آيفون 14 برو ماكس الهاتف الأكثر مبيع في عام 2023

يتصدر آيفون 14 برو ماكس قائمة الهواتف الأكثر مبيع في الأسواق لعام 2023 الفائت،بحسب تقرير جديد أصدرته مؤسسة Canalys لأبحاث السوق.

وتمكنت آبل من بيع ما يقارب 34 مليون هاتف آيفون 14 برو ماكس ألذي قدمته نهاية عام 2022، وقامت ببيع 33 مليون هاتف آيفون 15 برو ماكس ألذي طرحته بالسوق في الربع الأخير من عام 2023 الفائت، ويحتل الأن المرتبة الثانية.

أي ترتيب احتلت سلسلة هواتف آيفون 14

وجائت هواتف آيفون 14 و آيفون 14 برو خلف إصدار البرو ماكس بمبيعات قدرت بنحو 29 مليون هاتف لكل واحد منهم، وتلاهم ايفون 13 بمبيعات قدرت بنحو 23 مليون هاتف، وبهذا تحتل هواتف ايفون المراكز الخمس الأولى في قائمة الهواتف الأكثر مبيعاً، وجائت هواتف ايفون 15 برو و ايفون 15 في المراتب السابعة والعاشرة على قوائم الترتيب.

وأحتل هاتف جالاكسي A14 من سامسونج المرتبة السادسة بالنسخة الداعمة لشبكة الجيل الرابع، واحتل نفس الهاتف المرتبة التاسعة في ترتيب القائمة ولكن بالإصدار الداعم لشبكات الجيل الخامس، قدرت مبيعات الهاتف بالأصدارين بنحو 40 مليون هاتف، والهاتف يعد من الهواتف الأقتصادية ذات الثمن المنخفض.

وأحتل هاتف جالاكسي A54 من سامسونج الداعمة لشبكات الجيل الخامس في المرتبة الثامنة وقدرت مبيعات الهاتف بنحو 20 مليون هاتف، ويعتبر الهاتف من هواتف الفئة المتوسطة التابعة لسامسونج.

لم يكن هناك أي تواجد لهواتف سامسونج الفئة العليا الغالية الثمن ضمن القائمة، وخلت القائمة من تواجد أي منتجات تابعة لشركات أخرى.

بشكل شامل تمكنت آبل من تجاوز سامسونج في مبيعات الهواتف الذكية بشكل عالمي في عام 2023 الفائت، وقامت آبل بالأستحواذ على حصة سوقية مقدارها 20.1%، بفارق بسيط عن سامسونج التي احتلت المرتبة الثانية وقدرت حصتها السوقية بمقدار 19.4%.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *