ما هو تطبيق نوشن Notion وكيفية استخدامه وتحميله؟ دليل شامل

إذا كنت تبحث عن مشجع يساعدك بشكل دائم على القيام بالمهام اليومية الخاصة بك بأكثر من طريقة وبمميزات عديدة تجعلك تحب القيام بتلك المهمات وتنهيها في الوقت المحدد مع التركيز على القيام بها بأفضل شكل ممكن، فما سوف نتحدث عنه اليوم هو تطبيق نوشن Notion المخصص لذلك فقط، فهناك العديد من الإضافات التي يمكنك بها ترتيب يومك والمهمات التي به، مساعدتك على القيام بها عن طريق الذكاء الاصطناعي أو تذكيرك بها. يمكنك أيضًا عن طريقه الاستفادة من مميزات عديدة تساعد على القيام بتلك المهمات، إليك دليل تفصيلي حول تطبيق نوشن Notion وما يقدمه بشكل تفصيلي.

ما هو تطبيق نوشن Notion؟

قد تحدثنا صديقي القارئ سابقًا عن قائمة كبيرة من التطبيقات التي يمكنك الاستعانة بها في تنظيم يومك والمهمات التي سوف تقوم بها خلاله، كما تقوم تلك التطبيقات بتذكيرك بها، وفي الحقيقة التطبيق الذي أتينا اليوم للحديث عنه يقدم نفس الاستخدام تقريباً ولكن الرائع صديقي أنه يقدم مميزات أخرى عديدة تساعدك على إتمام تلك المهمات بأفضل شكل ممكن.

فهذا التطبيق الرائع الذي نتحدث عنه عبارة عن أكثر من قائمة، كل قائمة منهم مخصصة لشيء معين يمكنك القيام به خلال يومك سواء كانت أعمالك، وجباتك، بعض الأحداث التي عليك المرور بها أو حتى المهام المخصصة للحفاظ على صحتك دائماً، وفي الحقيقة نحن نتحدث عن مساعد وليس مجرد تطبيق مخصص لإضافة القوائم والتذكرة بها فقط في أي وقت.

فعلى سبيل المثال، قد قمت بالفعل بتحميل التطبيق، وذكرت السبب الأساسي الذي قمت بتحميله له وهو الحفاظ على وجباتك والصحة، وبمجرد القيام بذلك تم إضافة قائمة بوجبات صحية يمكنك الاعتماد عليها بشكل اسبوعي، وهذا ما سوف يوفره إليك التطبيق عن طريق الذكاء الاصطناعي إذا اخترت الرياضة، الأعمال اليومية أو أي غرض أخر قمت بالتحميل له. هناك قائمة من المميزات الرائعة التي لابد أن تكون على علم بها وهي:

