آبل تعتزم تعديل مكان الكاميرا الأمامية لأجهزة آيباد

آبل تعتزم تعديل مكان الكاميرا الأمامية لأجهزة آيباد

تقوم آبل بالاستعداد لتحديث سلسلة أجهزة آيباد، ودارت الكثير من الشائعات عن جهاز iPad Pro ألذي جاء بشاشة من نوع oled، برفقة جهاز iPad Air المعاد تصنيعه.

أين ستضع الكاميرا الأمامية آبل لأجهزة آيباد

ظهرت شائعات جديدة تقول أن iPad Air و iPad Pro القادمين سيتوفران بكاميرا أمامية بجانب الجهاز تقوم بتوفير وضع مستقيم في حال كان الاتجاه أفقي.

 

أجهزة iPad Air و iPad Pro يتوفران في الوقت الحالي بكاميرات أمامية في أعلى الجهاز، وهذا يجعلها خارج المركز في حال إجراء مكالمة فيس تايم في الوضع الأفقي.

قامت آبل باتخاذ خطوات لتعالج هذه المشكلة الى أكبر حد في الجيل العاشر، قامت بنقل موضع الكاميرا الأمامية لجانب الجهاز، وهذا يجعلها مفيدة اثناء استخدامها في الوضع الأفقي بدلاً من الوضع الرأسي.

ومنذ ذلك الوقت لم تقم آبل بطرح أجهزة آيباد جديدة، ومن المتوقع أن تقوم الشركة بتوسيع هذا التحسن ليشمل نمادج جديدة.

وقد أشارات التعليمات البرمجية المكتشفة ضمن iOS 17.4 في يناير من هذا العام لأمكانية تلتي جهاز iPad Pro القادم تصميم يشابه الكاميرا الأمامية.

وقد أشارت التسريبات الجديدة بأن أجهزة iPad Air المعاد تصنيعها قد تقوم باعتماد موضع الكاميرا هذا، وأضافات الشائعات بأن جهاز iPad Air المعاد تصنيعه قد يأتي بحجم قدره 10.9 او 12.9 بوصة.

ما زالت طريقة تنفيذ هذا التغيير غير واضحة، لأن قلم Apple Pencil الحالي يتصل بشكل مغناطيسي بجانب iPad Pro و iPad Air ليتم شحنه، وهذا قد يعارض الكاميرا المثبتة على الجانب.

وهناك شائعات حول إصدار قلم Apple pencil الجديد بجانب أجهزة آيباد المحدثة، وهذا يشير بأن آبل قد وجدت حل لمشكلة التصميم.

من المتوقع أن يتم إطلاق نماذج iPad Air المعاد تصنيعها و نماذج iPad Pro الجديدة التي تأتي بشاشة من نوع اولد في هذا الشهر الجاري.

تعليقات (0)