برنامج تخزين سحابي مجاني: افضل تطبيقات التخزين السحابي 2024

من الخدمات الرائعة التي يمكنك الاستفادة منها من على الانترنت بشكل عام خدمة التخزين السحابي، وتلك الخدمة يمكنك عن طريقها تخزين ما تريد من الملفات أو التطبيقات أو أي صيغ أخرى على الانترنت بدون أن تأخذ من اجمالي مساحة جهازك، وهناك في الحقيقة العديد من المواقع والتطبيقات التي توفر تلك الخدمة الرائعة التي يمكنك استخدامها في تخزين ما تريد أو أخذ نسخة احتياطية منه وأشهرها بالطبع Google Drive الذي يعتبر واحد من خدمات جوجل الأفضل، هنا في هذا الدليل سوف نقدم إليك أكثر من برنامج تخزين سحابي مجاني يمكنك تحميله على هاتفك بكل مميزاته وإضافاته.

برنامج تخزين سحابي مجاني: أفضل مقترحات

كما ذكرنا، التخزين السحابي هو خدمة رائعة يمكنك الاستفادة منها على الانترنت وذلك بأكثر من طريقة في الحقيقة، فيمكنك مثلاً حل مشكلة عدم توافر مساحة على هاتفك بالتخزين على الانترنت، كما يمكنك أيضًا الحفاظ على الملفات الموجودة على هاتفك عن طريق أخذ نسخة احتياطية من كل الملفات الموجودة على هاتفك حفاظاً عليها من الضياع لأي سبب من الأسباب.

والرائع صديقي أنه كما ذكرنا هناك العديد من المواقع التي توفر تلك الخدمة بشكل مجاني وهناك أيضًا العديد من التطبيقات التي يمكنك تحميلها وتوفر الخدمة مجاناً، إليك التطبيقات التي يمكنك تحميلها على هاتفك لكي تقوم بتخزين ما تريد سحابيًا على الانترنت:

يمكنك أيضًا قراءة: برنامج shareit | أهم 8 مزايا وأبرز 5 عيوب

تطبيق Dropbox: Cloud Files Drive:

أحد أشهر تطبيقات المساحة السحابية عالميًا التي قد تفكر في تحميلها وهي واحدة من أشهر المنصات في الحقيقة، هذا التطبيق الرائع يوفر إليك مساحة سحابية يمكنك تخزين ما تريد عليها من الملفات بكل الصيغ للحفاظ عليها بقائمة من المميزات الرائعة التي تتمثل في:

  • يمكنك تخزين ما تريد من الملفات بأي صيغ تريدها وتفكر بها في واجهة واحدة توفر إمكانية عرض كل تلك الملفات، ويوفر التطبيق حتى 2 جيجابايت بشكل مجاني للتخزين السحابي.
  • يمكنك عن طريق التطبيق القيام بمشاركة الملفات مع من تريد عن طريق رابط يتم نسخه أو عن طريق إرسال دعوات للحسابات الأخرى على التطبيق أو على المنصة بشكل عام.
  • يمكنك أيضًا عن طريق الحصول على حساب مدفوع زيادة المساحة الحسابية حتى 2 تيرابايت، والرائع صديقي أن التطبيق يوفر تلك الخدمات بأسعار جيدة.
  • هناك أيضًا إضافة يمكنك بها مسح المستندات الموجودة على أرض الواقع لتحويلها إلى مستندات مكتوبة على الهاتف وتظهر بشكل أوضح وتقوم بتخزينها.
  • يمكنك التحكم بما تريد بدون انترنت، كما يمكنك استخدامه للنسخ الاحتياطي التلقائي.

تحميل تطبيق Dropbox: Cloud Files Drive

تطبيق Microsoft OneDrive:

لا شك أن أي خدمة من خدمات مايكروسوفت هي الأفضل ويمكنك الحصول منها على أفضل تجربة، وفي الحقيقة تلك الخدمة حقاً مميزة للغاية ويعمل التطبيق بواجهة رائعة تقدم أفضل تجربة مع قائمة كبيرة من المميزات التي تجعلك تفكر حقاً في اختيار تلك الخدمة وهذا التطبيق دوناً عن التطبيقات الأخرى، إليك مميزاته:

  • تخزين سحابي OneDrive يوفر واجهة من أفضل الواجهات التي يمكنك استخدامها من بين تطبيقات التخزين السحابي الاخرى، ويمكنك بها إضافة المجلدات وأي صيغة أخرى من صيغ الملفات المختلفة بكل أنواعها.
  • يوفر برنامج تخزين سحابي مجاني أيضًا إضافة مسح المستندات التي يمكنك بها توضيح ما بتلك الملفات بأفضل شكل، كما يمكنك حفظها على المساحة السحابية.
  • هناك في برنامج تخزين سحابي مجاني إضافة الخزينة التي يمكنك بها إضافة الملفات التي تريدها لحفظها برقم سري لأي محاولة اختراق للمساحة السحابية الخاصة بك.
  • يمكنك مشاركة تلك الملفات بسهولة عن طريق المساحة السحابية في أي وقت وبأكثر من طريقة لتلك المشاركة.

تحميل Microsoft OneDrive

تطبيق TeraBox: Cloud Storage Space

أفضل برنامج تخزين سحابي مجاني في تلك القائمة وذلك لأنه يوفر مساحة سحابية كبيرة للغاية مقارنة بأي خدمة أخرى من الخدمات التي تحدثنا عنها بالأعلى، والرائع صديقي أن هناك مميزات وإضافات أخرى يوفرها برنامج تخزين سحابي مجاني هذا، وتتمثل تلك الخدمات التي نتحدث عنها في:

  • لك أن تتخيل صديقي القارئ أن هذا التطبيق الرائع والذي تم توفيره من فترة ليست بكبيرة يوفر تخزين سحابي غير محدود مجاني حتى 1 تيرابايت مساحة سحابية بشكل مجاني يمكنك الاستفادة منهم في تخزين ما تريد من الملفات.
  • يمكنك مشاركة الملفات التي تريدها بسهولة عن طريق التطبيق، والرائع أن التطبيق يوفر السرعة الأفضل في المشاركة.
  • كما يوفر برنامج تخزين سحابي مجاني أفضل سرعة يمكنك أن تحصل عليها في رفع وتحميل الملفات بسهولة من وإلى الهاتف.
  • هناك أيضًا مشغل للفيديو في التطبيق يمكنك مشاهدة كل المقاطع التي تريدها عن طريقه وتلك المقاطع التي قمت برفعها على المساحة.
  • هناك أيضًا إضافة الخزينة التي يمكنك بها إضافة ما تريد من الملفات، الصور أو أي صيغ أخرى وحمايتها من الاختراق بكلمة سر.

تحميل تطبيق TeraBox: Cloud Storage Space

تطبيق Google Drive

لا شك أن الجميع على علم بجوجل درايف، فهو الوسيلة الأشهر للتخزين الحسابي وأفضل تخزين سحابي مجاني وواحدة من خدمات جوجل المعروفة التي يمكنك الاستعانة بها، إليك المميزات التي يقدمها التطبيق إلينا:

  • يمكنك تخزين ما تريد من الملفات والصيغ المختلفة، والرائع صديقي أنه عن طريق التطبيق يمكنك تخزين ما تريد من الصور أو المستندات أو الجداول الموجودة على مختلف خدمات جوجل التي يمكنك استخدامها.
  • يمكنك من قائمة كبيرة من الملفات الموجودة أن تعثر على الملف الذي تريده بالبحث بواسطة شريط مخصص لذلك بسهولة وفي أقصر وقت ممكن.
  • التخزين السحابي قوقل الرائع أيضًا يوفر إضافة المسح للمستندات الموجودة على هاتفك، ويمكنك تخزينها بعد ذلك على المساحة السحابية كما تريد.د
  • من المميزات الرائعة صديقي أنه يمكنك إرسال واستقبال، مشاركة ملف معين من تريد من أصحاب حسابات جوجل ومستخدمي تلك الخدمة عن طريق رابط فقط.
  • عن طريق الحصول على خطط مدفوعة يمكنك أن تحصل على مساحة أكبر للتخزين سحابياً.

تحميل تطبيق Google Drive

تطبيق MEGA

منصة ميجا في الأساس هي وسيلة لتحميل الملفات لدى الكثير وقد تعلمها أنت في الحقيقة، هناك مميزات عديدة يوفرها التطبيق الرائع والأخير في قائمة دليلنا اليوم تتمثل في:

  • برنامج تخزين سحابي مجاني يوفر إليك مساحة سحابية تصل إلى 15 جيجابايت يمكنك التخزين عليهم ما تريد من ملفات مختلفة بأي صيغة تريدها.
  • برنامج تخزين سحابي مجاني الرائع يوفر طريقة مختلفة في المشاركة وهي عن طريق محادثات يمكنك الإرسال والاستقبال عن طريقها بين مختلف الحسابات.
  • إلى جانب ذلك يوفر التطبيق واجهة مميزة للغاية ومختلفة، يمكنك بها مشاركة ما تريد والتحميل والرفع بسهولة.
  • هناك أيضًا إضافة الخزينة التي يمكن بها حفظ ما تريد من الملفات بكلمة سرية.

تحميل تطبيق MEGA

اسئلة شائعة:

من أهم تطبيقات التخزين السحابي؟
يمكنك الاستعانة بـأي تطبيق من تطبيقات القائمة إذا كنت تبحث عن برنامج تخزين سحابي مجاني، فتلك هي الخيارات الأفضل التي يمكنك الاختيار من بينها.
هل التخزين السحابي مجاني؟
نعم صديقي، التخزين السحابي مجاني ولكن بعدد معين من الجيجابايت، وإذا كنت تريد الحصول على أكبر مساحة مجاناً فلا شك أن Terabox هو أفضل خيار مخصص إليك من قائمة أفضل برنامج تخزين سحابي مجاني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *