مميزات فيس بوك لايت وطريقة تحميله على هاتفك القديم 2024


لا شك أن مواقع التواصل الاجتماعي من أهم التطبيقات التي يجب أن يتواجد منها على الأقل تطبيق أو أكثر على هاتفك من قائمة التطبيقات الشهيرة التي يمكنك تحميلها على هانفك، فمثلاً هناك تطبيق فيس بوك، تطبيق انستجرام أو تطبيق تويتر وغيرهم من التطبيقات الأخرى التي يمكنك بهم التعرف على كل جديد يحدث حولك سواء بشكل عام  أو مع أصدقائك المقربين أيضًا، ولكن ماذا إذا كنت تريد الحصول على تلك التطبيقات ولكن هناك مشكلة تمنعك من الحصول عليهم وهي هاتفك القديم؟ قد تم حل المشكلة بالفعل من فيس بوك عن طريق فيس بوك لايت الذي سوف نتحدث عنه اليوم في دليلنا.

نبذة عن فيس بوك لايت

تطبيق فيس بوك واحد من أشهر تطبيقات التواصل الاجتماعي بشكل عام التي يمكنك تحميلها على هاتفك، وهذا التطبيق الذي نتحدث عنه الآن هناك العديد من المميزات التي يوفرها مثل الفيديوهات القصيرة، إمكانية مشاركة أي نوع من البيانات على حسابك الشخصي مثل الصور، المشنورات أو حتى الفيديوهات، هناك قائمة من المميزات التي تتعلق بالخصوصية وغيرها من التحكمات والآن يمكنك أيضًا تحقيق الربح من تطبيق فيس بوك عن طريق الفيديوهات التي يتم عرض الإعلانات عليها. التطبيق لا شك أنه أفضل تطبيق تواصل وهذا التحديث مع تطبيقات ميتا بشكل عام.

وكل تلك المميزات التي نتحدث عنها الآن لا شك أنها قد تكون سبب إزعاج بالنسبة للكثير، فلا شك أن بإضافة كل هذا إلى نسخة واحدة سوف تزيد المتطلبات الأساسية لتحميل التطبيق على هاتفك وبالتالي لن يعمل التطبيق على كل الهواتف أو بالنسبة لأحدث إصدار فقط، الحجم أيضًا الذي سوف يشغله التطبيق من مساحة هاتفك الكلية سوف يزيد ولا شك أن كل هذا يعتبر مشكلة بالنسبة للكثير. والآن يمكنك بسهولة حل تلك المشكلة عن طريق فيس بوك لايت، ولكن كيف؟

تطبيق فيس بوك لايت هو نسخة مخففة من تطبيق فيس بوك الأساسي لا توفر كل المميزات والإضافات التي يقدمها التطبيق أو الموقع ولكن توفر المطلوب فقط مثل إمكانية تصفح المنشورات أو زيارة حساب شخص معين أو حتى مشاهدة الفيديوهات فقط بدون الفيديوهات القصيرة التي تم إضافتها مؤخراً إلى التطبيق، وكل هذا تم توفيره بالفعل في تلك النسخة المصغرة لكي يستطيع الجميع استخدام التطبيق كما يريد حتى لو كانت مساحة هاتفه صغيرة أو كانت المواصفات لا تنطبق على الحد الأدنى من المواصفات المطلوبة لتحميل فيس بوك على الهاتف.

اقرأ أيضًا: تحقيق الربح من الفيس بوك في افضل 20 طريقة مختلفة 2024

مميزات فيس بوك لايت 2024

كما ذكرنا، ما يميز هذا التطبيق حقاً عن الأساسي انه  مخصص لمن يريد تحميل التطبيق ولكن لا يساعده هاتفه على القيام بذلك، فإذا كانت مساحة الهاتف لا تكفي أو كان هاتفك قديم بعض الشيء فيمكنك تحميل نسخة أقدم من فيس بوك أو تحميل هذا التطبيق الرائع الذي يعتبر نسخة مصغرة من أحدث نسخ تطبيق فيس بوك من جوجل بلاي بشكل طبيعي. فما الذي توفره النسخة المصغرة من فيس بوك وتغنيك عن الأساسية بأقل الإمكانيات وأقل مساحة متوفرة على هاتفك؟ إليك قائمة بها:

  •  كما ذكرنا في الأعلى، يمكنك تحميل هذا التطبيق إذا كنت تبحث عن طريقة لاستخدام موقع التواصل فيس بوك على هاتفك القديم بسهولة أو تستطيع تحميل التطبيق بدون أن تحمل هم المساحة التي لا تكفي بالفعل.
  • يمكنك أيضًا أن تحصل على التطبيق إذا كنت تبحث عن طريقة لتوفير بيانات الهاتف التي تستخدمها في تصفح الانترنت إذا  أردت،  فهذا ما يعمل علي فيس بوك لايت أيضًا وليس فقط إمكانية التحميل على الأجهزة الضعيفة، فهو يعمل مع الانتنرت الضعيف أيضًا.
  • من أهم مميزات فيس بوك لايت أيضًا أنه يعمل بسرعة أكبر بكثير من التي يعمل بها التطبيق الأساسي الذي يمكنك تحميله من جوجل بلاي أيضًا.
  • التطبيق يعمل بسهولة عن طريق واجهة سريعة وبسيطة للغاية مقارنة مع التطبيق الأساسي من فيس بوك لهواتف اندرويد والايفون.
  • التطبيق يعمل مع جميع شبكات الانترنت بكل أنواعها سواء القديمة أو الجديدة بدون أي مشاكل.
  • يمكنك باستخدام فيس بوك لايت أن تحصل على كل ما قد تحتاجه من تطبيق فيس بوك العادي ولكن الناقص هو بعض المميزات الإضافية، فيمكنك بسهولة أن تتصفح المنشورات، يمكنك بسهولة أن تتلقى الاشعارات وتقوم بزيارة مختلف الحسابات كما تريد.

إذا كنت لديك بالفعل هاتف قديم أو هاتف غير متوفر به مساحة، فيمكنك أن تكمل تلك التجربة الرائعة التي توفر إليك المطلوب مع نسخة متوافقة مع مواصفات هاتفك أن تحصل على نسخ تطبيقات التواصل الأخرى مثل ماسنجر أو انستجرام لايت لكي تتصفح أو تتواصل مع من تريد من الأصدقاء بدون أي مشاكل مع التوافق أو المساحة.

تحميل فيس بوك لايت

الآن يمكنك بسهولة تحميل النسخة اللايت من فيس بوك عن طريق جوجل بلاي بدون أي مشاكل وعن طريق عملية تحميل رسمية بدون الاستعانة بأي مصادر خارجية، كما يمكنك بسهولة أن تستخدم التطبيق وتقوم بالتسجيل فيه وتبدأ في التصفح على هاتفك القديم عن طريق الخطوات الأتية:

اسم التطبيق فيس بوك لايت
حجمه 2 ميجابايت
المطور ميتا
استخدامه نسخة مصغرة من فيس بوك للأجهزة الضعيفة

فيس بوك تحميل مباشر نسخة Lite

طريقة تنزيل فيسبوك لايت القديم

إذا كنت تريد أن تحصل على نسخة قديمة من فيس بوك وتتسائل  كيفية تنزيل فيس بوك يناسب الجهاز فلا شك أن تحميل نسخة قديمة من تطبيق فيس بوك الأساسي وليس نسخة اللايت هو حل مناسب للغاية إن كان هاتفك قديم، فالتحديثات التي يتلاقاها التطبيق هي التي تسبب في مشكلة عدم التوافق ليس إلا، ويمكنك عن طريق فيس بوك لايت حل تلك المشكلة أو عن طريق تحميل فيس بوك قديم ولكن بميزات وإضافات أفضل.

عن طريق موقع Up To Down يمكنك حل تلك المشكلة وهذا الموقع هو وسيلة لتحميل التطبيقات بنسختها الأحدث إذا أردت أو أي نسخة قديمة تريد تحميلها أيضاً، كل ما عليك صديقي القارئ هو أن تقوم بزيارة الرابط المشار إليك في الأسفل، وبمجرد زيارة الرابط سوف يكون عليك أن تقوم بالضغط على خيار Older Versions وتقوم بتحديد النسخة القديمة التي تريد الحصول عليها وإتباع خطوات التحميل العادية بعد ذلك.

تحميل برنامج الفيس بوك القديم

طريقة التسجيل في فيس بوك لايت

  1. بمجرد الانتهاء من تحميل التطبيق من خلال الروابط الموجودة بالأعلى، سوف يكون عليك صديقي القارئ أن تقوم بالدخول إلى التطبيق، ومن داخل التطبيق قم بوضع البيانات الخاصة بك وهي البريد الالكتورني وكلمة السر، وقم بالضغط بشكل مباشر على زر تسجيل الدخول.
  2. أما إذا كنت تريد انشاء حساب جديد فيمكنك بسهولة أن تضغط على زر تسجيل حساب جديد، ومن الواجهة التي سوف تظهر إليك قم بوضع البيانات المطلوبة منك وقم بتنفيذ االمطلوب حتى تصل إلى النهاية.
  3. الآن يمكنك أيضًا استخدام فيس بوك على هاتفك القديم بدون أي مشاكل .

اسئلة شائعة:

ما هو الأفضل، فيسبوك أم فيسبوك لايت؟

كما ذكرنا في الأعلى، لا شك أن فيس بوك أفضل في حالة المقارنة بشكل طبيعي وعادي، ولكن إذا تحدثنا بالنسبة لهاتف قديم أو لا يحتوي على مساحة كافية فيمكنك تحميل فيس بوك لايت ولا شك أنه الحل الأمثل بالنسبة إليك ويمكنك بسهولة أن تستخدم فيس بوك من هاتفك عن طريقه بدون أي مشاكل.

ازاي افتح فيس لايت من جوجل؟

في الحقيقة فيس بوك لايت هو مجرد تطبيق وليس موقع، وفي الحقيقة لن تواجه أي مشاكل في تشغيل الموقع، والمشاكل التي تحدث إذا كان هاتفك قديم تحدث فقط مع التطبيق وليس الموقع.

 

 

مؤمن محمد عبد الرحيم

مؤمن محمد | منشئ محتوي، ناشر ومعلن، خبير في برنامج خبراء منتجات جوجل، أحب تقديم المساعدة إلي الآخرين مع ضحكة مبهجة تسبقها. الأقصر | جمهورية مصر العربية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *