إنفيديا تتجاوز أمازون في القيمة السوقية

إنفيديا تتجاوز أمازون في القيمة السوقية

تخطت شركة إنفيديا شركة أمازون في القيمة السوقية وهذا بعد أرتفاع كبير لسعر سهم الشركة في بداية عام 2024 الحالي ويعود هذا لفضل السباق الحاصل في الذكاء الاصطناعي بشكل عالمي.

تعتبر شركة إنفيديا إحد أكبر الشركات في مجال الشرائح الإلكترونية، وبالأخص الشرائح المستخدمة في مراكز البيانات والبنى التحتية التي تقوم بتدريب نماذج الذكاء الاصطناعي وتشغيلها.

 

وشهدت الشرائح الالكتروتية التي تقوم بتصنيعها الشركة طلب كبير في عام 2023 مع بداية انطلاق الذكاء الاصطناعي، ولا يزال الطلب مستمر مع استحواذ كبير لانفيديا دون الشركات الاخرى.

هل ازداد سعر سهم إنفيديا

زاد سهم الشركة بما يعادل 50% منذ العام الحالي، وهذا ساهم برفع القيمة السوقية للشركة بقدر 600 مليار دولار، لتصل إلى 1.82 تريليون دولار متفوقة على أمازون التي تبلغ قيمتها السوقية في الوقت الحالي 1.81 تريليون دولار وليست بالفرق الكبير عن ألفابت شركة غوغل الأم التي تبلغ قيمتها السوقية 1.87 تريليون دولار.

تعتبر إنفيديا في الوقت الحالي من الشركات الأفضل أداء على مؤشر ستاندارد بورز 500 وهو مؤشر أسهم يحتوي على أسهم أكبر 500 شركة مالية أمريكية.

أخر مرة تمكنت فيها إنفيديا من تجاوز القيمة السوقية لأمازون في عام 2002، هذا قبل عشرين عام بالفعل، وكانت القيمة السوقية للشركتين لا تتعدا 600 مليارات دولار.

وفي هذا العام، تمكنت مايكروسوفت من تجاوز القيمة السوقية لشركة آبل لتكون أكبر شركة في القيمة السوقية مندفعة بتركيزها على مجال الذكاء الاصطناعي، وجاءت ألفا بت في المركز الثالث.

تعليقات (0)