آبل تقوم بالكشف عن تحديث لتطبيق الرسائل النصية iMessage

آبل تقوم بالكشف عن تحديث لتطبيق الرسائل النصية iMessage

قامت شركة آبل بالكشف عن تحديث لمنصة الرسائل iMessage الخاصة بها للقيام بالدفاع عن تقنيات كسر التشفير في المستقبل.

يعتبر البروتوكول القادم، ألذي يعرف باسم PQ3، أشارة جديدة للشركات التكنولوجيا الأمريكية بالأستعداد لاختراقات في المستقبل متوقعة في عالم الحوسبة.

 

صرحت آبل على مدونتها لم نقم يتبديل خوارزمية سابقة بأخرى جديدة، بل عملنا على إعادة بناء بروتوكول التشفير iMessage من البداية إلى النهاية.

سيتوفر مكان البروتوكول الحالي بالكامل على كل المحادثات المدعومة في هذا العام.

ماذا قالت آبل عن التشفير الخاص بها

وقالت شركة آبل المصنعة لهواتف آيفون إن خوارزميات التشفير الخاصة بها تعتبر أحدث ما توصل إليه عالم التكنولوجيا، ولم تقم بأيجاد أي دليل لهذا الوقت لوجود هجوم ناجح عليها، وبالرغم من ذلك يشعر المسؤولون الحكوميون والعلماء بالقلق من وجود أجهزة الكمبيوتر الكمومية، وتعتبر آلات متطورة تقوم بالاستفادة من خصائص الجسيمات دون الذرية، تؤدي إلى أضعاف الحماية بشكل مفاجئ وبشكل كبير.

في الجزء الأخير من العام الفائت، عمل تحقيق قامت بأجراءه رويرز بالكشف التسابق بين الصين والولايات المتحدة للقيام بالاستعداد لهذه اللحظة، التي يطلق عليها إسم Q-Day، عن طريق ضخ الأموال في أبحاث الكمومية، أو عن طريق الاستثمار في التشفير الجديد المعروف بأسم ما بعد الكمي.

وحصل تبادل بالاتهامات بين الصين و الولايات المتحدة على اعتراض كميات كبيرة من البيانات المشفرة للأستعداد لهذا اليوم.

صرحت وكالة مراقبة الإنترنت الأميركية، و وكالة الأمن السيبراني و أمن البنية التحتية، عن طريق تقرير استشاري لعام 2022، أن هذا التخطيط المبكر ضروري.

وقالت مدونة آبل إن تحديث PQ3 يقوم بأستخدام سلسلة جديدة ومتداخلة في الضمانات الفنية والتي تهدف لإغلاق نافذة تلك الفرصة.

تعليقات (0)