آبل تواجه التحديات وتكشف عن ميزات الذكاء الاصطناعي

آبل تواجه التحديات وتكشف عن ميزات الذكاء الاصطناعي

واجهت شركة آبل الكثير من المشاكل والتحديات المؤثرة على جميع قطاعات أعمالها، قامت جميع المؤشرات بالتأكيد بأن عام 2024 لن يكون عام سهل على الشركة، فهل تقوم ميزات الذكاء الاصطناعي بأنقاذها التي تريد إضافتها لنظام ios 18.

تريد آبل أضافة أكبر عدد من ميزات الذكاء الاصطناعي لنظامي التشغيل ios 18 و iPadOs 18 في أجهزة آيفون و آيباد بحسب ما ذكرته وكالة بلومبيرغ الإخبارية الأمريكية.

 

جاء بالتقرير، إن آبل تقوم بتدريب المساعد الصوتي Siri وأداة البحث Spotlight المرفقة في آيفون على عدة نماذج لغوية، لتحسين قدرتها بالأجابة على الأسئلة المعقدة بشكل كبير، وقد يحتوي الإصدار المحدث من Spotlight تكامل كبير مع وظائف ومهمات محددة في التطبيقات.

وجاء بالتقرير أن شركة ابل قامت بأكتشاف الميزات التي تعمل بالذكاء الاصطناعي في تطبيقاتها المتعددة في النظام والتي تسمح للمستخدمين بصنع قوائم تشغيل بشكل تلقائي داخل تطبيق الموسيقى Apple Music أو صنع شرائح العروض التقديمية داخل تطبيق Keynote، بلأضافة لتوافق كبير للذكاء الاصطناعي في تطبيقات أخرى كالأرقام والصفحات وغيرها.

هل تركز آبل على مشاريع الذكاء الاصطناعي

وتقوم آبل بالعمل في الوقت الحالي على عدة مشاريع من مشروعات الذكاء الاصطناعي التي تقوم بالتركيز على صنع صور بالذكاء الاصطناعي، أو تعديلها أو تحريكها مستندة بالأوامر النصية، كما قامت تقارير أخرى بالأشارة بأن آبل تعمل على تطوير محرك عصبي متطور ضمن معالجاتها القادمة في الأجهزة المستقبلية لأجل التسريع من عمل الذكاء الاصطناعي.

اعلن الرئيس التنفيذي للشركة تيم كوك في وقت سابق، أن الشركة في الوقت الحالي تعمل على ميزات الذكاء الاصطناعي التوليدي، وستقوم بالكشف عن المزيد من التفاصيل في وقت لاحق من هذا العام.

تعليقات (0)