شرح كيفية الربح من موقع freepik فري بك للصور

هل أنت مصمم مبدع وترغب في تحويل مهاراتك في التصميم الى أموال حقيقية؟ إذا كانت إجابتك نعم دعني أخبرك أنه يمكنك فعل ذلك عزيزي القارئ عن طريق موقع freepik الذي يعد واحدًأ من أشهر المواقع التي تساعد المصممين في إيجاد القوالب والصور والأيقونات الخاصة التي تستعمل أثناء عملية التصميم والإبداع.

حيث أن freepik منصة ضخمة تضم مكتبة واسعة من التصميمات المجانية والمدفوعة تتيح للمصممين تحميلها بشكل او اخر ويمكنك الاستفادة منها عن طريق تحميل تلك الملحقات وبيعها في اماكن اخرى أو حتى عن طريق العمل عليه من خلال رفع القوالب والتصميمات وبيعها، ولكي تعرف أكثر عن أسرار و طرق الربح من freepik لا عليك سوى المتابعة معنا حتى النهاية.

ما هو موقع freepik للربح من التصميم؟

فري بك موقع لمشاركة التصميمات الإبداعية والمشاريع المفتوحة بأكثر من شكل مع الأشخاص في جميع دول العالم، تأسس موقع freepik في عام 2010 بواسطة Alejandro Blanes و Pablo Blanes وهما أحد أفضل المبرمجين في العالم، نود الإشارة الى أن مقر إدارة الموقع يقع في مالقة في دولة اسبانيا في الوقت الحالي وهو مصدر موثوق ويستخدمه ملايين المصممين حول العالم.

وعلى الرغم من كونه كان موقعًا مجانيًا في البداية إلا أن في عام 2015 تغير الوضع وأصبح يتيح للمستخدمين مميزات إضافية وموارد وقوالب غير موجودة في الخطة المجانية وذلك عند الاشتراك في الخطة المدفوعة والتي سعرها يعد مناسبًا للكثير، وفي عام 2020 استحوذت شركة الاستثمار السويدية إيه كيو تي (EQT) على نسبة كبيرة من أسهم الموقع.

ويمكنك الربح من freepik بأكثر من طريقة ولكن في كافة الحالات يجب أن تمتلك مهارات التصميم وأن تكون مبدعًا حتى تتمكن من جني الاف الدولارات شهريًا، كما يمكنك الاستفادة من الموقع في تحميل آلاف القوالب المجانية والتي تساعدك في انشاء تصميمات إبداعية في وقت أقل، ولكي تعرف المزيد من التفاصيل حول فري بك لا عليك سوى المتابعة معنا حتى النهاية.

شاهد أيضًا: كيفية الربح من بيع الصور بالدولار للمبتدئين

مميزات موقع فري بك للربح من التصميم

الى جانب إمكانية الربح من موقع freepik يمكنك الاستفادة من مجموعة واسعة من المميزات يقدمها الموقع للعملاء بشكل مجاني، ولكي تتعرف على عدد كبير منها لا عليك سوى قراءة النقاط التالية:-

  • يضم الموقع مكتبة ضخمة من الموارد الإبداعية المجانية تشمل الأيقونات والخلفيات والخطوط والرسوم البيانية ويمكنك الاستعانة بها إذا كنت ترغب في عمل تصميمات جذابة.
  • كافة القوالب والموارد المجانية والمدفوعة المتاحة في الموقع تستطيع تحميلها على جهازك بجودة فائقة جدًا، ويتيح الموقع اختيار الجودة المناسبة وذلك الأمر يجعله من ضمن أفضل مواقع التصميم حول العالم.
  • الخطة المجانية كافية للاستخدام الى جانب ذلك يدعم الموقع اللغة العربية و واجهته بسيطة جدًا مما يجعل التعامل معه في منتهى السهولة حيث أنك لن تواجه صعوبات في استخدامه.
  • سعر الاشتراك في الخطة المدفوعة مناسب للجميع حيث أنه لا يتخطى 20$ شهريًا وفي مقابل ذلك تحصل على آلاف القوالب الإضافية الغير متاحة على كافة المنصات عبر الإنترنت.
  • يوفر الموقع طرق ربح كثيرة للمصممين الراغبين في استغلال مهاراتهم في الربح من الإنترنت، ويمكنك استغلالها في ربح مبالغ مالية ضخمة بشكل شهري مما يمثل مصدر دخل إضافي لك.
  • موقع freepik أطلق منصات كثيرة تابعة له يمكنك استخدامها في إيجاد موارد مجانية إضافية تساعدك في التصميم بما في ذلك Flaticon وVecteezy وSlidesgo.

لا يفوتك قراءة: افضل مواقع بيع الصور لكسب المال (12 موقع موثوق)

طرق الربح من موقع freepik للتصميم

يمكنك عن طريق موقع فري بك الربح من الإنترنت عن طريق التصميم بأكثر من طريقة، حيث أنك سوف تتمكن من جني المال مقابل بيع التصميمات، كما يمكنك الربح من طرق اخرى كثيرة سوف نوضحها فيما يلي من فقرات، ولكن قبل التطرق للحديث عنها نطلب منك التركيز والإمعان في القراءة.

الربح من برنامج شركاء freepik:-

شركاء فري بك عبارة عن برنامج يتيح للمستخدمين إمكانية الربح من الإحالات، بمعنى أنه يطلب منك مشاركة رابط الدعوة الخاص بك مع أكبر عدد من الأشخاص، وفي حالة إقبال شخص على التسجيل في الموقع والاشتراك في الخطة المدفوعة عن طريق رابط الدعوة الخاص بك تحصل على نسبة من أرباح الموقع تصل الى 25% في بعض الحالات.

ويجب عليك إذا كنت ترغب في الربح من موقع freepik باستخدام هذه الطريقة أن تحسن استغلال منصات التواصل الاجتماعي، أي أنه يجب عليك مشاركة رابط الدعوة الخاص بك في المجتمعات والمجموعات المهتمة بالتصميم ويجب أن تمتلك قدرة على الإقناع لأن ذلك سوف يسهل عليك الأمور كثيرًا، ولكي تنضم الى برنامج freepik يجب أن تكون مؤهلًا لذلك كما يجب الموافقة على شروط وسياسات الموقع.

موقع مشابه قد يعجبك: شرح موقع Shutterstock شتر ستوك لبيع الصور: من التسجيل إلي الربح

الربح من بيع التصميمات في موقع freepik:-

ذكرنا فيما سبق أن موقع فري بك يوفر للمستخدمين إمكانية الحصول على موارد إضافية مقابل الاشتراك في الخطة المدفوعة وذلك عن طريق ملء مجموعة من البيانات والعمل على دفع مبلغ شهري يصل الى 50$ احيانًا ويختلف حسب حجم الخطة المراد الاشتراك فيها، وبالطبع يمكنك استغلال الأمر في أن تكون بائعًا للتصميمات والموارد في موقع Freepik وذلك بعد التسجيل في الموقع ورفع كافة المستندات والوثائق وتفعيل الحساب.

في هذه الحالة يطلب منك تحديد قيمة يدفعها الطرف الراغب في الحصول على تصميمك، وبعدها تعرض تصميماتك في الموقع وفي حالة بيعها تحصل على نسبة تصل الى 80% من القيمة التي وضعتها ويحصل الموقع على مبلغ من المال مقابل الوساطة، نود الإشارة الى أن الموقع لا يقبل تصميمات سيئة، وبناءًا على ذلك يشترط أن يكون التصميم المراد بيعه فائق الجودة كما يشترط أن يكون حصريًا ويملك حقوقه المصمم وفي حالة مخالفة الشروط يتعرض حساب المصمم للحظر مدى الحياة.

الربح من بيع التصميمات على المواقع الأخرى:-

يمكنك استغلال موقع freepik في الربح من الإنترنت عن طريق بيع التصميمات المتاحة بشكل مدفوع على الموقع في منصات التصميم الاخرى او حتى على منصات التواصل الإجتماعي، الطريقة تكمن في الاشتراك في الخطة المدفوعة المتاحة على موقع مقابل دفع مبلغ من المال، وبعد ذلك يمكنك بيع التصميمات بدون تعديل بمبلغ زهيد على منصات التواصل الاجتماعي بما في ذلك تيليجرام كما يمكنك استغلالها في إنشاء تصميمات حصرية وبيعها على مختلف المواقع التي تتيح ذلك الأمر.

موقع مشابه قد يعجبك: شرح موقع Alamy لبيع الصور بالدولار: من التسجيل إلي الربح

معلومات حول السحب من موقع freepik

بعد أن تتمكن من جني الأرباح عن طريق موقع فري بك تستطيع سحب المال بإستخدام الكثير من الوسائل بما في ذلك البطاقات الائتمانية الى جانب حسابك على paypal، كما يمكنك السحب عن طريق الحسابات البنكية بالإضافة الى وسائل الدفع الدولية الأخرى المتاحة في الموقع، أما عن الحد الادنى للسحب.

يمكنني القول أنه يختلف من وسيلة لاخرى ولكن في معظم الحالات يتراوح من 50 الى 100 دولار وتستغرق عملية الدفع مدة لا تتجاوز أسبوع، ويمكنك جمع الحد الادنى في فترة وجيزة نظرًا لأن المبالغ التي سوف تتمكن جنيها من بيع التصميمات كبيرة مقارنًة بالمواقع الاخرى التي تتيح الربح من التصميم.

معلومات هامة حول موقع freepik:-

  • الموقع كون شعبية جارفة منذ أن تم إصداره في 2010 حيث أن عدد المستخدمين يتجاوز 50 مليون مستخدم شهريًا ويمكنك استغلال قاعدة المستخدمين الكبيرة في الربح من بيع التصميمات.
  • يتيح الموقع إمكانية تحميل موارد التصميم المجانية بأكثر من صيغة بما في ذلك png و jpeg كما يمكنك تحميل الملفات في صورة ملف مفتوح قابل للتعديل بصيغ كثيرة بما في ذلك psd و eps.
  • يمكن استخدام الموارد المجانية في صناعة تصميمات فريدة من نوعها ويمكن نشر تلك التصميمات بعد انشائها على كافة منصات السوشيال ميديا بدون خوف من حقوق النشر.
  • يوفر الموقع فريق دعم يعمل على مدار الساعة يمكنك مراسلته في حالة مواجهة أي صعوبات في التسجيل كما يمكنك مراسلته في حالة وجود استفسارات لديك.
  • ينص الموقع شروط وسياسات معينة في حالة مخالفتها يتعرض حساب المستخدم للحظر مدة تصل الى أكثر من 6 شهور في بعض الحالات وفي حالة ارتكاب مخالفة جسيمة يتم حظرك مدى الحياة.
  • يصنف الموقع التصميمات المتاحة سواء كانت مجانية أو مدفوعة في فئات منظمة يمكنك من خلالها الوصول الى ما تريد بسرعة دون الحاجة الى بذل جهد إضافي في البحث.
  • من أكثر الملفات التي يتم تحميلها في الموقع قوالب انستقرام وتستطيع استغلال الأمر في تصميمها وعرضها للبيع على الموقع وبذلك تكون فرصتك في ربح المال كبيرة جدًا.

شاهد أيضًا: كيفية الربح من موقع pexels وكسب الدولارات 2024

طريقة التسجيل في موقع فري بك لربح المال من تصميم الصور

لكي تتمكن من ربح المال من موقع فري بك يجب عليك التسجيل في الموقع ويتطلب ذلك العمل على تطبيق خطوات بشكل متتالي سوف نوضحها فيما يلي:-

  • بعد ذلك سوف تظهر أمامك الكثير من الخيارات يجب عليك حينها اختيار الطريقة الأنسب للتسجيل، وتشمل الطرق التسجيل عن طريق جيميل و التسجيل عن طريق حساب apple الى جانب التسجيل بالطريقة اليدوية.
  • في حالة اختيار التسجيل عن طريق google يجب عليك النقر على الأيقونة وبعد ذلك اختيار الحساب المراد استخدامه في التسجيل وبعد ذلك النقر على متابعة و ملء البيانات الإضافية المطلوبة.
  • في حالة التسجيل بالطريقة اليدوية يجب عليك النقر على continue with email وبعد ذلك يجب عليك وضع بريدك الإلكتروني كلمة المرور وبعد ذلك وضع البيانات الاخرى بما في ذلك الاسم واللقب واسم المستخدم.
  • يمكنك متابعة نفس خطوات التسجيل عن طريق google إذا كنت ترغب في استخدام حساب apple الخاص بك في التسجيل في موقع freepik.

الخلاصة

يعد الربح من موقع freepik من طرق الربح غير الشائعة على الرغم من أنها طريقة مجدية تساعدك في كسب الاف الدولارات شهريًا، ولذلك حرصنا على تسليط الضوء عليها من جميع الجوانب بدايًة من التعريف بالموقع مرورًا بالمميزات انتهاءًا الى ذكر بعض التفاصيل وشرح التسجيل والربح.

الأسئلة الشائعة حول الربح من freepik

كيف يعمل موقع Freepik؟

يقوم الموقع بدور الوسيط بين بائع التصميمات وبين الراغب في الشراء، الى جانب ذلك يعمل في مجال مشاركة التصميمات وذلك عن طريق توفير مجموعة واسعة من الموارد التي يمكنك استخدامها في عمل التصميمات، ومع ذلك يوفر الموقع برامج اخرى يمكنك الانضمام إليها كما يوفر منصات مختلفة تستطيع استخدامها في تحميل الموارد.

ازاي احمل صور من Freepik؟

بعد التسجيل في الموقع يجب عليك اختيار الفئة المناسبة التي يندرج تحتها التصميمات التي ترغب في تحميلها، وبعد ذلك يجب عليك البحث عن الصورة أو الملف الذي ترغب في تحميله وبعد ذلك انقر عليه وبمجرد النقر سوف يظهر زر باللون الأخضر مدون عليه عبارة download يجب عليك النقر عليه واختيار الصيغة وسوف تبدأ العملية مباشرًة.

هل يمكنني رفع المحتوى الذي قد قمت ببيعه بالفعل على منصة أخرى؟

لا يسمح موقع freepik ببيع الملفات المتاحة بشكل مجاني او مدفوع على المنصات الاخرى، وبناءًا على ذلك يجب أن تقوم برفع الملفات الحصرية حتى تتمكن من ربح المال عن طريق موقع فري بك بدون أن تتعرض للحظر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *