آبل تقوم بألغاء دعم آيفون لتطبيقات الويب في أوربا

آبل تقوم بألغاء دعم آيفون لتطبيقات الويب في أوربا

قامت آبل بشكل رسمي بألغاء الدعم عن تطبيقات الويب التقدمية لمستخدمين هواتف آيفون المتواجدين ضمن الاتحاد الأوربي.

وقامت الشركة بتعطيل تطبيقات الويب للمستخدمين في الاتحاد الأوروبي في الإصدار التجريبي ios 17.4، وقامت الشركة بالتأكيد أن هذه ميزة وليست خطأ.

 

قالت آبل بإنها قامت بأزالت تطبيقات الشاشة الرئيسية للمستخدمين ضمن الاتحاد الأوربي لتكون متوافقة مع قانون الأسواق الرقمية يحتوي معمارية تكامل جديدة بالأضافة للتغيرات الأخرى التي كانت مضطرة لإجرائها.

ويقوم أحد التغييرات بطلب الموافقة للمتصفحات الخارجية لأستخدام محركاتها من خلال نظام ios.

أضافت آبل بأن تطبيقات الويب مصنعة بشكل مباشر من خلال محرك WebKit المستخدم في متصفح سفاري، مما يمكن تطبيقات ويب التوافق مع نموذج الأمان والخصوصية للتطبيقات الأساسية من خلال ios.

ماذا أحدثت آبل بتغييرات ios 17.4

مع هذه التغييرات إلى ios 17.4، أصبحت مواقع الويب الموجودة على الشاشة الرئيسية تقوم العمل الان على أنها أشارة مرجعية تقوم بفتح علامة تبويب جديدة في المتصفح الخاص بك، بدل من أن تكون خدماتها مستقلة لها القدر على فعل أعمال، كأرسال الأشعارات وإظهار الأشارات، وهذه الميزة قامت بأضافتها آبل لتطبيقات الويب في العام الفائت.

بعد أطلاق محركات التصفح البديلة في الاتحاد الاوربي، تقول آبل أن هذا يمثل خطراً أمنياً، وأشارت إلى أن تطبيقات الويب الضارة تتمكن من قراءة البيانات من تطبيقات الويب الأخرى وأستعمال أذوناتها للقيام بالوصول إلى الكاميرا أو الميكرفون أو الموقع من غير موافقة المستخدم.

وأشارت للمتصفحات بأنه يمكنا تثبيت تطبيقات الويب من دون علم المستخدمين، مع أن هواتف الأندرويد طرحت تطبيقات ويب بأشكال مختلفة من المتصفحات لعدة سنوات.

وأضافت آبل أننا نتوقع أن يقوم هذا التغيير بالتأثير على عدد صغير من المستخدمين، ونشعر بالأسف لكل تأثير قد يقوم به هذا التغيير في مطوري تطبيقات الويب على الشاشة الرئيسية ومستخدمينها، وأوضحت أنها كانت مضطرة للقيام بهذا التغيير لأنه جزء من العمل للامتثال لقانون الأسواق الرقمية.

تعليقات (0)