شرح وتحميل تطبيق القفل applock: افضل برنامج لاغلاق تطبيقات الهاتف

لا شك أن الخصوصية شيء مهم للغاية ويفضل الجميع تواجده بأفضل شكل عندما يتعلق الأمر بهم، فإذا كان لديك هاتفك أو جهازك الكمبيوتر حتى وهناك بيانات متعلقة بك وخاصة لابد أنك تريد الحفاظ علي عليها دائما والابتعاد عن أي عمليات إختراق قد تحدث من قبل أشخاص تحاول إستخدام جهازك، ابدأ الآن اولى خطوات حماية بيانات هاتفك عن طريق تحميل تطبيق القفل applock، فما هو هذا التطبيق؟ وما الذي يقدمه للحفاظ على بياناتك من الاختراق؟ إليك كل شيء.

ما هو تطبيق القفل applock؟

هناك اكثر من صيغة ونوع من البيانات التي تخزنها على هاتفك، فهناك مثلاً الصور والفيديوهات، هناك أيضاً التطبيقات وغيرهم من الملفات الأخرى كالمستندات وغيرها من الصيغ الأخرى، وهناك من كل تلك البيانات بالطبع ما تريد أن تحافظ عليه بشكل كبير ويعتبر بالنسبة إليك شئ خصوصي للغاية، والأمر قد يتعلق في الحقيقة بالصور، للفيديوهات أو حتى التطبيقات أيضاً.

وهناك في الحقيقة تطبيقات يمكنك الاستعانة بها في الحفاظ على صورك وكل فيديوهاتك الخصوصية عن طريق القيام باخفائها تماماً من معرض الصور بهاتفك ووضعها بخزينة سرية مغلقة برقم سري على الهاتف مع بعض الاضافات الآخرى المختلفة مثل إمكانية تغيير شكل أيقونة التطبيق أو بعض الحيل الأخرى لإخفاء الصور تماماً.

وقد تحدثنا بالفعل في دليل كيفية اخفاء الصور والفيديوهات عن طريق التطبيقات المخصصة لذلك عن أفضل مقترحات يمكنك تحميلها، ولكن الآن في هذا الدليل قد أتينا للتحدث عن طريقة للحفاظ على خصوصية للتطبيقات الأخرى، ويمكنك القيام بذلك عن طريق تطبيق القفل applock الرائع الذي يمكنك به حماية تطبيقاتك بإغلاقها برقم سري، نقش أو بصمة الأصابع أيضاً مع قائمة من المميزات الاخرى التي تتمثل في:

أقرأ أيضًا: تطبيق قفل التطبيقات | أفضل 7 برامج تحفظ خصوصيتك بكفاءة

مميزات تطبيق القفل applock

هذا التطبيق الذي سوف نتحدث عنه اليوم في دليلنا هو واحد من أفضل برنامج قفل التطبيقات التي يمكنك تحميلها على هاتفك، ولا شك أن  تطبيق القفل applock لم يلقب بذلك من فراغ، ولم يحصل أيضاً التطبيق على تقييم 4.3 مع أكثر من 100 مليون مستخدم حول العالم بدون قائمة من المميزات والاضافات الرائعة التي يوفرها لحماية ما تريد من التطبيقات، فمثلاً يقدم تطبيق قفل التطبيقات والصور:

  • يمكنك عن طريق التطبيق إغلاق ما تريد من التطبيقات سوداء كانت تطبيقات مراسلة، تطبيقات تواصل أو أي نوع آخر وبالطريقة التي تريدها ولن تحتاج إلى توفير الإضافة في هاتفك اولا لكي تستطيع الاستفادة منه على هاتفك.
  • يوفر  تطبيق القفل applock العديد من الطريق التي يمكنك بها اغلاق التطبيقات بهاتفك، فيمكن إغلاقها عن طريق كلمة سرية، رقم سري، يمكنك أيضاً استخدام بصمة الوجه أو الاصبع في تلك العملية لحماية التطبيقات.
  • يمكنك عن طريق  تطبيق القفل applock غلق إضافات معينة موجودة في نظام هاتفك وليس مجرد التطبيقات الموجودة فقط، فيمكنك غلق إضافة البلوتوث تماما لكي لا تتم أي عملية إلا بإدخال الرقم السري أولا، يمكنك أيضاً غلق الإضافة المسئولة عن المكالمات.
  • هناك خزينة بالتطبيق يمكنك بها اخفاء الصور و الفيديوهات الموجودة على هاتفك، فيمكنك تحديد ما تريد من معرض هاتفك ووضعه في واجهة مغلقة بكلمة سرية أو نقش تقوم بتحديده، كما يمكنك غلقها ببصمة الإصبع وبصمة الوجه.
  • يوفر التطبيق أيضاً موجود في تطبيق القفل applock نفسه، وهذا المتصفح خفي تماماً حيث يمكنك عن طريقه زيارة ما تريد من الصفحات والمواقع بدون اي سجل زيارات ولن يتعرف أي شخص على ما قمت بزيارته من المواقع.
  • هناك مميزات وإضافات أخرى يوفرها التطبيق يمكنك بها زيادة الأمان والحفاظ على الخصوصية بشكل أكبر، يمكنك مثلاً اخفاء أيقونة التطبيق من قائمة التطبيقات الأساسية، يمكنك أيضاً إظهار واجهة الارقام بشكل عشوائي في كل مرة تقوم بتشغيل اي تطبيق لكي لا يتعرف أي شخص على نمط إدخال كلمة السر.
  • يمكن إظهار واجهة عن طريق إضافة Cover تقوم باخبار الشخص الذي يقوم بزيارة أي تطبيق بدون اذنك أنه لا يعمل، من الممكن أن تجعل تطبيق القفل applock أن يطلب منه أيضاً بصمة الاصبع.
  • يوفر تطبيق القفل applock أيضاً إمكانية للتحكم في مظهر واجهة القفل التي يوفرها، فيمكنك تعيين خلفية، يمكنك تعيين مظهر جديد للواجهة كلها، ويوفر التطبيق بالفعل مكتبة بها العديد من الصور والخلفيات التي يمكنك الاختيار منها.
  • يوفر تطبيق القفل applock أيضا قائمة من الألعاب التي يمكنك بها تسلية وقتك، كما هناك واجهة يمكنك بها تنظيف هاتفك من الملفات الضارة والتي تبطئ التجربة لتسريع الهاتف.
  • تلك هي المميزات التي يوفرها تطبيق القفل applock بشكل تفصيلي، بعد أن تعرفت عليه سوف نتحدث الآن عن طريقة استخدامه ولكن سوف يكون عليك في البداية القيام بتحميله من الروابط المشار إليها بالاسفل:

تحميل تطبيق القفل applock

اسم التطبيق applock
حجمه 27 ميجابايت
المطور Dombile
الاستخدام غلق التطبيقات وحمايتها

تحميل تطبيق القفل APK
تحميل تطبيق القفل القديم

شرح تطبيق القفل applock

إليك الخطوات المطلوبة لكي تقوم بأهم العمليات التي يوفرها التطبيق مثل كيفية إغلاقه تماما أو كيفية إخفاء الصور والفيديوهات عن طريقه أيضاً، إليك الخطوات المطلوبة:

شاهد أيضًا: تحميل افضل برنامج قفل التطبيقات في 2024

كيفية إغلاق التطبيقات

  1. في بداية الأمر سوف يكون عليك أن تقوم بتحميل التطبيق من الروابط المشار اليها بالأعلى، ثم قم بالدخول إليه بعد الإنتهاء من التثبيت.
  2. بمجرد الدخول إلى التطبيق سوف يطلب منك تحديد نقش لغلق التطبيق نفسه، قم بتحديده.
  3. الآن قم من الواجهة الأساسية بالضغط على خيار Protect، ثم قم بتفعيل كل الخيارات والأذونات المطلوبة منك.
  4. بعد ذلك قم مرة أخرى بالرجوع إلى وأجهة التطبيقات الموجودة على هاتفك، وقم بالضغط على زر التفعيل لكي يتم اغلاق التطبيق الذي تريده.

كيفية اخفاء الصور والفيديوهات

  1. قم أيضا في البداية بتحميل التطبيق ثم قم بالدخول إليه.
  2. من داخل التطبيق قم بالضغط على خيار Vault وذلك بعد إدخال النقش المطلوب وإعطاء التطبيق كل الأذونات المطلوبة.
  3. الآن قم بالضغط على خيار تحديد الصور أو الفيديوهات على حسب ما تريد أن تخفيه.
  4. قم بعد ذلك بتحديد كل ما تريد إخفاءه عن طريق تطبيق القفل applock وسوف يتم ذلك بسهولة وسوف يتم إغلاق الخزينة بكلمة سر لحمايتها أيضاً.

أسئلة شائعة:

كيف يتم تفعيل تطبيق القفل؟

إذا كنت ترغب في القيام بالأمر عن طريق الإضافة الموجودة في هاتفك فيمكنك بسهولة أن تقوم بالتوجه إلى إعدادات الهاتف، البحث عن App Lock، ثم قم باستخدامها كما تريد. أما إذا كنت تريد الاستعانة بالتطبيق الذي قمنا بشرحه في دليل اليوم تطبيق القفل applock فقد قمنا بالفعل بتوضيح طريقة الاستخدام.

هل تطبيق AppLock مجاني؟

التطبيق متوفر بالفعل بشكل مجاني ويمكنك استخدامه كما تريد بدون أي مشاكل وغلق ما تريد من التطبيقات.

مؤمن محمد عبد الرحيم

مؤمن محمد | منشئ محتوي، ناشر ومعلن، خبير في برنامج خبراء منتجات جوجل، أحب تقديم المساعدة إلي الآخرين مع ضحكة مبهجة تسبقها. الأقصر | جمهورية مصر العربية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *