آبل تقوم بالتراجع عن أيقاف تطبيقات الويب في الآيفون

آبل تقوم بالتراجع عن أيقاف تطبيقات الويب في الآيفون

تقوم آبل بعكس مسارها بما بخص التوقف عن دعم تثبيت تطبيقات الويب التقدمية ضمن الاتحاد الاوربي.

صرحت الشركة في تحديث لصفحة دعم المطورين أنها ستقوم بمواصلة دعم تطبيقات الويب التقدمية للشاشة الرئيسية ضمن الاتحاد الاوربي في ios 17.4.

 

وأشارت آبل بأن تطبيقات ويب التقدمية للشاشة الرئيسية ستبقى معتمدة على Webkit والذي يكون متصفح سفاري.

وبالتالي يشير هذا لعدم القدرة على دعم تطبيقات ويب التقدمية المنزلية من متصفحات ثانوية، أمثال جوجل كروم و موزيلا فايرفوكس.

يعتبر دعم المتصفحات الثانوية التي تقوم محركاتها باستخدام بعض من مجموعة الاجراءات التي يجب أن تلتزم آبل بتنفيذها امتثالاً لقانون الاسواق الرقمية.

هل صرحت آبل عن أمكانية استخدم المطوريين والمستخدمين للأصدار التجريبي

صرحت آبل بأن بأمكان المطورين والمستخدمين الذين تأثرو من حذف تطبيقات الويب التقدمية من على الشاشة الرئيسية للأصدار التجريبي في ios ضمن الاتحاد الاوربي ترقبو اعادة الوظائف الحيوية لتطبيقات الويب التقدمية على الشاشة الرئيسية في اصدار ios 17.4 في الجزء الأول من شهر مارس.

قامت الشركة بالقاء اللوم في ذلك الحين على قانون الاسواق الرقمية، إذ يترتب عليها صنع معمارية تكامل جديدة بشكل كلي ولم يكن من السهل تنفيذها بالنظر للتغيرات التي يترتب العمل بها امتثالاً لقانون الاسواق الرقمية.

وأوضحت ابل أن هذا الشيئ لن يؤثر الا على جزء صغير من المستخدمين، ولكنها قامت بالتراجع عن القرار بعد أن استقبلت طلبات لتقوم بمواصلة دعم تطبيقات ويب التقدمية للشاشة الرئيسية.

قام المطورين والمستخدمين بنتقاد ابل على الغائهم لدعم تطبيقات الويب التقدمية للشاشة الرئيسية.

وقامت منظمة Open Web Advocacy بالبدء بالقيام باستطلاع لتقوم بتحديد عدد المطورين الذين قد يتأثرو بإيقاف تطبيقات الويب التقدمية للشاشة الرئيسية، وتم أخضاع قرار ابل للتدقيق من قبل المفوضية الأوربية.

تعليقات (0)