أفضل تطبيقات الدردشة المجانية لهواتف اندرويد 2024

إذا كنت تريد التواصل مع أصدقائك بأفضل شكل مجاني وبدون أي مشاكل، فيمكنك بسهولة عن طريق أفضل تطبيقات الدردشة المجانية القيام بذلك، كما يمكنك من خلال تلك التطبيقات القيام بالمكالمات الصوتية أو الفيديو أيضًا، كل هذا إلى جانب قائمة كبيرة من المميزات التي توفرها التطبيق وهنا قد أتينا للحديث عن أكثر من مقترح لمن يبحث عن أفضل تطبيقات الدردشة المجانية.

أفضل تطبيقات الدردشة المجانية للاندرويد

إذا كنت تريد مراسلة أي شخص قريب منك سواء كان صديقك أو واحد من أفراد العائلة أو ختى كان هذا التواصل الذي نتحدث عنه الآن تقوم به للأعمال أو أي شيء متعلق بهذا الأمر ويسير في هذا الإتجاه، هناك بالفعل طريقة أساسية موجودة في أي هاتف ويمكنك الاستعانة بها بدون أي انترنت أو تحميل أي تطبيقات من قائمة أفضل تطبيقات الدردشة المجانية في دليلنا اليوم وهي إمكانية إرسال SMS للأصدقاء.

ولكن لا شك أن الأمر مكلف حتى وإن كانت التكلفة قليلة بالنسبة لأي تطبيق من تطبيقات قائمة أفضل تطبيقات الدردشة المجانية، فالأمر هنا يتم بشكل مجاني تماماً، فقط كل ما عليك هو تحميل التطبيق وبدء استخدامه في مراسلة جهات الإتصال.

يمكنك أيضًا قراءة: شرح تطبيق سيجنال Signal للمراسلة: أفضل بديل لتطبيق واتس اب يمكنك تحميله 2024

تطبيق WhatsApp Messenger

إذا قررنا التحدث عن تطبيقات المراسلة التي تريد الحصول على أفضل مقترح منها الآن من هذا الدليل فلابد بشكل أساسي من التحدث عن هذا البرنامج الرائع الذي يعتبر هو التطبيق الأكثر شعبية إذا تحدثنا عن التطبيقات بشكل عام وإذا تحدثنا أيضًا عن تصنيف تطبيقات المراسلة بشكل مخصص.

هذا التطبيق الرائع ما يميزه عن غيره بشكل كبير أنك لن تجد أي شخص من مستخدمي الهواتف الذكية عموماً ليس لديه واتس اب على هاتفه، فنتحدث عن تطبيق حاصل على أكثر من 5 مليار عملية تحميل من جوجل بلاي فقط بدون الحديث عن نفس التحميلات ولكن من متجر تطبيقات الايفون.

ما يميز تطبيق واتس اب أيضًا البساطة الشديدة في الواجهة الأساسية التي تضم المحادثات إلى جانب شريط بالأعلى به المحادثات التي تم ضمها إلى قائمة الأرشيف لكي لا تراها، هناك أيضًا واجهة مخصصة لعرض الحالات اليومية وتلك هي واحدة من أهم مميزات واتساب التي تفضله عن غيره وهو الأساس بها حتى وإن كان هناك تطبيقات أخرى قامت بإضافتها.

هناك أيضًا إضافة مخصصة للمكالمات وأخرى مخصصة لإدارة حسابك الذي عبارة عن اسم، حالة، صورة شخصية. هناك إضافات أخرى رائعة صغيرة مثل التحكم في المحادثات المعروضة عن طريق فلاتر.

سوف تحصل على واجهة محادثة لا مثيل لها مع برنامج دردشة كتابية فقط واتس اب الأول في قائمة أفضل تطبيقات الدردشة المجانية مع إمكانية مشاركة أي صيغة تريدها مع أنواع من الرسائل مثل إرسال موقعك الحال.

يمكنك أيضًا إرسال تسجيل فيديو قصير كما الأمر مع الصوتي. يقدم التطبيق أفضل تجربة في النسخ الاحتياطي والاحتفاظ بالمحادثات مع إمكانية االمكالمات المجانية سواء الصوتية أو الفيديو. وهناك أيضًا كثير من إعدادات الحفاظ على الخصوصية.

تحميل تطبيق WhatsApp Messenger

تطبيق Telegram

إذا تحدثنا بعيداً عن الشعبية وعدد المستخدمين وإذا كنت تريد تطبيق تستطيع استخدامه أنت وعدد معين من الأشخاص الآخرين فقط مع مميزات رائعة فلابد حقاً من تجربة تطبيق تليجرام الرائع والمختلف كثيرًا في التجربة عن الأداة الأكثر شيوعاً والتي تحدثنا عنها في بداية الدليل واتس اب.

هذا البرنامج الرائع الذي نتحدث عنه الآن في قائمة أفضل تطبيقات الدردشة المجانية التي يمكنك تحميلها لهاتفك يتفوق على واتس اب في بعض المميزات والإضافات في الحقيقة ويقدم تجربة رائعة متكاملة مع مميزات مأخوذة من Whatsapp لكي تكمل تلك التجربة.

يوفر التطبيق واجهة للتحدث تعتبر واحدة من أفضل الواجهات التي سوف تحصل عليها مع جودة أفضل مقارنة بالعديد من البرامج الأخرى إذا تحدثنا عن تجربة مكالمات الفيديو أو المكالمات الصوتية، ومن أفضل مميزات هذا التطبيق والذي يميزه حقاً عن واتس اب صديقي بعض المميزات الصغيرة التي تمثل إضافة في التجربة.

فمثلاً هناك إمكانية التعرف على المستخدمين الموجودين حولك عن طريق إضافة GPS من هاتفك، يمكنك أيضًا إرسال فيديوهات بحجم كبير على عكس واتس اب الذي يضع حد لإرسال تلك الفيديوهات، كما كان تليجرام أول تطبيق يحافظ على جودة الصور المرسلة بشكل كامل وأضافها واتس اب بعده.

يختلف التطبيق الثاني أيضًا من قائمة أفضل تطبيقات الدردشة المجانية بعض الشيء إذا تحدثنا عن الحساب الشخصي والطريقة التي يظهر بها، فيمكنك في تليجرام وضع أكثر من صورة وظهورهم جميعاً.

الحالات اليومية تظهر في الشاشة الأساسية مع المحادثات أيضاً كما يوفر التطبيق مساحة سحابية مخصصة لمن يريد عمل نسخ احتياطي لكل بيانات التطبيق حتى لا يفقدها أثناء تغيير الهاتف أو في أي ظرف أخر.

تحميل تطبيق Telegram

تطبيق Signal

واحد من أفضل تطبيقات الدردشة المجانية التي يمكنك تحميلها على هاتفك ولكنها ليس لديها نفس الشعبية التي لدى الاطبيقات التي تحدثنا عنها في الأعلى وفي بداية دليلنا اليوم، هذا التطبيق الثالث في الدليل اليوم يعتبر واحد من أكثر التطبيقات التي تقدم واحدة من أفضل التجارب التي يمكنك الحصول عليها من تطبيق دردشة.

هذا التطبيق الرائع يوفر واجهة بسيطة ومختلفة للغاية عن غيره من التطبيقات الأخرى والرائع صديقي أن تلك الواجهة التي يوفرها ثالث أفضل تطبيقات الدردشة المجانية اليوم تعتبر واجهة بسيطة للغاية ويمكنك الحصول عليها إذا كنت تبحث بالفعل عن تجربة بسيطة بدون واجهة مليئة بالإضافات والتعقيدات.

من أفضل مميزات تطبيق الدردشة سيجنال ضمن قائمة أفضل تطبيقات الدردشة المجانية  يمكنك عن طريقه القيام بالمكالمات المجانية بدون أي مشاكل وبتوفير أفضل تجربة اتصال سواء إذا كنت تريد القيام بالمكالمات الصوتية أو مكالمات الفيديو أيضًا.

كما يوفر هذا التطبيق الرائع إضافة أخرى مميزة وهي القصص اليومية وإمكانية مشاركتها مع أصدقائك أو مع جهات الإتصال الموجودة على هاتفك وتقوم باستخدام التطبيق، هناك أيضًا واجهة محادثة من أفضل الواجهات مع إمكانية إرسال أي صيفة من الملفات بدون أي مشاكل مثل ملفات GIF، الصور والفيديوهات وغيرهم. يمكنك أيضًأ إنشاء المجموعات.

تحميل تطبيق Signal

تطبيق imo video calls and chat

من أكثر التطبيقات استخدام أيضًا من بين تطبيقات دردشة أخرى عديدة، هذا التطبيق الرائع والأخير في دليلنا اليوم حاصل بالفعل على أكثر من مليار مستخدم من أصحاب هواتف الاندرويد وهذا لأنه لا يمكن مقارنته بأي تطبيق أخر في جزئية معينة وهي المكالمات الصوتية أو مكالمات الفيديو حتى.

فيقدم هذا التطبيق أفضل تجربة دون أي انقطاع أو مشاكل في الإتصال وإلى جانب ذلك لن يستهلك الكثير من الانترنت فما يأخذه هذا التطبيق هو نسبة بسيطة من إجمالي المتوفر بشكل عام، وليس فقط ما يوفره أخر مقترحات قائمة أفضل تطبيقات الدردشة المجانية في دليلنا اليوم المكالمات الصوتية أو الفيديو، ولكن يمكنك عن طريقه التحدث بواسطة دردشة أيضًا.

يوفر التطبيق إلى جانب أفضل تجربة اتصال سواء كانت صوتية أو فيديو إضافة أخرى رائعة وهي إمكانية الحصول على دقة في الإتصال عبر كاميرا الهاتف تصل إلى HD.

والرائع أن هناك إضافة أخرى يوفرها هذا التطبيق الرائع وهي إمكانية عمل المحادثات الصوتية المباشرة ويمكنك استخدامه إذا كنت تبحث عن برنامج دردشة عشوائية حول العالم مجاني، والتي يمكنك بها الإجتماع مع العديد من المستخدمين على التطبيق وليس فقط من تعرفهم للحديث عن شيء تهتم به حقاً.

هناك أيضًا إضافة المحادثة السرية  في رابع أفضل تطبيقات الدردشة المجانية التي يمكنك بها التحدث مع من تريد لمرة واحدة فقط وبعدها يتم حذف كل الرسائل.

تحميل تطبيق imo video calls and chat

تطبيق Messenger

واحد من أفضل تطبيقات الدردشة المجانية  التابعة لشركة ميتا أيضًا كأول تطبيقات القائمة وأكثرها شيوعاً كما ذكرنا في الأعلى وهو تطبيق واتس اب، هذا التطبيق لكي تستطيع أن تستخدمه لابد أن يكون لديك حساب فيس بوك على هاتفك عن طريق التطبيق لكي تستطيع التسجيل.

ويمكنك في الحقيقة بعد ذلك الحصول على واحدة من أفضل تجارب المحادثة من خلال أخر تطبيقات قائمة أفضل تطبيقات الدردشة المجانية، يمكنك عن طريق التطبيق مثلاً التحكم في شكل المحادثات عن طريق تغيير شكل الرسائل، وضع ايموجي أساسي يتم إرساله عن طريق ضغطة زر، هناك إضافات أخرى مثل إمكانية التفاعل مع الرسائل، إرسال أي صيغة تريدها من الرسائل.

يوفر التطبيق الأخير في قائمة أفضل تطبيقات الدردشة المجانية أيضًا إمكانية التواصل عن طريق مكالمات الصوتية أو مكالمات الفيديو، كما يمكنك باستخدام التطبيق أن تقوم بأشياء أخرى رائعة مع اخفاء الرسائل بعد فترة بشكل تلقائي، كما يمكنك بسهولة تحديد صوت معين لكل رسالة في الإشعارات التي تأتي إليك.

يمكنك أيضًا الوصول لكل الصور والفيديوهات والوسائط التي تم مشاركتها في المحادثة عن طريق واجهة تجمعهم إليك. العديد من المميزات الأخرى التي يوفرها تطبيق محادثات Facebook إليك.

تنزيل تطبيق دردشة مجاني Messenger

اسئلة شائعة:

ما هو احسن برنامج دردشه؟
كما نرى في قائمة أفضل تطبيقات الدردشة المجانية التي انتهينا بالفعل من الحديث عنها هناك العديد من التطبيقات التي تقدم تجارب مختلفة عن الأخرى تماماً، لذا سوف يكون عليك تحديد التطبيق الأنسب بالنسبة إليك منها والتجربة التي تبحث عنها حقاً ثم قم بتحميله على هاتفك من الرابط المشار إليه أسفل كل تطبيق.

 

مؤمن محمد عبد الرحيم

مؤمن محمد | منشئ محتوي، ناشر ومعلن، خبير في برنامج خبراء منتجات جوجل، أحب تقديم المساعدة إلي الآخرين مع ضحكة مبهجة تسبقها. الأقصر | جمهورية مصر العربية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *