برنامج كلين ماستر Clean Master | المزايا والعيوب وطريقة التحميل

بالطبع قد تساءلت يومًا عزيزي القارئ عن أفضل برامج تنظيف الأجهزة الذكية، تلك التي تمتلك نظام حماية متطور يقضي على أقوى الفيروسات، ولكن من جهة أخرى -نظرًا لكثرة تلك التطبيقات- لم تتمكن من العثور على برنامج موثوق يناسبك؛ لذا، حرص موقعنا على مساعدتك عزيزي في ذلك، من خلال تقديم كافة التفاصيل حول برنامج كلين ماستر Clean Master، الحائز على أعلى التقييمات من قِبل المستخدمين وذلك في التقرير التالي.

جدول المحتويات

ماذا تعرف عن برنامج كلين ماستر Clean Master؟

  • برنامج كلين ماستر Clean Master هو أحد أشهر برامج تنظيف الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر على الإطلاق.
  • قامت شركة Cheetah Mobile بإطلاق ذلك البرنامج منذ عدة سنوات، واستطاع أن يحوز على نجاح منقطع النظير؛ وذلك نظرًا للمزايا المتعددة التي يتضمنها.
  • يتوفر التطبيق باللغة العربية وأكثر من 16 لغة أجنبية أخرى، كما أنه يأتي بوزن خفيف لا يتعدى الـ 21 ميجابايت.
  • يتوافق البرنامج مع الهواتف الذكية التي تعمل بنظام الأندرويد بنسخة 4.0 وما فوق، كما أنه متوافق مع أجهزة الحاسوب التي تعمل بنظام الويندوز.
  • قام أكثر من 40 مليون مستخدمًا -من شتى بقاع الأرض- بتحميل التطبيق حتى الآن.

إذن، لماذا يجب عليك تحميل برنامج كلين ماستر؟

إذا قمت بتحميل برنامج كلين ماستر Clean Master عزيزي، فسوف تتمتع بالمزايا التالية:-

التخلص من الفيروسات الضارة

سوف تتمكن من إزالة كافة الفيروسات الضارة المتواجدة على هاتفك من خلال برنامج Clean Master، حيث إنه يمتلك خوارزميات معقدة تمكنه من مطاردة البرامج الضارة، تلك التي تسبب تلفًا أو سرقة في بعض الملفات أو البيانات الشخصية الخاصة بك.

إطالة عمر البطارية

ينفرد التطبيق بالتخلص من البرامج والتطبيقات الغير مرغوب فيها ذات الامتدادات المتشعبة، والتي تسبب زيادة الضغط على البطارية أو تراجع أداء الهاتف؛ مما يعني خفض درجة حرارة الهاتف وتوفير استهلاك الطاقة بنسبة تصل إلى 30%.

ضمان سرية البيانات 

يعتمد التطبيق على الكثير من التقنيات المتطورة، التي تضمن للمستخدمين الحفاظ على خصوصية المعلومات الشخصية، وفي نفس الوقت عدم تسريب أي بيانات؛ وبالتالي يمكنك استخدامه بحرية تامة.

مسح الرسائل الغير ضرورية 

يساعد التطبيق على إزالة الرسائل الغير ضرورية المرتبطة بالهاتف، بحيث يمكنك من خلاله تحديد الفئات المهملة، وسوف يقوم التطبيق بإزالتها أولًا بأول.

عمل نسخ احتياطية من التطبيقات  

ينفرد التطبيق بميزة النسخ الاحتياطي التي تساعد على توفير أكثر من نسخة من الملفات والتطبيقات والبرامج الهامة؛ وبالتالي لن تخشى عليها من التلف أو الفقدان فيما بعد.

تنسيق وإدارة الملفات 

يتضمن برنامج كلين ماستر Clean Master الكثير من الأدوات التي تساعد على تنسيق الملفات على هاتفك، بحيث يتم تصنيف الصور ومقاطع الفيديو حسب الترتيب الأبجدي أو الحجم، وكذلك تاريخ الإضافة.

اقرأ أيضًا:- تطبيق ترجمة تخطى 100 مليون عملية تنزيل .. برنامج يو دكشنري U-Dictionary

سرعة الأداء

على عكس مختلف تطبيقات تنظيف الهواتف الأخرى، نجد أن تطبيق كلين ماستر خفيف الوزن ويقدم أفضل أداء أثناء الاستخدام، دون حدوث عطلًل مفاجئًا يؤثر على فتح وغلق البرامج في الهاتف.

