آبل تقوم بتجميع آيفون 15 في البرازيل

آبل تقوم بتجميع آيفون 15 في البرازيل

قامت شركة آبل بالبدء بتجميع هواتف آيفون 15 في البرازيل، لتقوم بتخفيف ضرائب الاستيراد المرتفعة، وتنويع سلاسل الإمداد الخاصة بها.

تعتبر الصين المصنع الرئيسي لجميع أجهزة ابل، لكن يتوفر مراكز تجميع أخرى على مستوى العالم، من بينها مصانع فوكسكون في مدينة ساو باولو البرازيلة، حيث يتم تجميع آيفون 15 الرئيسي الذي تقوم بطرحه ابل بشاشة من قياس 6.1 إنش،بحسب ما ذكرته وسائل إعلام محلية في البرازيل.

 

هل علقت آبل  على هذه الشائعات

لم تقم آبل بالتعليق على هذه الأخبار، وخلا موقعها الرسمي من الإشارة لهذه الأخبار، ولكن متجر ابل الموجود في البرازيل يقوم بتقديم معلومات للمستخدمين عن نوع الهاتف الذي سيقومون بالحصول عليه، ولاحظ المستخدمين رقم المنتج الذي ينتهي بالمقطع BR/A، الذي يرمز لتحديدالمنتجات التي تقوم الشركة بتجميعها في البرازيل.

وتقوم ابل بالوقت الحالي بتجميع النسخة الرئيسية من هاتف آيفون 15 في البرازيل، ولكن آيفون 15 بلس و15 برو الشركة تقوم باستيرادهم من الصين، وعلى الأرجح يعود هذا لأرتفاع أسعار هواتف آيفون في البرازيل، ولهذا فأن الأصدار الرئيسي هو الإصدار الأكثر شعبية.

ولأن البرازيل تقوم بفرض ضرائب كبيرة على المنتجات المستوردة، لذلك عملية تجميع منتجات آبل في الدولة أنخفض أسعارها بشكل واضح.

تعتبر عملية تجميع هواتف ابل داخل البرازيل عملية ناجحة ومفيدة لجميع الأطراف، المستهلكون يستفيدون من أنخفاض تكلفة الأجهزة، وتستفيد آبل من أرتفاع معدل المبيعات، وتجنب نقص الإمداد في السوق المحلية.

ابل تقوم بتقليل أعتمادها على الصين، من خلال الأستثمار في دول أخرى كالهند وفيتنام لتنوع سلاسل الإمداد الخاصة بها.

تعليقات (0)