أعلان آبل عن تحديث iOS 18 بتجربة محسنة لتخصيص الواجهة وميزات أخرى

تم الأعلان من قبل آبل ضمن فعاليات مؤتمر المطورين للعام الجاري عن تحديث iOS 18 القادم بميزة تخصيص أعلى للمستخدمين.

ما هي أهم المواصفات التي ستضيفها آبل تحديث iOS 18

وتم التأكيد من قبل آبل ضمن الحدث بأن تحديث iOS 18 قادم بأكثر من طريقة لتخصيص تجربة المستخدم المفضلة في واجهة الأيفون، مع بقاء المستخدم بالإتصال الدائم، ودعم لإسترجاع سريعة للحظات الخاصة.

وتم التوضيح من قبل آبل بأن تجربة التخصيص الأن تبدأ من الخلفيات ورموز التطبيقات في الواجهة بجانب تخصيص الويجت، مع السماح بإعادة ترتيب التطبيقات بالواجهة لأول مرة بنظام iOS.

بالجانب المقابل تم التأكيد من قبل آبل بأن الوضع المظلم سيأتي بتجربة جديدة بتحديث iOS 18، وسيأتي التحديث بميزة تخصيص نغمة الألوان لكل الأيقونات الخاصة بالتطبيقات.

ومن ميزات التخصيص القادمة في iOS 18 تخصيص مركز التحكم بهاتف الأيفون، حيث يمكن للمستخدم التمرير من الجزء العلوي لليمين لظهور مركز التحكم وبعدها التمرير بأكثر من مجموعة من عناصر التحكم.

لن يختصر التخصيص على هذه الميزات فقط، حيث تستطيع إضافة عناصر تحكم جديدة على شاشة القفل، مثل أن تقوم بأستبدال أيقونة الكاميرا و المصباح بأضفة أيقونات أخرى، ويمكن تعيين هذه الميزة بزر الأكشن في سلسلة iPhone 15 pro.

تعتبر معايير الخصوصية من أكثر الميزات التي تم تسليط الضوء عليها من قبل آبل، حيث تم التأكيد من قبل آبل بأن نظام iOS 18 يقدم ميزة تسكير تطبيق محدد عن طريق رمز أو التعرف على الوجه من خلال FaceID في البداية لفتح التطبيق

وتقدم آبل في نظام iOS 18 الجديد تحديث لتطبيق المراسلة Messages، الذي يجعلك بهذا التحديث على إتصال دائم من خلال ميزة Tapbacks التي لن تقيد المستخدم الآن بعدد محدد من الرموز التعبيرية، حيث ستوفر الميزة الأن أختيار أي رمز من رموز التعبيرية التي تفضلها.

أن كنت لا تمتلك أتصال خليوي أو أتصال بشبكة WiFi سيقوم تحديث iOS 18 بدعمك بأرسال الرسائل من خلال الأقمار الإصطناعية، كما ستدعم الميزة إستخدام Tapbacks والرموز التعبيرية أيضاً، أذاً لن تتوقف المراسلة بالتطبيق عند حالات الطوارئ فقط.

يعتبر تطبيق Mail من بين التطبيقات التي ستأتي بتحديث جديد في نظام iOS 18، حيث سيتوفر للمستخدمين امكانية تنظيم بعض الميزات كميزات التي تبرز رسائل البريد الإلكتروني التي تمتلك الأولوية والتي تقوم بالعمل الأن على تصنيف جهات الإرسال المعروفة وجدولتها.

وسيقوم التحديث بدعم المستخدم بإعادة أرشفة رسائل محددة أو شركات محددة، ولكن يجب أن تكون ميزة التصنيف متوفرة iOS 18 ضمن وقت لاحق من العام الجاري.

وستقدم آبل بتحديث iOS 18، تحديث لتطبيق الخرائط، حيث سيأتي التحديث بتفاصيل دقيقة أكثر مع وجود خرائط طبوغرافية، من الممك أن تأتي هذه الميزة عند سفر لمسافات طويلة.

وفي iOS 18 لست بحاجة لتبادل عنوان البريد الألكتروني أو أرقام الهواتف عند الدفع بتطبيق Wallet، حيث يمكن للمستخدمين بالنقر على الهاتفين معاً.

وأيضاً لم تنسى آبل محبين الألعاب على هواتف أيفون فستقدم آبل من خلال تحديث iOS 18 نمط الألعاب الذي يقوم بتخفيف نشاط التطبيقات الأخرى بالخلفية لزيادة آداء الألعاب، ويزيد من إستجابة سماعات AirPod في الألعاب.

يحتل تطبيق الصور أكبر تغيير بالتصميم في هذا التحديث من نظام التشغيل، لأنه قادم بطريقة جديدة لتنظيم الصور للعثور على الصور بسهولة أكثر، وهو قادم بتصميم جديد للتطبيق بوضوح أعلى، وسيدعم فلترة لقطات الشاشة بسلاسة والبحث عن نوع محدد من المحتوى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *