آبل تقوم بأختبار زر جديد للكاميرا في آيفون 16

آبل تقوم بأختبار زر جديد للكاميرا في آيفون 16

تعمل آبل على أختبار زر جديد خاص بالكاميرا لإطلاقه في الإصدار الجديد لآيفون هذه السنة، ومن المفروض أن يكون أسم الهاتف آيفون 16، هذا ما ذكره تقرير جديد لموقع The Information.

بحسب التقرير، من المتوقع أن يكون الزر بالجانب الأيمن من الجزء السفلي للهاتف، ليكون الزر تحت أصبع السبابة لألتقاط الصور والفيديوهات في الوضع الأفقي.

 

وقامت الشائعات بالانتشار حول زر الكاميرا الجديد منذ شهر سبتمبر على الأقل، عندما قام موقع MacRumors بالقول أن الميزة قيد التحديث.

حديث موقع MacRumors عن زر آبل الجديد

وجاء بحديث موقع MacRumors أن الزر من الممكن أن يكون سعوياً، ليحاكي عملية الضغط في حال الأهتزاز، فيما إفاد تقرير The Information أن ألزر قد يكون بشكل تقليدي ميكانيكي، بالأضافة الى ميزات سعوية تجعل من الزر حساس للمس والضغط، مما يجعل المستخدمين يقومون بالتمرير ميمنة وميسرة للتكبير والتصغير بالكاميرا، أو للتركيز على جسم ما.

وأشار كل من تقرير The Information و MacRumors بأن شركة آبل تقوم بأختبار الزر لوضعه في هواتف آيفون 16 القادمة في كل من البرو والنسخة العادية.

وقال آيضاً مارك جورمان من وكالة بلومبرغ أن من الممكن قدوم زر جديد للكاميرا لهواتف آيفون 16.

وقد جائت هواتف آيفون 15 برو و 15 برو ماكس بأضافة زر ميكانيكي جديد، ليكون بدل من زر الخاص بكتم الصوت الذي كان موجود بالجزء الأيسر من الهاتف.

يمكن لملاك الهاتف أن يقومو ببرمجة هذا الزر الجديد لألتقاط الصور، أو أختيار عدة خيارات منها تشغيل المصباح أو تغير أعدادت الهاتف.

ولكن يقال بأن ليست شركة آيفون من قام بأضافة زر خاص بالكاميرا إلى هواتفها، فأن شركة سوني قد فعلت هذا الأمر منذ سنوان بهواتفها Xperia.

يعتبر هذا الزر كأضافة مهمة جديدة في هواتف آيفون الحاصلة على شعبية واسعة حول العالم، وقامت آبل ولأول مرة بالتفوق على سامسونج العام الماضي بما يخص الشحنات العالمية للهواتف الذكية.

وقد تتغير الخطط عن هواتف آيفون 16 قبل الأعلان عن الهواتف في شهر سبتمبر.

أنتشر العديد من التقارير العام الفائت تفيد بأن آبل تفكر بأستبدال زر الطاقة وأزرار التحكم بالصوت في هواتف آيفون ببدائل سعوية، ولكن قد ألغت آبل الفكرة بسبب الجودة وأنها لم تصل لمعايير عالية لحد الأن.

تعليقات (0)