في مجال محدد.

التخصص في مجال معين يجعل الأشخاص ينظرون إليك بعين الثقة والاهتمام والخبرة. فمثلاً، إذا كنت ستزور طبيبًا وعلمت أنه يعمل أيضًا كنجار وسباك ومهندس، فهل ستثق فيه؟ بالتأكيد ستشعر بالشكوك والمخاوف تجاهه.

بنفس الطريقة، عندما تعمل في أكثر من مجال، لن يثق الناس بك بمقدار الثقة التي ستحظى بها إذا كنت متخصصًا في مجال معين.

لمساعدتك في أخذ نظرة شاملة عن المجالات المتاحة واختيار المجال المناسب، قم بزيارة متجر علي إكسبرس من هنا. فور دخولك إلى الموقع، ستلاحظ في أعلى اليمين قائمة أو زرًا باسم “كل الأصناف”.

بمجرد تمرير مؤشر الفأرة على مكان هذا الزر، ستفتح لك قائمة مسندلة تحتوي على جميع المجالات والفئات المختلفة. ألقي نظرة في الفئات المتاحة بتمعن ودقة وتركيز.

الآن وقد أصبحت لديك خلفية عن المجالات المتاحة، يبقى السؤال: كيف تختار المجال المناسب؟ إليك أهم 6 معايير ستساعدك علي اختيار المجال المناسب:

أولاً) المعيار الأول لاختيار المجال المناسب هو التفكير أولاً في المجالات التي قد تستمتع بها وتهتم بها وتُحبها. فهل تحب مجال الإلكترونيات، الملابس، أم أدوات المنزل؟ وغيره الكثير.

اختر شيئًا تحبه ويثير حماسك، لأنك إذا أحببت شيئًا ستبدع فيه وبدون أدني شك ستعمل فيه باحترافية وجهد. كما سيكون من السهل عليك القيام بأي مهمة في هذا المجال مهما كانت معقدة. وعندما تروج لشيء تحبه، ستقدمه للعملاء المحتملين بأفضل صورة حسنة.

ثانيًا) تأكد من وجود اهتمام كافٍ من قبل المستهلكين بالمنتجات في المجال الذي تختاره، وتحقق من أن عمليات البيع علي المنتجات في هذا المجال جيدة. فبالتأكيد ليست جميع المجالات متشابهة، فهناك مجالات قد تكون عمليات الشراء فيها على منتجاتها أعلى من أي مجال آخر والعكس.

ثالثًا) ابحث عن مجال مربح وذو هامش ربح مرتفع في برنامج التسويق بالعمولة علي اكسبرس افلييت. قارن بين العمولات في مختلف المجالات قبل اتخاذ قرارك.

ملاحظة مهمة: عند قبولك في برنامج افلييت AliExpress، ستتمكن من رؤية حجم العمولات التي يمكنك الحصول عليها على كل منتج متوفر في المتجر.

رابعًا) قم تقييم مستوى المنافسة في المجال الذي تفكر فيه. إذا كان المجال شديد التنافس، قد يكون من الصعب قليلاً تحقيق النجاح في هذا المجال. لذا، ابحث عن مجالات ذات منافسة متوسطة أو قليلة.

ملاحظة: على الرغم من أهمية هذا المعيار، إلا أنه ليس بالضرورة حتمياً. يمكنك العمل في أي مجال حتى لو كان شديد المنافسة.

ومع ذلك، فإن العمل في مجال قليل المنافسة يزيد من فرص نجاحك. أما العمل في مجال شديد المنافسة، فبالرغم من إمكانية النجاح فيه، قد يتطلب منك ذلك جهداً أكبر لتحقيق النجاح.

خامسًا) عندما تنجذب وتميل إلي مجال معين ما أو يلفت انتباهك، فكّر في الجمهور الذي تستهدفه في هذا المجال. من هم الأشخاص الأكثر احتمالاً للاهتمام بالمنتجات التي ستروج لها؟ ما هي أعمارهم، ومستوى دخلهم؟ فهم جمهورك المستهدف سيساعدك على تحديد ما إذا كان هذا الجمهور يتناسب معك أم لا.

سادسًا) لا تخف من تجربة مجالات مختلفة في البداية. قد يستغرق الأمر بعض الوقت لاكتشاف المجال الأمثل والأنسب لك، وهذا أمر طبيعي تمامًا. المهم هو أن تكن منفتحًا على التعلم والتكيف، واستمر في التجربة حتى تجد ما يتناسب معك من جميع جوانب شخصيتك.

نصيحة أخيرة:

خذ الوقت الكافي للتفكير في اختيار المجال الصحيح ولا تتعجل أبداً عزيزي القارئ. مع القليل من البحث والاستكشاف لاختيار المجال المناسب، ستكون على الطريق الصحيح لبناء عمل ناجح في برنامج التسويق بالعمولة علي اكسبرس افلييت.

2. تحديد أفضل المنتجات:

اجتياز خطوة اختيار المجال لا يعني أن الأمر انتهى عند هذا الحد. لبدء العمل في برنامج التسويق بالعمولة علي اكسبرس افلييت، يجب عليك بعد ذلك النظر في أفضل المنتجات المتاحة والمتوفرة ضمن هذا المجال المختار.

عند اختيارك لمجال معين، ستجد العديد من المنتجات المختلفة فيه، ولكن من المهم أن تعلم أن هذه المنتجات ليست متساوية في حجم الطلب والمبيعات ونسبة العمولات والأرباح المحصلة من الترويج لكل منتج. كما أنه ليس كل المنتجات قد تكون مناسبة لك.

في البداية، يجب عليك التركيز على التسويق لمنتج واحد أو اثنين إلى ثلاثة منتجات على الأكثر. أكثر من ذلك قد يسبب لك التشتت وفقدان التركيز وغياب الاحترافية.

أما في المستقبل، وبعد تحقيق مبيعات لمنتج واحد على الأقل، يمكنك التوسع والتركيز على تسويق منتجات أكثر. هذا هو الأسلوب الأفضل والأصح، وفي النهاية القرار لك يا عزيزي القارئ.

وعليه، نستخلص مما سبق أنه يجب عليك فرز المنتجات في المجال المختار ومقارنتها واختيار الأفضل من بينها لضمان نجاحك كمسوق بالعمولة على المدى القريب والبعيد في برنامج التسويق بالعمولة علي اكسبرس افلييت.

بهذه الطريقة، يمكنك بناء مصدر دخل ثابت ومستدام، وستزداد فرص نجاحك كمسوق بالعمولة شريك في برنامج التسويق بالعمولة علي اكسبرس افلييت. الآن، يأتي السؤال الذي يطرح نفسه: ما هي المعايير التي يجب من خلالها اختيار المنتجات المناسبة؟ إليك الإجابة:

أ) اختر التسويق للمنتجات الأعلى بيعًا فهي ذات قاعدة عملاء جاهزة للشراء، وستكون الناس أكثر اقتناعًا بشرائها، مما يعني أنك لن تواجه صعوبة كبيرة في تدفق الزبائن إليها.

لمعرفة المنتجات الأكثر مبيعًا، تحقق من المنتجات الأعلى بيعًا على المتاجر الإلكترونية الشهيرة مثل علي إكسبريس، وأمازون، ونون. يمكنك بسهولة الدخول إلى هذه المتاجر، ثم تحديد مجال فئة المنتجات المختار، وبعد ذلك فلترة النتائج من خلال مربع تصفية البحث واختيار المنتجات الأعلى بيعًا.

ب) اختر منتجات بنسب عمولات جيدة، فذلك من أهم المعايير التي يجب وضعها في الاعتبار عند اختيار المنتجات المناسبة للتسويق.

ليس من الضروري أن تكون نسب العمولة مرتفعة للغاية خاصة في بداية مشوارك، يكفي أن تكون منطقية ومعقولة إلى حد ما، وتكافئ جهودك التسويقية والتعب الذي ستبذله للتسويق للمنتج بنجاح لجلب المشترين.

لسوء الحظ، لا يمكن معرفة نسبة العمولة الفعلية التي ستحصل عليها على كل منتج متاح على المتجر إلا بعد الانضمام إلى برنامج التسويق بالعمولة علي اكسبرس افلييت والموافقة على طلب انضمامك. حينها يمكنك معرفة نسبة عمولة كل منتج موجود على متجر علي إكسبريس، لتحدد وتختار المنتجات التي تقدم أفضل عمولة.

ت) تجنب المنتجات التي لا تقدم أي قيمة أو إفادة أو لا تحل مشاكل الآخرين أو ليس بها أي عنصر مميز عن المنتجات الموجودة في السوق المشابهة لفكرة ونفس آلية المنتج.

ابحث عن منتجات تقدم إفادة كبيرة وقيمة قوية للعملاء المحتملين. هذا يمكن أن يسهم في سهولة إقناع العملاء بالشراء أو تحفيزهم على الشراء لوجود عنصر قيم في المنتج يستحق الشراء وقيمة المال التي سيتم دفعها.

على سبيل المثال لا الحصر، يمكن أن يكون المنتج ذو ماركة مشهورة، خامة متينة وقوية، ميزة جذابة ملفتة للانتباه، أو يحل مشكلة متعبة تواجه الناس كثيرًا.

اكتشف الآن: الربح من الانترنت بدون راس مال للمبتدئين 2024: افضل 4 طرق

3. بناء قناة تسويقية ذات قاعدة عملاء واسعة:

بعد أن تتمكن من اكتشاف المنتجات التي ستروج لها، يأتي السؤال الهام الآن: كيف ستروج لهذه المنتجات وتجلب لها مشتريين لتحقيق أرباح ومبيعات؟ بالطبع، مما لا شك فيه أنك ستحتاج إلى وجود قناة تسويقية تسوق المنتجات عليها وتجلب المشترين وتبني قاعدة عملاء.

ولا يقتصر أهمية امتلاك قناة تسويقية علي هذا الأمر فقط. بل عند تقديم طلب في برنامج التسويق بالعمولة علي اكسبرس افلييت للانضمام والعمل كمسوق بالعمولة، سيطلب منك البرنامج في البداية معلومات عن قنواتك التسويقية المستخدمة، مثل روابط قنواتك.

بعد ذلك، سيطلع موظفو إدارة برنامج علي أكسبرس أفلييت على قنواتك التسويقية المضافة للتأكد من ملاءمتها لشروط البرنامج، بما في ذلك وجود عدد كافٍ حسب كل منصة من الزيارات أو المتابعين أو المشتركين.

من هذا المنطلق، نستنتج أهمية توفر قناة تسويقية لاستخدامها لترويج منتجات التسويق بالعمولة الخاصة بك. يمكن أن تكون قناتك التسويقية مدونة أو موقع إلكتروني، قناة على اليوتيوب، تيك توك، تليجرام، أو صفحة على الفيس بوك، انستقرام، وغيرها.

إذا أردت الانضمام إلى برنامج التسويق بالعمولة علي اكسبرس افلييت، تأكد جيدًا من امتلاكك قناة تسويقية ذات صلة بفئة المجال والمنتجات التي ستسوق لها. يجب أن يكون اسم القناة التسويقية ومحتواها ذو صلة أو متقارب من هدف ودور القناة.

يعتمد اختيار القناة التسويقية على تفضيلاتك وكذلك على الأشخاص الذين ستبيع لهم المنتجات (جمهورك المستهدف)، اهتماماتهم، أعمارهم، وبلدانهم، ومكان تواجدهم على الإنترنت. ومن أفضل القنوات التسويقية كألاتي:

أ) إنشاء قناة على اليوتيوب أو التيك توك وتقديم محتوى مرئي مميز يجذب المشاهدين على شكل فيديوهات طويلة أو مقاطع قصيرة. هذه الأخيرة هي الأفضل لأنها سريعة الانتشار. يمكن أن يكون محتوى قناتك عن مراجعة المنتجات، مقارنات، شرح الاستخدام والمميزات.

ب) إنشاء صفحة على الفيس بوك أو الانستقرام ونشر مقاطع فيديو قصيرة أو محتوى نصي على شكل منشورات.

ت) إنشاء قناة تليجرام وبناء قاعدة عملاء قوية وثابتة عن طريق وضع رابط قناتك التليجرام في وصف (بايو) جميع حساباتك على منصات التواصل الاجتماعي مثل الفيس بوك والانستقرام واليوتيوب والتيك توك. بهذه الطريقة ستجلب أكبر عدد ممكن من العملاء المحتملين.

جدير بالذكر أن من مميزات التليجرام أن المحتوى الذي تنشره في قناتك سيصل إلى جميع المشتركين بنسبة 100%، على عكس بقية منصات التواصل الاجتماعي حيث يكون وصول المحتوى محدودًا، ويصل إلى جزء بسيط فقط من متابعينك أو المشتركين.

4- التسجيل في برنامج التسويق بالعمولة علي اكسبرس افلييت

بعد اتباع الخطوات السابقة، تصبح مهيأً ومستعدًا للتسجيل في برنامج التسويق بالعمولة علي إكسبريس أفلييت. هذه الخطوة مهمة جدًا ولا بد منها لكي تتمكن من التسويق لمنتجات متجر علي إكسبريس والحصول على روابط العمولة للمنتجات التي تريد الترويج لها.

عملية التسجيل في برنامج التسويق بالعمولة علي إكسبريس أفلييت بسيطة ولا تستغرق سوى دقائق معدودة.

كل ما عليك فعله هو إدخال بعض التفاصيل والبيانات، وبعد الانتهاء يتم إرسال طلبك إلى إدارة برنامج أفلييت علي إكسبريس افلييت لمراجعته والتأكد من ملاءمته لمعايير وشروط البرنامج.

بعد إرسال طلبك بنجاح، ستنتظر من يوم إلى يومين، أو كحد أقصى أسبوع، ليتم إخبارك بالرد عبر إشعار على بريدك الإلكتروني.

ستحصل على رسالة تخبرك بالقبول أو بالرفض في البرنامج. إذا تم رفضك، سيُذكر في الرسالة أسباب الرفض لكي تتمكن من معالجتها والتقديم مرة أخرى.

سأوضح لك فيما يلي كيفية التسجيل في برنامج التسويق بالعمولة علي إكسبريس أفلييت بخطوات دقيقة جدًا لمساعدتك على تخطي هذه الخطوة بنجاح وبسهولة ويسر.

1- توجه أولاً إلى التسويق بالعمولة علي اكسبرس افلييت من هنا.

2- بمجرد الدخول إلى صفحة البرنامج، قم بتغيير اللغة إلى العربية بدلاً من الإنجليزية من خلال زر تغيير اللغات الموجود في يمين القائمة العلوية.

3- بعد تغيير اللغة، في نفس الصفحة ستلاحظ زرًا باسم “ابدأ الربح”، اضغط عليه.

4- إذا كنت تستخدم موقع علي إكسبريس لأول مرة ولم تسجل الدخول من قبل، فستنتقل إلى صفحة يطلب منك فيها التسجيل أولاً في الموقع من خلال طرق مختلفة:

الطريقة الأولي: قم إضافة بريدك الإلكتروني في المربع المُخصص ثم إدخال كلمة المرور (6-20 حرفًا تحتوي على أرقام أو حروف أو رموز)، بعد إدخال كلمة المرور سيظهر لك مؤشر، قم بتمريره من اليمين إلى اليسار لإثبات أنك بشري وليس روبوت. بعد ذلك، ستتلقى عبر بريدك الإلكتروني رسالة تحمل كودًا به مجموعة من الأرقام (غالبًا 4 أرقام)، قم بإضافته في الحقل المخصص.

الطريقة الثانية: بدلاً من التسجيل في موقع علي إكسبريس باستخدام بريدك الإلكتروني، يمكنك بكل سهولة التسجيل باستخدام حسابك على:

  • جوجل
  • تويتر
  • فيسبوك
  • أبل

ما عليك سوى النقر على أيقونة المنصة التي تريد التسجيل من خلالها، وسيتم تسجيل دخولك.

وأخيرًا، تأكد من اختيار الطريقة المفضلة لتسجيل الدخول إلى موقع “علي إكسبريس”.

محتوى مقترح: التسويق بالعمولة لمنتجات أمازون: شرح شامل بالصور امازون افلييت 2024

5- تقديم طلب انضمام في برنامج علي اكسبرس افلييت

فور أن تنجح في تسجيل الدخول على موقع “علي إكسبريس”، ستنتقل إلى نموذج التسجيل في برنامج التسويق بالعمولة “علي إكسبريس أفلييت”.

يتكون هذا النموذج من مرحلتين يجب أن تجتازهما لتقديم طلب انضمام في برنامج التسويق بالعمولة علي اكسبرس افلييت، وهما:

  • بيانات أساسية: في هذه المرحلة، سيُطلب منك إضافة معلومات أساسية بسيطة حولك، كاسمك، بريدك الإلكتروني، وكيف سمعت عن البرنامج.
  • بيانات الموقع: في هذه المرحلة، ستدرج معلومات وبيانات قناتك التسويقية التي سوف تستخدمها في الترويج لمنتجات متجر “علي إكسبريس”.

تشمل هذه المراحل حقولًا وخيارات مختلفة، وكما ذكرنا سابقًا، سيتعين عليك إضافة معلومات وبيانات يحتاج البرنامج معرفتها للتأكد من امتثالك لمعايير البرنامج.

لذلك، يجب التركيز جيدًا مع كل جزء داخل هذا النموذج لزيادة فرص قبولك في علي إكسبريس أفلييت، وتجنب المعلومات الخاطئة والتأكد من إضافة البيانات الصحيحة في أماكنها المناسبة.

لمساعدتك على اجتياز هذه المراحل التي تعرف باسم خطوة التقديم في برنامج التسويق بالعمولة علي اكسبرس افلييت، سأحرص في السطور التالية على توجيهك وتزويدك باللازم ومساعدتك فيما يجب فعله بالضبط. تابع القراءة حتى النهاية.

المرحلة الأولى: بيانات أساسية

للتسجيل في برنامج التسويق بالعمولة علي اكسبرس افلييت، يجب ملء نموذج البيانات الأساسية الموضح في الصورة المرفقة. يتضمن النموذج عدة حقول إلزامية يجب ملؤها بدقة لضمان اكتمال عملية التسجيل بنجاح. الخطوات كالتالي:

اسم المستفيد (Payee Name):

أدخل الاسم الكامل الذي ترغب في استخدامه لتلقي الدفعات المالية. هذا الاسم يجب أن يكون مطابقًا للاسم المسجل في حسابك البنكي، حيث سيتم استخدامه عند إصدار الشيكات أو التحويلات البنكية.

أدخل الاسم كما يجب أن يظهر على الشيك عند سحب الأموال. الحد الأقصى للأحرف هو 100 حرف.

البريد الإلكتروني (Contact email):

  • أدخل البريد الإلكتروني الخاص بك. هذا الحقل إلزامي.

رمز التحقق من البريد الإلكتروني (Email verification code):

  • بعد إدخال البريد الإلكتروني، اضغط على زر “إرسال” لتلقي رمز التحقق. أدخل الرمز في الحقل المخصص له.

رقم الهاتف (Contact phone number):

أدخل رقم هاتفك. هذا الحقل اختياري.

معلومات حساب وسائل التواصل الاجتماعي (Social media account information) خطوة اختيارية:

اختر منصة التواصل الاجتماعي: حدد من القائمة المنسدلة منصة التواصل الاجتماعي التي تستخدمها (مثل فيسبوك، تويتر، إنستغرام، إلخ).

أدخل معرف الحساب (Social media account ID): معرف الحساب هو الاسم أو الرمز الذي يحدد حسابك على منصة التواصل الاجتماعي.

مثال: إذا كنت تستخدم تويتر، فإن معرف حسابك هو الاسم الذي يظهر بعد علامة @.

على سبيل المثال: إذا كان رابط حسابك على تويتر هو https://twitter.com/username، فإن معرف حسابك هو username.

على إنستغرام، معرف الحساب هو الاسم الذي يظهر في رابط حسابك، مثل instagram.com/username.

إذا كنت ترغب في إضافة حسابات أخرى، اضغط على زر “إضافة حساب وسائل التواصل الاجتماعي” وكرر العملية لكل حساب.

كيف سمعت عنا؟ (How did you hear about us?):

اختر إحدى الخيارات التالية:

  • البحث عبر الإنترنت
  • موقع علي إكسبريس
  • توصية من مروجين آخرين
  • لدي حساب تسويق بالعمولة لدى علي إكسبريس بالفعل
  • مدونة/منشور
  • أخرى

هل ترغب في الاشتراك في النشرة الإخبارية؟ (Do you want to subscribe to the AliExpress Portals newsletter?):

  • اختر “نعم، اشترك الآن” أو “لا، ربما لاحقاً”.

الموافقة على السياسات (Agreement):

قم بتأكيد قراءة وفهم سياسة الخصوصية الخاصة بـ AliExpress واتفاقية خدمة برنامج التسويق بالعمولة من خلال التأشير على المربع المناسب.

بعد ملء جميع الحقول المطلوبة، اضغط على زر “التالي” للانتقال إلى المرحلة التالية من عملية التسجيل.

المرحلة الثانية: بيانات الموقع

بعد إكمال البيانات الأساسية، يجب عليك تقديم معلومات الموقع الذي ستستخدمه للترويج لبرنامج التسويق بالعمولة علي اكسبرس افلييت. تتضمن هذه المرحلة ملء الحقول التالية بدقة:

السمة الترويجية (Promotional attribute):

  • شبكة (Network): اختر هذا الخيار إذا كنت تمثل منظمة أو وكالة تضم ناشرين فرعيين/مسوقين فرعيين وتروج عبرهم.
  • غير شبكة (Non-network): إذا كنت تروج عبر قنواتك الترويجية الخاصة. أي تعمل بشكل فردي. أختر هذا الخيار إذا كنت تعمل بشكل فردي.

اسم الموقع (Site name):

أدخل اسم منصة القناة التسويقية التي ستستخدمها للترويج. على سبيل المثال، إذا كانت قناتك التسويقية هي يوتيوب، اكتب في هذا المربع: youtube.com. أما إذا كانت القناة التسويقية الخاصة بك على فيسبوك، فاكتب: facebook.com، وهكذا.

رابط URL الموقع:

في هذا الجزء، قم بإدخال رابط عنوان URL القناة التسويقية الخاصة بك، أي رابط القناة التسويقية التي ستستخدمها لترويج منتجات متجر علي إكسبريس.

على سبيل المثال، إذا كنت ستستخدم قناة يوتيوب، أدخل رابط قناتك على يوتيوب. إذا كنت ستستخدم صفحة على فيسبوك، أدخل رابط صفحتك على فيسبوك. إذا كنت ستستخدم حسابًا على إنستغرام أو تويتر، أدخل الرابط الخاص بحسابك.

المهم تأكد أن الرابط يبدأ بـ “http://” أو “https://”.

الفئة (Category):

اختر فئة المنتجات المهتم بها.

منطقة مصدر الحركة (Traffic source area):

حدد المنطقة الجغرافية التي تستهدفها لترويج المنتجات. يمكنك اختيار المنطقة المناسبة من القائمة المنسدلة.

الوصف (Description) اختياري:

قدم وصفًا مختصرًا يصف كيف ستروج منتجات AliExpress.

تأكيد القناة الترويجية الأساسية (I confirm this is my primary promotion channel):

تأكد من تأشير هذا المربع لتأكيد أن الموقع المدخل هو قناتك الترويجية الأساسية.

إضافة قناة تسويقية أخري:

إذا كنت ترغب في إضافة قنوات تسويقية أخرى، اضغط على زر “Add Site” (إضافة الموقع).

وأخيرًا، بعد ملء جميع الحقول المطلوبة، اضغط على زر “Submit ( تقديم – تسليم)” لإكمال عملية التسجيل وإرسال طلب انضمامك إلي برنامج التسويق بالعمولة علي اكسبرس افلييت.

الآن، يجب أن تنتظر من يوم إلى يومين حتى يتم الرد عليك. ستتلقى الرد عبر إشعار في بريدك الإلكتروني يوضح ما إذا تم قبول طلبك أو رفضه. لذا، يُفضل متابعة بريدك الإلكتروني بانتظام خلال هذه الفترة.

6- الحصول علي روابط المنتجات من برنامج علي اكسبرس افلييت

يعتبر أهم جزء لإكمال عملية الربح من التسويق بالعمولة علي إكسبريس أفلييت هو الحصول على روابط العمولة الخاصة بك للمنتجات المراد ترويجها، وذلك كي تنشر هذه الروابط على قنواتك التسويقية على شبكة الإنترنت وتبدأ في استقبال الأرباح من عمليات البيع التي تحققها.

وحتى يتسنى لك فعل هذا، ستضطر إلى إنشاء روابط العمولة للمنتجات الخاصة بك داخل برنامج التسويق بالعمولة علي إكسبريس أفلييت.

والآن، دعني أفترض أن برنامج علي إكسبريس أفلييت وافق على طلب انضمامك وتم قبولك بنجاح ولديك إمكانية الوصول إلى لوحة التحكم الخاصة بك داخل البرنامج.

في الحقيقة يتيح لك برنامج علي اكسبرس افلييت اكثر من طريقة للحصول علي روابط العمولة الخاصة بك للمنتجات، لكني سأعلمك كيف تصنع روابط العمولة الخاصة بك لأي منتج موجود على متجر علي إكسبريس بواسطة أفضل طريقة سهلة وبسيطة، لتبدأ في إطلاق حملاتك التسويقية بفعالية وبدء العمل الجاد الحقيقي على الإنترنت. اتبع الخطوات التالية:

1- سجل الدخول وانتقل إلى لوحة التحكم داخل حسابك في برنامج التسويق بالعمولة علي إكسبريس أفلييت

ملاحظة: في السطور التالية سأغطي كامل الخطوات باللغة العربية، لهذا السبب، تأكد من استخدام اللغة العربية داخل البرنامج.

يمكنك تغيير اللغة بكل بساطة من الإنجليزية إلى العربية من خلال الضغط على السهم الموجود في الجانب الأيمن في القائمة العلوية بجوار كلمة “English”.

2- في لوحة التحكم، ستلاحظ في يمين الصفحة (إذا كانت باللغة العربية)، مربع يحتوي علي مجموعة من الخيارات المختلفة. من بين هذه الخيارات ستجد خيارًا باسم “أدوات”، اضغط عليه.

3- بمجرد الضغط على هذا الخيار أعلاه، ستفتح قائمة منسدلة بها أقسام فرعية. ستجد من بين هذه الأقسام قسم يعرف باسم “شريط الموقع”، اضغط عليه.

4- ستنتقل إلى صفحة جديدة، في هذه الصفحة يوجد شريط تمرير قابل للسحب من اليسار إلى اليمين والعكس، وتحديدًا يوجد بين نصين (تفعيل – حالة العرض).

5- قم بتشغيل هذا الشريط واجعله على وضع التفعيل.

6- بعد ذلك، إذا انتقلت إلى متجر علي إكسبريس وقمت بفتحه، ثم دخلت إلى أي منتج موجود على المتجر، ستلاحظ في أعلى صفحة المنتج في القائمة العلوية وجود وظهور راية أو لافتة أو بانر.

7- من خلال هذه اللافتة ستجد بها جزءًا مربعًا باسم “مشاركة”، يمكنك بكل سهولة من خلال هذا الجزء الحصول على رابط العمولة المرتبط بك لهذا المنتج لاستخدامه ونشره على الإنترنت والحصول على عمولة مالية إذا قام أحد الأشخاص بالنقر عليه وشراء المنتج.

لكن يُرجى الانتباه إلى أن هناك نموذجين لشكل روابط العمولة التي يمكنك الحصول عليها من خلال جزء “المشاركة” الموجود في البانر العلوي، وهما كالآتي:

  • نص: يتضمن هذا النموذج رابطًا نصيًا يمكنك نسخه ومشاركته عبر قنواتك التسويقية وتضمينه في المحتوى على حساباتك في منصات التواصل الاجتماعي أو موقعك الإلكتروني. عند نقر المستخدمين على هذا الرابط وإتمامهم للشراء، ستحصل على عمولة.
  • صورة: يتضمن هذا النموذج رابطًا مصاحبًا لصورة يمكنك استخدامها في مقالاتك أو مدوناتك. يمكنك نسخ الكود الذي يتضمن الرابط والصورة ولصقه في موقعك أو مدونتك، وعند نقر المستخدمين على الصورة وإتمامهم للشراء، ستحصل على عمولة.

بهذا الشكل، أصبحت على دراية كاملة بطريقة الحصول على روابط العمولة لمنتجات متجر علي إكسبريس. يمكنك الآن البدء في إنشاء وتوليد الروابط بالشكل الذي تفضله، ومن ثم الترويج لمنتجات متجر علي إكسبريس عبر قنواتك التسويقية. وهذا يقودنا إلى الخطوة التالية والأخيرة. لا تتوقف عن القراءة حتي أخر حرف.

شاهد أيضًا: افضل 10 مواقع للربح اليومي: مضمونة لربح المال يوميا 100 دولار

7- ترويج المنتجات على القنوات التسويقية:

بعد أن أنشأت روابط العمولة الخاصة بك، حان الوقت للبدء في الترويج لهذه المنتجات على قنواتك التسويقية. هناك العديد من الطرق لترويج منتجات متجر علي إكسبريس، ومنها:

أ) وسائل التواصل الاجتماعي:

يمكنك مشاركة روابط المنتجات على حساباتك في فيسبوك، تويتر، إنستغرام، وغيرها. قم بإنشاء منشورات تضم محتوى تسويقي عالي الجودة ومفيد حول المنتجات التي تروج لها لتشجيع العملاء على شراء المنتج والضغط على روابط العمولة الخاصة بك.

يمكن أن يكون نوع المحتوى الذي تنشره على حساباتك كشرح طرق استخدام المنتجات، المميزات، مقارنات بين المنتجات المتشابهة. المهم تأكد أن المحتوى ونوعه يشجعان الأشخاص على النقر على الروابط لشراء المنتجات وكسب العمولة.

يمكنك أيضًا الاستفادة من الإعلانات الممولة على هذه المواقع لاستهداف أكبر شريحة ممكنة من المستهلكين أو العملاء المحتملين.

ب) المدونات والمواقع الإلكترونية:

إذا كان لديك مدونة أو موقع إلكتروني، فهذه فرصة رائعة لكتابة مراجعات ومقالات حول المنتجات التي تروج لها. اشرح بالتفصيل مزايا هذه المنتجات وكيف يمكن أن تفيد قراءك. لا تنسَ تضمين روابط العمولة في المقالات لتشجيع القراء على الشراء.

ت) اليوتيوب:

باعتبار منصة اليوتيوب من أكبر المواقع الشهيرة التي تضم عددًا هائلًا من المستخدمين حول العالم يتجاوز المليارات، فيمكن أن تكون منصة فعالة للغاية لاستخدامها لترويج المنتجات واستقطاب العملاء المحتملين.

يمكنك استغلال الفرصة بشكل مجاني وإنشاء مقاطع فيديو حول المنتجات التي تسوق لها. إنشاء مقاطع مثل عمل مراجعات للمنتجات، أو مقارنات، أو حتى فيديوهات توضح كيفية استخدام المنتجات.

المهم تأكد من تضمين روابط التتبع في وصف الفيديو أو التعليقات وتشجيع المشاهدين على الشراء من خلال أسلوبك المشوق والاعتماد علي حث الشراء والمحتوى المفيد.

ث) التسويق عبر البريد الإلكتروني:

التسويق عبر البريد الإلكتروني هو أداة قوية لترويج منتجات علي إكسبريس. يمكنك توظيف هذه الاستراتيجية سواء من خلال الاعتماد على قائمة بريدية جمعتها مسبقًا من عملاء محتملين، أو عن طريق الاستفادة من عناوين البريد الإلكتروني لزوار موقعك الخاص.

في حالة الرغبة في استخدام عناوين البريد الإلكتروني لزوار موقعك، ستحتاج أولاً إلى دمج إحدى أدوات التسويق عبر البريد الإلكتروني في موقعك. هذه الأدوات ستمكنك من جمع وتخزين عناوين البريد الإلكتروني للزوار بطريقة فعالة وآمنة.

بمجرد أن يكون لديك قائمة بريدية جاهزة، سواء كانت من عملاء محتملين أو من زوار موقعك، يمكنك البدء في إرسال رسائل ترويجية تسلط الضوء على منتجات علي إكسبريس التي تروج لها.

المحتوى الجذاب والمثير للاهتمام سيكون مفتاحًا لنجاح حملتك. ففكر في تضمين عروض خاصة، خصومات، أو حتى هدايا مجانية لتشجيع المشتركين على اتخاذ قرار الشراء.

تذكر أن الهدف ليس فقط إرسال الرسائل، بل أيضًا إقناع المستلمين بالنقر على روابط المنتجات والشراء في نهاية المطاف. لذا، اجعل رسائلك شخصية قدر الإمكان، وركز على المزايا الرئيسية للمنتجات وكيف يمكن أن تحل مشاكل المشتركين أو تحسن حياتهم.

ج) الإعلانات الممولة:

يمكنك أيضًا النظر في استخدام الإعلانات الممولة على منصات مثل جوجل أدوردز أو فيسبوك آدز للوصول إلى شريحة أكبر من العملاء المحتملين والحصول على مزيد من النقرات على روابطك.

ح) إنشاء قناة علي التليجرام:

بالإضافة إلى الاستراتجيات المذكورة سابقا، لا يمكننا إغفال أهمية منصة تليجرام في الترويج لمنتجات علي اكسبرس. فإنشاء قناة تليجرام خاصة بك يمكن أن يكون خطوة ذكية لبناء قاعدة عملاء قوية ومستدامة.

لجذب أكبر عدد ممكن من المشتركين إلى قناتك على تليجرام، فكر في وضع رابط القناة في السيرة الذاتية (البايو) لجميع حساباتك على منصات التواصل الاجتماعي الأخرى، مثل فيسبوك، إنستغرام، يوتيوب، وحتى تيك توك.

هذه الاستراتيجية البسيطة ستعرض قناتك على تليجرام أمام عدد هائل من الأشخاص، مما يزيد من فرص انضمام العملاء المحتملين إليها.

بمجرد أن يبدأ الناس في الاشتراك في قناتك، احرص على تزويدهم بمحتوى قيم ومثير للاهتمام. شارك معهم تفاصيل حول المنتجات التي تروج لها، وقدم نصائح ورؤى حول كيفية استخدامها بشكل فعال. يمكنك أيضا مشاركة قصص نجاح العملاء، أو حتى إجراء استطلاعات رأي ومسابقات لزيادة تفاعل المشتركين.

لا تنسَ تضمين روابط التتبع الخاصة بك في منشورات القناة، حتى يتمكن المشتركون من الوصول بسهولة إلى صفحات المنتجات على علي اكسبرس وإجراء عمليات الشراء.

وكما هو الحال مع القنوات الأخرى، فكر في تقديم حوافز خاصة، مثل رموز الخصم أو العروض المحدودة، لتشجيع المشتركين على اتخاذ إجراء.

ح) تحسين محركات بحث:

لا يمكننا أيضا تجاهل أهمية تحسين محركات البحث (SEO) في استراتيجية التسويق بالعمولة علي اكسبرس افلييت. فتحسين موقعك أو مدونتك لمحركات البحث يمكن أن يساعد في استقطاب حركة مرور عضوية مستهدفة، الأمر الذي يزيد من فرص تحقيق مبيعات وكسب عمولات.

لتحسين موقعك لمحركات البحث، ابدأ باستخراج كلمات البحث في محرك بحث جوجل والعثور على العبارات والجمل ذات الصلة التي يستخدمها العملاء المحتملين عند البحث عن منتجات مماثلة لتلك التي تروج لها.

ثم قم بإنشاء مقالات مفيدة علي موقعك الإلكتروني أو مدونتك حول هذه الكلمات، وواظب علي النشر يوميًا وتلقائيًا ستزداد نسبة الزوار، وبالتالي، ستشهد زيادة في نمو المبيعات وكسب الأرباح والمال.

مع استخدام هذه الاستراتيجيات المتنوعة، يمكنك زيادة مبيعاتك وعمولاتك من منتجات علي اكسبرس بشكل كبير وبناء قاعدة عملاء قوية. من المهم متابعة الأداء وتحليل النتائج بشكل دوري لتحديد ما ينجح وما يحتاج إلى تحسين لضمان تحقيق أفضل النتائج.

8. استلام الأرباح:

بعد القيام بجميع الخطوات السابقة بنجاح، من الترويج للمنتجات عبر قنواتك وتحقيق المبيعات، يأتي الجزء المفضل لدى الجميع وهو استلام الأرباح.

عندما يقوم أحد الأشخاص بالنقر على رابط المنتج الذي قمت بمشاركته والشراء من خلاله، ستحصل على نسبة عمولة من قيمة هذا البيع.

تختلف نسب العمولة في برنامج AliExpress Affiliate حسب فئة المنتج، ولكنها عادة ما تتراوح بين 8% إلى 12%، وأحيانًا تصل إلى نسب أعلى من ذلك.

يتم احتساب أرباحك وتجميعها في حسابك على المنصة، ويمكنك متابعة تقدمك وإجمالي عمولاتك من خلال لوحة التحكم الخاصة بك.

عندما يصل رصيدك إلى الحد الأدنى للدفع، والذي يبلغ عادة 16 دولارًا، يمكنك طلب سحب أرباحك. برنامج التسويق بالعمولة علي اكسبرس افلييت يوفر خيار الحساب البنكي كوسيلة وحيدة لاستلام الأموال.

تتم معالجة طلبات الدفع شهريًا، وعادةً ما يستغرق الأمر بعض الوقت حتى تصل الأموال إلى حسابك.

لسحب أرباحك وأموالك من برنامج التسويق بالعمولة علي اكسبرس افلييت، يجب أولاً إضافة حسابك البنكي. ولتحقيق ذلك، اتبع الخطوات التالية:

  • قم بتسجيل الدخول إلى برنامج AliExpress Affiliate باستخدام حسابك الشخصي.
  • في لوحة التحكم، انتقل إلى القائمة الجانبية وانقر على خيار “الدفع”.
  • ستظهر قائمة تحتوي على أقسام فرعية، اختر قسم “معلومات الدفع”.
  • انقر على “إضافة حساب بنكي”.
  • قم بإدخال بيانات حسابك البنكي باللغة الإنجليزية، مثل الدولة والعملة التي ترغب في استلام الأرباح بها، والاسم الشخصي، والBIC واسم البنك، وما إلى ذلك.

يرجى ملاحظة أن البيانات المطلوبة في هذه الخطوة قد تختلف من دولة إلى أخرى.

هكذا تم ربط حسابك البنكي لاستلام الأرباح.

أما بخصوص كيفية سحب الأرباح واستلامها على حسابك البنكي، فاتبع الخطوات التالية:

  • قم بتسجيل الدخول إلى برنامج AliExpress Affiliate باستخدام حسابك الشخصي.
  • في لوحة التحكم، انتقل إلى القائمة الجانبية وانقر على خيار “الدفع”.
  • ستظهر قائمة تحتوي على أقسام فرعية، اختر قسم “عمليات السحب”.
  • في الصفحة الجديدة، ستظهر لك المبالغ التي يمكن سحبها، بجوار كل مبلغ ستجد زرًا باسم “السحب withdrawal”. بعد ذلك، يمكنك بكل سهولة سحب أرباحك.

شروط التسويق بالعمولة علي اكسبرس افلييت

  • يجب على المسوقين الالتزام بسياسات الاستخدام الخاصة بمنصة علي إكسبريس، بما في ذلك تجنب التضليل أو الاحتيال على المستخدمين. يُمنع الترويج للمحتوى المزيف أو المبالغ فيه حول المنتجات.
  • يجب على المسوقين الإفصاح بوضوح عن أنهم يحصلون على عمولة من الروابط التي يشاركونها. هذا يساعد في بناء الثقة مع الجمهور ويضمن الامتثال للقوانين المتعلقة بالإفصاح في التسويق بالعمولة.
  • يُسمح للمسوقين بالترويج لمنتجات علي إكسبريس عبر مواقع الويب، المدونات، حسابات وسائل التواصل الاجتماعي، والبريد الإلكتروني. يجب أن تكون هذه القنوات متوافقة مع سياسات علي إكسبريس، ولا يُسمح باستخدام القنوات غير القانونية أو التي تروج لمحتوى غير لائق.
  • عندما تقوم بالترويج لعلي إكسبريس، هناك قاعدة مهمة يجب الانتباه لها: لا يُسمح لك بالمزايدة على الكلمات الرئيسية التي تحتوي على العلامة التجارية “AliExpress” في محركات البحث مثل جوجل.

مثال: إذا كنت تستخدم إعلانات جوجل وتستهدف الكلمات مثل “AliExpress discount” أو “AliExpress sale”، فإن ذلك يُعد مخالفة. إذا اكتشفت علي إكسبريس أنك تقوم بذلك، فإنك ستفقد كل الأرباح التي حققتها خلال ذلك الشهر.

الخلاصة

وهنا نكون قد وصلنا إلي نهاية المقال، أتمنى أن تكون قد استفدت من هذا المقال الشامل حول التسويق بالعمولة على علي اكسبرس أفيليت.

لقد تناولنا العديد من الجوانب المهمة، بدءا من اختيار المنتجات المناسبة وإنشاء روابط التتبع، وصولا إلى أفضل الأستراتيجيات لترويج المنتجات علي مختلف المواقع والقنوات التسويقية.

والآن، فكر في الأمر، من لا يحب فكرة كسب المال أثناء النوم؟ مع التسويق بالعمولة على علي اكسبرس، يمكنك تحقيق ذلك. لذلك، أدعوك للبدء بتنفيذ ما تعلمته من هذا المقال على الفور. اختر منتجا واعدا، وانشئ محتوى ترويجيا مقنعا، وابدأ بمشاركته مع الأشخاص علي الإنترنت.

ولا تتردد في ترك تعليق أو سؤال إذا كان لديك أي استفسار إضافي حول التسويق بالعمولة على علي اكسبرس أفيليت.

تعليقات (1)
  • محمد علي منذ 5 أيام رد

    اريد انا اربح من النترنت