دراسة جدوى شاملة حول كيفية إنشاء مشروع لوكيشن تصوير من الألف إلى الياء

إذا كنت تبحث عن فكرة مشروع جيدة برأس مال متوسط ويوفر لك أرباح مثالية كل شهر، فأود أن أهنئك يا عزيزي القارئ فأنت بالفعل قد وصلت إلى المكان الأنسب لك والذي سيدلك عن فكرة مشروع مثالية ومربحة ولا يتم تكرارها بشكل دائم، فأننا سنتحدث عن مشروع لوكيشن تصوير.

فهل خطر في ذهنك من قبل فكرة تصميم لوكيشن تصوير تربح منه؟ فأنها فكرة مشروع مثيرة ومميزة جداً، فأنت لن تجد الكثير من المنافسين أمامك في مشروع مثل هذا، مما يضمن لك نسب نجاح بشكل أكبر في وقت قياسي، ولكي لا نطيل عليك في الحديث، فهيا بنا نتعرف سوياً عن دراسة الجدوى لهذا المشروع بشكل تفصيلي.

لماذا تختار مشروع لوكيشن تصوير

بالطبع في بداية أي مشروع سوف تقوم بتنفيذه سيخطر في ذهنك العديد من الأسئلة التي سوف تظل تبحث لها عن إجابة بشكل دائم، ومن تلك الأسئلة الخاصة بمشروع لوكيشن التصوير هو السؤال المحير هل مشروع السيشن مربح؟

وفي الحقيقة أن المشروع مربح بالفعل لدرجة كبيرة جداً لا تتخيليها، فأنت بإمكانك أن تحصل على أرباح تصل إلى 100%، فبالتالي أطمئن تماماً إذا كان يراودك سؤال مثل هذا، فأن أي لوكيشن تصوير يمكن أن يقوم بتصوير سيشنات كثيرة في اليوم الواحد، مما يوفر لك أرباح مذهلة.

وبالإضافة أيضا إلى وجود بعض الأسباب الأخرى التي تجعلك تتجه لذلك المشروع بدون أي تردد، فعلى سبيل المثال مشروع لوكيشن تصوير ليس من المشاريع التي تحتاج منك أن تبذل مجهود كبير حتى تجني نتيجة جيدة، بل الأمر بسيط جداً.

فأن المشروع يمكن أن يتم تنفيذه في وقت قصير، والعائد منه سيكون سريع، فلن تحتاج إلى الانتظار لأوقات طويلة حتى تتمكن من الحصول على ربح، وتلك الأسباب إذا قمت بتجميعها في قائمة بسيطة أمامك، فسوف تجد أن المشروع يستحق أن تبدء في تنفيذه فور الانتهاء من قراءة تلك المقالة.

أقرأ أيضًا: مشاريع تجارية ناجحة ومربحة لعام 2024 بأقل رأس مال

دراسة جدوى مشروع لوكيشن تصوير

دراسة الجدوى لذلك المشروع تنقسم إلى بعض المتطلبات الواضحة والتي لا يوجد فيها أي أمور معقدة، فإذا كنت قلق بشأن أنك تواجه مشكلة في فهم المتطلبات وتعتقد أنها معقدة مثل أي دراسة جدوى قرأتها من قبل، فأطمئن تماماً، فأنت ما سوف تقرأه الآن سيكون مختلف تماماً عن أي شيء سابقاً قرأته.

فنحن سوف نسهل عليك جميع الأمور وأنت سوف تشعر أثناء قراءتك لتلك المقالة أنك تخوض رحلة ممتعة تندمج بداخلها بدون الشعور بأي ملل، وسوف أبدء معاك الآن بأبرز المتطلبات على هيئة عناوين بسيطة لكي تفهمها بشكل مبسط.

وبعد ذلك سوف ننتقل سوياً إلى سرد كل عنوان لتلك للمتطلبات على حدى وشرحه بشكل مميز، وإليك تلك العناوين التي نتحدث عنها في النقاط التالية:

  1. أساسيات التكلفة لإنشاء المشروع.
  2. شروط ترخيص استديو تصوير في مصر والدول العربية.
  3. مواصفات المكان المقام عليه مشروع لوكيشن تصوير.
  4. أبرز تصميمات لوكيشن تصوير
  5. أبرز أدوات ومستلزمات مشروع لوكيشن تصوير.
  6. كيفية التسويق لإنشاء مشروع التصوير بشكل مميز.
  7. أبرز نسب الأرباح المتوقعة من مشروع لوكيشن تصوير.

أولاً: أساسيات التكلفة لإنشاء المشروع

في بداية الأمر عند إنشاء دراسة جدوى مميزة للمشروع الخاص بك، فمن الضروري أن تتعرف على العوامل التي عن طريقها سوف تقوم بحساب الميزانية أو التكلفة للمشروع.

فأنت يجب أن تكون جاهز لجميع الأشياء والمستلزمات التي سوف تواجها بداية من أقل شيء سوف تنفق عليه داخل المشروع وصولاً إلى الأرباح التي يمكن أن تحصل عليها، لذلك سوف نقوم الآن بسرد لك أبرز تلك الأساسيات على هيئة نقاط بسيطة تقوم بقراءتها من التالي:

  • تكاليف التصميمات للوكيشن التصوير، فأنها ستكون من أكثر الأجزاء المكلفة في المشروع.
  • يجب عليك وضع في اعتبارك فواتير الكهرباء التي ستكون من ضمن التكاليف الشهرية.
  • تكلفة الأوراق التي يجب أن تكون في حوزتك لكي تحصل على تصاريح المشروع.
  • إيجار المكان المقام عليه مشروع لوكيشن تصوير.
  • تكلفة الأجهزة والمستلزمات التي سوف تقوم بشرائها.
  • أجور العاملين بالمكان تعتبر من ضمن أساسيات الميزانية.

لا تفوتك قراءة: 25 فكرة مميزة لأبرز مشاريع غير منتشرة

ثانياً: شروط ترخيص استديو تصوير في مصر والدول العربية

الآن نتجه إلى التعرف سويا على شروط فتح استديو تصوير التي يجب أن تستوفيها في مشروع لوكيشن تصوير الخاص بك لكي تتمكن من الحصول على التصاريح بدون أن تواجه أي مشاكل، لذلك سوف نطرح عليك الآن أبرز تلك الشروط في النقاط الآتية:

  • يجب أن تتوجه إلى السجل التجاري وتقوم بتسجيل المشروع وتحصل على بعض الأوراق التي تثبت ملكيتك لذلك المشروع.
  • يجب تحضير الأوراق التي تثبت أن المكان المقام عليه المشروع ملك لك سواء كان تميلك بشكل كامل أو إيجار.
  • من الضروري تقديم أوراق هوية صاحب المشروع، ويجب أن يكون بالغ للسن القانوني في الدولة لكي يحق له فتح المشروع.
  • لا تنسى أن تتوجه إلى الجهة المسؤولة عن الضرائب وتقوم بالحصول على الأوراق التي تثبت أنك خالي من أي مخالفات أو مشكل الهروب من أي ضرائب.
  • من الضروري تحضير أوراق صحيفة الأحوال الجنائية، وذلك لكي تثبت عدم وجود أي مخالفات سابقة بشكل عام.

ثالثاً: مواصفات المكان المقام عليه مشروع لوكيشن تصوير

الآن نأتي إلى جزء في غاية الأهمية وهو ما المكان الجيد لإنشاء مشروع لوكيشن تصوير، حيث يوجد العديد من الأفكار للأماكن المختلفة التي يجب أن تختار من بينها، لذلك سوف نسرد لك أبرز الأماكن بالمواصفات الخاصة بكل مكان في التالي:

لوكيشن تصوير في البيت

ما يميز ذلك المشروع أنه يمكن أن تنشئه في أماكن عديدة حتى في منزلك، لذلك سوف نبدء معك الآن الحديث عن المكان الأول وهو إنشاء لوكيشن تصوير في البيت بدون أي مشاكل.

فكل ما سوف تحتاجه أن تهتم فقط بتصميمات اللوكيشن وأن تخصص مكان للوكيشن في منزلك، وبالإضافة إلى شراء جميع المستلزمات التي تحتاج إليها.

وأحياناً يا عزيزي القارئ يسبب لوكيشن التصوير في المنزل بعض العقبات، وهو أن بعض العملاء يقلقون من تلك الفكرة، لذلك إذا كنت تريد أن تبتعد عن أي مخاطر فتوجه لاختيار مكان خارج المنزل.

لوكيشن تصوير داخلي في مكان مخصص

ننقل إلى المكان الآخر وهو لوكيشن تصوير في مكان تقوم بإيجاره وتصممه على حسب إمكانياتك، وفي الأغلب يتجه أغلب الناس لاختيار لوكيشن تصوير داخلي فضلاً عن المنزل بسبب أنه يعطيك حرية بشكل أفضل.

ولا تنسى أن يكون المكان في شوارع راقية وليست أحياء شعبية، وذلك لكي تتمكن من توفير الهدوء التام الذي يبحث عنه جميع العملاء.

استديو تصوير متنقل

من الممكن يا عزيزي القارئ أن تتجه لفكرة إنشاء مشروع استديو تصوير متنقل، وتلك الفكرة تكمُن في تجهيز تصميمات متنقلة توفرها للعملاء، فإذا كان العميل يريد أن يقوم بتصوير سيشن في مكان محدد، فسوف تقوم أنت بالذهاب له وليس العكس.

 شاهد أيضًا: أفضل 9 مشاريع لا تخسر وأهم المميزات والعيوب

رابعاً: أبرز تصميمات لوكيشن تصوير

الآن وصلنا إلى جزء هام من متطلبات دراسة جدوى مشروع لوكيشن تصوير وهو ما التصميمات التي يجب أن توفرها في ذلك المشروع لكي تقوم بسيشنات رائعة، حيث يوجد العديد من التصميمات والأفكار التي يمكن أن تتبعها، ولهذا السبب سوف نطرح عليك البعض منها:

  • يجب عليك أن يكون لديك تصميمات الأفراح والخطوبات التي يتم الاحتياج لها بشكل دائم من قبل فئة كبيرة من الناس.
  • من الضروري أن تقوم بتخصيص بعض التصميمات والمستلزمات لإنشاء لوكيشن تصوير يناسب تصوير بعض الإعلانات سواء لشركات كبيرة أو صغيرة.
  • من الممكن أن تواجه بعض العملاء الذين يحتاجوا إلى تصوير منتجاتهم بشكل احترافي، فبالتالي يجب عليك ضبط لوكيشن يناسب تلك الأمور.
  • يجب عليك توفير تصميمات للإعلانات التي تخص الحملات التطوعية لمشاريع خيرية، لذلك حاول على قدر الإمكان أن تفكر في تصميم يناسب ذلك الأمر.

باختصار يا عزيزي القارئ أنت ستكون بحاجة إلى أفكار وتصميمات كثيرة لكي تناسب جميع العملاء، فبالتالي كن شخص ذكي وحاول الابتكاري بشكل دائم

خامساً: أبرز أدوات ومستلزمات مشروع لوكيشن تصوير

يوجد بعض المستلزمات الهامة التي يجب أن تكون في أي مشروع لوكيشن تصوير، لذلك سوف نطرح عليك الآن أبرز تلك المستلزمات والأدوات الأساسية التي ستكون بحاجة إليها في النقاط التالية:

  • من الضروري أن تقوم بتوفير كاميرات مختلفة الأشكال والأحجام لكي توفر للعميل جميع الزوايا التي يمكن أن يحتاج إليها أثناء التصوير.
  • حاول على قدر الإمكان أن تخصص مكان لاستقبال العملاء وتضع فيه بعض الكراسي والطاولات وما إلى ذلك للاستراحة.
  • قم بتركيب أنواع من المصابيح المختلفة ذات الإضاءة القوية التي تساعدك على التصوير بشكل احترافي وجيد في التصوير.
  • يجب شراء حوامل الكاميرات لكي تتمكن من التصوير في بعض الزوايا الصعبة.
  • يجب عليك توفير عاكس للضوء لكي تتمكن من التصوير بشكل احترافي ومميز.
  • لا تنسى يا عزيزي القارئ أن تقوم بتوفير أكثر من رانج لايت في المكان لكي تتمكن من التصوير بشكل أفضل.
  • خلفيات الاستوديو ذات الألوان المختلفة يجب أن توفرها في مشروع لوكيشن تصوير الخاص بك.
  • من الضروري أن تقوم بشراء سوفت بوكس لكي يتم التركيز في التصوير بشكل قوي لكي تستطيع أن تلتقط الكوادر المختلفة بدقة عالية.

أقرأ أيضًا: 26 مقترح لأهم أفكار مشاريع لم تنفذ من قبل وآليات تنفيذها

سادساً: كيفية التسويق لإنشاء مشروع التصوير

يجب عليك عند التفكير في إنشاء مشروع لوكيشن تصوير أن تقوم بتجهيز طرق تسويق جيدة تتمكن من خلالها بالحصول على عملاء بشكل مستمر، لذلك سوف نسرد إليك الآن أبرز طرق التسويق المختلفة في التالي:

  • قم بإنشاء صفحات على منصات التواصل الاجتماعي الشهيرة مثل الانستجرام أو الفيسبوك وقم بنشر عليها العديد من الصور الترويجية التي تسوق للوكيشن التصوير.
  • من الممكن أن تقوم بإنشاء موقع إلكتروني خاص بك وتضع عليه أسعار وأشكال أعمال التصوير التي يمكن أن تقدمها للعميل.
  • قم بإنشاء لافتة كبيرة بشكل احترافي لكي تلفت انتباه الكثير من العملاء بشكل دائم.

سابعاً: أبرز نسب الأرباح المتوقعة من مشروع لوكيشن تصوير

يتميز مشروع لوكيشن تصوير بأنه له أرباح رائعة يمكن أن تستفيد منها بشكل كبير، فأن نسبة الأرباح التي تستطيع الحصول عليها يمكن أن تتراوح بين 30% إلى 50 % على حسب تقديرك أنت.

حيث تختلف الأسعار من لوكيشن تصوير لأخر على حسب بعض الأمور التي على رأسها سمعة وشهرة اللوكيشن، وبالإضافة إلى الخبرة والإمكانيات الموجودة لدى العاملين في الاستوديو.

لذلك يا عزيزي القارئ احرص على أن تكون مشروع لوكيشن تصوير مميز في فترة قصيرة، وذلك سوف يعود عليك بالإيجاب فيما بعد وستصل إلى أشهر العملاء والشركات بأفضل الأسعار والأرباح.

أقرأ أيضًا: أفضل 10 أفكار مشاريع غريبة ومربحة

أفضل نصائح نجاح المشروع

يوجد بعض النصائح التي يمكن أن تتبعها وسوف تتمكن من الوصول إلى أهداف مشروع التصوير التي تحلُم بها، وسوف نقوم الآن بسرد إليك تلك النصائح في التالي:

  • من الضروري أن تقوم بتحليل المنافسين لك في ذلك المجال، وأن تحلل نقاط ضعفهم على حدى وتقوم بمعالجة القصور الموجودة عند أي منافس في مشروعك.
  • من الضروري أن تنشأ الكثير من العروض وأن تتبع عمليات التسويق القوية لكي تتمكن من أن يصل اسم مشروعك إلى أكبر عدد من العملاء.
  • حاول على قدر الإمكان أن تقدم أفضل جودة وخدمات للعملاء، وأن تحاول على المستوى الذي تقدمه من التصوير، وذلك لكي تبقى على القمة دائماً.
  • حاول أن تكون المعاملة للعملاء جيدة، وابتعد بشكل عن التعامل بشكل سيء، فأن ذلك الأمر يمكن أن يضرك بشكل كبير في المشروع.
  • يجب عليك أن تتعاقد مع أفضل المصورين، وذلك لكي تقدم جودة رائعة للعملاء في جميع الأوقات.

في الختام نكون أتممنا بنجاح شرح كيفية إنشاء دراسة جدوى مشروع لوكيشن تصوير، ونتمنى أن تكون المتطلبات التي تم سردها قد وفرت لك ما تحتاحه، وندعوك لقراءة بعض المقالات الأخرى التي تخص أبرز المشاريع المربحة عن طريق موقعنا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *