أبل تقوم بألغاء تحديث ios 17.3 بعد ساعات من أطلاقه… ما حدث؟

أبل تقوم بألغاء تحديث ios 17.3 بعد ساعات من أطلاقه… ما حدث؟

بعد مرور عدت ساعات على أطلاق أبل الاصدار التجريبي الثاني من تحديث ios17.3 قامت بالغائه، وذلك بسبب عدة شكاوي أبلغت بانهيار هواتف أيفون بعد تثبيت التحديث على هواتفهم.

وقامت شركة أبل بسحب الأصدارت التجريبية الجديدة لهواتف أبل ios17.3 و ipados 17.3 من قوائم المطورين، وبالتالي لم تعد الأصدارات متاحة للتحميل والتثبيت.

 

وقد صدرت الكثير من الشكاوي من مستخدمين هواتف أبل على مواقع التواصل الأجتماعي ومنتدى شركة أبل الرسمي للدعم الفني والكثير من المنتديات التقنية المتخصصة، تدل على أنهيار هواتف أيفون بعد تثبيت الأصدار التجريبي للتحديث، مما جعل هواتف أيفون متوقفة في المنتصف(بوت لوب Boot Loop) وواقفة في بداية التشغيل.

ووفق لما “ذكرت البوابة العربية للتقنية” أن هذه المشكلة تعد كارثية للمستخدمين لأنهم لن يستطيعون الدخول إلى هواتفهم مجدداً دون عمل أعادة ضبط بيانات المصنع للهاتف، وفي حال لم يكن لدى المستخدم نسخة أحتياطية فسيتم فقدان جميع بياناته وحذفها من داخل الهاتف.

وعلق بعض المستخدمين أن تعطل هواتف أيفون بعد التحديث التجريبي الجديد ليس له علاقة بميزة ” الضغط من الخلف Back Tap”، وهذا ليس واضح مع عدم التعليق من شركة أبل على الحدث بعد ألغاء التحديث.

ولحسن الحظ فقد تم الغاء الأصدار التجريبي الثاني من ios 17.3 بعد مرور ساعات فقط من أطلاقه، ولم يكن التحديث متاح لجميع المستخدمين كان متوفر للمطورين فقط.

وينصح المطورون بالأبتعاد عن تثبيت التحديثات التجريبية التي تطلقها الشركات للهواتف الأساسية التي نعتمد عليها لتجنب حدوث مشاكل خارجة عن الأرادة.

وتقوم شركة ابل في الوقت الحالي بأختبار تحديث ios 17.3 التجريبي، الذي سيقدم ميزات جديدة وتحسينات كبيرة ومنها ميزة حماية الهاتف من السرقة.

تعليقات (0)