آبل تقوم بالتبرير حول تقييد تحميل التطبيقات من خارج متجرها آب ستور

آبل تقوم بالتبرير حول تقييد تحميل التطبيقات من خارج متجرها آب ستور

كشفت آبل عن عدة تغييرات في نظام تشغيل كل من آيفون و آيباد، وهذه التغييرات ستخص فقط المستخدمين الموجودين ضمن الاتحاد الأوربي.

وستمكن التحديثات الجديدة المستخدمين من تحميل التطبيقات من خارج آب ستور، والموافقة على متاجر التطبيقات البديلة، وتوفير عدة طرق للدفع، والكثير من التحديثات التي كانت آبل مجبرا بفعلها، وذلك بسبب فرض الاتحاد الاوربي قانون الأسواق الرقمية على جميع الشركات التقنية.

 

وقامت آبل بالتحدث لجمهورها لعدم توفر هذه التحديثات بشكل عالمي وخارج الاتحاد الأوربي في وثيقة تم نشرها عبر موقعها رسمي تقول فيها إن سبب هذه التغييرات كانت بسبب أخطار مشاهدة للمستخدمين والمطورين، وأنها تعمل على تقديم طرق جديدة للبرامج الضارة والأحتيال والمحتوى الغير مألوف، والكثير من التهديدات بخصوص الخصوصية والأمان.

وقالت آبل أن هذه التغييرات ستحد من قدرتها في إكتشاف التطبيقات الضارة وحذفها، وأنها ستعود بالتأثير السلبي على المستخدمين ألذين تأثرو بمشاكل التطبيقات التي تم تحميلها من خارج متجرها آب ستور بسحسب كلامها.

وقالت الشركة لذلك سنجعل هذه التحديثات متاحة فقط للأتحاد الأوربي لأننا نشعر بالقلق من تأثيرها على خصوصية المستخدمين وأمانهم.

وللحد من المخاطر الأمنية، طلبت أبل من كافة متاجر التطبيقات البديلة أن تقوم بعملية توثيق للتحقق من عدم وجود برامج وتطبيقات ضارة أو فيروسات، ولن تقوم آبل بتقييم التطبيقات المعروضة داخل المتاجر البديلة.

هل أكدت آبل بشأن وجود مخاطر بالمتاجر البديلة

أكدت آبل بشأن وجود مخاطر متعلقة بالمتاجر البديلة، حتى وأن قدمو المتاجر ضمانات مع عملية التوثيق ألذي سيقومون بها.

ستتوفر هذه الميزة للمستخدمين داخل الاتحاد الأوربي في حال التحديث إلى ios 17.4 القادم والتي تقوم الشركة بأختباره بالوقت الخالي لتقوم بأطلاقه قبل السابع من شهر مارس المقبل، وسيكون هذا الموعد الأخير لإجراء هذه التغييرات، بحسب قانون الأسواق الرقمية ألذي فرضه الأتحاد الأوربي.

لن يستفيد أحد من المستخدمين أو المطورين من هذا التحديث سوا المقيمين داخل الأتحاد الأوربي.

تعليقات (0)