آبل توقف إصلاح الشروخ الدقيقة ضمن الضمان بهواتف ايفون

تم الأعلان من قبل شركة آبل عن عدم شمول التشققات والشروخ الدقيقة بساعات وهواتف ايفون بضمان الشركة، وهذا بحسب تقرير قام بنشره موقع 9to5Mav المختص بشؤون الشركة.

ماذا يشمل ضمان آبل لمدة سنة

من الجانب الفني، الضمان القياسي الذي كان لمدة سنة يشمل الأضرار التجميلية كالتشققات والخدوش والكسور البلاستيكية، إلا بوجود إثبات بأنه عيب تصنيع من آبل.

ومع هذا فأن الشروخ الدقيقة التي لا يكون لها أثر واضح، تعتبر بالعادة عيب بالشاشة، لهذا كانت تتصلح بشكل مجاني، ولكن يعتمد هذا الأمر على المتجر أو المركز الذي يذهب إليه المستخدم.
أشار التقرير بالنقل عن مصادر مطلعة بأن آبل تقوم بالتوجه الأن لمتاجرها ومراكز الخدمة المعتمدة لديها، بالتعامل مع التشققات الدقيقة بأنها أضرار عرضية، وهذا يجبر المستخدمين لدفع كامل تكاليف الإصلاح.

لم تتأثر أجهز الحاسوب والأيباد والماك المحمولة بهذا القرار التغييري.

يعتبر هذا التغيير مخيب لأمال المستخدمين، وقامت آبل في أخر السنوات بتقديم تحسينات أيجابية بعمليات الإصلاح، وقامت الشركة بأطلاق برنامج الأصلاح الذاتي في عام 2022، الذي يمكن المستخدمين من تصليح هواتفهم بأنفسهم، وقامت بتخفيف كلفة تصليح الزجاج الخلفي المكسور بهواتف آيفون الحديثة حتى 199 دولار، بتخفيف وصل إلى 350 دولار.

في وقت فائت من العام الحالي، تم الأعلان من قبل الشركة بالسماح لعملائها بأصلاح هواتف آيفون معينة عن طريق أستخدام قطع غيار أصلية مستعملة، لأجل تخفيف تكاليف الإصلاح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *