أجهزة آيباد تراجع كبير بمبيعاتها

أجهزة آيباد تراجع كبير بمبيعاتها

قامت آبل بالكشف عن النتائج المالية للربع الأخير من عام 2023، وقد تبين أن هناك تراجع كبير في بيع أجهزة آيباد اللوحية وقدرت بنسبة 25٪ بشكل سنوي.

وقد بلغ أجمالي المبيع لأجهزة آيباد اللوحية في الربع الأخير من عام 2023 بما يقدر بنحو 7 مليار دولار، وقد بلغ العام الفائت نحو 9.4 مليار دولار في نفس المدة لهذا العام.

 

ويعتبر عام 2023 أول عام لا يتم طرح أي جهاز آيباد به، وهذا يكون من الأسباب التي جعلت مبيعات أجهزة آيباد تتراجع، ومع تراجع في الطلب على الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية والكمبيوترات بشكل عالمي.

ومع التراجع الكبير في مبيعات أجهزة ايباد فهي لا تزال الأجهزة الأكثر بيع في سوق الأجهزة اللوحية متقدمة على الأجهزة اللوحية التي تشتغل بنظام أندرويد.

هل ستقوم آبل بطرح أجهزة آيباد جديدة

من المتوقع أن تقوم آبل بطرح أجهزة ايباد جديدة في الربع الأول من عامنا هذا، ستقوم بطرح أجهزة ايباد برو بشاشة من نوع أولد بسعر مرتفع وهذا يساعد في الرفع من عائدات قطاع الأجهزة اللوحية.

قد بلغ مجموع عائدات شركة آبل ما يزيد عن 119 مليار دولار أمريكي في ذلك الوقت، يعود الفضل لهاتف آيفون 15 أذ قام بتشكيل العائد الأكبر من العائدات، إذ تخطت 69 مليار دولار أمريكي، مع مجموع أجهزة آبل النشطة 2.2 مليار جهاز في جميع انحاء العالم.

وقد تجاوز عائدات الأجهزة القابلة للأرتداء والأجهزة المنزلية والملحقات جميعها 12 مليار دولار أمريكي.

تعليقات (0)