مشاهدة معالج كوالكوم Snapdragon 8 Gen 4 بمنصة Geekbench بآداء تجاوز A17 Pro

تم التأكيد من قبل شركة كوالكوم على خطتها لطرح معالج Snapdragon 8 Gen 4 بشكل رسمي خلال شهر أكتوبر، وتم مشاهدة المعالج بقاعدة بيانات Geekbench وتفاصيل بخصوص آداء المعالج.

هل تجبرت كوالكوم بأداء معالجها الجديد Snapdragon 8 Gen 4

بالتسريبات التي جاءت من قاعدة بيانات Geekbench تم التوضيح بأنا النسخة الحالية لمعالج Snapdragon 8 Gen 4 تقدم أداء جبار بأختبارات الأنوية الأحادية وبأختبارات الأنوية المتعددة.

حيث سجل معالج Snapdragon 8 Gen 4 بأختبارات الأنوية الأحادية 2884 نقطة، وهو آداء قريب لمعالج آبل A17 Pro التي سجلت 2915 نقطة بأختبارات الأنوية الأحادية.

بالجانب المقابل سجل معالج كوالكوم 8840 نقطة بأختبارات الأنوية المتعددة، وهو أداء تجاوز معالج آبل A17 Pro التي سجلت بالأنوية المتعددة متوسط 7300 نقطة.

سيعتمد معالج Snapdragon 8 Gen 4 على معمارية جديدة تختلف عن معمارية Arm التقليدية للأنوية، حيث سيحتوي المعالج نواة Oryon المخصصة بنفس المستخدمة بمعالح Snapdragon X.

من المتوقع أن يعزز هذا التصميم الجديد آداء المعالج بشكل كبير، وهذا ما أكدته نتائج إختبارات Geekbench الأولية اليوم، وتنقسم معمارية Snapdragon 8 Gen 4 إلى 6 أنوية رئيسية تدعم سرعة 2.78GHz و نواتان من الأنوية ذات الأداء العالي بسرعة 4.09GHz.

الجدير بالذكر بأن معالج Snapdragon 8 Gen 4 سيدعم الهواتف التي ستنطلق بعام 2025.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *