الربح من جوجل للمبتدئين: 5 طرق مربحة لربح 100 دولار يوميا

الربح من جوجل للمبتدئين: 5 طرق مربحة لربح 100 دولار يوميا

هل تساءلت يومًا عن كيفية الربح من جوجل؟ إن كان جوابك هو “نعم” فسوف نكشف لك في هذا المقال إجابة هذا السؤال في افضل 5 طرق لربح المال من جوجل، مع توضيح كل طريقة بشكل مفصل وكيفية البدء فيها بخطوات عملية.

ولكن قبل أن نخوض في الشرح، دعني أنبّهك أن هذه الطرق الخمس التي سنعرضها عليك هي من أفضل وأربح الطرق على الإطلاق لجني الأموال من جوجل بشكل قانوني ومشروع.

 

إذن كن علي تركيز كامل وانتباه تام أثناء قراءتك لهذا الدليل المفحم بالمعلومات والاسرار، وتأكد من استيعاب جميع النقاط بعناية، حتى تستطيع تطبيق هذه الطرق بنجاح وبدء رحلة كسب الفلوس من جوجل في أسرع وقت ممكن.

ما هو الربح من جوجل وكيف يعمل؟

مهو الربح من جوجل وكيف يعمل؟

  • وفي بداية حديثنا عن مقال “الربح من جوجل” فمن المهم أن نبدأ المقال بالإجابة علي هذا السؤال.
  • يقصد بالربح من جوجل بشكل عام هو القدرة على تحقيق عوائد مادية وكسب المال من خلال استغلال واستخدام خدمات ومنتجات جوجل التي توفرها لجميع لمستخدمين حول العالم بما في ذلك الدول العربية.
  • وبعبارة أخرى، الربح من جوجل ليس مجرد الحصول على خدمات جوجل، وإنما هو القدرة على تسخير وتوظيف تلك الخدمات بطريقة احترافية تساهم في توليد الإرباح المالية ونقلها إلي جيبك.
وبعد أن استعرضنا المقصود بالربح من جوجل بشكل عام، سننتقل الآن للحديث بالتفصيل عن أقوي وأفضل 5 طرق  يمكن من خلالها البدء في كسب المال من خلال جوجل.
حيث سنستعرض هذه الطرق الخمس بكل شيء من التفاصيل والمعلومات، مع شرح الخطوات الأساسية العملية اللازمة لتنفيذ كل طريقة على حدة.

افضل طرق الربح من جوجل

ازاى اكسب فلوس من جوجل؟ افضل 5 طرق لكسب المال من جوجل

  • إذا كنت تسعي لمعرفة الإجابة عن سؤال “كيفية الربح من جوجل” فاطمئن تمامًا يا صديقي الزائر، في السطور التالية، سنستعرض أفضل 5 طرق مُجربة وفعّآلة يمكن من خلالها الربح من جوجل بمبالغ تتجاوز الآلاف من الدولارات شهريًا إن قمت بتطبيقها بشكل صحيح.
  • دعنا نبدأ الآن ونباشر في الشرح ولكن قبل ذلك أود أن أذكرك أنه حتي تستطيع كسب المال من جوجل وتطبيق تلك الطرق المذكورة في هذا المقال بشكل أصح، فسيتعين عليك التركيز مع كل حرف وكلمة في ما يلي بدقة شديدة.

لا تنسي قراءة:
افضل 5 مواقع الربح من الانترنت باللغة العربية الموصي بها 2023

1- اكسب فلوس من جوجل عن طريق ادسنس

اكسب فلوس من جوجل عن طريق ادسنس

بالطبع، إن سألتني كيفية الربح من جوجل، لا شك سأخبرك عن طريق منصة جوجل ادسنس التابعة لشركة Google العملاقة. فما هي منصة جوجل ادسنس بالتحديد وكيفية الربح منها؟ حسنا، دعني أجيبك علي تلك التساءولات في السطور التالية.
 

ما هي منصة جوجل ادسنس؟

  • جوجل أدسنس (Google AdSense) هي منصة إعلانية تابعة لشركة جوجل الشهيرة، وتمكن أصحاب المواقع الإلكترونية وأصحاب القنوات على اليوتيوب من كسب الأموال عن طريق عرض الإعلانات على مواقعهم الإلكترونية أو قنواتهم علي اليوتيوب.
  • فور تفعيل إعلانات شركة جوجل “أدسنس” على موقعك الإلكتروني أو قناتك على منصة اليوتيوب، ستبدأ في جني الأرباح وتحويلها إلى حسابك البنكي شهريًا. وتُحتسب إعلانات “أدسنس” بناءً على عدد مرات نقر الزوار على الإعلانات، وهو ما يُعرف بالدفع مقابل كل نقرة، والدفع مقابل ألف ظهور أيضًا، بمعنى أنه إذا شاهد ألف شخص الإعلانات،
  • يتم في نهاية الشهر احتساب إجمالي الأرباح من عدد النقرات والألف لكل ظهور وإرسال الأموال إلي حسابك البنكي.

كيفية الربح من جوجل عن طريق جوجل ادسنس؟

  • لتحقيق الربح من منصة جوجل أدسنس، يلزمك يا عزيزي القارئ امتلاك موقع إلكتروني تعرض عليه إعلانات منصة جوجل أدسنس، أو قناة على اليوتيوب تعرض الإعلانات نفسها.
  • لذا يا صديقي فإن خطوتك الأولى للربح من جوجل أدسنس تتمثل في الاختيار بين إنشاء موقع إلكتروني أو قناة على اليوتيوب. وبناءً على هذا الاختيار، ستشرع في الخطوات التالية:

1- في حال اختيارك لإنشاء موقع إلكتروني أتبع الخطوات التالية:

أولاً: أختيار منصة لإنشاء موقعك الإكتروني: 

أختيار منصة لإنشاء موقعك الإكتروني

ستبدأ بالبحث عن المنصة التي ستستخدمها لإنشاء موقعك الإلكتروني. هناك منصتان مشهورتان في هذا المجال: منصة بلوجر، التي تتبع شركة جوجل ومتخصصة في إنشاء المدونات، وهي سهلة للغاية ومجانية بالكامل ولا تتطلب أي خبرة ومناسبة للمبتدئين. سنتحدث عنها أيضًا بعد هذه الطريقة كإحدى طرق ازاى اكسب فلوس من جوجل. والمنصة الثانية هي الووردبريس، وهي منصة مفتوحة المصدر، أي أكثر احترافية في إنشاء المواقع الإلكترونية، لكنها تتطلب أموالاً وخبرة. لذا يوصى في هذه المرحلة باختيار منصة بلوجر لإنشاء مدونة ستعرض عليها إعلانات جوجل أدسنس مستقبلاً.

ثانياً: تحديد مجال موقعك الإلكتروني: 

تحديد مجال موقعك الإلكتروني

بعد تحديد المنصة التي ستستخدمها لإنشاء مدونتك وإنشائها فعليًا، ستحتاج إلى تحديد المجال الذي ترغب في التخصص به وتقديم المحتوى المتعلق به أو بالأحري تقديم شروحات عن مجال مدونتك الذي أخترته. اختيار المجال يجب أن يعتمد على ما تحب الكتاب فيه ومدي خبرتك ومعرفتك فيه. يمكن أن يكون هذا المجال شيئًا مثل الطبخ، التكنولوجيا، السفر، الصحة، أو أي موضوع آخر تشعر بالشغف نحوه ولديك فيه خبرة أو معرفة يمكنك مشاركتها.

ثالثاً: بدأ نشر المقالات علي موقعك الإلكتروني:

بدأ نشر المقالات علي موقعك الإلكتروني

بعد تحديد مجال مدونتك سيتوجب عليك بدأ.كتابة المقالات ونشرها على موقعك الإلكتروني (مدونتك) لجذب الزوار، وسيتم عرض إعلانات جوجل أدسنس على تلك المقالات مستقبلاً. بالطبع في هذه الخطوة، ستحتاج إلى كتابة مقالات مفيدة وعالية الجودة وغير منسوخة من أي مكان في الإنترنت، أي مكتوبة بأسلوبك الخاص وغير مسروقة من موقع إلكتروني أخر.

رابعاً: تحسين موقعك الإلكتروني لمحركات البحث (السيو):

تحسين موقعك الإلكتروني لمحركات البحث (السيو)

بعد ذلك، ستحتاج إلى تحسين موقعك لمحركات البحث (SEO)؛ بمعنى آخر، جعل موقعك الإلكتروني مهيأً لمحركات البحث مثل جوجل، ومتوافقاً مع شروطها ومحبباً لها. ولماذا؟ حتى تظهر مقالات مدونتك في نتائج البحث على جوجل عندما يبحث أحدهم عن مواضيع كتبت عنها مقالات. على سبيل المثال، إذا كتبت مقالاً عن كيفية عمل البيتزا ونشرته على مدونتك، فكيف ستجذب زواراً إلى هذا المقال؟ بالطبع ستحتاج إلى جعل المقال متوافقاً مع قواعد جوجل أو ما يُعرف بـ SEO، حتى يظهر المقال للمستخدمين في نتائج البحث عندما يكتبون “كيفية عمل البيتزا”.

خامساً: تحقيق عدد زوار جيد في موقعك:

تحقيق عدد زوار جيد في موقعك

في هذه الخطوة، يجب تحقيق نسبة زيارات جيدة إلى موقعك الإلكتروني، لتفعيل إعلانات جوجل أدسنس على مدونتك. ستحتاج إلى تحقيق شروط جوجل أدسنس في موقعك الإلكتروني، ومن بين هذه الشروط وجود زوار في موقعك الإلكتروني، وأن يكونوا في الدرجة الأولى من محرك البحث جوجل، وهذا شرط أساسي يجب تحقيقه في موقعك الإلكتروني لقبوله في منصة جوجل أدسنس.

سادساً: تقديم طلب انضمام موقعك في منصة جوجل ادسنس:

تقديم طلب انضمام موقعك في منصة جوجل ادسنس

الخطوة السادسة هي التسجيل في جوجل أدسنس. فبعد إعداد موقعك الإلكتروني وتحقيق بعض الزيارات، يمكنك التسجيل في جوجل أدسنس وتقديم مدونتك في المنصة لعرض الإعلانات عليها.

سابعًا، تفعيل إعلانات جوجل ادسنس وجني المال:

تفعيل إعلانات جوجل ادسنس وجني المال

الخطوة السابعة هي وضع إعلانات أدسنس علي موقعك الإلكتروني ومقالاتها. فبعد الموافقة على طلبك للانضمام إلى منصة جوجل أدسنس وقبول مدونتك بنجاح، يمكنك حينها بدء وضع إعلانات أدسنس على موقعك الإلكتروني وبدء تحقيق الأرباح.

2- في حال اختيارك لإنشاء قناة علي اليوتيوب أتبع الخطوات التالية:
إذا اخترت إنشاء قناة على يوتيوب بهدف عرض إعلانات أدسنس، فلتعلم أن هذه الطريقة تتطلب جهدًا ومثابرة كبيرين في البداية، على عكس طريقة إنشاء موقع إلكتروني وعرض إعلانات عليه. فالطريقة الأولى تعتبر أسهل بقليل من طريقة إنشاء قناة على يوتيوب، لأن القناة تتطلب في البداية وجود اتصال إنترنت جيد وجهاز حاسوب أو هاتف بحالة جيدة يستطيع تشغيل بعض البرامج.

أولًا، تجهيز المعدات اللازمة:

تجهيز المعدات اللازمة

ستحتاج إلى امتلاك بعض الأدوات الأساسية في بدايتك، مثل كاميرا تصوير جيدة، وميكروفون ذو جودة، وبرامج المونتاج. بالطبع، يوجد أشياء أخرى يُفضل توافرها، لكن هذه بعض المعدات والأدوات الأساسية التي يجب توافرها في البداية، وغير ذلك ليس من الضروري توافره ويمكن الحصول على باقي الأشياء بشكل تدريجي مع نمو قناتك على يوتيوب.

ثانيًا، التسليح من المعلومات اللازمة وبناء الفهم الأساسي:

التسليح من المعلومات اللازمة وبناء الفهم الأساسي

ستحتاج إلى مشاهدة بعض الفيديوهات على يوتيوب لمعرفة المزيد من المعلومات والنصائح الهامة عن كيفية صناعة الفيديوهات على يوتيوب والنجاح فيه، وتسليح نفسك بالتفاصيل اللازمة. هذا بالطبع سيؤهلك لرؤية الصورة بشكل أفضل وأدق حول يوتيوب قبل إنشاء قناتك وما يجب عليك فعله.

ثالثًا، تحديد مجال قناتك علي اليوتيوب:

تحديد مجال قناتك علي اليوتيوب

قبل إنشاء قناتك على يوتيوب، يجب أن تسأل نفسك: ما هو مجال قناتي؟ أو المحتوى الذي سأقدمه على قناتي؟ وبمجرد تحديد مجال قناتك على يوتيوب، انتقل إلى المرحلة التالية.

رابعًا، إنشاء القناة علي اليوتيوب:

إنشاء القناة علي اليوتيوب

حان الوقت لإنشاء قناة على يوتيوب، ولفعل ذلك، شاهد هذا الفيديو إذا كنت تنوي إنشاء قناة على يوتيوب باستخدام الهاتف المحمول بشكل صحيح. أما إذا كنت تعزم على استخدام الحاسوب لإنشاء قناة على يوتيوب، فشاهد هذا الفيديو.

خامسًا، ضبط إعدادات القناة وتجهيزها:

ضبط إعدادات القناة وتجهيزها

بمجرد إنشاء قناتك على يوتيوب، ستحتاج بالطبع إلى فهم بعض الأمور الأساسية وتطبيقها، مثل ضبط إعدادات قناتك على يوتيوب، وكتابة وصف ونبذة عن القناة ومحتواها وهدفها، إنشاء صورة رمزية للقناة تعكس محتواها.

سادسًا، تجهيز وتصوير مقاطع الفيديو ورفعها علي قناتك اليوتيوب:

تجهيز وتصوير مقاطع الفيديو ورفعها علي قناتك اليوتيوب

بعد التأكد من تهيئة قناتك على يوتيوب بشكل كامل، لم يتبقَ إلا البدء في تسجيل وإنشاء فيديوهات ذات صلة بمحتوى القناة، ثم رفع الفيديوهات على قناتك على يوتيوب والعمل على جذب المشاهدين بقدر الإمكان، ولا تتوقع وجود مشاهدين على فيديوهاتك بين عشية وضحاها، فالأمر يحتاج منك في البداية التحلي بالصبر.

سابعًا، تحقيق شروط اليوتيوب في قناتك:

تحقيق شروط اليوتيوب في قناتك

يجب تحقيق شروط الربح من يوتيوب والامتثال لسياسات المنصة، حيث قبل أن تتمكن من كسب المال من إعلانات أدسنس علي قناتك باليوتيوب، يجب أن تلبي قناتك شروط يوتيوب، مثل أن يكون عمرك لا يقل عن 18 عامًا وقناتك تضم على الأقل 1000 مشترك، وحققت 4000 ساعة مشاهدة على الأقل على مدار 12 شهر ومحتوى قناتك متوافق مع شروط يوتيوب ولا يحتوي على عنف أو كراهية أو مواد غير لائقة ومخلة.

ثامنًا، تقديم قناة اليوتيوب في جوجل ادسنس اليوتيوب:

تقديم قناة اليوتيوب في جوجل ادسنس اليوتيوب

بمجرد أن تصبح قناتك على اليوتيوب مؤهلة لشروط يوتيوب وجوجل أدسنس، ستبدأ في تقديم طلب للانضمام إلى برنامج شركاء يوتيوب وكسب المال من الإعلانات التي ستظهر في فيديوهاتك. هذه الإعلانات يمكن أن تكون متنوعة، مثل الإعلانات التي تظهر قبل بداية الفيديو أو خلاله، وتعتمد أرباحك على عدة عوامل مثل عدد المشاهدات والنقرات على هذه الإعلانات.

2- اكسب فلوس من جوجل بواسطة منصة بلوجر:

اكسب فلوس من جوجل بواسطة منصة بلوجر

منصة بلوجر هي خدمة مجانية بالكامل لإنشاء المدونات، تقدمها شركة جوجل وتابعة لها. تمكن هذه المنصة المستخدمين من إنشاء مدونات (مواقع إلكترونية) بسهولة وبدون الحاجة إلى خبرة تقنية متقدمة، والأكثر إثارة في الأمر هو أنك لن تحتاج إلى دفع أي مبالغ مالية وهي سهلة الاستخدام ولا تتطلب وجود أي خبرة سابقة.

وبالإشارة إلى الطريقة الأولى التي ذكرناها سابقًا في هذا المقال، وهي “الربح من جوجل عن طريق أدسنس”، فإنه يمكنك إنشاء مدونة عبر منصة بلوجر وكسب الأموال منها عبر عدة طرق مختلفة ومتنوعة، ومن أبرز هذه الطرق هو عرض إعلانات جوجل أدسنس على مدونتك، وهي الطريقة الأولي التي ذكرنها في بداية المقال هذا يعني الطريقة الأولي يمكن تنفيذها بالطريقة الثانية، والطريقة الثانية يمكن تنفيذها بالطريقة الأولي. ولكن أعتقد أن هذا الشرح ليس كافيًا! استمر في القراءة.

كيفية الربح من جوجل عن طريق بلوجر؟

لتستطيع كسب الأموال من جوجل عن طريق استخدام منصة بلوجر، فإنك بلا شك ستحتاج أولًا إلى إنشاء مدونة عبر منصة بلوجر، وهذه المدونة ستستغلها في طرق تجلب لك المال.

الأجمل من كل هذا يا عزيزي القارئ، سأختصر عليك الطريق في هذه الطريقة وسأقدم لك خطوات تنفيذ تلك الطريقة بشكل دقيق على طبق من ذهب في هذا الدليل الكامل: “الربح من بلوجر 2023: خطوة بخطوة”. حيث ستتعلم في هذا الدليل كل ما تحتاج إليه من معرفة حول الربح من بلوجر، بداية من كيفية إنشاء مدونة على بلوجر بشكل صحيح إلى معرفة أفضل طرق الربح من بلوجر واكتشاف شروط الربح والنصائح والمعلومات. في هذا الدليل الشامل ستجدني مرشدك المساعد في طريق الربح من بلوجر.

ملاحظة: الربح في بلوجر يتجاوز الآلاف من الدولارات شهريًا. لا تستهن بقدرات هذه الطريقة ولا تظن أنها مثل الطرق التقليدية التي تمنحك بعض السنتات التي لا تسمن ولا تغني من جوع. كلا، الأمر مختلف تمامًا ويمكنك كسب أموال طائلة من بلوجر. ولفعل ذلك كما أخبرتك، راجع مقال الربح من بلوجر الذي أعددته سابقًا، حيث وضعت فيه كل شيء من المعلومات بشكل شامل.

3- اكسب فلوس من جوجل باستخدام Google Opinion Rewards:

اكسب فلوس من جوجل باستخدام Google Opinion Rewards

  • برنامج مكافآت رأي جوجل (بالإنجليزية: Google Opinion Rewards) هو تطبيق تقدمه شركة جوجل ويتيح للمستخدمين كسب رصيد في متجر جوجل بلاي أو كسب الأموال من خلال الإجابة على بعض استطلاعات الرأي البسيطة.
  • يتم إنشاء هذه الاستطلاعات بواسطة مجموعة متنوعة من المصادر، بما في ذلك الشركات التجارية والباحثين في مجال السوق. تحصل فيها أنت على مكافآت مالية لكل استطلاع تجيب عليه، ويمكن أن تختلف قيمة المكافأة بناءً على الاستطلاع.
  • بعد الإجابة على الاستطلاعات، يتم تحويل المكافآت إلى رصيدك في متجر Google Play، حيث يمكنك استخدام هذا الرصيد لشراء التطبيقات، الألعاب، الكتب، الأفلام وغيرها. كذلك في بعض الحالات، يمكنك أيضًا اختيار تحويل هذه المكافآت إلى أموال نقدية تودع مباشرة في حسابك على PayPal.

هذا البرنامج يا عزيزي القارئ يتميز بسهولة الاستخدام ويعتبر طريقة مريحة لك لكسب المال في أوقات فراغك من خلال المشاركة في استطلاعات بسيطة وسريعة.

كيفية الربح من جوجل عن طريق تطبيق Google Opinion Rewards؟

لكسب المال من جوجل باستخدام تطبيق Google Opinion Rewards، يمكنك اتباع هذه الخطوات المفصلة والشاملة:
  • ابدأ أولاً يا عزيزي القارئ بتنزيل تطبيق Google Opinion Rewards من متجر جوجل بلاي أو Apple App Store، حسب نوع هاتفك.
  • بعد تثبيت التطبيق، افتحه وقم بتسجيل الدخول باستخدام حساب جوجل الخاص بك. إذا لم يكن لديك حساب، ستحتاج إلى إنشاء واحد.
  • بمجرد تسجيل الدخول وإنشاء حساب فسوف سيُطلب منك تقديم بعض المعلومات الأساسية عن نفسك. هذه المعلومات تساعد جوجل في تحديد الاستطلاعات التي تناسبك. بالطبع، تأكد من تقديم معلومات صحيحة ودقيقة لزيادة فرصك في تلقي استطلاعات مناسبة.
  • حان وقت انتظار الاستطلاعات، حيث ستتلقى إشعارات عندما يكون هناك استطلاع جديد متاح لك. أو افتح التطبيق وأكمل الاستطلاعات المتوفرة. تتراوح الاستطلاعات في موضوعاتها وطولها، لكنها عادة ما تكون قصيرة ويمكن إكمالها في بضع دقائق.
  •  مقابل كل استطلاع تكمله، ستكسب مبلغًا من المال يتم إضافته إلى رصيدك في التطبيق.
  •  يمكنك استخدام الرصيد المكتسب لشراء التطبيقات، الألعاب، الكتب، الأفلام، وغيرها في متجر Google Play أو كما ذكرنا بالسابق يمكن تحويل هذا الرصيد إلى أموال حقيقة وتحويلها إلى حسابك على باي بال.

نصائح مهمة قد تفيدك:

  • قد لا تتلقى استطلاعات بشكل يومي، لذا يتطلب الأمر الصبر.
  •  استمر في تفحص التطبيق بانتظام والإجابة على الاستطلاعات بمجرد توفرها.
  • كن نشطًا في استخدام التطبيق لزيادة فرصك في تلقي استطلاعات جديدة.
  • تأكد من الإجابة بصدق على الأسئلة لتحسين دقة الاستطلاعات التي تتلقاها.
  • قم بتحديث معلوماتك الشخصية في التطبيق إذا حدثت أي تغييرات في حياتك قد تؤثر على نوع الاستطلاعات التي تتلقاها.

4- اكسب فلوس من جوجل عن طريق الـSEO:

اكسب فلوس من جوجل عن طريق الـSEO

في سياق كيفية الربح من جوجل عبر الـSEO، فالسيو يا عزيزي الكريم هو اختصار لكلمة Search Engine Optimization، وهي عملية تحسين موقعك الإلكتروني ليظهر في نتائج البحث الأولى.

ركز معي لتفهم أكثر، علي سبيل المثال، عندما تبحث (أنت) ما عن شيء معين ما في محرك بحث جوجل، فإن محرك البحث جوجل يعرض في الصفحة الأولي 10 مقالات فقط في نتائج البحث من بين الآلاف من المقالات التي تحمل نفس الموضوع الذي بحثت عنه.

 إليس صحيح؟ حسنا!

إذا كنت تريد أن تظهر مقالات موقعك الإلكتروني في الصفحة الأولي ضمن أول 10 نتائج البحث في جوجل، فأنت بحاجة إلى تحسينه باستخدام تقنيات السيو. هل أتضحت الفكرة الآن؟

ولكن كيفية الربح من جوجل من جوجل باستخدام السيو؟ 

هناك عدة طرق، من بينها:

  • الطريقة الأولي: تقديم خدمة السيو للمواقع الإلكترونية لتجعلها تظهر في النتائج جوجل الأولي عندما يكتب أحد كلمة معينة في محرك البحث. بالطبع متوسط أجر هذه الوظيفة في مصر يتراوح من بين 5000 جنيه للمبتدئين حتي 30الف جنيه للمحترفين وأعلي بكثير. لاحظ أن أجر خبراءالسيو يختلف من دولة لدولة ويعتمد راتب خبير السيو علي مدي خبرته في الـSEO.
  • الطريقة الثانية: إنشاء موقع إلكتروني خاص بيك ونشر مقالات تضم محتوى عالي الجودة ذات صلة بموضوع موقعك الإلكتروني مثلاً (الصحة). ثم، يمكنك استخدام تقنيات السيو لتحسين موقعك الإلكتروني ومقالاته لتظهر في نتائج البحث الأولى. عندما يقوم الأشخاص بزيارة موقعك الإلكتروني، يمكنك عرض إعلانات جوجل ادسنس عليه وكسب المال أو حتي بيع المنتجات أو الخدمات لهم والعديد من طرق الربح المختلفة.

إذا كنت مبتدئًا، فهناك الكثير من الفيديوهات المتاحة علي اليوتيوب لمساعدتك على تعلم أساسيات السيو. يمكنك العثور على دروس عبر الإنترنت ومقالات وبرامج تدريبية. أيضًا أنصحك بمراجعة هذا الدليل الشامل المقدم من جوجل:

5- اكسب فلوس من جوجل عبر Google Ads

اكسب فلوس من جوجل عبر Google Ads

تُعد خدمة جوجل أدوردز Google Ads واحدة من أهم وأبرز الطرق التي يمكن من خلالها اكسب فلوس من جوجل بسهولة ويسر.

فجوجل أدوردز باختصار هي منصة إعلانات خاصة بجوجل والتي تتيح للمعلنين إمكانية إنشاء حملات إعلانية تظهر في صفحات نتائج بحث جوجل عند قيام المستخدمين بالبحث عن كلمات وعبارات محددة.

فمثلاً إذا كنت تمتلك متجر إلكتروني لبيع مستحضرات التجميل، يمكنك إنشاء إعلانات تجعل متجرك الإلكتروني يظهر في نتائج البحث جوجل  الأولي عندما يبحث المستخدمون عن كلمات مثل “شراء مستحضرات تجميل” أو “أفضل كريمات الوجه” وهكذا.

والأمر لا يقتصر فقط علي استخدام منصة جوجل ادس في إنشاء إعلانات تظهر في نتائج البحث جوجل فقط! بل يمكنك استخدام منصة Google Ads لجعل إعلاناتك أيضًا تظهر على المواقع الإلكترونية وقنوات يوتيوب.

الجميل في Google Ads هو أنك تدفع فقط عندما ينقر شخص على إعلانك. هذا يعني أنك تدفع مقابل النتائج الملموسة، مثل زيارة موقعك أو شراء منتجاتك. كلما كانت إعلاناتك مصممة بشكل أفضل وصحيح، زادت فرصك في جذب الزوار والعملاء إلى متجرك أو موقعك الإلكتروني، وبالتالي زيادة أرباحك.

كيفية الربح من جوجل من جوجل عبر Google Ads؟

هناك طريقتان رئيسيتان لكسب المال من Google Ads:

الطريقة الأولى: الترويج لمنتجاتك وخدماتك

إذا كان لديك منتج أو خدمة ترغب في بيعها أو ترغب في زيادة نسبة الزيارات علي موقعك الإلكتروني أو متجر، فيمكنك استخدام Google Ads لفعل ذلك بسهولة.

عندما ينقر شخص ما على إعلانك، فسينتقل إلى موقع الويب الخاص بك أو صفحة مقصودة حيث يمكنه التعرف على منتجك أو خدمتك بشكل أفضل. إذا كان مهتمًا بما تقدمه، فقد يشتري منك.

لبدء الترويج لمنتجاتك وخدماتك باستخدام Google Ads، ستحتاج أولاً إلى إنشاء حساب Google Ads. بمجرد إنشاء حسابك، ستحتاج إلى إنشاء إعلانات. يمكن أن تكون الإعلانات عبارة عن نصوص أو صور أو مقاطع فيديو.

عندما تقوم بإنشاء إعلاناتك، ستحتاج إلى تحديد الكلمات البحثية التي تريد استهدافها. الكلمات البحثية أو الرئيسية أو المفتاحية هي الكلمات أو العبارات التي يبحث عنها أو يكتبها الأشخاص في محرك البحث جوجل. عندما يبحث شخص ما عن كلمة رئيسية مستهدفة، قد يظهر إعلانك في نتائج البحث.

ستحتاج أيضًا إلى تحديد الميزانية التي تريد إنفاقها على حملتك الإعلانية. يمكنك تحديد المبلغ الذي تريد إنفاقه يوميًا أو أسبوعيًا أو شهريًا.

بمجرد إنشاء إعلاناتك وتحديد الكلمات الرئيسية والميزانية، يمكنك البدء في تشغيل حملتك الإعلانية. ستظهر إعلاناتك بناءً علي رغبتك المحددة في ظهور إعلاناتك علي المواقع الإلكترونية أو نتائج البحث جوجل أو مقاطع فيديو اليوتيوب أو الكل حتي.

الطريقة الثانية: تقديم خدمة إنشاء حملات إعلانية 

إذا تعلمت كيفية استخدام جوجل ادس بشكل أحترافي وتعلمت كيف تنشئ حملات إعلانات ممولة ناجحة باستخدام منصة جوجل ادس، فأنه فيمكنك تقديم خدمة إنشاء حملات إعلانية ممولة علي نتائج البحث جوجل والمواقع الإلكترونية ومقاطع اليوتيوب للافراد والشركات والمحال التجارية التي تود الترويج لمنتجاتها أو خدماتها أو محل نشاطها التجاري أو جلب زوار لمواقعها ومتاجرها الإلكترونية وغير ذبك.

حيث يمكن للشركات والافراد واصحاب الاعمال أن يدفو لك مقابل مساعدتها في إنشاء وإدارة حملاتها الإعلانية بواسطة منصة Google Ads وإنشاء حملات اعلانية لهم في نتائج البحث جوجل أو حتي علي فيديوهات اليوتيوب أو المواقع الإلكترونية .

لبدء تقديم خدمة إنشاء حملات إعلانية ناجحة عن طريقة منصة Google Ads،، ستحتاج إلى تعلم كيفية إنشاء حملات إعلانية فعالة. يمكنك العثور على الكثير من المعلومات حول كيفية القيام بذلك عبر الإنترنت.

بمجرد أن تتعلم كيفية إنشاء حملات إعلانية قوية، يمكنك البدء في الترويج لخدماتك. يمكنك إنشاء موقع ويب أو مدونة أو صفحة على وسائل التواصل الاجتماعي لعرض خدماتك. يمكنك أيضًا التواصل مع الشركات التي تعتقد أنها قد تكون مهتمة بخدماتك.

نصائح لكسب الفلوس من جوجل

نصائح لكسب الفلوس من جوجل

  • لا تتوقع أن تصير غنيًا بين ليلة وضحاها. يتطلب الأمر وقتًا وجهدًا لتحقيق الربح من جوجل.
  • لقد عرضنا في هذا المقال أكثر من خمس طرق تمكنك من ربح الآلاف من الدولارات شهريًا، لذا تأكد من اختيار الطريقة الأنسب والأمثل لك. يعني باختصار، اختر طريقة الربح التي تناسب مهاراتك واهتماماتك.
  • لكل طريقة مذكورة في هذا المقال مزاياها وعيوبها وخصائصها، لذلك، قبل اختيار أي طريقة والاعتماد عليها، تأكد من البحث الدقيق عنها في يوتيوب وجوجل وفهمها بشكل كامل.
  • اطلع على أحدث التوجهات في مجال الربح من الإنترنت عبر جوجل.
في ختام هذا المقال، نود أن نؤكد أن الربح من جوجل هو أمر ممكن ويمكن كسب فلوس ما يقارب نحو 100 دولار يوميًا، ولكن الأمر مثل أي مجال آخر في الحياة يتطلب بعض الجهد والالتزام  والاستمرارية والجودة. إذا كنت مستعدًا للعمل الجاد، فيمكنك تحقيق أرباح جيدة من جوجل تستحق وقتك وجهدك.

والآن يا عزيزي القارئ، إن كان لديك أي سؤال أو استفسار تتعلق بموضوع المقال، فلا تتردد في ترك تعليق أسفل المقال. نحن هنا لنساعدك ونقدم لك المعلومات والإرشادات التي قد تحتاجها لتحقيق أهدافك. سواء كانت أسئلتك عامة أو خاصة بطريقة محددة من طرق الربح من جوجل، نحن مستعدون للإجابة عليها ومساعدتك في رحلتك نحو النجاح.

تعليقات (9)
  • منير محمد صالح كحلاء منذ شهرين رد

    تريد أن اعمل

  • منير محمد صالح كحلاء منذ شهرين رد

    جميل

  • همام منذ أسبوعين رد

    جاهز

  • ياسين منذ أسبوعين رد

    لم افهم

  • حسن بنصر منذ أسبوع واحد رد

    عمري 56سنة؛ واريد صراحة الربح السريع من مواقع كوكل بالانترنت كيف السبيل الى ذلك؟

  • LAHCEN منذ 7 أيام رد

    الربح من الانترنئت

  • Magd Okda منذ 6 أيام رد

    اتشرف بكم

  • امجد سعيد الوصابي منذ يومين رد

    نعم اريد الكسب من جوجل ادسدس ولا كن اريد تفاصيل وشرح كامل مبعنى اخر اريدتوسع اكثر عن اول طريقه في كسب المال بطريقه الاولى وهياء انشاء موقع الاكتروني خاص بي

  • جميل الفلاحي منذ يومين رد

    اريد الربح من جوجل