يمكنك أيضًا قراءة: برنامج تنظيم الوقت: أفضل 10 تطبيقات لترتيب يومك

مميزات تطبيق نوشن

  • التطبيق كما ذكرنا على أساس الغرض الذي تقوم بتحديده في بداية التجربة يقوم بتوفير قوائم بشكل تلقائي بها وجبات صحية، نظام مخصص للعمل بأفضل شكل، نظام للرياضة وأمور أخرى عديدة تُحدد بشكل تلقائي وبغرض المساعدة في قائمة مخصصة لها في التطبيق.
  • التطبيق يوفر إليك أيضًا إمكانية انشاء أكثر من قائمة بكل ما تريد القيام به خلال يومك بخصوص شيء معين، والرائع أنه يمكنك إضافة أكثر من قائمة لتفصل كل شيء تهتم به حقاً خلال يومك.
  • في أي قائمة، يمكنك تحديد عدد من القوائم الأخرى المخصصة لكل أيام الاسبوع لكي تقوم بتحديد خطة مستقبلية لما تريد القيام به.
  • يوفر التطبيق مساحة سحابية يمكنك مشاركة تلك القوائم عليه وما يحدث بها من تغييرات بمجرد الانتهاء، والرائع أنه بإمكانك مشاركة تلك القوائم من تريد من مستخدمي التطبيق بغرض المتابعة أو أي غرض أخر.
  • يوفر التطبيق واجهة للبحث يمكنك البحث منها على ما تريد من مهمات، قوائم، أيام أيضًا وما قمت بها من مهمات لكي تصل بسهولة إليها وأنت بداخل تطبيق نوشن Notion.
  • يقوم التطبيق بإرسال تذكيرات بشكل مستمر بما عليك من مهمات يومية عليك القيام بها في الوقت المناسب.
  • المساعدة كما ذكرنا جزء أساسي من مميزاتتطبيق نوشن Notion، فيوفر التطبيق واجهة مخصصة بكل الإضافات التي قد تحتاج إليها لكي تقوم بكتابة المستندات والتعديل عليها كما تريد، مشاركتها أيضًا بنفس طريقة مشاركة القوائم التي تحدثنا عنها بالأعلى.
  • كما يوفر التطبيق الرائع نوشن ذكاء اصطناعي Notion ai يمكنك الاستعانة به في الحصول على اجابة لكل ما تريد من الاسئلة، وإلى جانب كل ذلك سوف تحصل على مساعدة من الروبوت في القيام بالأعمال التي تقوم بتحديدها على التطبيق.
  • بإمكانك أيضًا بغرض الحماية غلق كل ما تريد من القوائم التي قمت بتحديدها بداخل التطبيق بكلمة سر حتى لا يصل إليها أي شخص غيرك.
  • هناك العديد من الإضافات المخصصة للتعديل على واجهات مختلف القوائم، فمثلاً يمكنك تكرار نفس القائمة بضغطة زر، يمكنك نسخ رابط لها وجعله عام، هناك أيضًا سجل يقوم بعرض كل التعديلات التي قمت بها سابقًا لكي تتراجع عنها إذا أردت.

تحميل تطبيق Notion

اسم التطبيق  Notion
الحجم 48 ميجابايت
المطور Notion Labs, Inc.
الاستخدام تنظيم المهمات اليومية

تحميل Notion download من جوجل بلاي

تحميل نوشن على الايفون

تحميل برنامج نوشن على الكمبيوتر

كل المميزات المذكورة بالأعلى صديقي يمكنك الحصول عليها بسهولة على حاسوبك الشخصي عن طريق الأداة التي يوفرها التطبيق لأنظمة تشغيل الكمبيوتر وهي ويندوز أو macOS أيضًا الذي تعمل به أجهزة آبل، وفي الحقيقة تعمل الأداة على تلك الأجهزة بشكل رائع مع قائمة كبيرة من المميزات أيضًا لتقدم تجربة أفضل من نسخة تطبيقات الهواتف التي تحدثنا عنها بالأعلى.

 تحميل Notion desktop app لأجهزة ماك

تحميل Notion Windows app

كيفية استخدام تطبيق نوشن Notion

  1. تطبيق نوشن Notion يعتمد بشكل أساسي على التسجيل أولاً، لذا لكي تستطيع استخدامه لابد من أن تقوم أولاً بتحميله من الرابط المشار إليه بالأعلى، وقم من الواجهة التي سوف تظهر إليك بتحديد طريقة التسجيل سواء عن طريق حساب جوجل أو قيس بوك أو أي من الطرق الموجودة.
    تطبيق نوشن Notion
  2. بمجرد الانتهاء من التسجيل سوف يطلب منك التطبيق تحديد هدف استخدام تطبيق نوشن Notion سواء كان استخدام شخصي، سوف تستخدمه لأعمال فريق معين، كما يمكنك تحديد بغرض الدراسة لكي يخصص إليك الواجهة التي يعمل بها بشكل كامل إلى المساعدة على الدراسة.
    تطبيق نوشن Notion
  3. بمجرد الانتهاء من التسجيل قم بالضغط على Continue.
  4. الآن قم بتحديد كل الأغراض التي احتجت لأجلها تحميل التطبيق على هاتفك لكي يساعدك بها بإضافة قوائم مخصصة، كما يمكنك أيضًا الضغط على زر Skip للتخطي.
  5. بمجرد الانتهاء سوف تظهر إليك الواجهة الأساسية للتطبيق، يمكنك الضغط على زر الإضافة لكي تضيف قائمة اليها وتبدا في استخدام تطبيق نوشن Notion.

اسئلة شائعة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *