دراسة جدوى مشروع اكسسوارات هاند ميد من المنزل والأرباح المتوقعة

أعلم عزيزتي حواء مدى حاجتكِ إلى مشروع منزلي بسيط، يساعدكِ على زيادة دخلكِ وشغل وقت فراغكِ، دون أن يؤثر على مهامك اليومية تجاه أسرتكِ؛ لذا، دعيني أقدم لكِ اليوم دراسة جدوى عن مشروع اكسسوارات هاند ميد من المنزل، ومن ثَم الكثير من التفاصيل الأخرى حوله، وذلك في التقرير التالي.

دراسة جدوى حول مشروع اكسسوارات هاند ميد من المنزل احترافية

يمكنكِ الانطلاق في مشروع اكسسوارات هاند ميد من المنزل بعد تطبيق دراسة الجدوى التالية:-

التكلفة المبدئية  قد تبدأ تكلفة مشروع إكسسوارات حريمي من 500 دولار تقريبًا، حيث يتم شراء المستلزمات الأساسية بسعر 400 دولار مثلًا، أما عن المبلغ المتبقي فسوف يتم استخدامه في الدعاية والإعلان.
متوسط الأرباح  في حال صناعة القطعة بتكلفة تصل إلى 10 دولارات على سبيل المثال، يمكن حينئذٍ إضافة هامش ربح يصل إلى 40% في بادئ الأمر ثم زيادته بشكل تدريجي؛ وبالتالي تستطيعين جني أكثر من 800 دولار خلال الشهور الأولى من بدء المشروع.
اختيار الموردين  أما عن أهم بنود دراسة جدوى مشروع هاند ميد فهي التعاقد مع أكثر من مورد، بحيث يتم التنويع في المواد الخام؛ وبالتالي تقديم قطع ترضي كافة الأذواق، وفي نفس الوقت يتم شراء تلك الأدوات بأسعار مخفضة.
تحديد العمالة يمكنكِ البدء بمفردك أو البحث عن مساعدِة أو أكثر لإنتاج الكثير من القطع في وقت قصير، بحيث يتم تحديد عدد ساعات معين للعمل من المنزل، نظير الحصول على مبلغ مالي محدد عن كل قطعة، أو تقديم راتب يصل إلى 50 دولارًا شهريًا على سبيل المثال.

إذن، ما الذي ستحتاجين إليه للبدء في مشروع اكسسوارات هاند ميد من المنزل؟

سوف تحتاجين سيدتي إلى تنفيذ الخطوات التالية؛ لتحقيق النجاح في مشروع اكسسوارات هاند ميد من المنزل:-

 اكسسوارات هاند ميد
اكسسوارات هاند ميد

الحصول على دورات

إذا كنتِ لا تملكين مهارة صنع الإكسسوارات، فبمقدورِك الحصول على إحدى الدورات المتاحة أونلاين، أو البحث عن المواقع والقنوات المجانية التي تساعدكِ على إطلاق مشروع اكسسوارات بنات في المنزل، ومن ثَم تعلم تلك المهارة بشكل مجاني؛ لكي يتم تنشيط حاسة الإبداع والابتكار لديكِ؛ وبالتالي إخراج قطع فنية فريدة.

اقرأ أيضًا:- دراسة جدوى مشروع الكيك قليل التكلفة… كثير الأرباح

شراء الأدوات 

سوف تحتاجين إلى شراء مجموعة من الأدوات الأساسية، تلك التي ستساعدك على إطلاق مشروع اكسسوارات من المنزل، منها (بكرة سلك شفاف، بكرة سلك معدني، مقص، عبوات متنوعة من الخرز البلاستيك والكريستال والمعدن، مجموعة من الإبر مختلفة المقاسات، تشكيلة من الأحجار الكريمة، دلايات فضية وذهبية،…..).

متابعة الموضة الحالية

في حال عدم توافر الكثير من أفكار مشاريع هاند ميد لديكِ، يُصبِح بإمكانك تقليد بعض الموديلات الحديثة الرائجة في هذا الموسم بحيث يتم تنفيذها، أو البحث عن أعمال هاند ميد بالصور مشابهة لها عبر شبكة الإنترنت، مثل شغل هاند ميد للأفراح أو حفلات التخرج، على أن يتم إضافة بعض اللمسات الخاصة بكِ إليها؛ لكي تجعلينها أكثر تميزًا.

التسويق للمنتجات 

هنا نأتي إلى الخطوة الأكثر أهمية وهي التسويق للمشروع، حيث يمكنكِ إنشاء صفحة خاصة بكِ، تقومين من خلالها بالإعلان عن القطع والتصاميم التي تم تنفيذها.

كما يمكنكِ البحث عن الصفحات والجروبات ذات الصلة بمشروعكِ؛ حتى يتم طرح إعلانات ممولة من خلالها؛ وبالتالي زيادة أعداد الزبائن بشكل تدريجي.

ليس هذا فحسب، بل يمكنكِ التعاقد أيضًا مع بعض الاتيليهات؛ حتى يتم تنفيذ بعض القطع التي تحتاج إليها العروس، مثل إكسسوارات الشعر والأقراط والقلائد والأساور؛ بحيث يتم عرض المشغولات عن طريقهم والحصول على نسبة من الربح.

أسرار نجاح مشروع بيع اكسسوارات اون لاين

أقدم لكِ الآن عزيزتي أسرار نجاح مشروع اكسسوارات هاند ميد من المنزل، وذلك وفقًا لآراء الخبراء وبعض الشخصيات الناجحة في هذا المجال، فنجد مثلًا:-

تحديد توجهات الفتيات

يعتبر الفتيات هن الفئة الأكثر إقتناءً للإكسسورات؛ لذا، يجب عليكِ التقرب من تلك الفئة وتحديد ميولهن؛ لتقديم قطع أكثر عملية تتناسب مع تلك المرحلة العمرية؛ فذلك من شأنه تحقيق المزيد من النجاح والانتشار لمشروعكِ الخاص.

اقرأ أيضًا:- دراسة جدوى مشروع ورق عنب من منزلك بأقل التكاليف

التغليف الجيد

ينبغي عليكِ سيدتي الاهتمام بالتغليف الجيد للمنتجات، بحيث يتم الاعتماد على العبوات المخملية أو حقائب الهدايا ذات التصميمات المبهرة، كما يمكنكِ إضافة بعض الهدايا البسيطة مع كل طلب، مثل قطع الشيكولاتة أو البونبون.

التعاون مع الـ Bloggers 

بإمكانكِ التعاون مع بعض البلوجرز الذين يملكون عددًا كبيرًا من المتابعين للإعلان عن شغل هاند ميد بالخرز خاصتك، بحيث يتم إرسال بعض قطع الإكسسوارات المجانية لهم؛ وذلك نظير الإعلان عن مشروعكِ؛ لتحقيق مكاسب إضافية.

متطلبات تأسيس مشروع اكسسوارات هاند ميد
صناعة الاكسسوارات

مشروع اكسسوارات من المنزل في السعودية 

أما عن دراسة جدوى مشروع اكسسوارات هاند ميد من المنزل في السعودية، فقد تبدأ برأس مال يصل إلى 1000 ريال تقريبًا لتنفيذ حوالي 200 قطعة شهريًا.

بحيث يتم شراء المستلزمات الأساسية وتحديد العمالة المطلوبة لشغل هاند ميد من البيت -كما ذكرنا آنفًا-، على أن يتم بيع القطعة بسعر يتراوح ما بين 20 و 30 ريالًا؛ وبالتالي قد تصل قيمة الأرباح المتوقعة في تلك الحالة إلى 5000 ريال تقريبًا. 

اقرأ أيضًا:- دراسة جدوى مشروع صناعة الاكواب الورقية وأبرز 11 عامل لنجاح المشروع

ما الذي يدفعكِ لتنفيذ مشروع الإكسسوارات من المنزل؟

أما عن أهم الأسباب التي تدفعك لإطلاق مشروع اكسسوارات الهاند ميد من المنزل، فيمكننا حصرها لكِ في الجدول التالي:-

استغلال وقت الفراغ  يساعدكِ مشروع الإكسسوارات على شغل وقت فراغكِ، ومن ثَم استغلال موهبتكِ في صنع بعض القطع المميزة.
العمل بدون قيود إذا كنتِ ربة منزل، فبإمكانكِ من خلال ذلك المشروع تحديد وقت العمل لديكِ بكل حرية؛ وبالتالي يتم القيام بمختلف الأنشطة والمهام اليومية، ثم تنفيذ قطع الإكسسوارات بدون أي قيود أو شروط.
التكلفة المنخفضة والربح المضمون  لا يحتاج منكِ مشروع الإكسسوارات المنزلية إلى رأس مال كبير، فبمقدورك فقط البدء بمبلغ بسيط ثم بيع القطع بهامش ربح مناسب، وبمرور الوقت سوف يتم تحقيق أرباح مضاعفة.

الأسئلة الشائعة 

هل مشروع الإكسسوارات المنزلية مربح؟

بالطبع، يعتبر مشروع الإكسسوارات مربح للغاية، حيث يمكنكِ من خلاله جني الكثير من الأموال دون الحاجة إلى الخروج من المنزل، وفي نفس الوقت لا يتطلب تكلفة مبدئية باهظة، ولا يتضمن أي خسائر تُذكر.

ما هي أكثر قطع الاكسسوارات الهاند ميد مبيعًا؟

تعتبر إكسسوارات الشعر والأقراط الكريستالية، وكذلك القلائد والأساور المعتمدة على الأحجار الكريمة أكثر القطع مبيعًا، حيث تفضل الكثير من الفتيات والسيدات اقتناءها؛ ليتزيَّنَ بها أو ليقدمنها على شكل هدايا رقيقة.

أين يمكنني إيجاد مستلزمات الاكسسوارات؟

يمكنكِ سيدتي إيجاد المستلزمات الخاصة بصنع الإكسسوارات من خلال تجار الجملة، أو الصفحات التي تقوم ببيع تلك الأدوات عبر شبكة الإنترنت، حيث يتم عرضها بأسعار مخفضة لا سيما إذا تم شراء كميات كبيرة منها بواسطة أصحاب المشاريع.

ولمزيد من التفاصيل حول مشروع اكسسوارات هاند ميد، يمكنك متابعة المقطع التالي:

YouTube video

 

YouTube video

وفي الختام، تحدثنا عن مشروع اكسسوارات هاند ميد من المنزل الذي يمنحكِ الفرصة في استغلال وقت فراغكِ؛ لتحقيق عائدًا ماديًا كبيرًا دون الحاجة إلى الخروج من المنزل.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *