هل أنت من مستخدمي هواتف آيفون المتضررين من إبطاء البطارية؟ ابل تدفع 500 مليون دولار احصل على تعويضك الآن

هل أنت من مستخدمي هواتف آيفون المتضررين من إبطاء البطارية؟ ابل تدفع 500 مليون دولار احصل على تعويضك الآن

بدأت شركة آبل بأرسال التعويضات المالية لمستخدمينها في الولايات المتحدة الأمريكية من الذين تضررو في إبطاء هواتفهم الأيفون لأنها ما زالت ببطارية قديمة.

ويأتي هذا التعويض لقاء لتسوية القضية التي قامت بها شركة آبل في عام 2020 بسبب دعوى قضائية جماعية في الولايات المتحدة أتهمة الشركة بأبطاء بعض أصدارات الأيفون بشكل سري.

 

ووفق للتسوية، فأن شركة آبل عليها دفع مقدار 500 مليون دولار أمريكي لمستخدمينها المتضررين، وقد بدأت شركة آبل بأرسال التعويضات للمستخدمين ألذين قدمو طلبات للشركة في وقت سابق.

وتعمل شركة آبل بأرسال مبلغ قدره 92 دولار أمريكي لكل مستخدم ثبت تضرره من تحديثات الشركة.

وقد واجهت شركة آبل الكثير من القضاية الدعاوية منذ عام 2017 بعد إقرار شركة آبل بشكل رسمي بخفض أداء بعض أصدارات هواتف آيفون التي ما زالت تعمل ببطارية قديمة لمنع مشكلة أيقاف عمل الهاتف بشكل مفاجئ، في وقتها قدمت شركة آبل تحديث جديد لأدارة الطاقة بهواتف آيفون وأتى تحديث 10.2.1 ios دون التعريف بالتغيرات التي يحملها التحديث بشكل واضح في ذلك للوقت.

وقد قامت شركة آبل في وقت لاحق بتقديم أعتذار لأفتقارها للشفافية، كما قامت الشركة بتخفيض سعر تبديل بطاريات هواتف آيفون لسعر 29 دولار في عام 2018، ولكنها أكدت على رفض التهم الموجهة أليها، ولم تقوم بأرتكاب مخالفات غير قانونية، وبالرغم من ذلك قامت آبل بتسوية القضية لتجنب التكاليف المرتفعة.

ويمكن لزبائن الشركة المقيمين في الولايات المتحدة الحاملون لهواتف آيفون 6 و 6s أو آيفون 7 أو آيفون SE الأستفادة من التعويضات المالية التي ستقدمها الشركة بشرط أن تكون الهواتف قد تأثرت بالتحديثات التي أرسلتها الشركة في عام 2016، وأن يكونو قد قدمو الطلبات قبل شهر أكتوبر/ تشرين الأول في سنة 2020.

تعليقات (0)