برنامج تحديد القبلة: أفضل تطبيقات معرفة اتجاه القبلة بالبوصلة الهاتف 2024

لا شك أن كل مسلم يريد الوصول إلى الجنة في الأخرة لابد أن يقوم ببعض الفروض الأساسية مع بعض السُنن التي قد يقوم بها كلها أو بعضها، ومن تلك الفروض التي نتحدث عنها إلى جانب السنن الصلاة، الزكاة، الصوم، الحج إن استطاع القيام بذلك، ولابد لا شك في ذلك أن تقوم بكل فرض من تلك الفروض بشكل صحيح ومنها الصلاة التي يجب أن تكون على طهارة، يجب الوضوء وتنفيذ كل شروط الركعة الصحيحة ولابد أيضًا من القيام بالصلاة في اتجاه القبلة، فإذا كنت في مكان غريب عنك وتريد تحديدها يمكنك بسهولة عن طريق هاتفك القيام بذلك عن طريق برنامج تحديد القبلة. هنا أفضل مقترحات يمكنك تحميلها.

برنامج تحديد القبلة: أفضل مقترحات

كما ذكرنا، من شروط الصلاة الصحيحة أن تكون في اتجاه القبلة وهو أن تكون وجهة المسلم نفس اتجاه الكعبة الشريفة، ولكن من الصعب بالتأكيد الوصول إلى الإتجاه الصحيح بسهولة، لذلك لابد أن تستخدم أداة تُمكنك من القيام بذلك بسهولة وعن طريق هاتفك فقط، بالفعل يمكنك القيام بذلك عن طريق برنامج تحديد القبلة، وهنا سوف نتحدث عن أفضل التطبيقات التي يمكنك الاختيار من بينها وتحميلها على هاتفك وبدء تحديد القبلة بسهولة، إليك أفضل المقترحات مع مميزات كل مقترح:

اقرأ أيضًا: برنامج الصلاة على النبي بدون نت : أفضل تطبيقات الصلاة على النبي للموبايل 2024

تطبيق Qibla Compass: Qibla Direction

واحد من أفضل التطبيقات التي يمكنك تحميلها على هاتفك إذا كنت تبحث عن وسيلة يمكنك بها تحديد القبلة، كما يمكنك القيام بأمور أخرى مثل التعرف على مواقيت الصلاة، كما هناك إضافات أخرى مفيدة لأي مسلم يمكنك الاستفادة منها ويقدمها التطبيق الرائع تتمثل في:

  • يمكنك بسهولة عن طريق التطبيق الحصول على اتجاه القبلة بأكثر من طريقة، فيمكن للتطبيق أن يعرضها إليك على الخريطة عن طريق وضع علامة في مكان الكعبة، يمكنك أيضًا تحديد اتجاها عن طريق البوصلة، أو يمكنك الحصول على الاتجاه الصحيح عن طريق سهم فقط.
  • كل يوم سوف تحصل عن طريق التطبيق على أدعية وأذكار دينية لكي تقوم بقرائتها بشكل مستمر عن طريق واجهة مخصصة لذلك.
  • يمكنك بسهولة عن طريق برنامج تحديد القبلة أيضًا التعرف على كل مواقيت الصلاة، كما يمكنك بسهولة الحصول على تنبيهات بشكل مستمر ويومي في مواقيت الصلاة لكي تقوم بها في الوقت الصحيح.
  • يمكنك باستخدام برنامج تحديد القبلة أيضًا الحصول على مكان كل المساجد القريبة منك لكي تؤدي بها الصلاة، كما سوف تحصل على مكانها كلها عن طريق خريطة مخصصة لذلك فقط.
  • يوفر التطبيق التقويم الهجري وأسماء الله الحسنى بالصوت وبأكثر من صوت يمكنك الاختيار من بينهم.

تحميل تطبيق Qibla Compass: Qibla Direction

تطبيق اتجاه القبلة – بوصلة القبلة

من التطبيقات المميزة التي يمكنك الاستعانة بها ايضًا إذا كنت تبحث عن طريقة للتعر على القبلة عن طريق هاتفك فقط، هناك العديد من المميزات التي قدمها التطبيق الرائع إلى جانب واجهة رائعة ومختلفة حقاً يوفرها. وتتمثل تلك المميزات التي نتحدث عنها في:

  •  يمكنك عن طريق التطبيق أيضًا تحديد اتجاه القبلة بأكثر من شكل سواء عن طريق عرض سهم يحدد الإتجاه الصحيح أو على الخريطة بتحديد مكان الكعبة.
  • يقوم التطبيق في كل موعد صلاة بتحديد القبلة إليك بشكل تلقائي على أساس المكان الذي أنت متواجد به، كما يقوم أيضًا بإرسال اشعار إليك بأنه تم التحديد بالفعل.
  • التطبيق يعمل بواجهة بسيطة ويأتي بحجم صغير لكي يتناسب مع جميع الهواتف، ولكي لا تواجه معه اي مشاكل أثناء تجربة الاستخدام.

تحميل تطبيق اتجاه القبلة – بوصلة القبلة

تطبيق Miqat: Prayer Times, Qibla

ثالث تطبيقات دليلنا  اليوم مميز للغاية ويقدم العديد من المميزات والإضافات الرائعة مع إمكانية تحديد القبلة أيضًا عن طريقه بأكثر من شكل وطريقة، هناك مميزات أخرى متوفرة للمسلم يمكنك الاستعانة بها أيضًا والاستفادة منها تتمثل في:

  • أفضل برنامج تحديد القبلة أندرويد بدون نت يوفر إمكانية التعرف على القبلة بطريقة رائعة وهي عن طريق عرض اتجاه الوصول إلى الكعبة عن طريق الخريطة لكي تقوم بتوجيه نظرك أثناء الصلاة لهذا الاتجاه.
  • يقوم التطبيق في واجهة مخصصة بعرض عد تنازلي لتوقيت الصلاة التالية، يمكنك التعرف منه على مواقيت الصلاة بشكل مجدد، كما يمكنك بسهولة التحكم في تلك الواجهة واختيار مظهر جديد مختلف لها من قائمة يوفرها.
  • هناك ايضًا إضافة يمكنك بها الحصول على شكل ثلاثي الأبعاد للقمر الآن، كما يمكنك بسهولة عن طريق التطبيق أن تحصل على تقويم هجري يمكنك منه التعرف على المناسبات كما تريد مع إمكانية تذكيرك بها.

تجميل تطبيق Miqat: Prayer Times, Qibla

تطبيق بوصلة القبلة: القرآن

أخر برنامج تحديد القبلة يمكنك الاستعانة به في دليلنا اليوم وفي الحقيقة أراه أفضل تطبيق من تطبيقات قائمة الدليل اليوم وهذا لأنه يقدم العديد من المميزات في الحقيقة وليس فقط إضافة تحديد القبلة، وتتمثل تلك المميزات التي نتحدث عنها الآن في تلك الفقرة في:

  • يمكنك عن طريق برنامج اتجاه القبلة بالبوصلة الهاتف
    تحديد اتجاه القبلة بسهولة، كما يمكنك عن طريقه تحديدها بأكثر من شكل كما ذكرنا في التطبيقات الأخرى في الدليل.
  • عن طريق برنامج تحديد القبلة الأخير والرائع في دليلنا اليوم يمكنك بسهولة أن تتعرف على كل مواقيت الصلاة وأن تتلقى تنبيه في الوقت الصحيح.
  • يمكنك باستخدام برنامج تحديد القبلة أيضًا أن تقوم بقراءة القرآن بشكل كامل ومجاني ويمكنك أيضًا الاستماع له إن اردت وبأكثر من صوت أيضًا.
  • هناك إضافات أخرى في تطبيق اتجاه القبلة بدون نت مثل إمكانية التعرف على التقويم الهجري، إمكانية التسبيح باستخدام التطبيق، كما يمكنك قراءة اسماء الله الحسنى كاملة أو يمكنك الاستماع لهم.

تحميل تطبيق بوصلة القبلة: القرآن

اسئلة شائعة

ما هو افضل تطبيق لمعرفة اتجاه القبلة؟

إذا كنت تتسائل كيف تعرف اتجاه القبلة في بيتك وتبحث عن أفضل تطبيق تحديد  اتجاه القبلة من موقعي الآن فيمكنك الاستعانة بأي تطبيق من تطبيقات الدليل والذين يقدموا نفس المميزات والإضافات تماماً مع اختلافات بسيطة في الواجهة وطريقة العمل.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *