تطبيق تعلم اللغة الصينية للمبتدئين: أفضل 10 مقترحات موصى بها 2024

إذا كنت تريد القيام بتعلم مهارات أو أمور جديدة مفيدة حقًا في الحياة العملية ولا شك أنك لن تشعر بالندم لو للحظة إذا قمت بها فيمكنك تعلم اللغات، وهناك العديد من اللغات حول العالم التي يمكنك البدء في تعلمها واكتساب إمكانية التحدث بها وكأنها اللغة الأولى، ومن أهم تلك اللغات اللغة الصينية. إذا كنت تفكر بالفعل في تعلمها وتبحث عن أفضل تطبيق تعلم اللغة الصينية إليك قائمة من 10 تطبيقات لتعلم تلك اللغة يمكنك الإختيار من بينهم.

تطبيق تعلم اللغة الصينية: أفضل 10 مقترحات

لا شك أن اللغة الصينية هي واحدة من أهم اللغات في العالم، فنحن نتحدث عن لغة تصل نسبة المتحدثين بها من إجمالي سكان العالم إلى 16٪ ولا شك أنها نسبة ليست بقليلة، ولكن هناك العديد من الأسباب التي قد تختار إليها لغة معينة بعيداً عن نسبة المتحدثين بها مثل أنك سوف تستعين بها في أعمال معينة أو أنك تحب هذه البلد أو تلك اللغة.

مهما كان السبب الذي أنت له في هذا الدليل فأنت بحاجة إلى الحصول على تطبيق تعلم اللغة الصينية لكي تبدأ في القيام بالأمر والممارسة والوصول لأفضل النتائج. إليك قائمة من تطبيقات دورة تعلم اللغة الصينية مجانا:

قد يعجبك: برنامج تعليم اللغة الألمانية| 12 تطبيق تجعلك محترفًا في اللغة الألمانية

1- تطبيق Hellochinese:

التطبيق الأول والأشهر ضمن قائمة تطبيقات تعلم اللغة الصينية التي أتينا اليوم لتقديمها إليك وهو تطبيق اهلا بالصينية واحد من أفضل التطبيقات التي لن تندم حقًا إذا كنت تبحث من فترة عن تطبيق تعلم اللغة الصينية ولكن لم تجد الوسيلة الأفضل حتى الآن، فما الذي يوفره هذا التطبيق الرائع والحاصل على أكثر من 5 ملايين عملية تحميل من Google Play؟

مهما تحدثت صديقي لن أعطي تلك الواجهة التي يقدمها التطبيق الحق الكامل لها، فهناك واجهة رائعة ومتناسقة للغاية من ناحية الالوان وترتيب كل شيء لكي تتعلم بأفضل شكل، هناك أكثر من 2000  فيديو يمكنك بهم تعلم اللغة الصينية بأفضل شكل ممكن حتى تصل للتحدث باحترافية.

ليس كذلك فقط، ولكن هناك تصنيفات متعلقة بكل ما يمكن أن تتحدث به، طرق عديدة للممارسة مثل الاختبارات التي تعرض إليك، محادثات بالذكاء الاصطناعي تعمل وكأنها حقيقية لكي تتحدث معها بالصينية، هناك أيضا قائمة من الألعاب للممارسة.

تحميل تطبيق Hellochinese

2- تطبيق ChineseSkill:

التطبيق الثاني في تلك القائمة والتطبيق الثاني في قائمة تطبيقات تعلم الصينية الاكثر شيوعاً، هذا التطبيق لا يختلف كثيراً عن التطبيق السابق من حيث المميزات والاضافات التي سوف تحصل عليها ولكن هناك واجهة مختلفة تنتظرك إذا شعرت بعدم الارتياح في الأول.

يوفر هذا التطبيق أيضاً فيديوهات عديدة يمكنك بها تعلم الصينية كما تريد وأثناء تشغيل تلك المقاطع التي نتحدث عنها يمكنك المرور ببعض الاختبارات والأسئلة للممارسة والتعلم بأفضل شكل، هناك العديد من التسجيلات الصوتية التي يمكنك الاستماع اليها أيضاً لكي تصل إلى تحقيق أكبر استفادة بالنسبة لشخص يريد تعلم الصينية.

كل هذا ليس كل شئ، ولكن لابد من التحدث عن اكثر جزئية تميز هذا التطبيق وهي طرق الممارسة، فهناك أكثر من طريقة يمكنك الممارسة بها على ما تعلمته بالفعل مثل الألعاب، الأنشطة مع الأصدقاء، المحادثات التي تعتمد على تحدثك بالصينية.

تحميل تطبيق ChineseSkill

3- تطبيق Superchinese:

تأكد صديقي أن مع تطبيق تعلم اللغة الصينية الثالث في هذا الدليل أن تلك اللغة لن تختلف كثيرًا عن اللغة الأولى بالنسبة إليك وهي اللغة العربية، فإذا قمت بتجربة تحميله على هاتفك وقمت باستخدام ما يوفره من مميزات لفترة فسوف تتأكد من هذا الحديث، ما يوفره هذا التطبيق الرائعة قائمة من المميزات التي تتمثل في:

هناك قائمة كبيرة من المناهج التعليمية بأكثر من شكل يمكنك الاستعانة بها في تعلم اللغة التي تريدها وهي الصينية. الرائع صديقي أن تلك المناهج متوفرة بأكثر من شكل، فهناك مناهج صوتية وأيضًا مقاطع فيديو للشرح يمكنك مشاهدتها،.

تلك المناهج على التطبيق متوفرة بمراحل معينة  وتختلف في ما تتعلمه وأيضا مدى الصعوبة، من المميزات التي يوفرها التطبيق أيضًا مساعد يعمل بالذكاء الاصطناعي للإجابة على جميع الأسئلة، الحصول على اختبارات للغة، كما يوفر مترجم تعريفي للكلمات أي شرح لها وليس مجرد ترجمة لغوية فقط.

تحميل تطبيق Superchinese

اكتشف أيضًا: برنامج تعليم اللغة الإنجليزية بدون نت للاندرويد 2024

4- تطبيق Learn Chinese:

تطبيق تعلم اللغة الصينية الرابع في دليلنا اليوم يعتمد بشكل كبير على التعلم بواسطة الجمل والكلمات، فإذا قمت بالدخول إلى رابط تحميله على هاتفك فسوف تجد بجانب اسم التطبيق جملة 11 ألف كلمة، وهذا الرقم الحقيقي الذي يوفره البرنامج من جمل أو كلمات أو مواقف أيضًا يمكنك التعلم منها ما لابد أن يُقال في التوقيت الصحيح.

فمثلاً هناك قائمة من الكلمات التي لها العديد من التصنيفات وتنساب كل المواقف، فمثلاً هناك الفاكهة أو الرياضات باللغة الصينية، هناك أيضًا جمل بتصنيفات مخصصة إليها مثل الجمل التي يمكنك قولها أُثناء التعرف، كما هناك جمل يمكنك قولها أثناء التسوق وتختلف من موقع إلى أخر بالطبع.

تحميل تطبيق Learn Chinese

5- تطبيق Du Chainese:

واحد من أفضل تطبيقات تلك القائمة في الحقيقة، فهناك إضافات عديدة يمكنك الاستعانة بها لتقوية اللغة الصينية لديك والوصول للاحترافية بها، فيمكنك مثلاً قراءة قائمة القصص الكبيرة التي يوفرها هذا التطبيق والتي يتم ترجمتها باللغة التي تريدها، كما يمكنك مشاهدة قائمة كبيرة من المقاطع وأيضًا التسجيلات الصوتية المترجمة لتجميع أكبر حصيلة لغوية.

ولا شك أن الأنشطة وطرق الممارسة هي أهم جزئية في أي تطبيق، فلا تعلم بدون ممارسة، وهذا ما وفره التطبيق إليك عن طريق مجتمع من مستخدمي التطبيق يمكنك التحدث معهم بالصينية، كما يمكنك لعب قائمة الألعاب التي يوفرها. وكل هذا إلى جانب واجهة احصائيات بما تعلمته أو قمت بمشاهدته في أسبوع استخدام للتطبيق لكي تكون على علم بما وصلت إليه في اللغة الصينية.

تحميل تطبيق Du Chainese

6- تطبيق HSK Study:

هذا التطبيق الرائع والمقترح السادس إليك إذا كنت تبحث عن برنامج تعيين اللغة الصينية للمبتدئين تم تطويره من قِبل مؤسسة معروفة في دولة الصين لتعليم اللغة لكل من يريد ذلك حول العالم، وما يعمل عليه تطبيق تعلم اللغة الصينية في الحقيقة هو التركيز على المهارات الحقيقية لتعلم اللغة، فمثلاً هناك أنشطة تعليمية مخصصة للتدريب على الاستماع، القراءة، الكتابة، فيمكنك عن طريقه التدريب على شيء محدد وليس جميع المهارات.

هناك أيضا قائمة لا نهاية لها من الكلمات ويمكنك أيضًا التدريب عليها فقط، كما هناك اختبارات عديدة للتأكد من الوصول للامتياز في اللغة في النهاية وهو ما يسمى في التطبيق شهادة HSK6  التي إذا وصلت إليها فيمكن اعتبار أن اللغة الصينية هي اللغة الأساسية والأولى بالنسبة إليك.

تحميل تطبيق HSK Study

أقرأ أيضًا: أفضل برنامج تعلم اللغة الإنجليزية من الصفر 2024

7- تطبيق Pleco Chinese:

يمكن إعتبار هذا التطبيق السابع في دليلنا اليوم مساعد يمكنك الاستعانة به إلى جانب واحد من تطبيق تعلم اللغة الصينية من القائمة الموضحة في الأعلى، هذا التطبيق الذي نتحدث عنه هو أفضل قاموس كامل لترجمة اللغة الصينية، والرائع والمختلف حقاً به هو أنه يقوم بعرض أكثر من ترجمة للكلمة، يمكن أن يعلمك طريقة الكتابة أيضًأ بالتفصيل مع إمكانية سماع نطق تلك الكلمة.

من الأمور الرائعة في هذا التطبيق أيضًا أنه يوفر إمكانية تعلم قراءة أي كلمة تريدها عن طريق توضيح طريقة القراءة بالحروف الإنجليزية، وبمجرد أن تنطق تلك الحروف سوف تصل إلى نطق الكلمة الصينية التي تريدها. هناك أيضًا الترجمة عن طريق الصوت أو عن طريق الكاميرا بتصوير المستندات والأوراق بسهولة.

تحميل تطبيق Pleco Chinese

8- تطبيق Hanbook:

من التطبيقات الرائعة التي قمنا باختيارها للحديث عنها اليوم وفي الحقيقة أراه أفضل تطبيق تعلم اللغة الصينية قد تحدثنا عنه اليوم، هذا التطبيق الرائع يمكن اعتباره مساعدك أيضًا للتحدث مع من تريد باللغة الصينية بدون مواجهة أي مشاكل، بل ويمكن الاعتماد عليه بشكل كامل، فما يوفره هذا التطبيق هي واجهة تقوم بسماع ما يُقال إليك من الشخص الذي أمامك بالصينية ويقوم بترجمته، كما يقوم بعرض الكلمات المقترحة عليه مع إمكانية نقطها أيضًا.

كل هذا إلى جانب قاموس يضم عدد هائل من الكلمات الصينية المترجمة مع إمكانية الترجمة عن طريق الصوت، التصوير أو الكتابة بلوحة المفاتيح أو الكتابة اليدوية. كما يوفر Hanbook أيضًا إمكانية تعلم كتابة الصينية بأفضل شكل مع فيديوهات مصورة لطريقة الكتابة حتى تصل مع تطبيق تعلم اللغة الصينية الرائع لاحترافية تلك اللغة.

تحميل تطبيق Hanbook

9- تطبيق Chinese Writer:

واحد من أفضل التطبيقات التي يمكنك الاعتماد عليها في تعلم الكتابة بالصينية بعيداً تماماً عن الملل، فما يوفره هذا التطبيق الرائع قائمة من الأنشطة والألعاب المسلية التي يمكنك بها تعلم أكثر من 5000 كلمة ويمكنك استخدامه في تعليم اللغة الصينية للاطفال، جملة وحرف من اللغة الصينية والتعرف على طريقة كتابتهم بسهولة. ومن الرائع صديقي أيضًا  أن هذا التطبيق يوفر روح المنافسة التي يمكنك إضافتها بينك وبين أصدقائك مستخدمي التطبيق في تحقيق النقاط.

تحميل تطبيق Chinese Writer

10- تطبيق Daily Chinese:

هذا التطبيق مختلف بعض الشيء، فهو ليس مجرد تطبيق تعلم اللغة الصينية فقط يمكنك تحميله وبدء التعلم، ولكنه تطبيق مخصص للأشخاص التي تعاني من عدم القدرة على إنهاء المطلوب يومياً من مهمات حتى يتم تحقيق هدف معين وهو تعلم اللغة الصينية، هذا التطبيق يكلفك بشكل يومي ببعض المقاطع التي عليك أن تشاهدها، بعض الدروس التي عليك المرور بها مع قائمة من الكلمات والجمل المهمة أيضًا.

لابد أن تقوم بمجرد تحميله أن تقوم بالدخول إليه بشكل يومي وإنهاء المطلوب حتى تصل في النهاية إلى الانتهاء من مرحلة معينة ومن ثم الانتهاء من تعلم اللغة الصينية بشكل كامل.

تحميل تطبيق Daily Chinese

أسئلة شائعة:

كيف اتعلم اللغة الصينية في البيت؟

يمكنك تعلم الصينية بأكثر من طريقة من المنزل، فهناك مثلاً اليوتيوب، مواقع الدورات التعليمية، كما هناك التطبيقات التي قمنا اليوم بتوضيح قائمة بأفضلها لكي تحصل عليها وتبدء في تعلم الصينية.

كم من الوقت يستغرق تعلم اللغة الصينية؟

من الصعب تحديد وقت معين، فالمقاطع أمامك، طرق الممارسة أيضًا وكل ما عليك هو المواظبة والاجتهاد للانتهاء في أقرب وقت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *