أمازون تفكر بطرح نسخة مدفوعة من أليكسا

أمازون تفكر بطرح نسخة مدفوعة من أليكسا

تفكر أمازون بطرح نسخة محدثة من المساعد الصوتي الخاص بها أليكسا بالأعتماد على الذكاء الأصطناعي مقابل أشتراك محدد، بناء على تقرير نشره موقع بيزنس إنسايدر المختص بنقبل أخبار المال والأعمال.

وفقاً للتقرير فأن النسخة المحدثة من أليكسا المعروفة بأسم Remarkable Alexa، ستكون بالأعتماد على لغة كبيرة وجديدة لتطوير أدائها، وعلى ما يبدو أنها لا ذالت تقدم أداء أقل من المتوقع في مرحلتها التجريبية الحالية.

 

تقكر أمازون لأطلاق أسم أليكسا بلس على النسخة المحدثة من أليكسا في نصف عامنا الحالي بين خلافات داخلية تتعلق بموعد الطرح وهل المستخدمين مستعدين لدفع الأموال مقابل النسخة المحدثة أم لا، مع وجود أشتراك لهم في خدمات أمازون المتنوعة.

بالرغم من أن النسخة المحدثة من أليكسا لا تقدم العديد من الزيادات لمستخدمين أمازون، وقد قامت الشركة في سبتمبر /أيلول الماضي بعرض معاينة للزيادات المضافة، جاء منها أعطاء عدة أوامر في جملة واحدة، وأجراءات روتينية عند التحدث.

وجاء في التقرير أن النمط التجريبي لا يأتي كما كان متوقع له حتى اللحظة، وهذا لأن النسخة المحدثة من أليكسا تقوم بأعطاء أجابات غير دقيقة، ومع ذلك أنها تحسنت في جوانب أخرى كإجراء المحادثات مع أضافة طابع شخصي على المحادثات.

هل ستفرض أمازون رسوم.

من الممكن أن تقوم أمازون بفرض رسوم أشتراك شهرية ليتمكن المستخدمين من أستخدام النسخة المحدثة من المساعد الزكي أليكسا، وذلك لكي تتمكن الشركة من تغطية التكاليف الكبيرة لتشغيل نظام الذكاء الأصطناعي التوليدي، وهو ما تفعله الكثير من الشركات في هذه الأوقات.

ونطرح مثال على شركة Open Al التي تقدم الروبوت ChatGPT العالمي بنسخة مدفوعة تعمل مقابل 20 دولار مقابل كل شهر، وهذا ما يعد كمتوسط للأشتراك الشهري لأغلب الخدمات الأخرى.

تعليقات (0)