آبل تطلق خبر سار لمستخدمين هواتف آيفون

آبل تطلق خبر سار لمستخدمين هواتف آيفون

قامت آبل بتغيير طريقة الإصلاح الذاتي لهواتف آيفون، مما يجعل المستخدمين يقومون بتصليح هواتفهم بنفسهم عن طريق استخدام قطع جديدة أو مستعملة.

هل أطلقت آبل برنامج الاصلاح في جميع أنحاء العالم

حيث قامت الشركة الأمريكية بإطلاق برنامج الإصلاح الذاتي لأجهزة أيفون ضمن الولايات المتحدة وبلدان أخرى، لكن أغلب المستخدمين قالو بأن العملية صارمة ومحدودة.

 

تعمل الشركة في الوقت الحالي على اجراء تعديلات على ما يمكن استخدامه لإصلاح جهاز أيفون في المنزل، وصرحت آبل بأن بأمكان المستخدمين إصلاح أصدارات محددة من أجهزة أيفون من خلال الأجزاء المستخدمة التي تمكنو من الحصول عليها من جار أو صديق أو احد الأقارب.

وكانت شركة آبل مقيدة للأجهزة التي تقترن بأجهزة آيفون خلال عملية الإصلاح، لذلك قامت الشركة بأضافة أشعار عندما تقوم باكتشاف جزء مستعمل تم استخدامه على هاتف أيفون، قامت بفعل ذلك مع حساسات Face ID و Touch ID فلن تعمل الميزة مطلقاً.

جاء بتقارير بأن آبل ستقدم سياسة الإصلاح الذاتي الجديدة لهواتف أيفون 15 والإصدارات الأحدث، التي تستطيع إصلاح الشاشات والكاميرات والبطاريات.

وستحصل أجهزة أيفون التي سيتم طرحها في المستقبل من دعم حساس Face ID إن كنت بحاجة للأصلاح عوضاً عن إنفاق مبالغ كبيرة على قطع جديدة.

وستكون هناك لائحة واضحة عند ابل بخصوص القطع التي سيتم استبدالها، لهذا أن تم إصلاح هاتف أيفون الخاص بك عن طريق قطع مستعملة، ستقوم الشركة بحفظ تفاصيل هذه القطع على هاتف أيفون ضمن قسم قطع الغيار وسجل الخدمة على نظام iOS.

إشارة الى أن الحكومة الأمريكية كانت مضطرة لأجبار آبل، ببرنامج الأصلاح الذاتي، بفضل إقرار قانون حق الإصلاح، وللأن ليس واضح نجاح البرنامج أو فشله.

تعليقات (0)