كل التطبيقات التي تريدها لهاتفك الجديد: قائمة بأفضل البرامج المهمة 2024

إذا حصلت بالفعل على هاتف جديد والان تقوم باستخدامه وتبدأ بتفيذ الخطوة الثانية التي تأتي بعد الاولى وهي تجهيز الهاتف ونظام التشغيل بوضع للبيانات المطلوبة منك، فلا شك صديقي أن بين كل للتطبيقات والبرامج الموجودة على متجر التطبيقات أنت في حيرة كبيرة وتفكر كثيراً ما هي التطبيقات التي يجب أن أحصل عليها، وهناك بالفعل تطبيقات أساسية لابد من أن تحصل عليها سواء كنت تستخدم الهاتف لاول مرة أو حتى كان لديك هاتف سابقاً يعمل بنظام اندرويد.

وقد أتينا في هذا الدليل اليوم لكي نوضح إليك دليل شامل بكل التطبيقات الأساسية التي لابد أن تكون على هاتفك الجديد بشكل أساسي في دليل شامل بعنوان كل التطبيقات التي تريدها لهاتفك الجديد، إليك القائمة التي عليك تحميلها.

كل التطبيقات التي تريدها لهاتفك الجديد: أفضل مقترحات

ليس عليك بالطبع أن تقوم بتحميل كل قائمة كل التطبيقات التي تريدها لهاتفك الجديد، ولكن دعني أُخبرك صديقي أن كل القائمة مهمة بالفعل ولابد من تواجدها على هاتفك لكي تبتعد تماماً عن أي مشكلة أثناء استخدام الهاتف في المستقبل، إليك القائمة التي نتحدث عنها مع مميزات كل تطبيق وما يقدمه من إضافات:

يمكنك أيضًا قراءة: تطبيقات مفيدة للجوال | أكثر من 12 تطبيق مجاني بمميزات رائعة.

تطبيق Find My Device

في الحقيقة أرى هذا التطبيق الأول بستحق بشكل كبير أن يكون الأول في قائمة كل التطبيقات التي تريدها لهاتفك الجديد، فهذا التطبيق هو عبارة عن خدمة مقدمة من جوجل يمكنك بها العثور على هاتفك المفقود أو المسروق بسهولة، وفي الحقيقة لا يجب عليك أن تقول أن الأمر بعيد وتقوم بالاستهوان به، ويجب أيضاً أن تقوم بالحصول على هذا التطبيق على هاتفك تحسباً لحدوث أي شيء في المستقبل ولكي تستطيع استرداد هاتفك بسهولة.

ويوفر التطبيق العديد من المميزات غير للاستخدام الأساسي له وهو العثور على الهاتف المفقود، فيمكنك عن طريق حساب جوجل الخاص بك فقط القيام بتلك العلمية، كما يوفر التطبيق خريطة تعرض إليك مكان هاتفك بشكل محدد وأيضا يمكنك العثور على كل الهواتف المتصلة بحساب جوجل الذي قمت بوضعه أو إصدار صوت رنين منهم أو حتى التحكم بهم عن بعد.

تحميل تطبيق Find My Device

تطبيق Google Drive

من التطبيقات الأساسية التي يجب أن تكون على هاتفك أيضاً، فنحن نتحدث عن مساحة سحابية مجانية توفرها إليك جوجل يمكنك الاستفادة منها بتخزين ما تريد من ملفات وفي الحفاظ على مساحة هاتفك الكلية، ولكن هذا ليس للاستخدام الأساسي الذي اخترنا تلك الأداة لكي تكون في قائمة كل التطبيقات التي تريدها لهاتفك الجديد له، ولكن هناك سبب آخر بالفعل.

فهذا التطبيق يمكنك به تخزين كل الملفات الموجودة على هاتفك القديم، وبسهولة يمكنك توصيل حساب جوجل على الجديد وبمجرد التوصيل يمكنك نقل الملفات بسهولة وبدون اي مشاكل فقط عن طريق المساحة الحسابية التي تحدثنا عنها سواء كانت صور، فيديوهات، ملفات اخرى مهما كانت صيغتها.

تحميل تطبيق Google Drive

تطبيق 1Password

تطبيق أساسي ضمن قائمة كل التطبيقات التي تريدها لهاتفك الجديد الرائعة والمهمة للغاية أيضا ويجب حقا أن تكون على هاتفك وخصوصاً إن كنت واحد من الأشخاص التي تنسى بسرعة، فهذا التطبيق الرائع الذي نتحدث عنه يقوم بحفظ كل كلمات السر التي قمت بالتسجيل بها في مختلف التطبيقات سواء كانت تطبيقات تواصل أو حتى تطبيقات عادية عليك التسجيل بها بحساب لكي تستطيع استخدامها، فما الذي يوفره هذا التطبيق إلى جانب الاستخدام الأساسي المهم للغاية وهو حفظ كلمات السر؟

عن طريق حفظ كلمات السر لن تقلق أبدا إذا فقدتها فهذا التطبيق يقوم بجمعها إليك في واجهة واحدة بها حماية مخصصة ويمكنك استرجاع طريقة الحماية تلك ان فقدتها، كما يمكنك إضافة كل كلمات السر التي هي خارج هاتفك مثل كلمة سر للبطاقة الائتمانية أو أي شيء آخر. يمكنك أيضاً عن طريق التطبيق الثالث في قائمة كل التطبيقات التي تريدها لهاتفك الجديد أن تقوم بتوليد كلمات سر جديدة لكي تستخدمها.

تحميل تطبيق 1Password

تطبيق NordVPN

التطبيق الرابع في دليلنا اليوم وفي قائمة كل التطبيقات التي تريدها لهاتفك الجديد مخصص إليك إذا كنت قلق دائماً بخصوص تصفح الإنترنت واختراق البينات وما إلى ذلك، فهذا التطبيق الرائع الذي نتحدث عنه يمكنك عن طريقه حماية بيانات الخصوصية عن طريق اظهار هوية مختلفة تماماً عن هويتك الاساسية وكل البينات المتعلقة بك الموجودة على هاتفك، فهذا التطبيق يقوم بعرض بيانات شخص آخر ومنطقة أخرى أيضاً غير التي أنت بها للمواقع التي تزورها سواء كانت آمنة أو غير ذلك.

تطبيق NordVPN أيضاً يقوم بإرسال تحذير إليك في حالة زيارة اي موقع غير آمن، كما يمكنك عن طريقه الوصول لكل المواقع التي تم خظرها في المنطقة التي أنت بها أو تحديد منطقة معينة تريد للظهور لها لمختلف المواقع أو للتطبيقات وهذا بالطبع لغرض معين أنت فقط على علم به وربما هو الحظر.

تحميل تطبيق NordVPN

هناك أيضًا: 9 من افضل برامج VPN للتصفح الآمن لا تفوتك تجربتها

تطبيق Google Chrome

لا شك أن كل التطبيقات الهاتف لا تتساوى بالأهمية التي تمثلها تطبيقات المتصفح، فلا شك أن الإنترنت شئ اساسي ويقوم الجميع باستخدامه بشكل يوم ودائم للقيام بكل شيء وزيارة ما تريده من المواقع المختلفة أو الاستعانة بأي أداة من أدوات البحث مثل جوجل وغيرها، ولا شك صديقي أن تجربة الانترنت التي نتحدث عنها الآن لا يمكن القيام بها أساساً إلا في وجود متصفح بشكل أساسي على هاتفك.

كما نعلم، أي نظام تشغيل أو واجهة من واجهات الهواتف المختلفة تأتي بمتصفح أساسي ولكنه لا يقدم كل شيء أو لا يقدم التجربة المطلوبة على عكس متصفحات خارجية أخرى عديدة أشهرها وأكثرها شعبية جوجل كروم، فما الذي يقدمه هذا المتصفح؟

هناك مميزات عديدة يقدمها لنا جوجل كروم تتمثل في الواجهة المميزة، التصفح الخفي، يمكنك الوصول لسجل الزيارات، التمتع بتجربة آمنة تماماً عن طريق إضافات عديدة متوفرة لذلك، يمكنك أيضاً تعيين قائمة مفضلة من المواقع والصفحات وربط كل تلك البيانات بحساب جوجل الخاص بك، العديد من المميزات التي لها أو بدونها يجب أن يكون المتصفح على هاتفك.

تحميل تطبيق Google Chrome

تطبيق Google News

واحدة من كل التطبيقات التي تريدها لهاتفك الجديد المهمة التي يجب أن تكون على هاتفك بشكل أساسي، وهذا لانه من الأفضل بالطبع أن تكون على علم بكل ما يحدث حولك من أحداث حول العالم أو حتى في المنطقة التي أنت بها، وهذا هو شيء أساسي واستخدام لابد أن تقوم به من هاتفك أو من الانترنت بشكل عام.

وقمنا باختيار هذا التطبيق لانه تطبيق مقدم من جوجل ولكن هناك العديد من التطبيقات الآخرى غيره، فقط سوف يكون عليك التسجيل به واختيار المنطقة التي أنت بها وسوف يعرض إليك كل الاخبار الجديدة بشكل يومي ومن جرائد مختلفة.

هناك العديد من التصنيفات التي يمكنك الاختيار منها أيضاً داخل التطبيق مثل السياسية أو الاقتصادية أو حتى الرياضية، وبسهولة يمكنك قراءة كل الأخبار التي قد تود أن تعلمها أو التي ليست من اهتمامتك أيضاً.

تحميل تطبيق Google News

تطبيق Google Maps

هذا التطبيق من المفترض أن يكون على هاتفك بشكل أساسي، ولكن إذا لم يكن موجود أو قمت بحذفه من هاتفك فلابد صديقي أن يكون عليه بالفعل، فبمجرد تحميل هذا التطبيق السابع في قائمة كل التطبيقات التي تريدها لهاتفك الجديد دليل سوف يصبح هاتفك أفضل وسيلة ودليل يمكنك الاستعانة به في الطرق، فإذا شعرت أنك في منطقة لست على علم يها ولا نعلم أين تذهب، أو حتى تريد الوصول إلى مكان معين فما إليك إلا تحميل خرائط جوجل.

فهذا التطبيق عبارة عن خريطة تفصيلية للعالم كله، يمكنك الاستعانة بها في التعرف على مكان محدد وطرق الوصول إليه، كما هناك إضافة تحديد المسارات التي عليك أن تتبعها لكي تصل إلى مكان محدد مع التعرف على الوقت اللازم لكي تصل سواء كانت على دراجة أو على قدميك أو تقود سيارة.

تحميل تطبيق Google Maps

تطبيق VLC

لابد ان يكون على هاتفك أيضاً وسيلة جيدة لتشغيل الفيديوهات بقائمة من للمميزات والاضافات التي توفر التجربة المطلوبة بدلا من مشغل الفيديو العادي الموجود في نظام هاتفك الأساسي والذي غالبا لا يفي بالغرض، فما هو تطبيق VLC الذي قمنا باختياره لكي يكون ضمن قائمة كل التطبيقات التي تريدها لهاتفك الجديد ولماذا هو مشغل الفيديو المقترح إليك في الدليل؟

في الحقيقة هذا التطبيق واحد من التطبيقات المعروفة والعريقة وأيضًا من كل التطبيقات التي تريدها لهاتفك الجديد والتي يمكنك استخدامها في مشاهدة مقاطع الفيديو الخاصة بك، بكل المميزات التي قد تحتاج إليها في واجهة المشاهدة نفسها مثل قفل الشاشة، إضافة النصوص على واجهة الفيديو لكي تضيف ترجمة إلى فيلم مثلاً أو غير ذلك، يمكنك أيضاً تشغيل أي صيغة من صيغ الفيديو المنتشرة والعديدة بدون أي مشاكل.

تحميل تطبيق VLC

اقرأ أيضًا: تطبيق تنزيل فيديوهات من اليوتيوب لهواتف الأندرويد والآيفون

تطبيق Shareit

بحصولك على هاتف جديد فلا شك أن هذا الهاتف يكون فارغ تماما، أي بدون صور، بدون أي تطبيقات وكذلك بدون ملفات موسيقية، ولذلك تكون تطبيقات المشاركة هي شيء أساسي لابد من تواجده ولابد من الحصول عليه لكي تقوم بمشاركة ما تريد من الصور والفيديوهات، التطبيقات التي أثارت إعجابك وتصل إلى ملئ مساحة تخزين هاتفك كما تريد بدلا من الفراع والبحث المستمر على ما تقوم بتحميله.

وفي الحقيقة إن لم تكن، فهذا التطبيق الرائع من ضمن قائمة كل التطبيقات التي تريدها لهاتفك الجديد في دليلنا اليوم مميز للغاية لانه يوفر سرعة خيالية في الارسال والاستقبال، كما يوفر إمكانية القيام بالعمليتين بين هاتفك والكمبيوتر، كما يمكنك مشاركة ما تريد من مختلف الصيغ بدون أي مشاكل.

تحميل تطبيق Shareit

تطبيق WPS PDF

قد ترى هذا التطبيق غريب ولا يشكل أي أهمية وليس لابد من الحصول عليه، ولكنه حقاً تطبيق أساسي من قائمة كل التطبيقات التي تريدها لهاتفك الجديد سوف تعلم أهميته جيداً إذا حصلت على أي ملف PDF من أي مصدر أو أي شخص ولم تستطيع تشغيله، فهناك بالفعل صديقي هواتف عديدة لا توفر إمكانية تشغيل ملفات للمستندات المختلفة وسوف تصبح مشكلة بالطبع إن لم تكن هناك وسيلة القيام بذلك، لذا يجب عليك أن تحصل على تطبيقات لتشغيل ملفات PDF أيضاً على هاتفك.

تحميل تطبيق WPS PDF

أسئلة شائعة:

ما هي التطبيقات التي يجب ان تكون في هاتفك؟

لابد صديقي أن تتأكد من تحميل كل تطبيقات قائمة دليلنا اليوم بعنوان كل التطبيقات التي تريدها لهاتفك الجديد، وبمجرد الحصول عليها يمكنك البدء في تحميل أشهر التطبيقات على جوجل بلاي والأكثر شيوعاً لكي تصل للقائمة المطلوبة.

ما هو أفضل تطبيق في العالم؟

لا يمكنك تحديد هذا الأمر ولا من قائمة كل التطبيقات التي تريدها لهاتفك الجديد ولا حتى من كل التطبيقات الموجودة على المتجر وهذا لإختلاف ما تقدمه التطبيقات. ولكن يمكنك تحديد الأشهر حالياً وهو تطبيق فيس بوك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *