الأعلان عن متجر بديل لمتجر تطبيقات آبل آب ستور

الأعلان عن متجر بديل لمتجر تطبيقات آبل آب ستور

قامت شركة تطوير البرمجيات MacPaw بأطلاق أولى المتاجر البديلة لمتجر تطبيقات آبل آب ستور ضمن الأتحاد الأوربي.

وتوفر الشركة المتجر بأسم Setapp كإصدار تجريبي ومن المتوقع أطلاقه بشكل نهائي لجميع المستخدمين في آبريل القادم.

 

وأن الأتحاد الأوربي قام في وقت لاحق بأقرار قانون الأسواق الرقمية، وأختصاره DMA، لتلتزم جميع الشركات المطورة لأنظمة التشغيل بتوفير خدماتهم ومنصاتهم للشركات الأخرى والمطورين المستقلين.

هل ستجبر آبل لفتح المجال للمتاجر البديلة

وبالأستناد لقانون الأسواق الرقمية ستجبر آبل لفتح المجال للشركات الراغبة في أصدار متاجر تطبيقات بديلة عن متجر آبل الرسمي آب ستور، والسماح للمستخدمين بتنزيل التطبيقات من خارج متجرها لأول مرة.

والجدير بالذكر أن متجر setapp موجود بالفعل ضمن نظام التشغيل macOS فقط، ويقوم بتوفير أكثر من 240 تطبيق تابع لجهات خارجية مقابل اشتراك 10$ في كل شهر.

صرحت الشركة أن المتجر سيحتوي على مجموعة متنوعة من التطبيقات المختارة بدقة، ومن التطبيقات سيكون أدوات الأنتاج والأعمال والتصميم والكثير من التطبيقات الخدمية.

وسيكون متجر Setapp متوفر مقابل اشتراك شهري، ولم تحدد حتى الأن سعر الأشتراك، يستطيع المستخدمين المتواجدين ضمن الاتحاد الاوربي من الانضمام الى قائمة الانتظار لتجربة التطبيق قبل إطلاقه بشكل رسمي.

وتقوم آبل بالاستعداد لطرح تحديث iOS 17.4 الذي سيضم الكثير من التغييرات في النظام لأجل التماشي مع قانون الأسواق الرقمية ضمن الاتحاد الاوربي.

تعليقات (0)