تصميم بسيط وغير معقد 

أشاد الكثير من مستخدمي التطبيق ببساطة التصميم الذي يتيح للمبتدئين الاستفادة من مزاياه بكل سهولة، دون وجود أي تعقيدات أو أيقونات مبهمة، كما أننا نجده متوفرًا باللغة العربية ومن ثَم عدد كبير من اللغات الأجنبية الأخرى.

لا يستلزم الاتصال بالإنترنت 

يتميز برنامج كلين ماستر Clean Master بتقديم خدماته بشكل حر دون الحاجة إلى الاتصال بالإنترنت، أي أنه يمكنك سيدي الاستفادة من كافة المزايا السابقة دون الحاجة إلى تفعيل الواي فاي.

إجراء المكالمات 

يمكن من خلال النسخة المدفوعة أو الـ VIP إجراء المكالمات بدون قيود، حيث إنه يتضمن خاصية Free Calls التي تساعد على إخفاء الهوية.

كيف يمكنني تحميل تطبيق Clean Master؟

بالحديث عن طريقة تحميل برنامج كلين ماستر Clean Master نجدها تأتي على النحو التالي:-

  • في البداية يمكنك الولوج عزيزي على صفحة التحميل لهواتف الأندرويد من هنا، وإذا كنت ترغب في تحميله على جهاز الكمبيوتر فإنه يتم الدخول من هنا.
  • يمكنك النقر على خيار التنزيل المتواجد أدنى الصفحة والانتظار بضع ثوانٍ.
تنزيل تطبيق Clean Master
تطبيق Clean Master
  • بمجرد الانتهاء من تثبيت برنامج كلين ماستر Clean Master؛ يمكنك النقر على خيار البدء “Start” المتواجد أدنى الصفحة.
تحميل برنامج Clean Master للهاتف
برنامج Clean Master
  • فيما بعد سوف يتم تحويلك عزيزي إلى الصفحة الرئيسية، يمكنك النقر حينئذٍ على أيقونة التنظيف الآن “Clean Now”؛ حتى يتم تنظيف جهازك بصورة كاملة.
تحميل برنامج كلين ماستر للكمبيوتر
برنامج كلين ماستر

أهم الأدوات المتاحة في برنامج كلين ماستر

يتضمن برنامج كلين ماستر Clean Master الكثير من الأدوات التي تساعد على إنجاز عدد لا بأس به من المهام، نذكر لك سيدي أبرزها في الآتي:-

التنشيط Boost 

تساعدك تلك الأيقونة على تنشيط أهم التطبيقات المتوفرة على هاتفك، ومنحها أداءً أسرع.

رابط تنزيل تطبيق كلين ماستر
رابط تحميل تطبيق كلين ماستر

منظف الإشعارات Notification Cleaner 

تُظهِر لك تلك الأداة أبرز الإشعارات المتكررة على هاتفك والتي لا تحتاج إليها، ليقوم التطبيق بتنظيفها وإزالتها من الخلفية.

تنزيل برنامج كلين ماستر للهاتف
برنامج كلين ماستر للهاتف

تبريد الهاتف CPU Cooler 

تم توفير تلك الأداة لتحديد درجة حرارة الهاتف، ومن ثَم العمل على تبريد الرامات الداخلية؛ مما يساعد على خفضها قليلًا.

مزايا وعيوب تطبيق كلين ماستر
مزايا برنامج كلين ماستر

جدولة التنظيف Scheduled Cleanup

يمكنك من خلال تلك الأيقونة عمل جدولة وتنظيم لعملية التنظيف، بحيث تحدث بشكل دوري دون الحاجة إلى إعطاء الأمر بالتنظيف بين الحين والآخر.

شرح استخدام تطبيق كلين ماستر
شرح استخدام برنامج كلين ماستر

قفل التطبيقات App Lock

بمقدورك الآن عزيزي غلق التطبيقات التي ترغب بها وذلك من خلال برنامج كلين ماستر Clean Master، حيث يمكنك تعيين كلمة سر أو استخدام بصمتك لفتح البرامج المتوفرة على هاتفك.

لينك تحميل تطبيق كلين ماستر
لينك تحميل برنامج كلين ماستر

أمان شبكة الواي فاي Security Wi – Fi

لن تخشى بعد الآن على هاتفك من عملية حدوث اختراق الواي فاي، حيث إن التطبيق يمنحك ميزة حماية شبكة الإنترنت من القرصنة.

أدوات تطبيق كلين ماستر
أدوات برنامج كلين ماستر

لانشر الثيمات Launcher Theme 

يتيح التطبيق أيقونة لانشر الثيمات الذي يتضمن الكثير من الخلفيات المميزة وورق الحائط، تلك التي تمنح الواجهة الرئيسية إطلالة مميزة.

طريقة استخدام برنامج Clean Master
طريقة استخدام تطبيق كلين ماستر

اقرأ أيضًا:- شرح تطبيق flip من التسجيل إلي التحميل خطوة بخطوة 2024

ما هي الاشتراكات المتاحة في برنامج Clean Master؟

بالنسبة للاشتراكات المدفوعة والمتاحة في برنامج كلين ماستر Clean Master، نجدها تأتي على النحو التالي:-

الاشتراك الشهري  يصل سعره إلى 27,99 جنيهًا مصريًا بما يعادل 0.5 دولارًل تقريبًا.
اشتراك 3 شهور  تصل قيمته إلى 14.99 جنيهًا مصريًا أي ما يعادل 0.28 دولارًا تقريبًا.
اشتراك عام كامل  يبلغ سعر الاشتراك 0.18 دولارًا فقط لا غير.

هذا وقد يوفر لك التطبيق عزيزي أيضًا تجربة مجانية لمدة 3 أيام لتلك المزايا المدفوعة، والتي تتمثل في إخفاء الإعلانات والحصول على حماية متكاملة من خلال برنامج Antivirus قوي، فضلًا عن إمكانية التواصل مع خدمة العملاء بشكل مباشر، وعمل تنظيف أوتوماتيكي للهاتف.

الاشتراكات المتاحة في برنامج كلين ماستر
اشتراكات برنامج Clean Master

إذن، لماذا انزعج بعض المستخدمين من تطبيق كلين ماستر؟

على الرغم من المزايا المتعددة التي تم ذكرها حول برنامج كلين ماستر Clean Master، إلا أنه يتضمن بعض العيوب التي انزعج منها المستخدمون، فنجد على سبيل المثال:-

ظهور الكثير من الإعلانات 

كما هو الحال في العديد من تطبيقات التنظيف الأخرى، نجد أن النسخة المجانية من تطبيق كلين ماستر تظهر عددًا كبيرًا من الإعلانات؛ مما قد يؤثر على أداء التطبيق ويسبب توقفًا مفاجئًا للهاتف.

عدم توافر روابط مباشرة للآيفون

لا يتضمن برنامج كلين ماستر روابط مباشرة على App Store لتحميل التطبيق على هواتف الآيفون؛ وبالتالي تسبب ذلك في إزعاج المستخدمين، وفي نفس الوقت عدم تحقيق الانتشار المطلوب.

تأخير استجابة خدمة العملاء 

يشكو الكثير من مستخدمي التطبيق من تأخير استجابة فريق خدمة العملاء، وذلك عند التقديم ببلاغ أو طلب المساعدة حول التثبيت أو استخدام التطبيق.

الأسئلة الشائعة 

هل تطبيق كلين ماستر آمن؟

بالطبع، تطبيق Clean Master آمن تمامًا للاستخدام، ولم يصدر بعد أي شكوى من المستخدمين بخصوص ذلك الأمر، لكن ينصح الخبراء بضرورة عمل حذف تام للتطبيقات والمعلومات على هاتفك؛ حتى لا تتعرض النسخ الاحتياطية التي يقدمها التطبيق للسرقة أو انتهاك الخصوصية.

لماذا لا يتوفر تطبيق كلين ماستر على متجر جوجل بلاي؟

نظرًا لوقوع بعض المشاكل بين إدارة برنامج كلين ماستر Clean Master وإدارة جوجل بلاي، فقد تم حذف التطبيق من المتجر بشكل مؤقت، ومن المتوقع أن يتم إضافته مرةً أخرى خلال الفترة المقبلة.

هل توجد نسخة مهكرة من تطبيق Clean Master؟

بالطبع، هناك الكثير من النسخ المهكرة الخاصة بتطبيق كلين ماستر، والتي تتضمن عددًا كبيرًا من مزايا النسخ المدفوعة، لكن يُفضل ألا يتم الإعتماد عليها بشكل كامل؛ لضمان عدم تسريب البيانات الشخصية، أو إلحاق الأذى بالهاتف على المدى البعيد.

وفي نهاية المطاف، تحدثنا عن برنامج كلين ماستر Clean Master الذي يقدم لك عددًا كبيرًا من المزايا الرائعة؛ للحفاظ على جهازك، مثل حذف الملفات الغير مرغوب فيها وحماية بياناتك من السرقة، بالإضافة إلى إطالة عمر البطارية وتبريد الهاتف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *