آبل تبعث تحذيرات لتجنب الحيل الشائعة أحذر وضع هاتفك المبلل في الرز

آبل تبعث تحذيرات لتجنب الحيل الشائعة أحذر وضع هاتفك المبلل في الرز

صرحت آبل في السنوات الأخيرة أنتشرت شائعات وضع الهاتف المبلل في الرز يقوم بأمتصاص الماء ويمكن من أستعادة الحالة الطبيعية للهاتف.

ولكن آبل قامت بالتحذير من تنشيف هواتف آيفون التي تعرضت للماء والسوائل بالرز.

 

بماذا نصحت آبل المستخدمين التي تتعرض هواتفهم للماء

قالت آبل للمستخدمين يجب أن تتحلا بالصبر أذا تبلل هاتف آيفون بالماء، ونصحت المستخدمين بقفل الهاتف و هزه لعدة دقائق و عدم أغلاق فتحة الشحن ليتمكن الهاتف من التخلص من الماء الذي بداخله، وابقاء الهاتف في مكان ممتاز التهوية ليجف بنفسه.

قد يطول وقت جفاف الهاتف يوم كامل، وعليك بعدها تجربة شحن الهاتف، وقم بفتح الهاتف أن استجاب وبدء بعملية الشحن.

قد يظهر أشعار يحذرك بوجود رطوبة عند قيامك بشحن الهاتف قبل أن يجف بشكل كامل، لذلك ننصحك بابقاء الهاتف وقت أطول ليجف بشكل كامل.

في حال قمت بجميع الخطوات السابقة ولم يستجيب الهاتف، عليك الذهاب لأقرب مركز صيانة تابع للشركة ليتم التعامل مع الهاتف واعادته للعمل.

تشير أغلب المواقع على الإنترنت على وضع الهاتف في الرز وبقائه داخل الرز ليوم او أكثر أو استخدام مجفف الشعر لتنشيف الهاتف، قد تكون هذه الطريقة ناجحة في امتصاص الرطوبة من الهاتف، ولكن قامت آبل بالتحذير من التعامل مع الهاتف بهذه الطريقة، من الممكن دخول أحد حبيبات الرز الصغيرة لداخل الهاتف وتسبب بتلفه بشكل كامل.

وقامت بالتنبيه على عدم أستخدام المجففات القطنية أو الهوائية و أي مصدر حرارة خارجية لتنشيف الهاتف.

ولكن هواتف آيفون في الوقت الحالي تتميز بمقاومة عالية للماء والغبار بعكس الهواتف القديمة، الهواتف الحالية داعمة لمقاومة الماء والغبار بمعيار IP68.

تعليقات (0)