آبل تقوم برفع كثافة الإنفاق للبحث والتحديث إلى ما قبل مستويات آيفون

آبل تقوم برفع كثافة الإنفاق للبحث والتحديث إلى ما قبل مستويات آيفون

قبل موعد إطلاق Apple Vision Pro الذي يمكن للمستخدمين الطلب عليها بشكل مسبق في 19 يناير، ستقوم شركة آبل برفع معدل أنفاقها على البحث والتحديث بشكل كبير.

في السنة المالية لعام 2023 التي كانت بنهاية 30 سبتمبر قامت شركة آبل بأنفاق 29.9 مليار دولار على البحث والتحديث، مما ساهم برفع كثافة البحث والتحديث، وجعل الإنفاق على البحث والتحديث كنسية مئوية من المبيعات، للمرات التي تم مشاهدتها على مستويات قبل أطلاق آيفون وهذا يعود للعقد الأول من القرن الواحد والعشرين.

 

من السنة المالية لعام 2020، قامت الشركة بزيادة الأنفاق على البحث والتحديث بأكثر من 10 مليار دولار، حيث قامت الشركة بأستهلاك الكثير من المال على سماعة الرأس XR لأنتقالها وتصبح ضمن منتجاتها.

هل أنفقت آبل بشكل كبير في السنوات الماضي.

وقد تم سؤال الرئيس التنفيذي لشركة آبل، بخصوص الزيادة الكبيرة في الإنفاق على البحث والتحديث في العاميين الماضيين، قام بأرجاع الأمر إلى كثير من الأشياء التي لا يستطيع التحدث عنها، وذكر Vision Pro و الذكاء الأصطناعي، والأستثمار في سيليكون آبل.

وذكر أيضاً أن الأنفاق في الشركة على البحث والتحديث كان منافس للغاية مقارنة بشركات أخرى، فيما صرح لوكا مايستري المدير المالي للشركة أن الأنفاق الكبير على البحث والتحديث يعتبر أحد المحركات التي ساعدت على تكبير هامش الربح الأجمالي، وهذا يعتبر أنها تدفع بشكل جزئي لنفسها، أن صح التعبير.

تعليقات (0)