إنتل ترفع الستار عن معمارية كرت الشاشة Xe2

إنتل ترفع الستار عن معمارية كرت الشاشة Xe2

قدمت إنتل تفاصيل جديدة بخصوص كرت الشاشة Xe2 المعروف برمز Battlemage ضمن مؤتمر Computex لعام 2024، حيث قامت الشركة بتوضيح المعمارية التي سيعتمد عليها كرت الشاشة.

هل كشفت إنتل عن المعمارية التي سيعتمد عليها كرت الشاشةالمعروف برمز Battlemage

قامت شركة إنتل في مؤتمر Computex هذه السنة بالكشف عن المعمارية التي يعتمد عليها كرت الشاشةالمعروف برمز Battlemage، حيث تم التأكيد بالتفاصيل الجديدة بأن كرت الشاشة لن يكون متاح بتصميم مدمج و مستقل بوقت واحد.

 

حيث تخطط انتل لطرح كرت الشاشة بالبداية بنسخة منخفضة الطاقة من خلال إستخدام سلسلة معالجات Lunar Lake المخصصة للحواسيب المحمولة، وثم ستعمل على طرح نسخة خاصة بأجهزة الحواسيب المكتبية، و أخر لدعم HPC في وقت لاحق.

حيث تم الكشف من قبل إنتل عن تحسينات الآداء المقدمة من كرة الشاشة وتحسين توزيع الأقسام، والتخلص من زيادة حرارة مشغل البرامج.

بالمقارنة مع آداء Xe Alchemist السابق أكدت انتل بأن المعمارية الجديدة تحسنت بنسبة 12.5 مرة بمهام الرسم، وأفضل بمقدار 7 مرات بتقسيم مهام الحوسبة.

بالجانب المقابل تتميز كل نواة Xe2 بذاكرة عشوائية 8 جيجا بايت رام بسعة 512 جيجا بايت رام بمحرك تشغيل Vector، مع ذاكرة 8 جيجا بايت رام ومحرك bit XMX-2048 لتدعم عمليات 192 كيلو بايت من ذاكرة التخزين المؤقت L1.

تعليقات (0)