قد يكون انتظارك لهاتف آبل iPhone 17 إختيار أفضل

أنتظر الكثير من المستخدمين طرح هاتف آبل iPhone 16، ولكن تم الكشف بتقارير جديدة عن سلسلة iPhone 17 للعام القادم قد تكون الخيار الأمثل للعديد من المستخدمين.

هل ستطلق آبل ميزات الذكاء الاصطناعي بسلسلة iPhone 16

أتجهت الأنظار للجيل الجديد من هواتف أيفون القادمة بميزة أساسية وهي دعم ميزات الذكاء الاصطناعي Apple intelligence.

وبالتفاصيل التي جاءت تم الكشف عن بعض التفاصيل بخصوص سلسلة iPhone 17 والتي ستأتي بذاكرة عشوائية 12 جيجا بايت رام، أي بتحديث أكبر مقارنة بسلسلة iPhone 16 القادمة بذاكرة عشوائية 8 جيجا بايت رام.

وتم التأكيد بأن التحديث بالذاكرة العشوائية بسلسلة iPhone 17 الهدف منها هو دعم معالجة الذكاء الاصطناعي ضمن الهاتف بشكل مباشر، وستدعم الهواتف معالجة عدد أكبر من ميزات الذكاء الاصطناعي المعقدة.

وطرحت آبل عدد من ميزات الذكاء الاصطناعي بمنصة Apple intelligence للهواتف المتوفرة بالوقت الحالي، ولكن هذه الميزات تدعم المعالجة السحابية، مما يثير مخاوف الكثير من المستخدمين لمعايير الخصوصية وحماية المستخدمين.

أوضح التقرير بأن معالجة ميزات الذكاء الاصطناعي بشكل مباشر ضمن سلسلة iPhone 17 قد يجعل الكثير من المستخدمين الى أنتظار الجيل القادم من هواتف الأيفون بدل سلسلة iPhone 16.

حيث ستدعم آبل سلسلة iPhone 16 بتحديث داخل وحدة المعالجة العصبية NPU التي ستزيد من قدرة الهاتف على دعم ميزات الذكاء الاصطناعي المعقدة، ولكن الذاكرة المحدودة عند 8 جيجا بايت رام بهذه الإصدارات لن تحقق الاستفادة بشكل كامل من ميزات الذكاء الاصطناعي لهذا لن يكون تحديث كبير لحاملي هواتف iPhone 15 Pro و Pro Max.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *